بالفيديو: تصميم جهاز كمبيوتر محمول 'Rolltop' مرن قابل للطي

بالفيديو: تصميم جهاز كمبيوتر محمول 'Rolltop' مرن قابل للطي
مدونة سامي سهيل - بعد مشاهدتي لهذا التصميم المرن للابتوب (جهاز كمبيوتر محمول) تأكد أن الأجهزة الإلكترونية الحديثة كالآيباد أو غيرها من أجهزة الكمبيوتر اللوحية ليست هي أحدث ما يمكن أن تتوصل له التكنولوجيا الحديثة وسوف تتأكدون من هذا بعد إكمال المقال اسفله
طرحت شركة Orkin Design فكرة تصميم جهاز لابتوب جديد أطلقت عليه اسم Rolltop، التصميم أشبه بلوح مستقيم مرن قابل للثني ولفه حول اسطوانة أنبوبية الشكل والتي يخرج منها شريط حامل لوضعه على الكتف، ويتكون اللوح المطاطي بالكامل من الشاشات المرنة OLED، ويختلف تصميمه عن أي لابتوب تقليدي، بأنه يجعل من الشاشة ولوحة الكيبورد مدمجتين في مستوى واحد وغير منفصلتين، أما بالنسبة لمصدر الطاقة، فهي تستمد من الأنبوبة الأسطوانية التي يلف عليها الجهاز، حيث يوصل الجهاز بها والتي بدورها يخرج منها سلك يتصل بمقبس الكهرباء، ويحتوي على منافذ USB .
ويمكن للجهاز أن يستخدم ككمبيوتر لوحي أو كشاشة لعرض الأفلام، وتأمل الشركة أن يتم إطلاقه في وقت قريب في الأسواق وهو الأمر الذي يجعلنا نتنبأ بخروج ثورة جديدة في عالم تصنيع أجهزة اللابتوب والكمبيوترات اللوحية.




---
OLED Rolltop Orkin Design USB أجهزة لوحية أجهزة إلكترونية شاشة لاب توب كمبيوتر آيباد 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة إل جي إليكترونيكس الكورية تطلق هاتفاً ذكيا يمكن العثور عليه حال فقدانه

التسميات
شركة إل جي إليكترونيكس الكورية تطلق هاتفاً ذكيا يمكن العثور عليه حال فقدانه
مدونة سامي سهيل - أطلقت أخيراً شركة "إل جي إليكترونيكس" الكورية رسمياً هاتفها الذكي "أوبتيموس فو 2" بمواصفات وإضافات جديدة، في محاولة لمنافسة العملاق الكوري "سامسونغ" بعد طرحها نسخة جديدة من هاتفها الهجين "جالاكسي نوت".

ويأتي "أوبتيموس فو 2" بشاشة عرض قياس 5 بوصات، حيث يمزج بين الهاتف الذكي واللوحي في آن واحد، بمعدل طول الشاشة إلى عرضها 4:3، بدقة وضوح 768×1024 بيكسل، مقارنة بجالاكسي نوت ذي شاشة عرض 5.5 بوصة ومعدل الطول للعرض 16:9 وبدقة 720×1280 بيكسل.


ويعتمد الجهاز على معالج ثنائي النواة من نوع "MSM8960" أحدث معالجات منصة "سناب دراغون" المقدم من شركة "كوالكوم" الأمريكية بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، في حين يستخدم "جالاكسي نوت 2" معالج سامسونغ "اكسينوس" رباعي الأنوية بسرعة 1.6 غيغاهيرتز.

تشابه "إل جي" و"سامسونغ"

ويتشابه هاتفي "إل جي" و"سامسونغ" من حيث الذاكرة العشوائية ذي سعة 2 غيغابايت، فيما يختلفان من حيث سعة البطارية، فتبلغ سعة بطارية هاتف إل جي 2150 mAh، بينما تتمتع بطارية هاتف "سامسونغ" بسعة أكبر 3100 mAh.

ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد السابقة، وسيأتي مثبتاً مسبقاً بالعديد من التطبيقات، من بينها برنامج الترجمة "Q Translator"، الذي يدعم أكثر من 12 لغة، وتطبيق الملاحظات "Q Memo" الذي يدعم القلم الرقمي الذي أطلقت عليه اسم "Rubberdium 2.0 Pen" لتدوين الملاحظات أو الرسم.


