نصائح لتتجنَّب تَتبُّع قراصنة الأنترنت والهاكرز لمعلوماتك

التسميات
نصائح لتتجنَّب تَتبُّع قراصنة الأنترنت والهاكرز لمعلوماتك
نصائح لتتجنَّب تَتَبُّع قراصنة الأنترنت والهاكرز لمعلوماتك
مدونة سامي سهيل - يمكني القول أن أكثر من ربع مستخدمي الأنترنت وخاصة الذين يتعاملون مع مواقع الإنترنت بحسن نية دون أن يضعوا في اعتبارهم وجود عدد من القراصنة قادرين على تتبع بياناتهم أو اقتفاء آثارهم شخصياً، ولتجنب الوقوع تحت أيدي هؤلاء المحتالين والقراصنة إليك بعض النصائح المجربة.

1- لا تخبر أحداً لا تعرفه بعنوان سكنك لأن هذا سيسهل عليه عملية التعقب.
2- إذا كنت تمتلك مدونة شخصية أو حساب خاص على أحد المواقع، فاجعل قابلية رؤية الأشياء التي تشاركها، مع عدد محدود من الأشخاص الذين تعرفهم فقط.
3- تجنب وضع صور شخصية لك على الإنترنت فأنت تعلم جيداً أن أي أحد في هذا العالم يمكنه الوصول إلى صورتك طالما يمكنه الاتصال بالإنترنت.
4- إذا شعرت بأحد يتعمد مطاردتك أو مضايقتك على أحد المواقع قم باستخدام خاصية الحجب Block الموجودة في كل موقع.
5- حاول أن تتعلم كيفية استخدام الإنترنت دون مضايقة أحد.
6- ضع في اعتبارك المواقع التي تعمل معها وطبيعة المعلومات التي تنشرها على المواقع نفسها.

________________
حماية، كيف أحمي نفسي من القراصنة والهاكرز، حماية البريد، الفيسبوك، تويتر، الجهاز، حماية الانترنت، تعلم فنون الحماية من الاختراق

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

العثور على كلب يمتلك تعبيرات وجوه البشر

 العثور على كلب يمتلك تعبيرات وجوه البشر
مدونة سامي سهيل -عثرت مجموعة "Homeward Pound هوموارد باوند" لحقوق الحيوان على هذا الكلب الذي أطلقت عليه اسم "تونيك tonik" وقامت بإنقاذه بعد أن كان معرضاً للموت نتيجة كونه ضالاً في الشوارع، وهو مزيج بين فصيلتي "بودل" و"شيه تزو"، ويمتلك وجهه ملامح إنسانية متعلقة بالابتسام والحزن والقلق والتفكير. - 



 tonik-humanface-dog

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

هل تنام أقل من 6 ساعات في اليوم؟ خطر يحيط بك وأنت لا تدري !

التسميات
هل تنام أقل من 6 ساعات في اليوم؟ خطر يحيط بك وأنت لا تدري !
هل تنام أقل من 6 ساعات في اليوم؟ خطر يحيط بك وأنت لا تدري !مدونة سامي سهيل - قام مجموعة من الباحثين البريطانيين بعمل دراسة مفادها أن تتابع حدوث قلة النوم يحدث تأثيرات خطيرة على الوظائف الداخلية لجسم الإنسان، حيث يتوقف نشاط المئات من الجينات مع انخفاض معدلات النوم إلى أقل من 6 ساعات في اليوم، وذلك حسب ما نشرته شبكة BBC الإخبارية.

وذكر الباحثون في المجلة الرسمية التي تصدر عن الأكاديمية الوطنية للعلوم أن نتائج ذلك البحث قد تساعد على إدراك الضرر الذي تلحقه قلة النوم بصحة الإنسان، حيث ترتبط أمراض القلب، السكري، السمنة وضعف وظائف الدماغ باضطرابات النوم، إلا أنه لم يُعرف بعد عدد ساعات النوم القليل الذي قد يسبب حدوث مثل ذلك الخلل الصحي.

لذا فقد عمل باحثون من جامعة ساري على تحليل الدم لـ26 شخصا بعد أن نالوا قسطا كافيا من النوم يصل إلى 10 ساعات كل ليلة على مدار أسبوع، ثم قارنوا نتائج تلك التحليلات بنتائج أخرى توصلوا إليها بعد نوم أولئك الأشخاص لفترات تقل عن ست ساعات في الليلة على مدار أسبوع آخر.

ووجد الباحثون أن ما يزيد على 700 من الجينات قد تعرضت للعطب من جراء ذلك التغيير في عدد ساعات النوم التي تعد كلها سببا في بناء البروتين، لذا فإن الجينات التي أصبحت أكثر نشاطا كانت أقدر على إنتاج البروتين، مما ساعد على تغيير العملية الكيميائية في الجسم.

وفي الوقت نفسه، يلحق الخلل بساعة الجسم البيولوجية، وذلك لأن بعض الجينات يمكن أن تنمو أو تضعف، إلا أن تلك الخاصية تتأثر بالانخفاض في معدلات النوم.

وقال كولين سميث، الأستاذ بجامعة ساري "لقد طرأت تغييرات خطيرة على نشاط عدد كبير من الجينات المختلفة، فمن الواضح أن النوم مهم جدا لعملية إعادة بناء الجسم، والحفاظ على حالته الوظيفية. وإذا لم يكن في استطاعتنا أن نعيد إحياء الخلايا أو استبدال خلايا جديدة بها، فإن ذلك سيؤدي في النهاية إلى الإصابة بالأمراض".

ويعكف المشاركون في الدراسة على بحث الطرق التي من شأنها أن تصل إلى نتيجة للتغلب على تلك التأثيرات دون الحاجة إلى النوم، كأن يكون هناك عقار طبي يمكنه القيام بذلك

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الحل لكيفية انقاذ 'هاتفك النقال' او الموبايل من الغرق؟

التسميات
 الحل لكيفية انقاذ 'هاتفك النقال' او الموبايل من الغرق؟
تستعد لنزول حمام السباحة، ثم ..  هل نسيت شيئاً؟ هاتفك مازال في جيبك. أمامك عشر خطوات عاجلة قبل أن يتوفى .. أعطه قبلة الحياة قبل أن يغرق بالفعل.

1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن. الغطاء الخارجي محكم الإغلاق – نعلم ذلك - ولكن الماء لن يستعصي عليه الدخول خلال 20 ثانية على الأرجح. خطأ شائع هنا أن تفتح الهاتف للتأكد من أنه يعمل، هذا سيؤدي إلى مشكلة في الدائرة الكهربائية، تمهل قليلاً. سيحتاج الهاتف إلى تجفيف محكم حتى إن كان يعمل.

