الشركة الصينية الشهيرة ZTE تكشف عن 3 هواتف "أندرويد" ذكية جديدة

التسميات
الشركة الصينية الشهيرة ZTE تكشف عن 3 هواتف "أندرويد" ذكية جديدة
الشركة الصينية الشهيرة ZTE تكشف عن 3 هواتف "أندرويد" ذكية جديدة
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة ZTE 3 هواتف ذكية جديدة تعمل بنظام "أندرويد" ضمن سلسلة هواتفها Blade Q تحمل اسم  Blade Q Mini و Blade Qو Blade Q Max.
ويحتوي هاتف Blade Q Mini على شاشة 4 بوصة بينما يملك الثاني شاشة 4.5 بوصة والثالث شاشة 5 بوصة وتملك الثلاث هواتف مواثفات مشابهة منها معالج " كورتكس A7" ثنائي النواة بقوة 1.3 جيجاهيرتز ومعالج صور "مالي 400" وذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، وفقا لما ذكر موقع .geeky-gadgets.


كما تأتي تلك الهواتف بكاميرا 5 ميجابيكسل يمكنها تسجيل فيديو عالى الدقة بجودة 720 بيكسل كما تملك كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو.
وستعمل كافة الهواتف بنظام التشغيل "أندرويد 4.2 " المعروف باسم "جيلي بين" وستمتلك سعة تخزينية 4 جيجابايت يمكن زيادتها عبر كارت ذاكرة microSD.
وستحتوي الهواتف على GPS ووواي فاي وراديو إف إم إلى جانب بلوتوث، ولم تعلن الشركة بعد عن أسعار الهواتف الجديدة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الحل لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك

التسميات
5 خطوات لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك
5 خطوات لتجنب الأصدقاء المزعجين على الـ"فيسبوك" دون حذفهم من قائمتك
مدونة سامي سهيل -عادة ما تشعر بالضيق على شبكة التواصل الاجتماعي "Facebook" من بعض الأشخاص بسبب مواقفهم السياسية أو تصريحاتهم المستفزة بشأن ألعاب الفيديو وأفلام السينما والتي تتضمن في الغالب حرقاً للأحداث، وبما أن حذف شخص من قائمة أصدقائك قد تعتبر طريقة مهينة ومحرجة نوعاً ما، إليك حلول جذرية لهذه المشكلة، تعطيك نفس النتيجة.

1) تنظيم الأخبار الرئيسية
عندما تقوم بتجاهل مشاركة من شخص ما، سيعرض عليك "فيسبوك" تنظيم طريقة عرض التحديثات في صفحتك الرئيسية، وسيقوم بعرض قائمة صغيرة تتضمن الأشخاص الذين لم تتفاعل معهم بشكل كافي في الفترة الأخيرة، ومن تلك القائمة يمكنك تجاهل أي شخص.


2) إخفاء المشاركاتإذا كنت تشعر بالضيق من تعليقات شخص ما، كل ما عليك فعله هو النقر على السهم بجوار مشاركته الأخيرة، واختيار "تجاهل" أو "حذف" ويمكنك أيضاً الإبلاغ عن التعليق أو "الحالة" إذا كانت تتضمن تلميحات عنصرية أو أي شيء مخالف لقوانين "فيسبوك".

 3) اختيار التحديثات القادمة من الأصدقاءإذا رأيت الكثير من التعليقات من شخص آخر، يمكنك الضغط على "إخفاء" مجدداً، وستظهر قائمة تتيح لك التحكم في عدد المشاركات التي تصلك من شخص معين، مثل تجاهل الصور والتعليقات الخاصة بمشاهدة الأفلام، أو حتى تجاهل تعليقاته الشخصية.

4) تحديد من يرى نشاطاتك
إذا كنت على وشك أن تقوم بكتابة تصريح مستفز لبعض الناس، يمكنك اختيار عدد معين من الأشخاص لن يرى تدوينتك التالية بأي شكل من الأشكال، مما يضمن لك الابتعاد عن الإزعاج والمناقشات التي لا فائدة منها.

 
5) إضافة إلى القوائم المحدودة
يعطيك "فيسبوك" الفرصة لإنشاء قوائم محدودة، بمعنى آخر إنشاء قائمة تتجاهل كل الأخبار الخاصة بشخص ما، وبمجرد إضافة هذا الشخص للقائمة لن تصلك منه أي إشعارات جديدة، بينما سيرى هو كل ما تقوم بإضافته دون أن يعلم أنك تتجاهله.
 المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Viber مكالمات مجانية غير محدودة، تبادل الرسائل النصية والصور

تطبيق Viber مكالمات مجانية، تبادل الرسائل النصية والصور مجانا
 تحميل برنامج فايبر للاتصال المجاني للايفون و الاندرويد و البلاك بيري Download Viber Free
مدونة سامي سهيل - أعتقد أن أغلب أصحاب الهواتف الذكية يعرفون هذا الإسم: Viber أو فايبر تطبيق رائع ومجاني لإجراء مكالمات غير محدودة إلى أي مكان بالعالم. التطبيق يعمل على أغلب الهواتف الذكية (Iphone, Blackberry, Android, Windows Phone, Nokia..)، إذا كان لأصدقائك أيضا التطبيق في هواتفهم فيمكنك حينها أن تجري معهم هذه المكالمات المجانية في أي مكان بالعالم وبجدودة صورت عالية كما يمكنك الدردشة، إرسال رسائل نصية ومشاركة الصور مع أصدقائك، التطبيق مجاني وبدون إعلانات.

مزايا التطبيق :


  • مكالمات مجانية لأي مكان وأي شخص
  • رسائل، دردشة ومشاركة الصور مع أصدقائك في قائمة الإتصال
  • دعوة أصدقائك الغير مسجلين لتبادل الرسائل والمكالمات
  • سهل الإستخدام
  • جودة صوت عالية
  • 100% مجاني وبدون إعلانات مزعجة

الأجهزة المتوافقة :


يدعم تطبيق Viber العديد من الأجهزة الذكية مثل البلاك بيري والآيفون ... والأجهزة التي تعمل على Android
  • Iphone/iOS
  • الأجهزة التي تعمل على Anddroid
  • الأجهزة التي تعمل على Windows Phone
  • بلاك بيري/ Blackberry : *حاليا إجراء المكالمات غير متوفر على أجهزة البلاك بيري وقد أعلنت الشركة أنه يتم العمل على تمكين هذه الخاصية قريبا.
  • و Nokia

تحميل التطبيق :

   

تحميل وإستخدام تطبيق Viber سهل جدا. إذا كنت تمتلك أحد الهواتف الذكية السابقة فيمكنك تحميل التطبيق من الموقع الرسمي: http://viber.com و قم بإختيار نوع هاتفك او قم بزيارته من متصفح هاتفك. 
 