ويتمتع الهاتف أيضاً بخدمة الصوت عبر تقنية التطور طويل الأمد، الذي يدعم المحادثات الصوتية عبر شبكات الجيل الرابع "4G".


ومن المميزات الأخرى إمكانية شحن الهاتف لاسلكياً، إلا أن منصة الشحن "Pad" تباع منفصلة، بجانب دعمه لتقنيات الاتصال اللاسلكي "بلوتوث 4.0"، و"واي فاي"، و"واي فاي دايركت".


كما عززت "إل جي" هاتفها بجهاز الإرسال "IR" للتحكم في الأجهزة المنزلية الإلكترونية عن بعد بواسطة الهاتف الذكي.

جهاز للعثور على الهاتف

ومن الإكسسوارات المثيرة للاهتمام والمفيدة للغاية، جهاز أطلقت عليه الشركة اسم "One Key"، يتيح العثور على الهاتف أينما كان، فبمجرد الضغط على مفتاح هذا الجهاز يصدر الهاتف صوتاً يحدد موقعه.

ويبلغ وزن الهاتف 159 غراماً وبسمك 9.4 مم، بينما يبلغ وزن جالاكسي نوت 2 180 غراماً وبنفس سمك هاتف "إل جي".


وسيتوافر الهاتف في كوريا الجنوبية أولاً بسعر يقارب 864 دولاراً أمريكياً، بثلاثة ألوان وتشمل الأسود والأبيض والوردي، لكنها لم تفصح عن سعر أو موعد توافره في الأسواق العالمية الأخرى.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

تخلص من إشعارات الألعاب على الفيسبوك المزعجة بكل سهولة

التسميات
تخلص من إشعارات الألعاب على الفيسبوك المزعجة بكل سهولة
تخلص من إشعارات الألعاب على الفيسبوك المزعجة بكل سهولة
إشعارات الألعاب على الفيسبوك تزعجك؟.. تعرف كيف تتخلص منها
مدونة سامي سهيل - ذات ليلة وأنت تشعر بالملل، تفاجأ بإشعار حالات على الفيسبوك، وبسرعة تضغط وأنت متوقع أن أحدهم أعجب بحالتك أو علق عليها، ثم تكتشف أنها مجرد دعوة للمزرعة السعيدة مثلاً، وقبل أن تنفجر غضباً، تعال نخبرك بكيفية التخلص من هذه التنبيهات.
1. اضغط على زر إشعارات الحالات (في شكل كرة أرضية صغيرة) ومن أسفل ضغط على "مشاهدة الكل".
2. أنت الآن في صفحة بها جميع التنبيهات الخاصة بك سواء كانت قديمة أو حديثة.
3. ستجد إلى اليمين أعلى السطر الخاص بالتنبيه الخاص باللعبة علامة X، اضغط عليها.
4. اختر "إيقاف التشغيل".

---
Facebook-Notification-Farmville-games اشعارات طرق حلول الفيسبوك مشاكل نصائح

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تحمي بشكل كبير من أزمات القلب

التسميات
دراسة: الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة تحمي بشكل كبير من أزمات القلب 
مطالبات باعتماد الخضراوات والفاكهة جزءاً رئيسياً في النظام الغذائيمدونة سامي سهيل - أكدت دراسة أن النظم الغذائية الغنية بمضادات الأكسدة - خاصة الموجودة في الفواكه والخضراوات - يمكن أن تقلل بشكل كبير مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية لدى السيدات.

وقد ركزت الدراسة التي نشرت مؤخراً في جريدة الطب الأمريكية بشكل خاص على تأثير كل الأطعمة التي تشتمل على مضادات الأكسدة وعلاقتها بالأزمات القلبية.

وتابعت الدراسة الحالة الصحية لـ32.561 سيدة من السويد في المرحلة العمرية التي تتراوح بين 49 و83 عاماً منذ سبتمبر 1997حتى شهر ديسمبر 2007. وقد ملأت المشاركات قائمة استبيان عن الأطعمة التي يتناولنها بشكل متكرر, وذكرن فيها متوسط كميات الأطعمة التي يتناولنها وعدد مرات تناول كل نوع من هذه الأطعمة أو المشروبات خلال العام السابق.

