أفضل 3 تطبيقات مجانية لقياس دقات القلب على هواتف أندرويد وآيفون

أفضل 3 تطبيقات مجانية لقياس دقات القلب على هواتف أندرويد وآيفون
أفضل 3 تطبيقات مجانية لقياس دقات القلب على هواتف أندرويد وآيفون
مدونة سامي سهيل - تتميز غالبية الهواتف الذكية الحديثة بوجود الكثير من الحسّاسات بداخلها، وهو بدوره فسح المجال أمام المطورين للاستفادة منها داخل تطبيقاتهم وإطلاق تطبيقات ذكية تُضيف وظائف وميزات جديدة لهذه الأجهزة. ويمكن للمستخدمين قياس دقات القلب من خلال هذه الأجهزة ودون الحاجة إلى استخدام أي ملحق. 

مستخدمو أجهزة آيفون بإمكانهم تجربة تطبيق Cardiio المتخصص في قراءة دقات القلب وعرضها للمستخدم، مع عرض سجل شهري أو أسبوعي لمتابعة حالة الجسم بشكل متكرر.

أما تطبيق Instant Heart Rate فهو يتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون ويقدم نفس وظيفة التطبيق السابق، فمن خلال وضع الأصبع على الكاميرا، تبدأ العملية ويعرض النتيجة بعد 15 ثانية على الأكثر.

ويعتبر تطبيق Runtastic Heart Rate من التطبيقات المميزة والذي يتوفر أيضاً لأجهزة آيفون وأندرويد، ومن خلاله يمكن قياس دقات القلب وتحديد الحالة النفسية ووضعية القياس ليعطي للمستخدم فكرة أوسع ويساعده في تحسين الصحة العامة.

جميع هذه التطبيقات تمت تجربتها واختبار مدى دقتها من خلال إجراء نفس القياس باستخدام جهاز طبي متخصص، ووجد أن النتائج دقيقة بنسبة عالية جداً.

يمكنك الاستعانة بمحرك البحث جوجل للبحث هاته التطبيقات او الدخول مباشرة لمتجر جوجل بلاي لهواتف اندرويد او متجر آب ستور لهواتف آيفون
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

5 خطوات لإستعادة رسائل واتس آب المحذوفة على هواتف أندرويد

5 خطوات لإستعادة رسائل واتس آب المحذوفة على هواتف أندرويد

مدونة سامي سهيل - أغلب مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير Whatsapp يعانون من فقدان رسائلهم أو محادثاتهم على التطبيق ، لكن من حسن الحظ، هناك طريقة سهلة وبسيطة لاستعادة تلك الرسائل المحذوفة على هواتف أندرويد.
 
 
 

1: اذهب الى إعدادات هاتف الأندرويد، ثم إلى Settings واختر من قائمة التطبيقات، WhatsApp، ستظهر لك واجهة تحتوي على بعض المعلومات حول التطبيق بالإضافة إلى بعض الأزرار.

2: اختر من تلك المعلومات زر مسح البيانات Clear data ثم موافق.

3: بعد أن تم حذف جميع بيانات التطبيق، افتح تطبيق WhatsApp الآن، ستظهر لك واجهة الترحيب، انقر على "موافقة" ثم "متابعة"، وضع إعدادات بلدك ورقم هاتفك, ثم "موافق".


4: بعد إدخال الرقم ستظهر لك واجهة تخبرك بوجود نسخة احتياطية Backup Found، انقر على استعادة Restore وانتظر لحين يتم استرداد رسائلك.


5: بعد استعادة الرسائل، ستظهر لك مُرتبة وفقاً لمحادثة الـ WhatsApp حسب تاريخها.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً

أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً
أفضل 6 خدمات للتخزين السحابي لحفظ ملفاتك مجاناً
مدونة سامي سهيل -ان لم تكن 2014 تعرف بعام الاجهزه القابله للإرتداء يمكن ان تعرف بعام السحابة الالكترونية. ان الدخول الي المخزن الوسيط اونلاين اسهل وارخص من اي وقت سابق مع تطوير Dropbox  و Google Drive واعادة تشكيل عروض الآي كلاود , جوجل درايف, ون دريف وغيرها من الخدمات .ان التخزين المجاني اونلاين امر يصعب تجاهله رغم استمرار انخفاض سعر التخزين.فلنستعرض طريقة الحصول علي مساحه خاليه من مزودي مخزنك المفضلين.

1 - الآي كلاود دريف iCloud Drive
 

فلنعرض اولا الخدمه التي لا توفر اي مساحه تخزين اضافيه اكثر من المساحه البدائيه الغير مدفوعه : iCloud Drive تعطي آبل لمستخدمي iCloud  مساحة 5 جيجابايت بيانات مجانيه لكن يجب ان تدفع لاي شيء اكثر من ذلك. يمكنك عرض خطط التخزين الشهريه التي تتراوح بين 0.99$ الي 19.99$ في الشهر من هنا.