لهواتف الايفون من هنا
لهواتف الاندرويد من هنا
لهواتف البلاك بيري من هنا
  لهواتف  لويندوز فون 8 من هنا
______

حالما تقوم بتحميل والتنصيب في هاتفك سيقوم بطلب رقم هاتفك قم بإدخاله وستتلقى رسالة بها كود التحقق قم بفتحها ونقل الكود وأدخله. فقط !
ملاحظة: يجب أن يكون هاتفك متصلا بشبكة الأنترنت أو Wi-Fi ليشتغل التطبيق. والآن يمكنك الإستمتاع بإجراء مكالمات مجانية غير محدودة مع أصدقائك وأقاربك والدردشة معهم بكل سهولة. 
تحياتي أتمنى أن يكون الشرح قد أفادكم
 
________ 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

تطبيق WhatsApp الشهير للدردشة عبر الهواتف الذكية.. آخر اصدار

تطبيق WhatsApp أفضل تطبيقات الشات والماسنجر للهواتف الذكية.. آخر اصدار
WhatsApp

تطبيق WhatsApp أفضل تطبيقات الشات والماسنجر للهواتف الذكية.. آخر اصدار

تطبيق WhatsApp أفضل تطبيقات الشات والماسنجر للهواتف الذكية.. آخر اصدار

نبذة عن برنامج واتس اب WhatsApp
مدونة سامي سهيل - يعتبر برنامج واتس اب من أفضل برامج الشات و الماسنجر بالنسبة للهواتف الحديثة مثل الايفون Iphone و هواتف البلاك بيري الشهيرة. البرنامج مجاني من شركة واتس اب WhatsApp, و يمكنك من خلال البرنامج ارسال و استقبال الميديا كالصور و الملفات المختلفة بكل سهولة. برنامج واتس اب WhatsApp متوفر بصيغة جار Jar لهواتف الجيل الثاني S40 التابعة لنوكيا. يوجد اصدار للبرنامج خاص بأجهزة الكمبيوتر  WhatsApp
البرنامج مجاني.
الموقع الرسمي للبرنامج

تحميل التطبيق
واتس اب مجانا Download WhatsApp Messenger
---- 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

4 خطوات سهلة لتحظى بفرص عمل من خلال موقع LinkedIn الشهير

التسميات
كيف تحظى بوظيفة باستخدام LinkedIn
مدونة سامي سهيل - يعتبر موقع LinkedIn من أكبر وأشهر الشبكات المهنية في العالم، يحتوي على أكثر من 225 مليون مستخدم مهني، ويتيح لك فرصة عرض قدراتك ومؤهلاتك حتى تقع عليها أعين المتخصصين، اليوم معنا خطوات تساعدك للفت انتباه هؤلاء المتخصصين:

1 – قم بعمل ملف شخصي كامل
معظم الناس يقومون بعمل ملف تعريف نصف كامل، فكلما اكتمل ملفك الشخصي كلما ارتفع لأعلى وظهر في عمليات البحث من قبل أرباب العمل المحتملين، وأنسب طريقة هي عمل عنوان قوي لملفك الشخصي وأيضاً ملء الملخص الموجود عن تعريف نفسك، أيضاً عليك وضع كلمات بحث قوية.


2 – قم برفع صورة مهنية لك
تأكد من رفع صورة مهنية لك ترتدي فيها ملابس رسمية، ويفضل أن تكون حديثة وتبتسم فيها، ومهما حدث لا تترك مكان الصورة فارغاً، فهذا خطأ يقع فيه الكثيرون.


3 – كون العديد من الاتصالات بقدر ما تستطيع
قم بدعوة أكبر عدد من الزملاء والأصدقاء والأشخاص الذي لديك علاقة بهم على الشبكة المهنية وكذلك المواقع الاجتماعية، فكلما زاد عدد من لديك من المتصلين كلما زادت فرصتك في البحث والحصول على وظيفة، فعدد الأشخاص المتصل بهم في ملفك الشخصي قد يعطيك علامة كبيرة في الموقع، ويمكنك فعل ذلك عن طريق استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من قائمة البريد الإلكتروني أو  من خلال البحث عن شخص على وجه التحديد في خانة البحث أو باستخدام ميزة التواصل على موقع LinkedIn.


5 – اشترك في المحادثات
بالإضافة إلى كونك نشطاً على مجموعات محددة، يمكنك أيضاً زيادة ظهورك بأن تصبح جزءاً من المحادثة الاجتماعية، كما يمكنك أيضاً استخدام خاصية المشاركة وخاصية الإعجاب المشابهة للـ"فيسبوك"، وتأكد أن تحصل على كل التحديثات الموجودة في الموقع، وتجنب المواضيع المثيرة للجدل مثل الدين والسياسة، وتذكر أن التعريف الخاص بك ونشاطك مشابه جداً لمقابلة العمل الشخصية.


4 - انضم لمجموعات مفيدة
مجموعات LinkedIn هي منتديات للمناقشة حيث يتواجد الناس من أجل مصالح مماثلة وطرح الأسئلة وإجراء اتصالات والعثور على وظائف من خلال الإجابة على الأسئلة التي تظهر في مجموعة معينة، يمكن أن تصبح خبيراً رائداً في هذا المجال الذي تريده، على سبيل المثال، إذا أردت الانضمام إلى مجموعة مخصصة في المحاسبة وتبادل الخبرات الخاصة حول أفضل الممارسات والأدوات المشتركة لمساعدة المحاسبين، سوف يُنظر إليك على أنك شخصية تحب هذا المجال وغيرها من مجموعات كثيرة في الموقع. 

 
أعجبك الموضوع؟ لاتنسى التعليق + أظهر اعجابك ؛)

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

أكثر من 10 مليون تحميل لتطبيق BBM فقط في 24 ساعة من اصداره !

Blackberry Messenger ماسنجر البلاك بيري الشهير BBM
مدونة سامي سهيل - أكيد شئ لا يصدق, قد تصدم من الخبر, لكنه الحقيقة. لم يمر سوى يوم واحد فقط علي اصدار Blackberry Messenger ماسنجر البلاك بيري الشهير BBM علي متجر جوجل بلاي ومتجر ابل, أعلنت الشركة في مدونتها أن التطبيق تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة في 75 دولة حول العالم. وبذلك حقق التطبيق المركز الاول في متجر اي تونز من حيث عدد التحميلات المجانية. 

نبذة عن التطبيق: مدونة سامي سهيل - تطبيق BBM الجديد من شركة بلاك بيري BlackBerry الخاص بهواتف الاندرويد والآيفون جاهزا للتحميل, البرنامج يتيح لك الدردشة مع اكثر من 30 شخص في وقت واحد. لكن الشركة المنتجة أجلت اصدار البرنامج بسبب مشاكل معينة لم تفصح عنها, بعد ان تسربت نسخة من BBM الي مستخدمي الاندرويد حول العالم وصل عددهم الي اكثر من مليون شخص قاموا باستخدام التطبيق في هواتف التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد. وطلبت الشركة ممن استخدم البرنامج بانتظار النسخة الرسمية والتي صدرت اليوم. البرنامج له شهرة عالمية واسعة بسبب الامكانيات التي تتوفر به ولا توجد ببرامج التواصل الاخرى المنافسة. 

لتحميل التطبيق مجانا اتبع الروابط التالية:
الخبر من صفحة البلاكبيري الرسمية:


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

آخر منتجات نوكيا: حاسوب لوحي لوميا 2520 + هاتفين جديدين لوميا 1520 ولوميا 1320

التسميات
مدونة سامي سهيل -كشفت شركة "نوكيا Nokia" عن أول حواسبها اللوحية، وهو الجهاز لوميا 2520، الذي أطلقته في مؤتمرها، الثلاثاء، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويملك الحاسب اللوحي لوميا 2520 شاشة من نوع IPS LCD بقياس 10.1 بوصة، بدقة Full HD ودرجة وضوح تبلغ 1080×1920 بكسل، وكثافة بكسلات تقدر بنحو 218 بكسلاً لكل بوصة.

وزوّدت الشركة الفنلندية شاشة حاسبها اللوحي بطبقة من زجاج "كورنينغ جوريلا 2" المقاوم للخدوش، كما أكدت الشركة خلال مؤتمرها أن الشاشة تملك درجة تباين عالية، ما يتيح استخدامها في الأماكن المفتوحة.