وقد أحصى الباحثون مقداراً تقريبياً لإجمالي مضادات الأكسدة في قاعدة بيانات تقيس قدرة الامتصاص للأكسجين لأكثر الأطعمة شيوعاً في الولايات المتحدة. 

وتم تقسيم السيدات أفراد العينة لخمس مجموعات منفصلة وفق إجمالي قدرة مضادات الأكسدة في نظمهن الغذائية المتبعة، وخلال فترة الدراسة أصيب 1.114 سيدة بأزمات قلبية.

وقد تبين أن السيدات اللاتي تناولن أعلى معدلات من الأطعمة المضادة للأكسدة كن أقل عرضة للإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 20% أقل من السيدات الأقل تناولاً للأطعمة المضادة للأكسدة. وقد تبين أن السيدات اللاتي يحصلن في نظمهم الغذائية على أعلى قدر من مضادات الأكسدة يتناولن كميات من الفواكه والخضراوات تماثل ثلاث مرات ما تتناوله السيدات الأقل حصولاً على مضادات الأكسدة.

ولذلك تحذر مديرة تحرير الجريدة الطبية الأمريكية باميلا باورز هانلي من تطور صناعة الغذاء الأمريكية، والتي أصبحت تمد الأمريكان بكميات كبيرة من السعرات الحرارية في الأطعمة المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكريات, الأمر الذي رفع معدلات البدانة لمستويات غير مسبوقة بالرغم من النظم العديدة الموضوعة لإنقاص الوزن. 

كما تطالب الكاتبة بأن تصبح الخضراوات والفاكهة جزءاً رئيسياً في النظام الغذائي الأمريكي.

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: إهمال الأطفال عاطفياً قد يصيبهم بالسكتات الدماغية

التسميات
دراسة: إهمال الأطفال عاطفياً قد يصيبهم بالسكتات الدماغية
مدونة سامي سهيل دراسة: إهمال الأطفال عاطفياً قد يصيبهم بالسكتات الدماغية مما يؤثر في تفاعلهم الاجتماعي والعواطف الأساسية التي يحتاجونها 

مدونة سامي سهيل - ذكرت دراسة أمريكية حديثة أن إهمال الأطفال عاطفياً يحرمهم من القدرة على الحصول على التفاعل الاجتماعي والعواطف الأساسية التي يحتاجونها. 

والجديد الذي كشفته الدراسة، هو وجود علاقة بين إهمال الأطفال عاطفياً وبين إصابتهم بالسكتات الدماغية في المستقبل.

هذا ما اكتشفه الباحثون في جامعة "رَش" الأمريكية الذين حللوا الحياة العاطفية لنحو ألف بالغ تعرضوا لسوء معاملة عاطفية أو بدنية قبل سن الثامنة عشرة، وتم سؤالهم عما إذا كانوا يشعرون بأنهم محبوبون من الأهل أو الراعين لهم، أو أنهم كانوا يتعرضون للعقاب البدني. واستغرقت الدراسة نحو أربع سنوات.

وتم الاستنتاج بأن الأشخاص الذين عانوا من إهمال عاطفي في طفولتهم هم أكثر عرضة بثلاثة أضعاف للإصابة بسكتات دماغية لاحقاً، مقارنة بمن لم يتعرضوا لهذا الإهمال في طفولتهم. 

كما أن الأطفال الذين يعانون من إهمال عاطفي معرضون للإصابة بأمراض نفسية.

ونصح الخبراء بتجنب أي سلوك يؤثر على النمو العاطفي للطفل، كالحطّ من شأنه والقسوة والمضايقة والتهديد والعزل والرفض، لما في ذلك من تأثير كبير على إحساسه بقيمته الذاتية وثقته بنفسه وصحته النفسية في المستقبل، وإحاطته مقابل ذلك بالرعاية والحنان.
بتصرف..!
http://samysouhail.blogspot.com