2- انتزع البطارية. هذه واحدة من أهم الخطوات، ولا تأخذ وقتاً في التفكير فيها أو تنفيذها فالماء والكهرباء لا يجتمعان. هذه الخطوة قد تتوقف عليها حياة الهاتف. الكثير من الدوائر الكهربائية في الهاتف ستستطيع مقاومة الماء في حالة عدم اتصالها بمصدر للتيار. لتتأكد من كون هاتفك قد حدث له ضرر أم لا، افحص حافة البطارية من الخلف، ستجد مربع أو دائرة، إن تحولت هذه الدائرة إلى اللون الأحمر أو الوردي.. فإنك وللأسف لم تستطع إنقاذ الهاتف في الوقت المناسب.
إن لم تستطع إخراج الهاتف في الوقت المناسب، فعليك أن تنتزع البطارية وهو مازال تحت الماء. الماء يساعد على تخفيف درجة الحرارة التي تنتج من مشكلات التيار الكهربائي في الهاتف.
انتزع الشريحة. بعض أو كل الأرقام تكون مخزنة على الشريحة، وهو ما يعني للبعض أكثر أهمية من الهاتف ذاته. معظم الشرائح لا تتعرض للضرر من الماء ولكن بعضاً من الخطوات التالية قد تعرضها لذلك، فمن الأفضل انتزاعها سريعاً وإبقائها جانباً إلى أن تعيد استخدام الهاتف مرة أخرى.

3- قم بإزالة جميع الملحقات الأخرى وكل ما هو متصل بالهاتف، وافتح كل الخانات الجانبية.

4- جفف الهاتف جيداً، أي قطرة ماء تنساها قد تكون هي السبب في تدمير الهاتف واتبع التالي:
- جفف الهاتف وهو في يدك باستخدام أية منشفة وإياك أن تهزه لتطرد الماء لأن هذا قد يدفع الماء للانتشار داخل الهاتف.
- خطوة اختيارية: قم بتجفيف الهاتف من الداخل باستخدام منشفة مبللة بالكحول، الكحول سيقوم بإزالة الماء.
- تأكد من مسح أي بخار ماء متبقٍ باستخدام يدك أو قفاز جاف.

5- استخدم شفاط للهواء إن استطعت، إن أردت تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف فهذا سيكون مفيداً جداً. قم بذلك لمدة 20 دقيقة تقريباً على جميع جوانب الهاتف. هذه الطريقة هي الأسرع وتتيح لك إعادة استخدام الهاتف بعد نصف ساعة تقريباً ولكن لا ينصح باستخدامها في حالة تعرض الهاتف للمياه لفترة طويلة، كما يجب أخذ الحذر من عدم تقريب الشفاط من الهاتف لأن ذلك قد ينتج عنه شحنات مما قد يؤدي للأسوأ.
تحذير هام: لا تقم باستخدام مجفف الشعر لهذا الغرض لأنه قد يدفع بخار الماء للدخول للأماكن الصغيرة داخل الهاتف مع اندفاع الهواء، مما قد يؤدي إلى صدأ المكونات الداخلية. وإن كان الهواء الخارج منه ساخناً جداً فقد يقوم بإذابة بعض مكونات الدائرة الكهربائية للهاتف.

6- استخدم مادة جيدة الصلة بالماء لتمتص الرطوبة. مثلاً بإمكانك وضع الهاتف في طبق من الأرز (النيئ بالطبع) والأرز سيقوم بامتصاص ما تبقى من بخار الماء.
إن كنت تملك بعضاً من الكرات الصغيرة التي تمتص المياه والتي عادة ما تكون داخل كيس صغير يشبه الوسادة desiccantيأتي مع الأجهزة الكهربائية ، فيفضل استخدامها بدلاً من الأرز لأنها تمتص الرطوبة أفضل بكثير. في هذه الحالة عليك أن تضع الهاتف مع الكريات في كيس مغلق الإحكام وتتركه لمدة ليلة كاملة حتى تؤدي الكريات عملها بشكل جيد. قم بتقليب الهاتف على أحد جوانبه في كل ساعة حتى تضمن خروج كل قطرات المياه المخبأة بالداخل.

7- ضع الهاتف على منشفة بعد إخراجه، وافحص المنشفة بعد 4 إلى 6 ساعات، إن وجدت عليها آثاراً للماء فعليك إعادة الخطوات 6 و7.

8- جرب الجهاز. بعد أن تنتظر حوالي 24 ساعة قم بفحص الجهاز جيداً وتأكد من أنه جاف تماماً. والآن وصل البطارية و.. افتح الهاتف.
إن لم يعمل فجرب توصيله على الشاحن بدون البطارية، إن نجح ذلك فالهاتف سليم ولكن عليك شراء بطارية جديدة. إن كان الجهاز يعمل ولكن هناك مشكلة في التشغيل فاعلم أنك قد تكون نسيت بعض الماء في الداخل أو أن بعض أجزاء الهاتف للأسف قد بدأت في التآكل.

9- إن لم يعمل فيمكن تجربة أن تقوم بفك الهاتف بالكامل وتأكد من معرفة مكان كل قطعة لتتمكن من إعادتها في النهاية. قم باستخدام منشفة مع شفاط الهواء لتجفيف الأجزاء الخاصة بالهاتف ولكن خذ الحذر حتى لا يبتلع الشفاط أحد أجزاء الهاتف.

10- إن لم يعمل بهذه الطريقة أيضاً فعليك أخذه لأقرب وكيل، في بعض الأحيان يستطيعون إنقاذه. نعلم أنك ستسأل "ولماذا لا آخذه منذ البداية وأوفر على نفسي كل هذا العناء"، عليك أن تعرف أن ما فعلته إن لم ينجح في إعادة تشغيل الهاتف فعلى الأقل منع الماء من أن يقضي عليه تماماً، كما إنك قد تنجح وتوفر على نفسك ما ستدفعه للوكيل. وهنا علينا أن نذكر أنك عليك إخبارهم هناك بتفاصيل ما حدث ولا تحاول إخفاء حقيقة وقوعه في الماء لأنه سيعرف ذلك لوجود العديد من العلامات التي ستشير إلى هذا، كما أن توضيحك لذلك سيجعلهم يعرفون ما عليهم فعله مباشرة دون إضاعة للوقت.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

نصائح وإرشادات لكيفية إطالة عمر البطارية الموجودة في الهاتف النقال من نوع نوكيا

التسميات
نصائح وإرشادات لكيفية إطالة عمر البطارية الموجودة في الهاتف النقال من نوع نوكيا
كيف يمكنني إطالة عمر البطارية الموجودة في هاتف Nokia؟

مدونة سامي سهيل - اغلبنا نمتلك هواتف نقالة للاستعمال اليومي اتصالات، انترنت، العاب و كامرا...لكن يبقى المشكل الشائع لذا اغلب انواع الهواتف النقالة و هو مشكل البطارية!
لهذا خصصنا موضوعا به ارشادات مهمة لهواتف النوكيا لإطالة عمر البطارية وممكن ان تطبق ع الهواتف الاخرى المتشابهة الاعدادات
نصائح وإرشادات لكيفية إطالة عمر البطارية الموجودة في الهاتف النقال من نوع نوكيا nokia-battery-life
 استخدم الإرشادات التالية لإطالة عمر البطارية:

  • قم بإيقاف تشغيل Bluetooth عندما لا تكون بحاجة إليه.
  • قم بتحديد هاتف Nokia على عدم البحث، أو على البحث بشكل أقل، عن شبكات LAN اللاسلكية (WLAN) المتاحة في الخلفية عند عدم الحاجة إلى اتصالات شبكة WLAN (لإيقاف تشغيل البحث، قم بتعطيل عرض إتاحة شبكة WLAN الموجودة في ضبط شبكة LAN اللاسلكية).
  • إذا قمت بضبط اتصال حزم بيانات على عندما يكون متاحًا في ضبط الاتصال، ففي حالة عدم وجود تغطية حزم بيانات (GPRS)، سيحاول هاتف Nokia الخاص بك إنشاء اتصال حزم بيانات بصورة دورية. لإطالة وقت تشغيل هاتف Nokia، اختر اتصال حزم بيانات > عند الحاجة.
  • يقوم تطبيق الخرائط بتنزيل معلومات خرائط جديدة عند انتقالك إلى مناطق جديدة على الخريطة، مما يزيد من استهلاك طاقة البطارية. قم بمنع التنزيل الآلي للخرائط الجديدة.
  • إذا كانت قوة إشارة الشبكة الخلوية تتفاوت بشكل كبير في منطقتك، فسيقوم هاتف Nokia بالبحث عن الشبكة المتاحة بشكل متكرر. ويؤدي ذلك إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. إذا تم ضبط وضع الشبكة على وضع مزدوج في ضبط الشبكة، فسيقوم هاتف Nokia بالبحث عن شبكة UMTS. لاستخدام شبكة GSM فقط، اختر وضع الشبكة > GSM
  • تؤدي الإضاءة الخلفية للشاشة إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. وفي ضبط الشاشة، يمكنك تغيير المدة المحددة التي يتم بعدها إيقاف تشغيل الإضاءة الخلفية للشاشة، وضبط مستشعر الضوء الذي يقوم بملاحظة أحوال الإضاءة وضبط سطوع الشاشة. يؤدي
  • ترك التطبيقات قيد التشغيل في الخلفية إلى زيادة استهلاك طاقة البطارية. لذا، أغلق التطبيق الذي لا تستخدمه.
  • قم بإيقاف تشغيل وظيفة الاهتزاز في هاتف Nokia، مستخدمًا نغمة الرنين فقط.
  • تجنب استخدام الصور غير الثابتة أو المتحركة أو مقاطع الفيديو في خلفية هاتف Nokia الخاص بك.قم
  • بإيقاف تشغيل هاتف Nokia الخاص بك عندما لا تريد الرد على أية مكالمات، على سبيل المثال أثناء النوم.
  • تأكد من تشغيل أحدث البرامج على هاتفك. للحصول على التنزيلات والمساعدة، انتقل إلى صفحة الدعم الموجودة في موقع Nokia المحلي على الويب.
إذا كانت البطارية تفقد الطاقة بسرعة، حتى إذا لم تكن هناك ميزات تستهلك الطاقة، فقد يعني ذلك أن البطارية قد استهلكت، وتحتاج إلى استبدالها بأخرى جديدة. 
و بهذه الارشادات البسيطة تكون قد حافضت على عمر بطاريتك بدون خسارة!
تحياتي
---
Tags: هل تريد اطالة عمر بطارية هاتفك ادخل, كيف يمكنني إطالة عمر بطارية هاتفي؟,
تطبيق، اندرويد،ايفون،ايباد، برنامج، النوكيا، سامسونج، جالاكسي, nokia. nokia-battery-life

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تقليد مضحك لبرنامج الاتجاه المعاكس - فيصل القاسم

التسميات
مدونة سامي سهيل - تقليد مضحك لبرنامج الاتجاه المعاكس الذي يبث في قناة الجزيزة للأخبار - فيصل القاسم

مدونة سامي سهيل - تقليد مضحك لبرنامج الاتجاه المعاكس الذي يبث في قناة الجزيزة للأخبار - فيصل القاسم

 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

أخيرا.. نظارة Google الذكية هذا العام + تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد” (بالفيديو)

التسميات
أخيرا.. نظارات Google الذكية هذا العام + تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد” (بالفيديو)
 مدونة سامي سهيل - كشف تقرير إخباري عن نية "جوجل" طرح نظارتها الذكية (Google Glass) على المستوى التجاري قبل نهاية العام الجاري.
وكانت "جوجل" أطلقت منذ أيام، الموقع الجديد لنظارتها عبر نطاقها العالمي، لتعطي المستخدمين فرصة اطلاع أكبر على ميزات نظارتها الذكية.

 
 وأشار تقرير لموقع "theVerge" إلى حصوله على تأكيدات من الشركة الأمريكية بأنها ستطرح نظارتها الذكية قبل نهاية العام الجاري، وبمبلغ أقل من 1500 دولار أمريكي.

ولم يوضح التقرير السعر الذي حددته "جوجل" ثمناً لنظارتها الذكية، إلا أن تقريراً سابقاً لصحيفة "نيويورك تايمز" أشار إلى أن النظارة ستطرح بنفس القيمة السعرية للهواتف الذكية.

ولم تصل نظارات "جوجل" بعد على مستوى تجاري، حيث أتاحت الشركة الأمريكية للمطورين الحصول على نسخ محدودة منها العام الماضي مقابل 1500 دولار أمريكي، وقصدت الشركة طرح النظارة بتلك التكلفة المرتفعة لضمان عدم تداولها تجارياً.

وتضم النظارة عدداً من الميزات كشفت عنها الشركة، مثل التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وعرض الخرائط وتصفح الإنترنت وإجراء المحادثات المرئية مع الأصدقاء، وكل هذا يتم عبر الأوامر الصوتية التي يوجهها المستخدم لنظارته.

يذكر أن تقارير تحدثت منذ أيام عن تعاقد شركة "جوجل" مع شركة "Warby Parker" المتخصصة في تصميم النظارات من أجل إضفاء تصميم عصري وأنيق على نظارتها الذكية قبل طرحها في الأسواق.


نظارات جوجل تدعم الارتباط بهواتف “آيفون” و”أندرويد”

ستدعم نظارات “جوجل” الذكية ميزة الربط عبر البلوتوث بهواتف “آيفون” بالإضافة إلى الهواتف العاملة بنظام تشغيلها “أندرويد”.

وستوفر تلك الميزة للمستخدم امكانية استخدام بعض مزايا الهاتف الذكي عبر النظارة، وذلك حسب ما أوضحه تقرير لموقع “The Verge” الذي أجرى تجربة لإحدى تلك النظارات.

وكانت “جوجل” أطلقت موقع لنظارتها الذكية ليستطيع المستخدم التعرف أكثر على مزاياها ووظائفها، حيث تستطيع تلك النظارات على سبيل المثال التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وتصفح الإنترنت والملاحة عبر الخرائط.