2 - ون درايف OneDrive
 

ان خدمة OneDrive  من Microsoft مجانيه في اول مساحة تخزين 15 جيجابايت مع فرص كسب 8 جيجابايت اضافيه عن طريق حفظ صورك احتياطيا باستخدام تطبيق المحمول ( يكلف 3 جيجابايت ) ودعوة اصدقاءك للاشتراك في الخدمه. ستحصل علي 500 ميجابايت مساحة تخزين مقابل كل صديق يشترك ( وحد اقصي 10 اصدقاءك مقابل 5 جيجابايت مجمعه ).
بينما تنتهي مساحة تخزين OneDrive  المجانيه الكليه عند 23 جيجابايت يستطيع مشتركي Office 365 المدفوع الحصول علي تخزين غير محدود بمجرد اصدار المساحه الجديده تماما.

3 - امازون كلاود دريف Amazon Cloud Drive
 

تظل خدمة Cloud Drive  من Amazon  مجانيه للمستخدمين الاساسيين مع قاعدة مساحة تخزين مجانيه مقابل 5 جيجابايت. لكن يستطيع مستخدمي Amazon  الدائمين Prime members ان يستغلوا تحديث هام – مخزن صور مجاني بلا حدود. انه ليس مجاني تحديدا حيث انه يطلب عضويه دائمه لكن تم اضافة خدعه اخري الي الخدمه يمكن ان يعتبرها الفرد مجانيه.تظل الملفات العاديه مثل الموسيقي ومقاطع الفيديو مقيده بحد 5 جيجابايت مساحه.

4 - بوكس Box
 

Box مساحة تخزين مجانيه 10 جيجابايت مع حساباته الشخصيه الاساسيه. لكن يمكنك الحصول علي مساحه تخزين مجانيه عن طريق تثبيت تطبيقه في اجهزه محدده.   تختلف مساحة التخزين المجانيه حسب الجهاز الذي تستخدمه لتسجل الدخول الي حسابك في Box.

5 - جوجل دريف Google Drive
 

يكافئ مستخدمي Google Drive  بمساحة تخزين مجانيه 15 جيجابايت. تستخدم المساحه مع حساب Gmail  المرتبط مما قد يكون مشكله لمن لديهم قاعدة بيانات email  كبيره.يمكنك بعد الدفع مقابل مساحة تخزين اضافيه فتح مساحه خاليه اضافيه 10 جيجابايت عن طريق تسجيل الدخول الي حسابك في جوجل في جهاز Chrome OS وزيارة هذا الرابط. مساحة التخزين المضافه لديها تاريخ صلاحيه حتي عامين.
تعرض جوجل ايضا توفير لمستخدمي اجهزه محدده من Motorola و HTC و Kensington مساحه تخزين اضافيه. ستحتاج ان تقوم بزيارة هذه الصفحه وتختار نوع جهازك لتعرف المزيد عن المساحه المضافه وعملية التعويض.

6 - دروبوكس DropBox
 

اخيرا Dropbox  يقول البعض انه قائد الترقيات في التخزين المجاني. غالبا انت تعرف الان بالفعل عن مساحة التخزين المجانيه 25 جيجابايت الموجوده في كل حساب وتعرف غالبا انك ستحتاج ان تكملها لتبدأ رحلة فتح مساحه اضافيه. ان الترشيح ايضا طريقه سهله للحصول علي مساحه اضافيه بالاضافه الي توصيل حساباتك في فيسبوك و تويتر.
طريقه اخري هي استخدام تطبيق Carousel  من Dropbox  لحفظ صورك احتياطيا. سيمنحك Dropbox  بتثبيت التطبيق واعداده مساحه اضافيه 3 جيجابايت. لا يجب ان تستخدم التطبيق بالفعل الا ان كنت ترغب بذلك.
ان Mailbox  تطبيق اخر من Dropbox  يوفر مساحه تخزينيه مجانيه مقابل استخدامه. اربط حسابك في Dropbox  الي تطبيق Mailbox  وستضاف بيانات 1 جيجابايت آليا.
يبدو ان مستخدمي HTC Android  يستخدموا جهاز مشغل به Sense 5.0  يمكنهم التسجيل الي تطبيق Dropbox  والحصول علي مساحة تخزين مجانيه 23 جيجابايت في نهاية 2014.
ان مالكي اجهزة Samsung  لديهم القدره للحصول علي مساحة تخزين اضافيه 48 جيجابايت حسب نوع جهازك ووقت الدخول الي تطبيق Dropbox  تأكد ان تقرأ التفاصيل التي تحدد فترة صلاحية البيانات.


المصدر: cnet + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.