كيف تحترف التقاط صورة ال (Selfie) بإضاءة قوية.. بالفيديو

التسميات
كيف تحترف التقاط صورة ال (Selfie) بإضاءة قوية.. بالفيديو
مدونة سامي سهيل - أصبح التقاط صور ما يعرف ب ال (Selfie) موضةً تنشر بين المشاهير حول العالم في التقاط صور لأنفسهم ومشاركتها مع جمهورهم، ولكن المستخدم العادي يستطيع أيضاً خوض مثل تلك التجربة ومنافسة هؤلاء النجوم بخطوات بسيطة يمكن تطبيقها أثناء التقاط الصور بهاتف Galaxy Note 2 او اي هاتف يمتلك كامرا ذات دقة عالية شرط نظام التشغيل اندرويد

1) استخدم تطبيق Front Facing Flash

 لم يتوافر تطبيق Front Facing Flash على متجر "غوغل بلاي" بعد،لذلك يجب أن تبحث عنه على الشبكة العنكبوتية، حيث يعتبر تطبيقاً هاماً لضبط الصور التي يتم التقاطها باستخدام الكاميرا الأمامية للهواتف الذكية.

2) التقاط الصور
 

بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق، ستجده على الهاتف باسم 3F، قم بالضغط على الأيقونة الخاصة به ليقوم بفتح الكاميرا ويسألك هل أنت مستعد للبدء؟ كل ما عليك فعله هنا الضغط على كلمة "مستعد" في منتصف الشاشة، ولكن في البداية يجب أن تقوم بضبط الصورة والدقة كما تفعل مع كاميرا الهاتف.

3) التقاط الصور

 بعدما تقوم بضبط إعدادات الشاشة والكاميرا، اضغط على كلمة Ready حيث ستجد شاشة الهاتف تتحول للون الأبيض الفاتح، وهنا يتوجب عليك تحديد المنطقة التي ستقوم بالضغط عليها على الهاتف لالتقاط الصورة من زاوية محددة كما يروق لك.

4) النقطة الحمراء

 بعد تحديد المنطقة التي ترغب باستخدامها لالتقاط لصورة، ستجد نقطة حمراء تظهر على شاشة الهاتف، وهنا يتوجب الضغط عليها تلقائياً لالتقاط الصورة التي ترغب بها بدقة كبيرة، وبإضاءة مميزة كما لو أنك تستخدم هاتفاً بإمكانيات تقنية مذهلة.

5) كيف يؤثر التطبيق على دقة الصورة؟

 لا يؤثر التطبيق على دقة الصورة ووضوحها فقط، بل يشمل أيضاً تحسين الإضاءة وإظهار الملامح من خلال تقوية إضاءة الفلاش أو الشاشة الرئيسية في الهاتف لتستخدم كإضاءة إضافية أثناء التقاط الصور. 



المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

5 نصائح لإتقان التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة

التسميات
كيف تلتقط أفضل الصور في الظلام
مدونة سامي سهيل - قامت الشركة الرائدة في صناعة الكامرات الرقمية "Canon كانون" في الشرق الأوسط، بإصدار مجموعة من النصائح للمصورين المبتدئين، والذين لازالوا يخطون أولى خطواتهم في عالم التصوير، وخصوصاً التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة:

1ـ تثبيت الكاميرا
 

إذا كانت الكاميرا غير ثابتة، فقد يتأثر وضوح الصورة، ويجب تفادي أي اهتزاز في الكاميرا، عبر إسناد المرفق إلى الجسم، أو إلى سطح خارجي.

2- توسيع فتحة النور، ورفع مستوى ios:
 

الطريقة الأبسط لالتقاط الصور الجيدة في الإضاءة المنخفضة هي زيادة مستوى تحسس الكاميرا للنور، أو ما يعرف باسم ios، فكلما ارتفع مستوى الـios كلما كانت أكثر تحسساً للضوء. وهو ما يجعل الصور أوضح.