وتقوم النظارة بتصفح الإنترنت عبر الاتصال بشبكات “الواي فاي” التي تدعمها، كما تدعم النظارة الاتصال بالإنترنت عبر شبكات اتصالات الجيل الثالث والجيل الرابع.

وأشار تقرير الموقع إلى مدى سهولة استخدام النظارة للقيام بوظائفها المختلفة، حيث يقوم المستخدم بإيقاظ النظارة وتهيئها للاستجابة للأوامر الصوتية عبر أمر “Ok Glass” أو النظر بشكل أفقي ثم الضغط على زر صغير موجود في النظارة.

يذكر أن “جوجل” لم تطرح النظارة تجارياً بعد حيث وفرتها الشركة لبعض المطورين فقط وبسعر 1500 دولار لضمان عدم انتشارها، إلا أن تقارير أشارت إلى نية الشركة لطرح النظارة قبل نهاية العام الجاري وبسعر موازي لأسعار الهواتف الذكية. 



المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

جديد التكنولوجيا.. أحدث بندقية صيد ذكية تعمل مع جاهز آيباد

التسميات
جديد التكنولوجيا.. أحدث بندقية صيد ذكية تعمل مع جاهز آيباد
جديد التكنولوجيا.. أحدث بندقية صيد ذكية تعمل مع جاهز آيباد
مدونة سامي سهيل - من قال أن للتكنولوجيا حدود؟ توقف.. وتابع القرآءة.. هل تعلم أن التكنولوجيا الذكية مرتبطة بالعديد من الأدوات والأجهزة التكنولوجية باختلاف أنواعها، وهي الآن قد وصلت أخيراً للأسلحة وأدوات الصيد من خلال البندقية الذكية الجديدة.!

تتميز البندقية بكونها ملحقة بجهاز آيباد Ipad صغير ينقل الصورة من البندقية على الشاشة عند التصويب، وبذلك يمكنك التصويب من خلال الجهاز اللوحي، وعلى مسافات طويلة أيضاً، كما يمكنه تحديد الكائنات الحية المتواجدة في الإطار لتسهيل عملية البحث أثناء الصيد.
السعر المبدئي للبندقية الذكية هو 20 ألف دولار أميركي ، ولم يتم تحديد الموعد الذي ستطرح فيه بعد.


جديد التكنولوجيا.. أحدث بندقية صيد ذكية تعمل مع جاهز آيباد ____________
 اختراع، 2013 ، جديد، تكنولوجيا ادواة، تعليم سهولة الصيد، آي باد آبل
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مدينة Oymyakon... أبرد مدينة في العالم.. (صور)

التسميات
 مدينة Oymyakon... أبرد مدينة في العالم.. (صور)
مدونة سامي سهيل -  قامت جريدة جريدة 'Daily Mail' البريطانية بنشر صور لأول مرة لما وصفته بأنها المدينة الأبرد في العالم، وهي مدينة أويمياكون-Oymyakon الروسية التي يصل متوسط درجة الحرارة بها في موسم الشتاء 50 درجة تحت الصفر وقد سجلت من قبل أخفض درجة حرارة في العالم وهي 71 تحت الصفر عام 1924.

والتقطت عدسات "ديلي ميل" صورا للمدينة التي تسمى "قطب الصقيع" ولسكانها الذين لا يتجاوز عددهم 500 نسمة. ويعيش هؤلاء على لحوم الغزلان والخيول نظرا لاستحالة زرع أي نبات في تربة المدينة المتجمدة، كما أنه لا توجد خدمة للهواتف الجوالة التي لا تعمل بسبب حالة الجو هناك.
وتستعرض الصور وجوه السكان التي تتجمد بمجرد الخروج من المنازل، وشوارعها التي يغطيها الثلج كأنها مهجورة من الناس، والسفن التي ترسو بموانيء تحملها أسطح متجمدة من المياه.
وتستغرق عمليات الدفن في هذه المدينة التي تعتبر المدينة الأبرد في العالم 3 أيام بسبب ضرورة حرق الأرض بالفحم حتى يستقبل جوفها جسد أي ميت، كما تظهر السيارات في الصور وهي دائرة بشكل متواصل بسبب خوف أصحابها من تجمد المحرك في حالة توقفه.
وقد أسس المدينة نظام الاتحاد السوفيتي في محاولة منه لجلب المدنية إلى هذه المنطقة النائية, أترككم مع الصور:













المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تكتيك بسيط لمعرفة من لم يعد يتابعك Unfollowed على تويتر

التسميات
تكتيك بسيط لمعرفة من لم يعد يتابعك Unfollowed على تويتر Twitter
مدونة سامي سهيل - إذا كنت من من مدمني تصفح موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، ولاحظت انخفاضا حادا في عدد متابعي حسابك الشخصي, فأول ما سيتبادر ذهنك هو الرغبة في معرفة من لم يعد يتابع أخبارك من أصدقائك، وبما أن الموقع نفسه لا يقدم خدمة مثل هذه، فإليك تقنيات بسيطة تساعدك في معرفة من قام بعمل Unfollowed لحسابك الشخصي بكل سهولة.

تكتيك بسيط لمعرفة من لم يعد يتابعك Unfollowed على تويتر

1) TW Unfollow
لا يتطلب التطبيق الاشتراك فيه باستخدام حساب تويتر الخاص بك، بل يمكنك زيارة الموقع في أي لحظة وتسجيل الدخول بحساب تويتر الذي تمتلكه، ثم سيقوم تلقائياً بعرض إحصائيات حسابك في آخر 48 ساعة مع توضيح كل شيء يتعلق بالمتابعين الجدد، ومن لم يعودوا يتابعونك، كذلك ستتلقى رسالة بريد إلكتروني كل فترة للتحقق من إحصائيات ملفك الشخصي.


 2) MR.Unfollowr
هي خدمة تقوم بتتبع حسابك الشخصي وتخبرك تلقائياً بمن قام بمغادرة حسابك ولم يعد متابعاً لك، يمكنك تحديد الطريقة التي تعرف بها الأخبار إما عن طريق رسالة مباشرة أو من خلال البريد الإلكتروني، ويمكن للجميع الاشتراك في التطبيق من خلال تسجيل الدخول بحساب "تويتر" الذي يمتلكونه، ويرغبون بتتبع بياناته.


3) SocialBro
عبارة عن أداة تحليل لحسابات تويتر، يقوم بعرض كافة البيانات التي تحتاجها مثل عدد متابعيك وآخر الملتحقين بحسابك الشخصي، كذلك يعرفك على متابعيك الذين هجروك، ويجعل من السهل أن تتابع أكثر من شخص واحد على الموقع بضغطة زر واحدة.