هذا، ويعمل الحاسب اللوحي لوميا 2520 بمعالج "سنابدراغون 800" رباعي النواة من شركة "كوالكوم" والذي تبلغ سرعته 2.2 غيغاهرتز، مدعوم بذاكرة وصول عشوائي سعة 2 غيغابايت.

ويضم حاسب "نوكيا" اللوحي ذاكرة تخزين داخلية سعة 32 غيغابايت، يمكن زيادتها باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD حتى سعة 32 غيغابايت إضافية.

وسوف يعمل الحاسب اللوحي لوميا 2520 بنظام "ويندوز آر تي 8.1"، وسوف تزوده "نوكيا" بمجموعة من التطبيقات المحملة مسبقاً أبرزها حزمة "أوفيس" المكتبية ومتصفح "إنترنت إكسبلورر 11".

ويدعم الحاسب الاتصال بالإنترنت عبر "واي فاي" بمعيار WLAN IEEE 802.11 a/b/g/n، كما يدعم الاتصال بشبكات اتصالات الجيل الرابع.

وتبلغ دقة الكاميرا الخلفية في أول حواسب "نوكيا" اللوحية 6.7 ميغابكسل، وهي الكاميرا المزودة بعدسات "كارل زيس" وتدعم ميزة التركيز التلقائي والتقريب حتى أربع مرات دون فقدان جودة الصورة، إلا أنها غير مدعومة بفلاش ضوئي.

وسوف يطرح الحاسب اللوحي الجديد مزوداً ببطارية سعة 8000 آلاف ميللي أمبير/ساعة، وهي البطارية التي لم تؤثر في سمُك الجهاز الذي يبلغ 8.9 ملم، ويزن نحو 615 غراماً.

يُذكر أن الحاسب اللوحي لوميا 2520 سوف تطرحه "نوكيا" مقابل 499 دولاراً أميركياً، قبل إضافة الضرائب، وبألوان الأحمر والأزرق الفاتح والأسود، كما ستطرح لوحة مفاتيح قابلة للاتصال معه والتي ستباع منفصلة بسعر 149 دولاراً.

هواتف لوميا 1520 و1320

كما كشفت "نوكيا" أيضاً عن أول هواتفها اللوحية، وهما الهاتفان لوميا 1520 ولوميا 1320، خلال الحدث بأبوظبي. 
اعلاه: نوكيا لوميا 1520
اعلاه: نوكيا لوميا 1320
ويملك هاتف "نوكيا" اللوحي الجديد 1520 شاشة IPS LCD بدقة Full HD وبقياس 6 بوصات، وقامت الشركة الفنلندية بالتعاون مع "مايكروسوفت" لتعديل واجهة نظام "ويندوز فون" لتناسب قياس الشاشة.

هذا، ويضم الهاتف لوميا 1520 كاميرا بدقة 20 ميغابكسل ومزودة بتقنية "بيورفيو" التي تطورها "نوكيا" ومدعومة بمثبت بصري للصورة OIS، وتدعم التصوير بوضوح في ظروف الإضاءة الضعيفة بفضل تزويده بفلاش ضوئي ثنائي.

وقامت الشركة الأميركية بتزويد الهاتف بتطبيق "نوكيا كاميرا"، والذي يجعل المستخدم قادراً على استعمال كافة المزايا التي توفرها كاميرا الهاتف الجديد.


وأضافت "نوكيا" مجموعة من التطبيقات الأخرى إلى هاتفها الجديد مثل تطبيق "ستوري تيلر" StoryTeller والذي يجمع الصور الملتقطة عبر الهاتف ويصنفها تلقائياً حسب المكان والتاريخ، كما أوضحت الشركة أن الهاتف سيأتي بحزمة "أوفيس" وتطبيق "إنستاغرام" الذي سيتم إطلاقه خلال الأسابيع القليلة المقبلة في متجر ويندوز فون.

وزوّدت الشركة الفنلندية الهاتف كذلك ببطارية سعة 3400 ميلي أمبير/ساعة، كما يدعم الهاتف لوميا 1520 الاتصال بشبكات الجيل الرابع، مثل الهاتف لوميا 1320 الذي تم الكشف عنه أيضاً بالمؤتمر.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق BBM الآن متاح للتحميل مجانا لهواتف آيفون و أندرويد

تطبيق  Blackberry Messenger BBM الآن متاح للتحميل مجانا لهواتف آيفون و أندرويد
نبذة عن التطبيق: مدونة سامي سهيل - تطبيق BBM الجديد من شركة بلاك بيري BlackBerry الخاص بهواتف الاندرويد والآيفون جاهزا للتحميل, البرنامج يتيح لك الدردشة مع اكثر من 30 شخص في وقت واحد. لكن الشركة المنتجة أجلت اصدار البرنامج بسبب مشاكل معينة لم تفصح عنها, بعد ان تسربت نسخة من BBM الي مستخدمي الاندرويد حول العالم وصل عددهم الي اكثر من مليون شخص قاموا باستخدام التطبيق في هواتف التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد. وطلبت الشركة ممن استخدم البرنامج بانتظار النسخة الرسمية والتي صدرت اليوم. البرنامج له شهرة عالمية واسعة بسبب الامكانيات التي تتوفر به ولا توجد ببرامج التواصل الاخرى المنافسة.
تطبيق BBM الآن متاح للتحميل مجانا لهواتف #آيفون و #أندرويد
الموقع الرسمي للتطبيق
التطبيق مجاني
 

تحميل التطبيق:
لنظام "أندرويد Android": 

لأجهزة  iOS


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

إطلاق أكبر شاشة عرض في العالم خاصة بالمحلات التجارية من سامسونج

التسميات
إطلاق أكبر شاشة عرض في العالم خاصة بالمحلات التجارية من سامسونج
إطلاق أكبر شاشة عرض في العالم خاصة بالمحلات التجارية من سامسونج
مدونة سامي سهيل - قامت شركة الالكترونيات العملاقة Samsung باطلاق أكبر شاشة عرض للاستخدام في الشركات والمحلات التجارية الراقية، وذلك خلال "أسبوع جيتكس للتقنية" في دبي. وتقدم الشاشة التي يبلغ قياسها 95 بوصة (من الطراز #ME95)، والتي تتوفر في المنطقة للمرة الأولى.

وبفضل إطار رفيع للغاية بسماكة 1.5 ملم وعرض إجمالي يبلغ 45.8 ملم فقط، فإن الشاشة تعتبر مثالية سهلة التركيب في قاعات الاجتماعات أو المحلات التجارية، كما تعمل الشاشة الكبيرة بمعالج ثنائي النواة ورسومات فائقة الوضوح مع إمكانيات اتصال Wi-Fi.
بفضل برمجيات MagicInfo Premium S فإن الشاشة ذات القياس الكبير تشكل الخيار المثالي للمساحات التجارية، التي تشهد إقبالاً كبيراً، حيث يمكن تثبيت البرمجيات لإنشاء وجدولة وتقديم المحتوى على شاشة واحدة أو عدة شاشات مترابطة عبر الشبكة، كونها تحتوي على أكثر من 60 نموذج تصميم تساعد في إنشاء المحتوى وإدارة الشاشات الرقمية.
وبالاستفادة من برمجيات MagicInfo Premium S يمكن للمحلات التجارية التحكم بالكامل بكل ما يعرض على الشاشات الكبيرة مباشرة من مقرها الرئيسي، مما يوفر الوقت والمال والجهد المبذول للخدمات الإدارية.

