شرح كيفية ربط حسابك على الفيسبوك ببرنامج الاتصال Skype سكايب

التسميات
شرح كيفية ربط حسابك على الفيسبوك ببرنامج الاتصال Skype سكايب
مدونة سامي سهيل - أصبح من الممكن لكل مستخدم فيسبوك "Facebook" والذي يملك حساباً على "Skype" أن يقوم بربط الحسابين مع بعضهما، مما يجلب له عدة ميزات تمكنه من الاتصال بأصدقائه على "فيسبوك" من خلال "سكايب"، مع إمكانية قراءة منشوراته على "فيسبوك" والتعليق عليها بكل مرونة:

أولا:– اذهب إلى حساب "سكايب" واختر كلمة Contacts من شريط الأدوات الخاص، ثم اختر "فيسبوك" ((Facebook من "قوائم الاتصال" Contact lists)).

2- انقر على زر "اتصل بفيسبوك" Connect to Facebook)) على يسار الشاشة وتابع إجراءات التحقق التي ستظهر للمستخدم.


3- الآن أصبح بإمكان المستخدم مشاهدة منشورات الأصدقاء على "فيسبوك" من خلال الـ"سكايب" مع إمكانية التعليق عليها أو الإعجاب بها من خلال نقر رمز القلب، كما يمكنه تحديث قائمة أصدقائه والاتصال بهم.

4- ستظهر للمستخدم قائمة بأصدقاء الـ"فيسبوك"، يُمكن مشاهدتها من خلال الذهاب إلى لوحة "جهات الاتصال" Contacts)) على "سكايب" واختيار Facebook.

5- يُمكن للمستخدم الآن اختيار الصديق المطلوب الاتصال به، وإرسال رسالة نصية له أو إجراء دردشة أو مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو معه.


6 – يستطيع المستخدم أيضاً تغيير رسالة حالته على الـ"فيسبوك" من خلال الـ"سكايب"، وذلك بالذهاب إلى قائمة الحالة ومن ثم اختيار Facebook وتكتب ما تريد أو تغير الحالة لـ"مخفي" أو "متوفر حالياً".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هاتف HTC One Mini أحدث الهواتف الذكية الصغيرة الحجم

التسميات
هاتف HTC One Mini  أحدث الهواتف الذكية الصغيرة الحجم
مدونة سامي سهيل -  HTC الشركة التايوانية تعلن عن أحدث هواتفها الذكية صغيرة الحجم، وهو "One mini 2".
على الرغم من أنه قد يحمل بعض العيوب التي تجعله أقل شعبية من النسخة السابقة له لنفس الشركة "One (M8)"، والمصنوع من الألمنيوم، إلا أن تصميمه بهذا الحجم الصغير يجعله سهل الاستخدام، بالإضافة إلى وزنه الخفيف وسعره المعقول الذي يقدر بـ 360 جنيها إسترلينيا.
يأتي "One mini2" بشاشة 4.5 بوصة، مع مكبر صوت مثل ذلك الموجود في مثيله "One (M8)" بأحدث نظم التشغيل الصوتي بتكنولوجيا "BoomSound".


الهاتف مزود بخاصية "BlinkFeed" لعرض آخر تفاعلات المستخدم عبر مواقع التواصل المختلفة، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية 1 غيغا بايت وكاميرا 5 ميغابكسل أمامية بها خاصية التصوير الذاتي (Selfie). كما يمكنك التحكم في ضبط الصورة وتوسيع العين من خلال خاصية "Eye enhancer". بالإضافة إلى كاميرا أخرى خلفية 13 ميغابيكسل بجودة عالية ولكنها تقل في الأجواء المظلمة. كما يمكن للمستخدم التحكم فيما إذا كان يريد استخدام الكاميرا بشكل أوتوماتيكي أثناء التصوير أو بالطريقة اليدوية.
ومن مميزات الهاتف الأخرى أنه يحتوي على بطارية 2100m Ah، لكن على غير العادة من الشركة في الفترة الأخيرة، فإن البطارية قابلة للإزالة.
ووفقاً لما ورد على موقع "ديجيتال سباي" فإنه سيتم طرح الهاتف قريباً بالأسواق حيث أنه الآن في طور الاختبار والتطوير.




المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

دراسة تحذيرية: معجون الأسنان يسبب الضعف الجنسي لدى الإنسان

التسميات
دراسة تحذيرية: معجون الأسنان يسبب الضعف الجنسي لدى الإنسان
دراسة تحذيرية: معجون الأسنان يسبب الضعف الجنسي لدى الإنسان
مدونة سامي سهيل - قام علماء ألمان و دانماركيين من الكشف عن دراسة أتبثت أن عشرات من المواد الكيماوية النشطة والتي تدخل في الاستخدامات اليومية للإنسان تضر بالحيوانات المنوية لدى الرجال.

من تلك المواد على سبيل المثال، مراهم حماية البشرة من أشعة الشمس ومعاجين الأسنان وألعاب الأطفال البلاستيكية وكذلك صابون الوجه، وقد استخدم العلماء 100 من هذه المواد مباشرة على الحيوانات المنوية لعدد من الرجال الذين تطوعوا للمشاركة في الدراسة، وتبين أن 33 منهم تضرروا من الكالسيوم الموجود في هذه المواد لأنها تسبب فتح قناة أيونية يتدفق منها إلى الخلية المنوية، وفقاً لما ذكره موقع miaminewsday.com.

من
المعروف أن الكالسيوم أنه سبب رئيسي في ضعف حركة الحيوانات المنوية باتجاه البويضة الأنثوية، ومن المواد المضرة بالخصوبة أيضاً مادة التريكلوسان التي تعمل كمضاد للجراثيم وتستخدم الآن بشكل كبير في معجون الأسنان والصابون.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

مميزات و مواصفات هاتف Xperia ZL2 المقاوم للمياه .. بالفيديو

التسميات
مميزات و مواصفات هاتف Xperia ZL2 المقاوم للمياه .. بالفيديو
مميزات و مواصفات هاتف Xperia ZL2 المقاوم للمياه .. بالفيديو
مدونة سامي سهيل - كشفت كشفت الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الذكية "سوني Sony" عن هاتفها الذكي الجديد "إكسبريا زد إل 2" Xperia ZL2، والذي يعد بمثابة نسخة مطورة من الهاتف “إكسبريا زد إل” الذي تم الكشف عنه العام الماضي.

ويتميز "إكسبريا زد إل 2″ عن الهاتف الذي تم إطلاقه العام المنقضي بمقاومته للماء والغبار، إضافة إلى بطارية وذاكرة وصول عشوائي بسعة أكبر، ومعالج أكثر تطوراً.
وينبض بداخل الهاتف "إكسبريا زد إل 2" معالج "سنابدراجون 801" رباعي النواة، الذي يعمل بسرعة 2.3 جيجاهرتز، ومدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 3 جيجابايت.

ويضم هاتف “سوني” الجديد ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 جيجابايت، يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، ويدعم الهاتف تشغيل بطاقات ذاكرة خارجية حتى سعة 128 جيجابايت، وفقا لما ذكر موقع aitnews.

ويملك "إكسبريا زد إل 2" شاشة بقياس 5 بوصات تدعم دقة العرض Full HD، ودرجة الوضوح 1080×1920 بكسل، وهي الشاشة التي دعمتها "سوني" بتقنيتي "موبايل برافيا إنجين 2" و"إكس ريليتي إنجين".
وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 20.7 ميجابكسل، مما يجعل أحد الهواتف التي يمكنها المنافسة في فئة "هواتف الكاميرا" بسوق الأجهزة الذكية، وتتميز الكاميرا الخلفية في الهاتف بقدرتها على تسجيل الفيديو بدقة 4K.
ويعمل الهاتف الذكي بنظام "أندرويد 4.4" المعروف اختصارا باسم "كيت كات"، ويدعم تقنيات مثل اتصالات المدى القريب NFC و"بلوتوث 4".


وتعتزم "سوني" طرح الهاتف في هيكل بسُمك 10.8 ملم، وبوزن 167 جراماً، وذلك بعد أن زودت الجهاز ببطارية، غير قابلة للإزالة بواسطة المستخدم، تبلغ سعتها 3000 ميلي أمبير/ساعة.
يذكر أن "سوني" كشفت عن الهاتف الذكي الجديد اليوم كتمهيد لطرحه في السوق اليابانية، إلا أنها لم تكشف عن سعره أو موعد طرحه في بقية الأسواق العالمية، واكتفت بالإشارة إلى أن الهاتف سيطرح في 3 ألوان أساسية هم الأسود والأبيض والأزرق المائل للخضرة.




المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com