 4)  GoodBye, Buddy
تطبيق ىخر لا يقدم الإخطار التلقائي للمستخدمين، ولكنه يقوم بإرسال رسالة واحدة كل يوم للمستخدمين يعلمهم فيها بآخر التطورات الخاصة بعدد المتابعين لحسابك، ومن لم يعد ضمنهم، كما يقوم بعرض الإحصائيات الخاصة بحسابك، أما إذا كنت ترغب في الحصول على تحديثات حول حسابك الشخصي كل ساعة، فبإمكانك الاشتراك في النسخة المدفوعة من التطبيق.
  

لا تنسو متابعتنا على تويتر من هذا الرابط: @SamySouhail
ملاحظة: بلاش الغاء متابعة هههه أنت مراقب هههه
تحياتي لكم
_____

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

أقوى 10 مواقع للحصول على ألعاب و تطبيقات الهاتف كيفما كان نوعه مجانا

أقوى 10 مواقع للحصول على ألعاب و تطبيقات الهاتف كيفما كان نوعه مجانا
أقوى 10 مواقع للحصول على ألعاب الهاتف كيفما كان نوعه مجانا مدونة سامي سهيل - أغلب مستخدمي الهواتف النقالة يقومون بالبحث عبر شبكة الإنترنت عن المواقع الإلكترونية التي يمكن من خلالها تحميل الألعاب للهواتف الذكية بطريقة مجانية، فإذا كنت من هواة ألعاب الفيديو على الهاتف أو ترغب في الحصول على لعبة ذكية لتجربتها وأنت في طريقك إلى العمل، فتابع معنا السطور التالية والتي نرشدك فيها لطريقة الحصول على ألعاب مجانية لهاتفك النقال.

1) Mobile Heart
موقع إلكتروني يمنح المستخدمين فرصة الحصول على أكثر من 500 لعبة جافا وسيمبيان مجانية تماماً وتعمل على معظم الهواتف النقالة، كذلك يمكن تحديد نوع هاتفك والبحث عن الألعاب المتوفرة له فقط.

2) Flycell
موقع آخر جيد، يسمح للمستخدمين بتحديد نوع هواتفهم والحصول على العديد من وسائل الترفيه بما في ذلك الألعاب الرياضية.

3) Getjar
واحد من أشهر مواقع الويب المختصة بتحميل ألعاب الهاتف المجانية، يتم تحديث محتوى الموقع بشكل مستمر كما أنه يوفر العديد من الألعاب التي يمكنك تجربتها مع أصدقائك عبر شبكة البلوتوث.


4) mobile9
يحتوي هذا الموقع على أكثر من 5 مليون تطبيق كما وصل عدد التنزيلات عليه إلى أكثر من 10 مليار عملية تحميل، ويمتلك العديد من ألعاب الهاتف الشهيرة مثل طرازان، وعلاء الدين.

5) Mobile 24
موقع آخر متميز، بمجرد النقر على اللعبة المراد تحميلها ينقلك تلقائياً لصفحة التحميل بمنتهى السهولة، كما يتيح للمشتركين إمكانية رفع ألعابهم الخاصة من الكمبيوتر مباشرة.

6) Phoload
في هذا الموقع الإلكتروني يمكنك تحميل الألعاب بطريقة فريدة وغريبة جداً، فالموقع مصمم في الأساس لسهولة الوصول إلى الألعاب وتحميلها ولكن بطريقة ممتعة لا تتوقعها.

7) Ball Shooter
يوفر الموقع مجموعة متنوعة من الألعاب تنقسم إلى 3 فئات الأولى هي تحميل الألعاب بشكل مجاني، والثانية هي رفع الألعاب ومشاركتها مع الجميع، والخيار الثالث هو صنع لعبتك الخاصة بطريقة بسيطة.

8) hovr
موقع متميز يحتوي على مئات الألعاب المجانية والمنقسمة إلى ألعاب أكشن وألغاز وألعاب رياضية، ويدعم جميع المنتجين الرئيسيين مثل نوكيا، سامسونغ، إل جي، موتورولا.

9) Free mobile games
يمتاز الموقع بمحتوى ضخم ومتنوع ولكن الميزة الأهم هو وجود نبذة مختصرة لكل لعبة لمساعدة المستخدمين في معرفة التفاصيل قبل البدء في التحميل.

10) Zedge
هو أكبر موقع لتطبيقات الهواتف النقالة بشكل مجاني 100%، يوفر ألعاب الفيديو والبرامج والصور المتحركة والنغمات ومقاطع الفيديو، بالإضافة لاحتوائه على ميزة رائعة وهي اختيار نوع هاتفك للوصول إلى الأنواع التي يدعمها بمنتهى السهولة.


ملاحظة: ان اعجبك اي موقع اعلاه، فقط توجه لمحرك البحث الذي تستخدمه و اكتب اسم الموقع :)
تحياتي للجميع وارجو مشاركة الموضوع لتعم الفائدة :)
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تطبيق Photaf Panorama لإلتقاط صور بطريقة بانوراما لأجهزة أندرويد

تطبيق Photaf Panorama لإلتقاط صور بطريقة بانوراما .Panorama. لأجهزة أندرويد
مدونة سامي سهيل -  نعلم أن أغلب الهواتف الذكية لا تتوفر على خاصية التصوير البانورامي 360، لكن مع هذا التطبيق لايوجد شئ اسمه: مستحيل :)
 

تطيبق Photaf Panorama لإلتقاط صور بطريقة بانوراما .Panorama. لأجهزة أندرويد 

اسم التطبيق: Photaf Panorama Pro
النظام: أندرويد
نبدة عن التطبيق: تطبيق رائع يمكن المستخدم من الحصول على صور بانورامية بطريقة غير معقدة، مع إمكانية حفظ الصور وتحميلها على فيس بوك أو مشاهدتها على الكمبيوتر ووضعها كخلفية لجهازك.
السعر: 2.09 دولار

التحميل من متجر جوجل بلاي لتطبيقات الأندرويد:

 Photaf Panorama Pro Google Play Download

-----------------
Android phone applications افضل برامج اندرويد تطبيقات جوال موبايل Android Software Free  هاتف أندرويد تطبيقات تحميل اقوى برامج الآندرويد سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy
http://samysouhail.blogspot.com

مايكروسوفت تفعل خاصية رسائل الفيديو في خدمة سكايب

التسميات
مايكروسوفت تفعل خاصية رسائل الفيديو في خدمة Skype
مدونة سامي سهيل - شرعت الشركة العملاقة للبرمجيات مايكروسوفت، اليوم السبت، بتجربة ميزة ترك رسالة فيديو عن طريق برنامج سكايب Skype في حال لم يكن المستخدم متصلاً أو خارج التغطية.
 

وتتميز هذه الخدمة بكونها توفر للمستخدم تسجيل مقطع فيديو مدته لا تتجاوز 3 دقائق، ومن ثم إرساله إلى إحدى جهات الاتصال غير المتوافر حالياً، وهي خدمة مشابهة لميزة البريد الصوتي التي تتوافر على الهواتف المحمولة في حال كان جهاز الطرف الثاني مغلقاً.
ويمكن لمستخدمي ماك، آندرويد و"آي أو إس" بتجربة الميزة من خلال 20 رسالة مجانية توفّرها الشركة، دون الكشف عن الرسوم الإضافية بعد الانتهاء من الفترة التجريبية.