أما في قطاع تجارة الأزياء بشكل خاص، فتتجلى أهمية الشاشات الكبيرة التي تعرض الحجم الواقعي لصور العارضات والموديلات، مما يعزز مكانة العلامة التجارية ويخلق تجربة تسوق غامرة أكثر متعة. ومن خلال منفذ USB يمكن للمشغل الداخلي عرض المحتوى دون الحاجة إلى أية معدّات إضافية، بينما تسمح سعة التخزين الداخلي البالغة 8 جيجا بايت بتخزين الصور والملفات الصوتية والفيديو أو الملفات الاحترافية على شاشة العرض مباشرة.

تتيح الشاشة الكبيرة، والمتوفرة أيضاً بطرازات بقياس65 بوصة و75 بوصة، فرصة الجمع بين طبقة التحكم باللمس مع برمجيات اللوح الإلكترونية المخصصة للخيارات التفاعلية. وإلى جانب التوافق مع أنظمة التشغيل Window و iOS و Android، فإن طبقة التحكم باللمس موجودة على الشاشة بشكل واضح يحوّلها إلى ما يشبه اللوح التفاعلي لتمكين المستخدمين من تقديم العروض وكتابة الملاحظات بالحبر الإلكتروني وتخزين العمل – وكل ذلك بلمسة بسيطة.

كما أن شاشة العرض الجديدة من سامسونغ مثالية للشركات التي ترغب بدمج الحلول التفاعلية ضمن العروض التقديمية، وتبادل المحتوى بين الشاشة وأجهزة المستخدمين الموجودين عبر اتصال Wi-Fi. ويقدم المنتج لقاعات اجتماعات الشركات بشكل خاص بديلاً عن شاشات أجهزة العرض الضوئي (بروجكتور) التقليدية، مما يحسن جودة الصورة ويقلل تكاليف الصيانة.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Seene لإلتقاط صور تلاثية الأبعاد 3D لهواتف آيفون وآيباد

تطبيق Seene لإلتقاط صور تلاثية الأبعاد 3D لهواتف آيفون والآيباد
تطبيق Seene لإلتقاط صور تلاثية الأبعاد 3D لهواتف آيفون والآيباد
مدونة سامي سهيل - تمكنت شركة "Obvious Engineering" من اطلاق تطبيقها الذي يسمح للأجهزة العاملة بنظام تشغيل شركة آبل الأميركية "iOS" بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد من خلال الاستفادة من تقنية "التقاط العُمق"، حسب ما جاء على موقع الشركة الرسمي.

ويعمل التطبيق الذي يحمل اسم Seene من خلال التقاط الصور للجسم المُراد تصويره من أربع زوايا مُختلفة، ما يسمح للتطبيق بتركيب صورة ثُلاثية الأبعاد يُمكن للمُستخدم أن يُشاهدها من خلال تدوير جهازه المحمول بزوايا عديدة.

وتم تزويد التطبيق بخدمة تواصل اجتماعي تسمح للمُستخدم بمُتابعة مستخدمين آخرين والإعجاب بصورهم، حيث أشار المؤسس الرئيس التنفيذي للشركة أندرو مكفي إلى اعتقاده بأن التطبيق Seene سيجذب أعداداً كبيرةً من المُستخدمين مما سيساعد في نمو خدمة التواصل الاجتماعي الخاصة بالتطبيق لتصل إلى مستوى الخدمات الشهيرة مثل "فاين Vine" و"إنستاغرام Instagram".

وتمتلك الصور الصادرة عن Seene صيغة ملف خاصة بها، لكن يمكن للمستخدم مشاهدة صوره على شبكة الإنترنت، حيث تتوافق هذه الصيغة مع متصفحات إنترنت "سافاري Safari" و"فايرفوكس Firefox" و"كروم Chrome" على الحواسب المكتبية، كما يمكن مشاهدتها بواسطة آخر نسخة من متصفح "كروم" للأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد Android".
وأشارت الشركة إلى أنها تملك خططاً لإطلاق نسخة من التطبيق مخصصة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد Android" في المستقبل، ويمكن الحصول على التطبيق من خلال تحميله من متجر "آب ستور App Store".

يمكنك تحميله من الرابط اسفله:

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

غريب.. زوجان صينيان يبيعان ابنتهما لشراء هاتف "آيفون" !

التسميات
غريب.. زوجان صينيان يبيعان ابنتهما لشراء هاتف "آيفون" !
غريب.. زوجان صينيان يبيعان ابنتهما لشراء هاتف "آيفون" !
مدونة سامي سهيل -  زوجان صينيان شابان يُلاحقان أمام القضاء بعدما "باعا" ابنتهما واستخدما أموال تلك العملية لشراء هاتف "آيفون"، وفق ما كشفت الصحافة الرسمية.

ويشتبه في أن الوالدين عرضا ابنتهما للتبني على الإنترنت، بحسب "صحيفة التحرير" الصينية.

وقد طالبا في إعلانهما بمبلغ قدره 30 ألف يوان (4600 دولار أميركي)، لكن المبلغ الذي تقاضياه بالفعل بعد إبرام الصفقة لم يعلن.
وكشفت الصحيفة أنهما اشتريا هاتف "آيفون" وأحذية رياضية وغيرها من السلع الفاخرة بعد تقاضي الأموال.

وبرر الوالدان فعلتهما للشرطة بحجة أنهما أرادا تقديم حياة أفضل لابنتهما، كما أن لهما أصلاً طفلاً آخر.
ولا تزال ظاهرة الاتجار بالأطفال منتشرة في الصين بسبب سياسة الطفل الواحد والخلل الديموغرافي بين الرجال والنساء في البلاد.

المصدر: وكالات اخبارية + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

مايكروسوفت تعلن عن النسخة النهائية من نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 8.1"

التسميات
مايكروسوفت تعلن عن النسخة النهائية من نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 8.1"
مايكروسوفت تعلن عن النسخة النهائية من نظام تشغيلها الجديد "ويندوز 8.1"
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة البرمجيات العملاقة  "مايكروسوفت Microsoft" عن توفر نظام التشغيل Windows 8.1 للتحميل من موقع الشركة بشكل مجاني لمن يملكون نظام "Windows 8"، وبسعر 119.99 دولارا للراغبين في الحصول عليه للمرة الأولى، و199.99 دولارا للنسخة الاحترافية.

الإصدار الجديد يعمل بتوافق كامل مع شاشات اللمس، والشاشات المتعددة، ووفرت فيه الشركة برامج مثل "Skype" ومتصفح "إنترنت إكسبلورر 11" والذي قالت عنه إنه يعطي أداء أفضل مع شاشات اللمس، فضلا عن تحديث وظيفة البحث الشامل Global Search بمحرك البحث Bing، وفقا لموقع "العربية.نت".