3- أنماط التصوير:
 

معظم الكاميرات الحديثة تتميّز بأنماط محددة مسبقاً يمكن الاختيار منها حسب مشهد الليل، فعند التصوير يجب اختيار نمط "الإضاءة المنخفضة" (Low light) أو نمط الليل. لإبطاء سرعة غلق الشاشة. مما يعني وقت تعرّض اطول للضوء ومن ثم قدرة أفضل على التصوير.

4- استخدام الفلاش بشكل صحيح
 

للحصول على صور أكثر فاعلية، استخدم الفلاش بشكل صحيح، لو كانت الإضاءة جيدة خارج نطاق الكاميرا، اطفئه واستعن بها، ولو لم تكن موجودة، استخدمه. يتراوح نطاق الفلاش في الكاميرا الرقمية العادية بين 6 إلى 10 أقدام.

5- حيلة أخرى بسيطة:
 

عندما تقوم بالضغط برفق على زر إطلاق مصراع الكاميرا، تركّز على الإطار الذي اخترته، وعندها تقوم الكاميرا بجميع الاستعدادات اللازمة لهذا الإطار بالذات، فحاول أن "تحتال" على الكاميرا عن طريق التركيز على جسم داكن، أكثر من موضع التصوير، وبذلك تتحضر الكاميرا لزيادة الإضاءة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

خطوات سهلة لإخفاء منشورات الفيسبوك عن أي صديق لا ترغب فيه

التسميات
خطوات سهلة لإخفاء منشورات الفيسبوك عن أي صديق لا ترغب فيه
خطوات سهلة لإخفاء منشورات الفيسبوك عن أي صديق لا ترغب فيه
مدونة سامي سهيل - هل لديك أشخاص يضايقونك على الـ"فيسبوك" ولا ترغب في أن يروا أشياء بعينها تخصّك? وفي نفس الوقت تعجز عن التخلّص منهم وحذفهم من قائمة الأصدقاء؟ الأمر سهل. يمكنك دائماً أن تخفي عنهم تحديثاتك الخاصة. هذه طريقة بسيطة للتعامل مع مسألة كهذه في خطوات سهلة :

اذا اردت اخفاء منشور معين قد كتبته من قبل:

إخفاء "بوست Post" واحد:
1 ـ اكتب "حالة Status" جديدة.
2 ـ اختر القائمة المنسدلة التي تظهر بجوار كلمة Post.
3 – اختر Custom.
4- ستشاهد مربعاً قبله Don’t share this with. اكتب اسماء الأشخاص الذين لا ترغب في أن يشاهدوا هذا التحديث.

كيف تخفي جميع التحديثات عن شخص ما أو مجموعة من الناس:
1
ـ اذهب إلى أيقونة الترس الموجودة في الركن الاعلى من الـ"فيسبوك".
2- اختر Settings.
3- اختر Privacy  من القائمة التي على اليسار.
4 ـ تحت جملة Who can see my stuff اختر Edit.
5- اختر القائمة المنسدلة التي بجوار كلمة Post.
6- اختر Custom.
7- تحت خيار Don’ts share this with اكتب أسماء الأشخاص الذين لا ترغب في أن يشاهدوا ما تكتب. 



و لاتنسو مشاركة الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة
سلام

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

هاتف ذكي ثلاثي الأبعاد بـ4 أربع كاميرات من جوجل..

التسميات
هاتف ذكي ثلاثي الأبعاد بـ4 كاميرات من جوجل..
هاتف ذكي ثلاثي الأبعاد بـ4 كاميرات من جوجل..
مدونة سامي سهيل - بعد أن قامت الشركة العملاقة "جوجل" ببيع  مشروع هاتف "إيرا" إلى شركة "لينوفو"، أصبح كل هدفها الآن التركيز على مشروع "تانغو"، وهو هاتف ذكي يشعر بالبيئة المحيطة ويكوّن صور ثلاثية الأبعاد، وقد تم الكشف مؤخراً عن بعض التفاصيل الجديدة عن هذا المشروع.