كما يمكن لمستخدمي الحاسب تحميل الرسائل الواردة بصيغة MP4، ولكن بعض المستخدمين أشاروا إلى بعض المشاكل التقنية البسيطة في الخدمة، مثل وجود بعض التشويش في الصوت، وخصوصاً على أجهزة الهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أنه في شهر ديسمبر من عام 2012، قامت شركة مايكروسوفت بتغيير شروط الاستخدام لبرنامج سكايب، ذاكرة فيها ميزة رسائل الفيديو دون الكشف عنها، ومن المتوقع أن يتمتع أصحاب الاشتراك "Premium" بالميزة بشكل مجاني.

 ..
 حمل آخر نسخة من برنامج Skype عملاق المحادثات الصوتية بلا منازع

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو دعائي لـمايكروسوفت تسخر فيه من جي ميل بمناسبة عيد الحب

 فيديو دعائي لـمايكروسوفت تسخر فيه من جي ميل بمناسبة عيد الحب
مدونة سامي سهيل -  قامت شركة "Microsoft" بالسخرية من من سياسية اختراق الخصوصية التي تنتهجها "Google"، وذلك في فيديو دعائي بمناسبة عيد الحب تقارن فيه بين خدمة "Outlook" و"Gmail".
 

الفيديو المرفوع على يوتيوب، يظهر كيف يقوم رجل البريد الخاص بـ"Gmail" بالتلصص على الرسائل من أجل معرفة اهتمامات المستخدم ليضع له الإعلان التجاري المناسب، في إسقاط واضح على سياسة "Google" التي تتلصص فيها على رسائل المستخدمين.
يشار إلى أن "Google" لم تنكر أنها تقرأ رسائل المستخدمين لكنها أكدت أن ذلك يتم بشكل آلي دون اطلاع بشري.




المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com

تطبيق Flashlight لتشغيل الفلاش الخاص بهاتفك الذكي وجعله أداة للإنارة

تطبيق Flashlight لتشغيل الفلاش الخاص بهاتفك الذكي وجعله أداة للإنارة
معلوم أن أغلب الهواتف الذكية تتوفر على فلاش بجانب الكامرا الخاصة به، ومؤكد أنه أداة لتحسين جودة عملية التقاط الصور فقط، لكن ما رأيك ان استخدمته كأداة للإنارة في حال انقطع الكهرباء أو للكشف عن مكان مظلم؟
 
تطبيق Flashlight لتشغيل الفلاش الخاص بهاتفك وجعله أداة للإنارة

اسم التطبيق: Flashlight
نبذة مختصرةمدونة سامي سهيل -  تستطيع من خلال تطبيق Flashlight تشغيل الفلاش الخاص بهاتفك الجوال و جعلة كشاف لأنارة المكان الذي انت فيه. من مميزات التطبيق سرعة اضاءة الفلاش و اطفائه أيضا امكانية التحكم بمدة اضاءة الفلاش أيضا يمكنك التحكم بقوة اضاءة الفلاش و امكانية تشغيل البرنامج في خلفية الهاتف.

التطبيق مجاني.

  • للايفون iphone و الايباد ipad من متجر Apple من هنا
  • للبلاك بيري blackberry من هنا
  • للاندرويد Anadriod من متجر جوجل google play من هنا
____________________
Android phone applications افضل برامج اندرويد تطبيقات جوال موبايل Android Software Free  هاتف أندرويد تطبيقات تحميل اقوى برامج الآندرويد سامسونج جالاكسي  آيفون، تطبيقات، مجانية، للآيفون، آي باد، برامج آبل، التعديل ع الصور جديد iphone 5s app apple app store 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح وخطوات للحصول على جسم قوي وعضلات بارزة..

نصائح وخطوات للحصول على جسم قوي وعضلات بارزة..
نصائح وخطوات للحصول على عضلات قوية وبارزة..مدونة سامي سهيل - مما لا يخفى على الجميع أن السبب الرئيسي لتوافد الشباب لصالات الرياضية هو الحصول على جسم متناسق وعضلات قوية بارزة، ولكن هناك من لا يدرك أن الحصول على الجسم الرياضي المثالي، أمر يتطلب الكثير من الوقت والتركيز على تمارين معينة وتكرار بعضها، والعديد من العوامل الأخرى التي يجب التطرق لها كل فترة لضمان نمو العضلات بشكل نموذجي مثلما يبحث كل رياضي.

1) ما هي التمارين التي تحتاج لتكرارها للحصول على عضلات بارزة؟
في البداية، القرار يعود لك، إما عن طريق الدراسة والمعرفة وقراءة كتب عن اللياقة البدنية، أو عن طريق التدريبات العملية واكتشاف تلك التمارين بنفسك وبحسب تكوين جسمك، فمعظم الأشخاص يقومون بتكرار تدريبات اللياقة البدنية والتمارين المختلفة 15 مرة بهدف نمو العضلات، ولكن بشكل علمي، لا تحتاج إلا لتكرار التمرين 5 مرات كحد أقصى، مهما كان نوعه، ولكن بسبب اختلاف التكوين الجسدي من شخص لآخر، يقول الخبراء إن تكرار أي تمرين من 8 إلى 10 مرات كافي جداً لنمو أي عضلة في الجسم.

2) ما هي الأسباب الكامنة وراء تكرار التمارين؟
تكرار التدريبات من 8 إلى 10 مرات يعمل على تجنيد أكبر عدد ممكن من الألياف العضلية، هذه الألياف تعمل على تحقيق أكبر قدر من التوظيف لعضلات الجسم، وبناء على ذلك، فهذه العضلات تستوعب التغيير الذي يحدث بعد ذلك من التمارين الرياضية، بمعنى أدق، تكرار التمرين يساعد على توظيف وحدات صغيرة داخل الجسم لصالح وحدات أكبر، وهي تلك الوحدات التي يظهر تأثيرها فيما بعد مباشرة على الجسم، كما أن الإجهاد الذي تتعرض له العضلة أثناء التمارين يساعد لاحقاً في نموها بشكل طبيعي وفعالبسبب الهرمونات المنشطة التي يفرزها الجسم عند تعرضه للإجهاد.
من جهة أخرى يفرز الجسم حمض الـ"لاكتيك" الذي يساعد على إفراز هرمون النمو البشري وهو محفز قوي في تضخيم العضلات، وفي الوقت نفسه يساعد على إنتاج الأنسولين وهو عامل هام أيضاً، ومن ثم تنمو جميع خلايا الجسم.