واستجابت "مايكروسوفت" في تحديثها للعديد من طلبات مُستخدمي "ويندوز 8"، من خلال قيامها بإعادة زر Start، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي، كما وفرت ميزة المُزامنة مع خدمة "سكاي درايف"، بحيث تُصبح هي المكان الافتراضي لتخزين الملفات الجديدة، ويمكن للمستخدم الوصول إلى ملفاته المُخزنة عليها من خلال ملفات خاصة توفر وصولا سريعا كما لو كانت مُخزنة على الجهاز.
وأشارت "مايكروسوفت" إلى أنها ستوفر نسخة "ويندوز 8.1" على أقراص DVD للبيع في المتاجر اعتباراً من يوم الجمعة 18 أكتوبر، في حين يُمكن تحميلها من موقع الشركة من خلال زيارة الرابط الخاص.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

تطبيق Pixlr يحولك إلى محترف تعديل الصور لهواتف #آيفون و #أندرويد

تطبيق Pixlr Express يحولك إلى محترف تعديل الصور لهواتف آيفون و أندرويد
تطبيق Pixlr Express يحولك إلى محترف تعديل الصور لهواتف آيفون و أندرويد
تطبيق Pixlr Express يحولك إلى محترف تعديل الصور لهواتف آيفون و أندرويد
نبذة عن التطبيق:
مدونة سامي سهيل - تطبيق مجاني لتعديل واضافة التأثيرات علي الصور خاص بأجهزة الاندرويد و أجهزة IOS. هذا التطبيق يتوفر به أكثر من 600 تأثيرا مختلف يمكنك استخدامها, كما يحتوي علي اطارات جاهزة للتصميم.
تطبيق يمكنك من تعديل الصور وجعلها أفضل من خلال عدة مزايا يحتوي عليها تعمل على إزالة العيوب في الصور التي تم إلتقاطها وتحويلها إلى أعمال فنية دون الحاجة إلى تعلم أو دراسة.

 Pixlr Express is a fun photo editor that lets you quickly crop, resize, and fix any picture, remove red-eye, and whiten teeth. Next, choose from the huge variety of effects, overlays, and borders to personalize any image. From the makers of Pixlr-o-matic, Pixlr Express will make you look like a pro, even if you’ve never edited a photo before.

• Easily crop, resize, and rotate images.
• ‘Auto Fix’ photos for a one-click fix to balance out colors, adjusting for dark photos and poor lighting conditions.
• Remove red-eye and whiten teeth with simple tools.
• Use Overlays to adjust the mood – amplify the tone, cool it down, or add surreal shades.
• Use Lighting effects to add drama, sparkle, or a grunge look. Easily adjust the intensity and orientation of each effect.
• Finish with a photo border – pick a style that fits you.
• Look like a pro with cool photo effects like focal blur, denoise, and more.
• Explore color tools to adjust contrast, brighten, focus on one color with a color splash.
• Use Favorites to keep track of your favorite effects and overlays.
• Share your photo through Facebook or email, or just save it to your Library.

تحميل التطبيق: 
  • لتحميل التطبيق للاندرويد (Android) اضغط هنا
  • لتحميل التطبيق للايفون والايباد(Iphone - iPad) اضغط هنا
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

كيف تكتسب الشهرة والأصدقاء على الموقع الأشهر عالميا "فيسبوك"؟

التسميات
كيف تكتسب الشهرة والأصدقاء على الموقع الأشهر عالميا "فيسبوك
مدونة سامي سهيل - كثير من مستخدمي الأنترنت حسب الاحصائيات و الدراسات غالبا ما يفتح الـ"فيسبوك" كل صباح وينظر لإشعارات طلبات الصداقة، لكنك لا يجد شيئاً؟ يحدث هذا مع كثيرين، والسبب أنهم لا يقدمون ما يجعلهم معروفين لدى الآخرين، فكيف تكتسب الشهرة والأصدقاء على الموقع الأشهر عالميا "فيسبوك"؟ فقط تابع مهنا هاته الخطوات:

1) في البداية، الق نظرة عامة على حسابك الشخصي، وابدأ بتغير الصورة الشخصية إلى أفضل صورة قمت بالتقاطها في الفترة الأخيرة.

2) قم بكتابة أي شيء بسيط وخارج عن المألوف، فهذا الأمر سيجعلك تحصل على الكثير من المعجبين، وسيجعل الأصدقاء الافتراضيين يتذكرونك دائماً، مما سيساهم في زيادة شعبيتك شيئاً فشيئاً.

3) قم بنشر صور لك ولأصدقائك ولأفراد عائلتك، وحاول دائماً أن تشعر متابعيك بأنك موجود باستمرار وتطلعهم على آخر المستجدات في حياتك.

4) شارك في الكثير من الصفحات والمجموعات التي تهتم بالثقافة والسفر والأخبار غير القابلة للتصديق، وشاركها مع من حولك لاكتساب المزيد من المعرفة والأصدقاء.

5) حاول دائماً استخدام التطبيقات التي تقوم بمشاركة الأقوال المأثورة والحكم بشكل تلقائي حتى أثناء وجودك بعيداً عن الكمبيوتر.

6) انضم إلى الشبكة الخاصة بمدرستك أو الكلية التي تدرس فيها، وهناك ستتعرف على الكثير من الأصدقاء والأشخاص الذين لم تسنح لك فرصة التعرف عليهم في الحقيقية.


7) قم بإضافة المزيد من الأصدقاء، وأفراد الأسرة، وابحث عن أصدقائك القدامى، وقم بإضافة كل شخص آخر تعرفه في الحياة الواقعية، واستمر في البحث حتى تحصل على قائمة أصدقاء ضخمة.

8) اختلط بمن حولك، قم بالتعليق على صورهم، أو الأخبار التي يقومون بمشاركتهم، اترك انطباعاً جيداً لدى الآخرين دائماً وتحدث معهم بمنطقية وعقل.

9) قم بإضافة معلومات حول بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك الجوال إذا أردت، فهذا الأمر يساعد في زيادة الصداقات.

10) قم بإضافة مكان عملك وتعرف على زملاء العمل، أو قم بإضافة المدرسة أو الحي الذي تقطن فيه.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

7 طرق تمكِّنك من زيادة عدد متابعيك على تويتر.. خطوات بسيطة

التسميات
7 خطوات تمكِّنك من زيادة عدد متابعيك على تويتر
7 خطوات تمكِّنك من زيادة عدد متابعيك على تويتر
مدونة سامي سهيل - يمكن أن تكون مشهورا في العالم الافتراضي ولك معجبون ومتابعون ينتظرون ما تقول ويتفاعلون معك، تماما كالحياة الواقعية، معنا اليوم بعض الخطوات لتحقيق ذلك وخاصة مع الموقع الشهير تويترTwitter :

1) بدايةً، تحتاج الى استخدام معلومات صحيحة وكاملة عن نفسك، مثل تاريخ ميلادك والمدينة التي تقطن بها، ويفضل ايضا استخدام صورة شخصية واضحة، فهذا الأمر يزيد من عدد المتابعين بشكل ملحوظ.

2) قم بكتابة تغريدات بما تشعر، أو بمعنى أخر، اكتب كل ما يخطر على بالك وشاركه مع اصدقائك، حاول دائما أن تكون واضح، وتناقش امور ذات اهمية، فهذا يزيد التفاعل على حسابك بدرجة كبيرة.

3) حاول دائما أن تكتب تغريدة واحدة كل يوم على اقل تقدير.

4) لا يشترط ان تتناول التغريدات أمور خاصة بحياتك الشخصية، ناقش كل امر يحدث حولك، وستجد الكثيرون يتفاعلون معك.

5) شارك مقاطع الفيديو والصور الكوميدية، فهذا الأمر رائج جدا على مواقع التواصل الاجتماعي.

6) تابع الكثير من الأشخاص المثقفين، مثل الفنانين والادباء والكتاب، فهؤلاء الاشخاص يتفاعلون معك طوال اليوم، ولديهم كم ضخم من المعلومات القيمة التي ستستفاد منها.