نشر موقع  Myce.com يوم الأحد بعض التفاصيل عن هذا الهاتف من موقع Chrome، وفيها تظهر رغبة المطورين في دعم الهاتف بمتصفح "جوجل"، والعناصر الأساسية في هذا  المشروع هو وجود 4 كاميرات، كاميرا قياسية خلفية بدقة 4 ميغا بكسل ملونة، وكاميرا أخرى تلتقط صور بمجال رؤية 180 درجة، وكاميرا صغيرة لقياس العمق، إلى جانب كاميرا أمامية تلتقط صور بمجال رؤية 120 درجة أي بنفس مجال الرؤية الذي تملكه العين البشرية.

النموذج الأولي للهاتف الذكي بحجم 5 بوصة، وتأمل الشركة وصوله إلى المطورين بأسرع وقت ممكن لاختباره، هاتف "تانغو" يقوم برسم خرائط ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة وهذا يجعل "جوجل" في مقدمة شركات العالم بتقديمها صور كاملة ومُجسمة للأسطح المحيطة.




المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

محفظة جيب حديثة تشحن الهواتف الذكية المنتهية البطارية

التسميات
محفظة جيب حديثة تشحن الهواتف الذكية المنتهية البطارية
محفظة جيب حديثة تشحن الهواتف الذكية المنتهية البطارية
مدونة سامي سهيل -  محفظة جلدية مزودة ببطارية قابلة للشحن بقوة 680 مللى أمبير/ساعة، تمنح المستخدم ساعتين إضافيتين من الشحن، إضافة لتوفير الطاقة يمكن استخدامها كمحفظة عادية لحمل أوراقك وبطاقات الائتمان وغيرها، المحفظة مصنوعة من الجلد الطبيعي لتتحمل الحركة طوال اليوم، تحتوي على 6 فتحات داخلية تسع 9 بطاقات كما أنها مزودة بقفل من الخارج، وذلك طبقا لما ذكره موقع geeky-gadgets.com.

المحفظة تعمل مع كل هواتف الأندرويد والـ"بلاكبيري" و"آيفون 5" و"آيفون 5S" و"آيفون 5C"، وتستطيع تحديد نوع وصلة الشحن سواء كان شحن لاسلكي أو كابل microUSB الذي يعمل مع كل الهواتف الذكية. المحفظة متاحة للبيع بسعر 79.95 دولار.
محفظة جيب حديثة تشحن الهواتف الذكية المنتهية البطارية

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تعرّف على تطبيق Keek لمشاركة مقاطع الفيديو لهواتف آندرويد آيفون نوكيا و بلاكبيري

تطبيق Keek لمشاركة مقاطع الفيديو لهواتف آندرويد آيفون نوكيا و بلاكبيري
تطبيق Keek لمشاركة مقاطع الفيديو لهواتف آندرويد آيفون نوكيا و بلاكبيري
مدونة سامي سهيل - أول شئ يتبادر الى ذهنك عندما يتم ذكر عبارة: "مواقع التواصل الاجتماعي" تتذكر على الفور مواقع "فيسبوك" و"تويتر" ونادرا ما يخطر ببالك موقع Keek، بل ربما تكون لا تعلم أي شيء عن خدمة مشاركة عروض الفيديو التي انطلقت في عام 2011 من مدينة "تورنتو"، وسواء كنت من مستخدمي Keek أو تسمع عن الاسم للمرة الأولى، دعونا نتعرف سويا على أهم ما يميز الموقع، وطريقة استخدامه وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