3) يجب أن تكون التمارين قوية وشاقة
يقول المختصون إن تكرار التمرين من 8 إلى 10 مرات كافي جداً، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تكون تلك التمارين قوية، وتطلب بذل مجهود كبير وإلا ستفقد قيمتها الحقيقة، وهو الأمر الذي يعاني منه الكثير في الصالات الرياضية، في حين أن عدم تكرار التمارين بشكل دائم، سيجعلك تحصل في النهاية على جسد ضعيف نوعاً ما، لا يتشابه مع التن4كوين الجسدي الذي طالما حلمت به.


خمس نصائح للحصول على عضلات أكثر بروزاً.

1- غيرَّ دورة التمارين
أنت لا ترفع الأثقال بنفس الطريقة طوال العام، إذن لماذا تبقى شدة وكثافة ومدة التدريبات الخاصة بك كما هي ؟ لا ينبغي أن يظلوا هكذا.
عندما تحاول تقوية إحدى العضلات، حافظ على تمرينات الأيروبيك التي تؤديها عند أقل مستوى فلنقل مرة أو مرتين أسبوعياً لمدة 15 أو 20 دقيقة. هذا سوف يحدد بذلك للطاقة، ويسمح لجسمك بالتركيز على بناء العضلات.
عندما تحاول أن تحصل على جسم أنحف، قم بزيادة تمرين الكارديو من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، ليساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.
في كل الأوقات، بدل من طرق الكارديو التي تتبعها حتى لا تصبح تمريناتك مملة استخدم السير المتحرك ليوم، وآلة التجديف أو العجلة البيضاوية في اليوم التالي، وركوب الدراجة في اليوم الذي يليه.

2- افصل بين تمارين الكارديو وتمارين الرفع
الرباعون المحترفون يخشون من أن تعوق تدريبات الكارديو قدرتهم على التعافي من قوة التدريب المكثف. يتوقف كل هذا على متى وكيف تؤدي تمارين الكارديو.
افصل أيام تمارين الكارديو عن تمارين القوة بقدر المستطاع. بهذه الطريقة لن يعوق تدريب الكارديو ما تجنيه من قوة وحجم. على سبيل المثال، القيام بتمرين قاس على الدراجة بعد أن ترهق ساقيك في تمارين القرفصاء والطعنات، هذه ليست فكرة جيدة إذا كنت تريد بناء قدما أكبر. احتفظ بتمارين الكارديو لليوم التالي أو حتى بعد يومين، ودع قدمك تستريح.
مهما كانت الطريقة التي اخترتها، فقط كن متأكداً من أن ترفع الأحمال أولاً. فأنت بالطبع لا تريد أن تنهك نفسك قبل تمرين الأحمال، لأنك لو فعلت لن تستفيد من الجلسة بشكل كبير، ورفع الأثقال وأنت متعب قد يكون خطيراً.

3- لا تقوم بصدمة لجسمك
جسمك لديه ما يكفيه من عمل لإصلاح الضرر من إصابات الأحمال، وآخر ما تريده هو أن تصيبه بشكل أكبر بصدمة قوية أثناء تمارين الكارديو.
ركز في تمارين الكارديو على تقليل الصدمات الدقيقة، التشققات الصغيرة في ألياف العضلة، والتي هي جزء من بناء عضلة جديدة. الجري على أسطح صلبة كالأسفلت أو الأسمنت يمكن أن يكون مؤلماً للعضلات أو المفاصل. القفز بالحبل يمكن أن يؤدي إلى مشكلات مشابهة.
الرهان الأفضل لممارسة تمرين غير قاسي، هو السباحة وركوب الدراجات واستخدام العجلة البيضاوية.

4- تجاهل "منطقة حرق الدهون"
إنها أسطورة تلك التي تقول إنك يجب أن تتمرن لمدة 20 دقيقة متواصلة قبل أن تبدأ في حرق الدهون. التفكير يقول إنك تحتاج للتمرين في نطاق من 60 إلى 80 % من معدل ضربات قلبك القصوى. أقل من ذلك يكون تمريناً سهلاً للغاية، وأكثر من ذلك يجعل من الصعب استخدام الدهون بكفاءة للحصول على وقود لجسمك.
تجاهل تلك النظرية. فجسمك يستهلك طاقة أكبر عندما تتمرن بكثافة عالية. فقط ألق نظرة على اللياقة البدنية للعداء، الذي ينظم مجهوده على مدار السباق.
التزم بفترات التمرين القصيرة التي تشهد حركات وجهداً بدنياً كبيراً يليها فترات نشطة لاستعادة الجهد. هذه الطريقة هي الأفضل لقلبك ولحرق الدهون.

5- اختر المسار الأكثر مقاومة
تغيير تروس الدراجة أو تبديل التدريج في السير المتحرك، على سبيل المثال هي طرق رائعة للرفع من شدة التمارين. كن حريصاً فقط ألا يقلل هذا المستوى من المقاومة من حجم الأداء الذي ستقوم به عندما تعود إلى حجرة رفع الأثقال.

 _______________
علامات: بروتين فيتامينات مكملات غذائية منشطات عضلات صحة  بناء عضلات قوية بنية الجسم سميكة طول و عرض استنادا للنظام الطبيعي طرق سر و حيل

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شئ لايصدق، رجل هندي ينحني تحث قطار ليمر فوقه (فيديو)

 شئ لايصدق، رجل هندي ينحني تحث قطار ليمر فوقه (فيديو)
مدونة سامي سهيل -
 (فيديو)

______________
غرائب و عجائب، خطير، فيديو، بالفيديو، جريء، خطر، مزاح، قطار سريع،
فيديو مغامرة، اصحاب القلوب القوية، اكثر من مغامرة
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو رائع..إختراع ياباني مدهش لإطفاء الحرائق في 3 ثواني

التسميات
فيديو رائع..إختراع ياباني مدهش لإطفاء الحرائق في 3 ثواني


فيديو، اختراع، اطفاء، الحرائق، بسرعة، غرائب، عجائب

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

على الهواء مباشرة..مذيعة هندية قامت بضرب ضيفها عقب نقاش حاد

التسميات
على الهواء مباشرة..مذيعة هندية قامت بضرب ضيفها عقب نقاش حاد

لم تتمالك مذيعة هندية نفسها حين دخلت في نقاش حاد مع ضيفها فقامت بضربه بالحذاء على الهواء مباشرة أمام ملايين المشاهدين، ما أذهل فريق العمل، والمصورين الذين لم يستطيعوا تهدئة المذيعة او حتى إنقاذ الضيف من حذائها.

وسادت الفوضى في الأستديو بعد الحادثة التي خرجت على إثرها المذيعة غاضبة، فيما فتحت ادارة القناة تحقيقارسميا معها لكشف الحقائق كاملة في الحادثة التي شغلت الرأي العام الهندي وتصدرت صفحات الصحف الأولى
.