7) هناك طريقة أخيرة للتحايل على ادارة الموقع نفسه، من خلال شراء المتابعين عن طريق مجموعة من المواقع الأخرى، وذلك مقابل دفع نقود حقيقية، ولكنها طريقة غير سليمة، ستجعل عدد اصدقائك أكثر بالطبع، ولكنهم لن يتفاعلون معك مثلما تتوقع، نظرا لانهم لا يعرفونك في الأساس.

ولاتنسو متابعتي على تويتر من هنا

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

9 أشياء قد لا تعرفها عن ساعة Samsung Galaxy Gear الذكية

التسميات
9 أشياء قد لا تعرفها عن ساعة Samsung Galaxy Gear الذكية
9 أشياء قد لا تعرفها عن ساعة Samsung Galaxy Gear الذكية
مدونة سامي سهيل - "Galaxy-Gear غالاكسي غير" ساعة يد صغيرة تحتوي على الكثير من الإمكانيات الحديثة ما يجعلها تتفوق على الهواتف الذكية بصغر حجمها, لفتت الكثير من انتباه الصحافة ومحبي التكنولوجيا الحديثة، مما جعلنا اليوم نجمع لك أهم المعلومات عن هاته الساعة الرائعة:

1 – القدرة على الاتصال بالأجهزة المختلفة
خاصية APIs تمنح الساعة حرية الاتصال بأغلب الأجهزة الإلكترونية مثل الحواسب الجوالة والهواتف الذكية كي تتمكن من نقل كل التحديثات ونقل الصور التي التقطتها إليها.
 

2 – أحدث التطبيقات
بحلول الشهر القادم ستصدر شركة "سامسونغ" ساعة "غالاكسي غير" الحديثة التي ستحتوي على أكثر من 70 تطبيقاً مختلفاً بكل المجالات المبنية على أنظمة "أندرويد"، لتأتي لنا بتطبيقات الطقس المختلفة والتنقل الرائع بين كل المواقع الاجتماعية وتطبيقات المحادثات السريعة وغيرها.


 3 – وجود أجهزة استشعار
مزودة بنفس أنظمة الاستشعار الموجودة في الهواتف الذكية التقليدية، ولكن ينقصها بوصلة تحديد الاتجاهات، ولكن لم لا تحتوي الساعة على مقياس لضربات القلب؟ أمر لا يمكن تطبيقه لأنها ستحتاج إلى أجهزة استشعار عالية الدقة والحساسية وهو أمر لا يتوفر في أغلب الأجهزة، كما أنها ستشكل عبئاً طبياً على الشركة لا يمكن المخاطرة به.

4 – لماذا ستنجح هذه الساعة الذكية؟
بينما فشلت ساعة شركة "مايكروسوفت"، ستنجح هذه الساعة الذكية لأنها تحتوي باختصار على أنظمة "أندرويد" الذكية التي تعمل بها معظم الهواتف الجوالة، كما تحتوي على قدر كبير من البيانات التي تستطيع تداولها ومجاراتها، إضافة لكونها ساعة أنيقة ومرنة.

5 – مجموعة كبيرة من التكنولوجيا
لا تحتوي الساعة على كاميرا بدقة 1.9 ميغا بكسل فقط ولكنها تحتوي أيضاً على متكلم صوتي، إضافة إلى وجود جهاز تنقية للصوت يساعدك على الإنصات جيداً للمكالمة الهاتفية عندما تتواجد في مكان به الكثير من الضوضاء وذلك بتقريب الساعة إلى وجهك بعد أن يتم توصيلها بهاتفك، وعندما تتحطم تلك المجموعة من السهل إصلاحها في أي مركز متخصص.

6 – إمكانية تجاهل المكالمات القادمة على هاتفك
صممت الساعة كي تتمكن من تجاهل المكالمات الهاتفية التي تصل على شاشتها، كل ما عليك فعله هو لمس الهاتف كي تتجاهل المكالمة دون النظر إليه.

7 – ساعة مخصصة للرجال وليست للنساء
صرحت شركة "سامسونغ" أن الساعة لها حدود في الحجم كي تناسب الرسغ الرجالي ولا تناسب إطلاقاً الرسغ النسائي لصغر حجمه، كما صرح المسؤول أن الشركة متخصصة بتصنيع أجهزة أخرى مختلفة وليست مجبرة على تصنيعها للجنسين.

8 – إمكانية الشحن بنقرة واحدة
صممت ساعة "غالاكسي" كي تصمد يوماً كاملاً من الشحن وعندما ينتهي يمكنك توصيلها بجهاز الشحن الخاص القادم معها أثناء الليل حيث تتصل عن طريق شاحن USB أو عبر تقنية NFC مع فتحة مخصصة في نهاية جسم الساعة المعدني من الأسفل.

9 – منتجات أخرى جوالة
لم تكتف شركة "سامسونغ" بالساعة الجوالة فقط ولكن صرح مسؤول الشركة أنهم يسعون لصناعة حقيبة تحتوي على شاشة متصلة بالأجهزة الجوالة المختلفة كي تخبرك بكل ما هو جديد أثناء السفر.


كل ماتريد معرفته عن ساعة GALAXY Gear الجديدة من سامسونج

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

الملك محمد السادس يُعيّن أعضاء حكومة بنكيران الثانية (اللائحة الكاملة)

التسميات
 الملك محمد السادس يُعيّن أعضاء حكومة بنكيران الثانية (اللائحة الكاملة)
 الملك محمد السادس يُعيّن أعضاء حكومة بنكيران الثانية (اللائحة الكاملة)
مدونة سامي سهيل - ترأس الملك محمد السادس، اليوم الخميس ، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط ، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة، وهم السادة :

عبد الإله ابن كيران : رئيس الحكومة

عبد الله بها : وزير الدولة

محمد حصاد : وزير الداخلية

صلاح الدين مزوار : وزير الشؤون الخارجية والتعاون

مصطفى الرميد : وزير العدل

أحمد التوفيق : وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

إدريس الضحاك : الأمين العام للحكومة

محمد بوسعيد : وزير الاقتصاد والمالية

امحند العنصر: وزير التعمير وإعداد التراب الوطني

نبيل بنعبد الله : وزير السكنى وسياسة المدينة

عزيز أخنوش : وزير الفلاحة والصيد البحري

رشيد بلمختار : وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

لحسن الداودي : وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

عزيز رباح : وزير التجهيز والنقل واللوجستيك

مولاي حفيظ العلمي :وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي

محمد أوزين : وزير الشباب والرياضة

الحسين الوردي : وزير الصحة

مصطفى الخلفي : وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة

عبد القادر عمارة : وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة

لحسن حداد : وزير السياحة

بسيمة الحقاوي : وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية

محمد الأمين الصبيحي : وزير الثقافة

أنيس بيرو : الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة

الحبيب الشوباني : وزير العلاقات مع البرلمان

فاطمة مروان : وزيرة الصناعة التقليدية والاتصال الاجتماعي والتضامني

عبد السلام الصديقي : وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية

عبد اللطيف لوديي : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني

الشرقي الضريس : الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية

امباركة بوعيدة : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون

محمد الوفا : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة

محمد عبو : الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالتجارة الخارجية

عبد العظيم الكروج : الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

سمية بن خلدون : الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

محمد نجيب بوليف: الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل

ادريس الأزمي الإدريسي : الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية

محمد مبديع : الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة

حكيمة الحيطي : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة

شرفات أفيلال : الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء

مامون بوهدهود : الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم.

وبهذه المناسبة، أدى أعضاء الحكومة الجدد القسم بين يدي الملك.
 