1) كيف يعمل الموقع؟
 

يمتلك الموقع واجهة مستخدم بسيطة يسهل التعامل معها بعكس مواقع أخرى مثل "انستغرام"، وكل ما عليك فعله هو تسجيل عروض الفيديو ومشاركتها مع أصدقائك، حيث يسمح لك الموقع بتسجيل عروض تمتد حتى 36 ثانية، ولإيقاف التسجيل في أي لحظة كل ما عليك فعله هو الضغط على الزر الأخضر الموضح في الواجهة الرئيسية، يتيح لك الموقع تسجيل العروض باستخدام إضاءة الهاتف والعديد من الأمور الأخرى التي تجعل مهمتك أكثر سهولة، كما يمكن لأصدقائك رؤية العروض التي قمت بمشاركتها والتعليق عليها مثل ما يحدث في موقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

2) كيف تعثر على المستخدمين؟
 

يمكن الحصول على قائمة أصدقاء في الموقع من خلال الهاتف أو البريد الالكتروني او فيسبوك وتويتر، كل مستخدم لديه قائمة أصدقاء تصل حتى 100 مستخدم، ويمكن استخدام الهاشتاغ discoverme# #keekitreal للعثور على أصدقاء بسرعة كبيرة على الموقع.

3) من يستخدم الموقع؟
 

تطبيق Keek متاح مجانا لهواتف "أندرويد" و"ويندوز فون" و"بلاك بيري"، حيث يمكن تحميل التطبيق والبدء في استخدام الموقع على الفور، هناك أيضا قاعدة جماهيرية ضخمة متابعة للموقع تصل إلى 60 مليون مستخدم، كما أن شهرة الموقع توسعت لتشمل نجوم "هوليوود" أمثال عائلة "كارديشيان" و"ديمي لوفاتو" و"جوش ديفاين".

4) ما الذي يميز الموقع
 

إمكانية تسجيل العروض التي تستمر حتى 36 ثانية ومشاركتها مع 36 شخص في نفس الوقت بدون مشاكل، سهولة استخدام الموقع والعثور على الأصدقاء باستخدام العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، وجود باقة من المشاهير يستخدمون Keek يوميا، كل هذه المميزات تجعله واحدا من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها تحقيقا للنجاح في الفترة الأخيرة.

الموقع الرسمى للبرنامج: 
تحميل تطبيق كيك Keek للاندرويد و الايفون نوكيا ويندووز فون و بلاكبيري : التحميل من هنا
Download Keek for: iPhone, Android, Blackberry or Windows Phone

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أداة جديدة تقوم بطباعة الصور الملتقطة بالآيفون على الطريقة القديمة

التسميات
أداة جديدة تقوم بطباعة الصور الملتقطة بالآيفون على الطريقة القديمة
مدونة سامي سهيل -  قام مجموعة من الخبراء بتطبيق مشروع Impossible عام 2008 وبعد حملة ناجحة على موقع التبرعات Kickstarter في عام 2012 قدمت الشركة المشروع إلى الأسواق وهو عبارة عن أداة غريبة المظهر تحول الصور الموجودة على الـ"آيفون iPhone" الخاص بك إلى صور تناظرية فورية، يستطيع المعمل فعل ذلك بسبب قدرة الجهاز على خلق صور تبدو مثل صور "البولارويد" القديمة والتي توقف إنتاجها عام 2008. 

عند شرائك الجهاز يجب أن تعرف أنك تحتاج إلى إعادة تعبئته بأفلام بسعر 20-25 دولاراً  للفيلم، لمن يقدر الإحساس الرجعي للبولارويد فهذا ثمن قليل لدفعه.

يقترن التطبيق مع نظام iOS والمعمل الذي يعمل بالبطارية لسهولة حمله سيخرج طباعة فورية لأي صورة موجودة على الـ"آيفون iPhone" الخاص بك والتي ستتطور بسهولة بمجرد خروجها من الجهاز، وسماع النقرة والأزيز سيعيد الكثير من الذكريات لمحبي التصوير.
يمكن طي المعمل كما أنه خفيف الوزن لحمله في حقيبتك، ويعتبر الجهاز هدية عظيمة لمن يقدر التاريخ والتصاميم الجيدة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com