----
http://samysouhail.blogspot.com

روبوت عبارة عن إنسان اصطناعي ذكي نصف بشري.. نصف آلي

التسميات
روبوت عبارة عن إنسان اصطناعي ذكي نصف بشري.. نصف آلي
مدونة سامي سهيل -  قام مجموعة من العلماء في المملكة المتحدة لأول مرة بتطوير أول "إنسان اصطناعي ذكي" (روبوت) يحاكي البشر من حيث الشكل الخارجي والأعضاء الداخلية والأطراف، أطلق عليه اسم "Rex". ويكاد يكون هذا الإنسان الآلي نسخة طبق الأصل من الإنسان البشري، لدرجة جعلت بعض العلماء الألمان يصفونه بأنه "نصف بشري.. نصف آلي".
 
روبوت عبارة عن إنسان اصطناعي ذكي نصف بشري.. نصف آلي

و"Rex" هو اختصار لمصطلح "Robotic Exoskeleton" أي "الهيكل الروبوتي الخارجي". ويبلغ "Rex" من الطول متران وهو مكون من أطراف روبوتية ذكية تسمح بالإحساس باللمس بصورة أكثر واقعية، وهي مطورة من قبل شركة "Touch Bionics" المتخصصة في إنتاج الأطراف الصناعية البديلة.

ويدا "ريكس" مشابهة تماماً للأيدي الاصطناعية الذكية "Hand i-Limb" المطورة من نفس الشركة. أما قدميه وكاحليه الآليان فقد تم تطويرها من قبل عالم الفيزياء الحيوية الأمريكي البروفيسور هيوغ هير. ويحاكي قدمي وكاحلي "Rex" الأرجل الطبيعية وتتحرك مثلها تماماً، ويتم التحكم فيهما عبر إشارات عصبية تنطوي على أجهزة استشعارية.

تكلفته مليون دولار أمريكي

روبوت عبارة عن إنسان اصطناعي ذكي نصف بشري.. نصف آلي

والجديد والملفت في "Rex" هو احتواؤه على أعضاء داخلية تحاكي تلك الموجودة داخل جسم البشر، من قلب ورئتان تعمل ببطاريات مطورة من قبل شركة "SynCardia" المصنعة للقلوب الاصطناعية. وتضخ هذه الأعضاء دماً اصطناعياً عبر أوردة وشرايين دموية اصطناعية.
ويحتوي "Rex" أيضاً على قصبة هوائية تتكون من أنابيب هوائية مصنوعة من مادة البوليمر تتخللها خلايا جذعية لضخ الأكسجين داخل الرئة، بجانب كُلى وبنكرياس وطحال آليين. إلا أن هذه الأعضاء ليست مكسوة بهيكل خارجي وجلد، كما هو الحال مع البشر.

وتتكون جمجمة "Rex" من مادة التيتانيوم ويتضمن رأسه أعضاء تماماً كالأعضاء البشرية من أذن مزروع داخلها قوقعة مسؤولة عن السمع بالإضافة إلى رقائق داخل شبكية العين طورتها شركة "Second Sight" الأمريكية.

ولا يزال "Rex" قيد التطوير ويبلغ ثمن هذا الرجل الآلي، المزود بـ70% من الأعضاء التي تحاكي تلك البشرية، قرابة مليون دولار أمريكي. يذكر أن "Rex" معروض حالياً في متحف العلوم البريطاني في لندن.
 
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيسبوك يحتل المركز الأول عالميا في قائمة الزيارات وتويتر في المركز الـ14

التسميات
 فيسبوك يحتل المركز الأول عالميا في قائمة الزيارات وتويتر في المركز الـ14
مدونة سامي سهيل -  قامت مؤسسة ComScore للإحصاءات بإصدار تقرير حول أكثر المواقع الإلكترونية زيارة، ليتصدر المشهد فيسبوك بينما جاء منافسه تويتر في المركز الرابع عشر.

حيث احتل عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الشهير الفيسبوك القائمة بمعدل 836.7 مليون زائر شهريًا، تلاه محرك البحث غوغل بـ782.8 مليون زائر، ثم يوتيوب بمعدل 721.9 مليونا، وفي المركز الرابع جاء ياهو بـ469.9 مليون زائر، وفي الخامس موسوعة ويكيبيديا بفارق بسيط حيث بلغ معدل زيارته شهريا 469.6 مليونا، وفقا لموقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

واحتلت خدمة البريد الإلكتروني Live.com من مايكروسوفت المركز السادس بمعدل 389.5 مليون زائر، ثم محرك QQ.com الصيني، ثم موقع Microsoft.com بـ 271.7 مليون، يليه محرك البحث الصيني Baidu.com، وجاء موقع msn.com في المركز العاشر بمعدل 254.1 مليون زائر.

أما المراكز من الحادي عشر وحتى العشرين فهي، موقع التدوين Blogger، ثم محرك البحث Ask.com، فالمتجر الصيني Taobao.com، ثم موقع "Twitter"، ومحرك البحث "Bing"، ومحرك البحث الصيني Sohu.com، ثم موقع شركة آبل Apple.com، ومنصة التدوين WordPress.com، ثم البوابة الصينية للوسائط المتعددة Sina.com.cn، وأخيرا متجر أمازون amazon.com.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

إدراج جزء من التراث العربي في لعبة Angry Birds + دعمها للغة العربية

التسميات
 إدراج جزء من التراث العربي في لعبة Angry Birds + دعمها للغة العربية
مدونة سامي سهيل -  في سابقة من نوعها، أعلن فريق التطوير الفنلندي Rovio مبتكري لعبة Angry Birds ، أن الجزء القادم من اللعبة سيركز على منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً الدول العربية، بسبب الشعبية الجارفة التي تتمتع بها سلسلة الألعاب في تلك المنطقة، وتتناول قصة اللعبة موضوعاً مميزاً من التراث العربي مثل "ألف ليلة وليلة" أو شيئاً من هذا القبيل.
 

إدراج جزء من التراث العربي في لعبة Angry Birds + دعمها للغة العربية 
 فريق التطوير أكد أنه قام بدراسة المنطقة العربية بتمعن في الفترة الأخيرة، ويعرف شعبية اللعبة هناك والقصص المثيرة التي يزخر بها الأدب العربي مثل "ألف ليلة وليلة"، وبناء على ذلك، فالجزء القادم من اللعبة يستهدف اللاعبين العرب تحديداً وسيدعم اللغة العربية بنسبة كبيرة، ويقدم إحدى تلك الروايات التي تشتهر في منطقة الشرق الأوسط وتنسب للتراث العربي.
وأكد استديو Rovio أن شعبية اللعبة في المنطقة العربية جيدة جداً، فقد تم تحميل العنوان 15 مليون مرة في دولة السعودية، و3.7 مليون مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، و3.7 في دولة الكويت، أما مجموعة عمليات التحميل الكاملة للسلسلة في جميع دول العالم فقد تخطت المليار.
من جهة أخرى يفكر فريق التطوير جدياً في إنشاء مدينة ملاهي ضخمة في إحدى الدول العربية باسم Angry Birds، ولكنهم لم يصلوا لقرار نهائي بخصوص هذه المسألة بعد.


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com