المصدر: هسبريس + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

بالفيديو: 4 تمرينات ذات مفعول سريع تقوي عضلات الكتفين

التسميات
بالفيديو: 4 تمرينات ذات مفعول سريع تقوي عضلات الكتفين
بالفيديو: 4 تمرينات ذات مفعول سريع تقوي عضلات الكتفين
مدونة سامي سهيل - هاته التمارين عبارة عن دمج لأكثر من تمرين تعتمد على أسلوب جديد ، باستخدام الدمبلز ووزن الجسم.
تمارين عضلات البطن مؤلمة على الجميع، خاصة حين تتم تأديتها بالطريق التقليدية، لكن ربما يختلف الوضع في مجموعة التمارين التي يعرضها لنا موقع admcsport في هذا الموضوع:

1 ـ التدريب الأول: من وضع الرقود باستخدام الثقل أو الدمبلز، ابدأ بسحب الدمبلز من خلف الرأس باتجاه الوسط مع رفع الساقين لأعلى في نفس الاتجاه والنزول ببطء مرة أخرى للوضع الأصلي، حاول تكرار هذا التدريب من 10 إلى 12 مرة للاستفادة القصوة وحرق دهون أكثر لتخسيس البطن.


2- التدريب الثاني: من وضع الضغط، ابدأ بتدريبات الضغط العنكبوتي، وهو النزول إلى أسفل مع سحب أحد الساقين تجاه الوسط ثم التبديل مرة أخرى معها، هذا التدريب يفيد حرق الدهون وتقوية عضلات الكتفين والصدر والهدف منه عضلات الجانبين، كرر هذا التدريب أكثر عدد من المرات.


3- التدريب الثالث: من نفس الوضع السابق حاول التدريب على الضغط، ولكن هذه المرة حاول الثبات أسفل لشد أكثر لعضلات البطن، كرر هذا التدريب أكثر عدد من المرات.


4- التدريب الرابع: من وضع الرقود مع حمل ثقل في أي من الذراعين، حاول القيام دون مساعدة مع المحافظة على الثقل أعلى الرأس، حاول تكرار هذا التدريب أكثر عدد من المرات.


لمشاهدة التدريبات بالفيديو:


www.samysouhail.com

شركتا "HP" و"Google" تكشفان عن "Chromebook 11" الجديد كليا

التسميات
شركتا "HP" و"Google تكشفان عن "Chromebook 11" الجديد كليا
مدونة سامي سهيل - كشفت شركتا "HP" و"Google"، الثلاثاء، عن حاسب محمول جديد، ينتمي إلى حواسب "كروم بوك" Chromebook العاملة بنظام تشغيل غوغل السحابي "كروم أو إس".
ويحمل الحاسب الجديد اسم "كروم بوك 11"Chromebook، وتم تزويده بشاشة بتقنية "IPS"، قياسها 11.6 بوصة، تعرُض الصورة بدقة 1366×768 بيكسل وتتميز بزاوية رؤية تصل إلى 176 درجة.
ودعمت "إتش بي" الجهاز بالمعالج ثُنائي النواة "Exynos 5250" المُصَنّع من قبل شركة "سامسونج" الكورية، ويأتي بوزن يُعادل 1 كيلوغرام، وبذاكرة وصول عشوائي قدرها 2 غيغابايت، وبسعة تخزين داخلية من نوع "SSD" قيمتها 16 غيغابايت.
ويضُم الحاسب كاميرا من نوع "VGA"، ومنفذين من نوع "USB 2"، ومُكبرات صوت توضع تحت لوحة المفاتيح، وتتم تغذية الجهاز بواسطة شاحن من نوع "micro-USB"، وتتميز بطاريته بعمر يصل إلى 6 ساعات، حسب ما أشارت "إتش بي".
وفيما يخص المظهر الخارجي للجهاز، يأتي "كروم بوك 11" بغلاف بلاستيكي يغلب عليه اللون الأبيض، بالإضافة إلى لون ثانوي يتم اختياره من قبل المستخدم، قد يكون أزرق أو أحمر أو أصفر أو أخضر، وتتوفر كذلك نُسخة من الجهاز تأتي باللون الأسود.
وقالت "إتش بي" إنها تعمل على دعم حواسب "كروم بوك" بميزة الاتصال بشبكات الجيل الرابع "LTE"، على أن تتوفر هذه النُسخة للبيع في وقتٍ لاحق.
ويتوفر الجهاز للبيع في الولايات المُتحدة الأميركية والمملكة المُتحدة اعتباراً من يوم الثُلاثاء، على أن يُصبح مُتوفراً في باقي البلدان قريباً بسعر يعادل 280 دولارا أميركيا، وسيحصل المُشتري على مساحة تخزينية قدرها 100 غيغابايت توفرها "غوغل" على خدمة التخزين السحابي التابعة لها "غوغل درايف" بشكلٍ مجاني لمدة سنتين.
يُذكر أن نظام "كروم أو إس" هو نظام تشغيل يعتمد على متصفح "غوغل كروم" ويقوم على فكرة استخدام تطبيقات الويب السحابية بدل تطبيقات سطح المكتب التقليدية، ويحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت لأداء معظم المهام.
ويتوفر نظام “كروم أو إس” على عدد من الأجهزة المحمولة المعروفة بأجهزة “كروم بوك” من شركات مثل “سامسونج” و”آيسر” و”لينوفو” و”توشيبا” و”أسوس”.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

فورد تكشف عن سيارة ذكية تحفظ السائق من الحوادث دون تدخل منه

التسميات
فورد تكشف عن سيارة ذكية تحفظ السائق من الحوادث دون تدخل منه
مدونة سامي سهيل - قامت شركة "فورد" الرائدة في صناعة السيارات بابتكار سيارة ذكية تجنب ركابها ومن حولها الحوادث، وخاصة المشاة الذين يمكن أن يفاجئوا السائق في أية لحظة، حيث بمقدور السيارة استشعار وجود البشر أو الأجسام الأخرى الكبيرة وبالتي تقوم بتجنبها بشكل تلقائي ودون انتظار الأمر من السائق.
ولدى التكنولوجيا الجديدة التي جربتها الشركة بنجاح في سياراتها من طراز "فورد فوكس" القدرة على تجنيب السيارة الحوادث، إضافة إلى أن لديها القدرة على الاصطفاف في الأماكن الضيقة دون الحاجة لأية مهارات أو تدريب من قبل سائقها.
وبموجب هذه التكنولوجيا يتم تزويد السيارات بشرائح استشعار عن بعد، حيث بمجرد ظهور شخص أمام السيارة تشعر به وتتوقف على الفور في حال فشل السائق في الانتباه وإعطاء الأمر في الوقت المناسب.
كما تتضمن السيارة جهاز كمبيوتر يقوم بإصدار الأوامر للسيارة والتحكم بها، سواء لتجنب الحوادث أو للاصطفاف، حيث لديه القدرة على التحكم بالمقود والكوابح بشكل خاص.
ويعتمد هذا النظام على عدة عناصر ومقومات، حيث يتضمن ثلاثة رادارات، إضافة إلى شرائح استشعار فوق صوتية، وكاميرا تجري عملية مسح للطريق لمسافة 200 يارد (180 متراً تقريباً) إلى الأمام من أجل اكتشاف أية أجسام يمكن أن تتسبب بحادث للسيارة.
وتم تجريب النظام على السيارة وهي تسير بسرعة 38 ميلاً في الساعة (61 كلم)، وانتهت التجربة إلى نجاح النظام المبتكر في المهام المطلوبة منه.
وقالت جريدة "ديلي ميل" البريطانية إن شركة "فورد" أجرت تجربة ناجحة على هذه التكنولوجيا الجديدة، وقامت بتركيبها بالفعل في سيارات "فورد فوكس"، إلا أنها ستطرح للبيع للجمهور خلال السنوات الخمس المقبلة.
ونقلت "ديلي ميل" عن متحدث باسم شركة "فورد" قوله: "إذا نجح النظام في اكتشاف جسم يتحرك في ببطء، أو كائن ثابت على الطريق أمام السيارة، فإنه يصدر تنبيهاً للسائق، وإذا لم يتوقف السائق أو يغير مسار المركبة فإن النظام سوف يقوم بتشغيل تلقائي للكوابح من أجل إيقاف السيارة وتجنب الحادث، إضافة إلى أن النظام سوف يقوم بالسيطرة على المقود أيضاً بشكل تلقائي للابتعاد عن مكمن الخطر".
ويعتبر ابتكار "فورد" تطوراً بالغ الأهمية في مجال قيادة السيارات، حيث من الممكن أن يخفف هذا النظام الذكي من حوادث المرور بصورة كبيرة، إلا أن التساؤلات تظل قائمة بشأن قدرة النظام على الاستجابة في حال كانت سرعة السيارة عالية، حيث إن السرعة العالية هي السبب الرئيس لأغلب حوادث المرور في العالم.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

وزارة التربية الوطنية المغربية تُمدِّد عطلة عيد الأضحى

التسميات
وزارة التربية الوطنية المغربية تُمدِّد عطلة عيد الأضحىوزارة التربية الوطنية المغربية تُمدِّد عطلة عيد الأضحى 
مدونة سامي سهيل - قرر محمد الوفا وزير التربية الوطنية، تمديد عطلة عيد الأضحى بالنسبة لتلاميذ ورجال التعليم.
وذكر مصدر خاص، أن العطلة التي خُصِّص لها سابقا ثلاثة أيام، قد تقرر جعلها من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر إلى غاية يوم الأحد 20 أكتوبر حسب هسبريس.
وأضاف ذات المصدر أن الوزارة ستعمل على مراسلة الأكاديميات والنيابات التعليمية بمختلف مناطق المملكة.
كل عام وانتم بألف خير يا ناس المغرب ^^

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد

التسميات
6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد
6 خطوات جد مهمة للحفاظ على بطارية أجهزة تشغيل نظام iOS 7 الجديد
مدونة سامي سهيل - كما لايخفى عن الجميع وانه في الآونة الأخيرة برهن امتاز نظام التشغيل iOS 7 بتضمنه للعديد من المزايا التي تستفيد من إمكانيات هواتف شركة "Apple" بدرجة كبيرة جداً، ولكن كما هو الحال في معظم المنتجات، يوجد آثار جانبية لا يمكن التخلص منها بسهولة، مثل مشكلة نفاد عمر البطارية، لذلك إليك مجموعة خطوات ونصائح تساعدك في الحفاظ على مقدار الطاقة الموجود في البطارية لأطول مدة ممكنة:

1) تأكد دائماً من أنك قمت بإغلاق التحديثات الخاصة بالتطبيقات التي تستعملها، فهي تقوم بتحمل التحديثات تلقائياً دون علمك، خاصة إذا كانت التطبيقات تعمل في الخلفية دون أن تدري، ولغلق التحديثات اذهب إلى هذا المسار Settings>>iTunes & App Store.

 2) قم بإغلاق اتصال البلوتوث نهائياً إذا كنت لا تستخدمه، فهذا الأمر يساعد على توفير الطاقة وزيادة عمر البطارية بدرجة كبيرة بسبب عمليات البحث المستمرة.

3) خدمات تحديد الموقع والخرائط  تتسبب في استهلاك كم كبير من الطاقة أثناء تحديد الموقع وإجراء عمليات البحث بشكل موسع، لذلك يرجى إغلاق هذه الخدمة إذا كنت لا تستخدمها.


4) إذا كنت لا تستخدم شبكة الجيل الرابع، فلا داعي لتشغيل الخدمة، خاصة وأنها تستهدف طاقة البطارية بشكل ملحوظ، لذلك اذهب إلى Settings>>Cellular>>Enable LTE/Enable 4G وقم بإغلاق شبكة الـ4G.
 
5) اذهب إلى مسار Settings>>Wallpapers & Brightness وقم بإلغاء تحديد الإضاءة تلقائياً، استخدم بدلاً من ذلك إضاءة متوسطة في فترة الليل، وقوية في فترة النهار إذا كنت تتواجد خارج المنزل أغلب الوقت.

6) للتخلص من رسائل الإخطارات المزعجة، اذهب إلى Settings>>Notification Center وقم بغلق هذه الميزة نهائياً، حتى لا تستقبل العديد من التنبيهات كل فترة زمنية قصيرة خاصة بحالة الهاتف وما يحدث على حساباتك المختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com

شركة Google تُبيد المواقع الإلكترونية التي تنسخ محتويات المواقع الأخرى

التسميات
شركة Google تُبيد المواقع الإلكترونية التي تنسخ محتويات المواقع الأخرى
مدونة سامي سهيل - قامت شركة Goolgle العالمية بإجراء تغيير جوهري في محرك البحث الخاص بها سعياً منها لتخفيض مرتبة المواقع الإلكترونية التي تقوم بنسخ المحتويات من مواقع أخرى، أو التي لا تقدم أي محتوى ذي جودة عالية.

وأكدت غوغل خلال التقرير الذي نشرته في مدونتها مؤخراً إن التغيير سوف يطال 11.8% أو 12% من عمليات البحث، حيث سوف يطبق هذا التغيير على المستخدمين في الولايات المتحدة في بادئ الأمر لتقوم الشركة بإطلاقه في باقي دول العالم تباعاً.
وقال أميت سينغال من شركة غوغل "نحن نؤمن بأن ذلك يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لمساعدة المستخدمين على إيجاد المحتويات ذات الجودة الأعلى في نتائج البحث في محركنا، حيث إن فريق العمل يعمل على هذه المسألة منذ سنة تقريباً، بالإضافة إلى مجموعة من التحديثات التي سوف تعمل على تحسين جودة الصفحات في نتائج البحث".


المشكلة أصلها أن العديد من المواقع تقوم باقتطاع أجزاء من المواقع وتضعها على أنها محتويات أصلية خاصة بها دون ذكر المصدر، على سبيل المثال يتم اقتطاع مقاطع من مقالات الأخبار مما يرفع مرتبة الموقع على محرك البحث، لكن هناك مواقع أخرى تعرف باسم "content farms"، ربما تقوم بإنشاء محتويات أصلية لمواضيع وعناوين مختلفة لكنها تكون ذات جودة منخفضة، مع ذلك فإن هذه المواقع يرتفع ترتيبها في Google كونها تحتوي على معظم ما يبحث عنه المستخدم في Google.


وتلقت شركة غوغل التي تعتمد في معظم مبيعاتها على الإعلانات في محرك البحث الخاص بها عدة شكاوى بسبب عدم كفاءة فاعلية البحث التي تقدمها. وبلغ صافي ربح الشركة في الربع الأخير من 2010 نحو 2.54 مليار دولار مقابل 1.97 مليار دولار في 2009، وقالت هذه الشركات لغوغل "أنتم تقتلون أعمالنا".


المصدر: وكالات + مدونة سامي سهيل 
www.samysouhail.com
تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.