أفضل 5 خطوات لتتجنب التهابات ما بعد الحلاقة

أفضل 5 خطوات لتتجنب التهابات ما بعد الحلاقة
أفضل 5 خطوات لتتجنب التهابات ما بعد الحلاقةمدونة سامي سهيل -  من المحتمل أن تكون من أصحاب البشرة التي تتأثر و تلتهب بعد الحلاقة وتسلم بأن الأمر يعود فقط لطبيعة جلدك، وصحيح أن هذا جزء كبير من الحقيقية، ولكن هناك بعض الخطوات والنصائح التي ستحميك من هذا الالتهاب في 5 خطوات:

1. اهتم بتقشير البشرة
قبل الشروع في الحلاقة، اهتم بتقشير وجهك، ويفضل أن يكون ذلك بعد الاستحمام، يمكنك الاستعانة في ذلك باستخدام مقشر للوجه أو اللوفة المخصصة للجسم للتخلص من الجلد الميت على الوجه والذي يتسبب في نمو الشعر خلف الجلد.

2. قم بترطيب وجهك
استخدم كريماً جيداً لحلاقة الوجه بدلاً من استخدام الصابون أو الرغوة المخصصة، ويفضل أن تستخدم كريم يدخل الغلسرين وزيت جوز الهند في تكوينه، وتجنب المنتجات التي يدخل في تكوينها النعناع والذي يتسبب في الشعور بالخدر في الجلد مما يجعل من الصعب عليك تحديد إذا كانت الشفرة تحك في الشعر لإزالته أم في الجلد مما يتسبب في التهابه، أما بالنسبة لهؤلاء الذين يمتلكون بشرة حساسة، فيفضل أن يستخدموا قبل الحلاقة زيت ما قبل الحلاقة لترطيب البشرة وتحضيرها للشفرة.

3.استعن بشفرات حادة
احرص دائماً على استخدام شفرات حلاقة حادة، لأن الشفرات غير الحادة تتسبب في التهابات الحلاقة، لذا استبدل الشفرة التي تستخدمها كل 5-7 أيام.

4.حرك يديك بخفة
كن خفيفاً في الطريقة التي تحرك بها يديك لحلاقة الذقن، مما سيساعد بشكل كبير في تقليل نسبة التعرض للالتهابات.

5.اهتم بنعومة وإطلالة بشرتك
قم بترطيب البشرة باستخدام منتج جيد لتخفيف الآلام أو الحرارة بعد الحلاقة كي تحافظ على جلدك ناعماً، حاول أن تكون المادة المستخدمة تحتوي على الصبار أو الغلسرين.
---
كيف اهلق الدقن، ترطيب ـ خطوات التهابات جروح بشرة رجال حلاقة افضل الحفاظ

http://samysouhail.blogspot.com

كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط
مدونة سامي سهيل - أعلنت شركة Thanko اليابانية جهاز كاميرا MAME-CAM التي تزن 11 غراماً فقط مما يجعلها تكسب لقب أصغر كاميرا في العالم.

تعتبر الكاميرا رغم حجمها الصغير تصور الفيديو بنقاء جيد إلى جانب التقاط الصور، إذ تصل جودة الفيديو إلى 640×480 بيكسل، وتستطيع تصوير المقاطع حتى 36 دقيقة قبل إعادة شحنها، ويبلغ سعرها 100 دولار (375 ريالاً سعودياً).. نترككم مع صور الكامرا
 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط


 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

 كاميرا MAME-CAM أصغر كاميرا في العالم بوزن 11 غرام فقط

---
MAME-CAM منوعات ترفيه صور فيديو غرائب كاميرات

http://samysouhail.blogspot.com

تغلب على آلام الظهر أثناء جلوسك أمام الكمبيوتر أو أثناء العمل

تغلب على آلام الظهر أثناء جلوسك أمام الكمبيوتر أو أثناء العمل
مدونة سامي سهيل - في الوقت الذي تجلس فيه على كرسي لفترة طويلة فلن تشعر بألم، ولكن حين يتكرر الأمر بشكل شبه يومي، فربما يتعرض ظهرك لأخطار أنت في غنى عنها، وحتى تتجنبها،فإليك بعد النصائح والإرشادات:

1. احرص على أن يكون ظهرك مستقيماً، أو مستنداً إلى الكرسي، وتجنب أن يكون مائلاً لأي من جانبيك.
2. حافظ على قدميك بمستوى كتفيك ومتباعدتين على الأرض.
3. ارتدي الملابس التي تشعر معها بالراحة.
4. يمكنك الاستعانة بوسادة خلف ظهرك على الكرسي كي تساعد في استقامة عمودك الفقري ويتخذ شكله الطبيعي المقوس بشكل خفيف من الأسفل.
5. احرص على النوم جيداً قبل الذهاب للعمل، ويفضل أن تكون المرتبة ليست من النوع الذي يأخذ شكل الجسم.
6. حاول ألا تنحني كثيراً أو تتحرك وأنت جالس. أي بقدر الإمكان مارس عملك وظهرك مستو.
---
كيف تتغلب على آلام الظهر في العمل وسادات آلام الظهر كراسي نصائح عمل
http://samysouhail.blogspot.com

شركة سوني اليابانية تعلن عن أنحف وأخف بلاي ستيشن 3

التسميات
شركة سوني اليابانية تعلن عن أنحف وأخف بلاي ستيشن 3
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة "سوني" اليابانية اليوم رسمياً الستار عن جيل جديد من جهاز ألعابها الإلكتروني المنزلي الشهير "بلاي ستيشن 3"، في مؤتمر صحافي خاص بالشركة قبل بدء فعاليات "معرض طوكيو للألعاب-Tokyo Game Show" للعام الجاري.

تتمتع إصدارات هذا الجيل الجديد بنحافة أقل بمقدار 20 في المائة وخفة في الوزن أقل بمقدار 25 في المائة مقارنة بالجيل الحالي، لكنها لا تختلف عنها من حيث التصميم والشكل الخارجي، فيما يبدو أكثر جمالاً ورونقاً، وسيتوافر باللونين الأسود والأبيض.
وبحسب "العربية نت" يتوافر هذا الجيل في إصدارين مختلفين من حيث السعة التخزينية، أحدهما بسعة تخزينية كبيرة جداً مقدارها 500 غيغابايت، وسيتوافر في 28 سبتمبر الجاري في الأسواق الأوروبية والأمريكية بسعر قرابة 299 دولاراً أمريكياً.
أما الإصدار الثاني ذو سعة تخزينية داخلية قليلة جداً مقارنة بالسالف ذكره تبلغ 12 غيغابايت، وسيتوافر في 12 أكتوبر القادم في أوروبا فقط بسع 229 يورو، ولكنه لن يتوافر في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما سيتوافر في أمريكا نسخة خاصة من الجهاز بسعة تخزينية قدرها 250 غيغابايت، وسيأتي مع الإصدار الجديد من لعبة "Uncharted 3"، التي تُعد واحدة من أكثر ألعاب المغامرات إثارة.
كما أعلنت "سوني" عن توافر خدمتها الشهيرة "PlayStation Plus" لمستخدمي جهاز الألعاب المحمول "بلاي ستيشن فيتا"، التي كانت مقتصرة فقط على لاعبي جهاز "بلاي ستيشن 3"، وسيتاح إمكانية الاشتراك فيها بحلول شهر نوفمبر القادم.
وجنباً إلى جنب أطلقت الشركة أيضاً إصدارين جديدين من جهاز "بلاي ستيشن فيتا" من حيث اللون وتشمل الأحمر والأزرق، وسيتوافران في 15 نوفمبر المقبل.
-----
بلاي ستيشن فيتا بلاي ستيشن 3 uncharted 3 معارض سوني شركات ألعاب

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: فرشاة الأسنان والملاعق الخشبية تُمثل خطراً على الصحة

التسميات
دراسة: فرشاة الأسنان والملاعق الخشبية تُمثل خطراً على الصحة
فرشاة الأسنان والملاعق الخشبية تُمثل خطراً على الصحةحذّرت دارسة أجرتها جامعة مانشستر البريطانية من خطورة البكتيريا على حياة الإنسان والتي قد تتواجد بشكل أو بآخر داخل المنازل، وبصفة خاصة تتواجد هذه البكتيريا في كثير من الأدوات المُستعملة لفترة طويلة مثل فرشاة الأسنان وكذلك الملاعق الخشبية المستخدمة في الطعام.

وقال أستاذ علم الفيروسات بجامعة أوكسفورد جون بارتس:"إن الملاعق المصنوعة من الخشب هي الأكثر عرضة للاختراق من البلاستيك أو المعدن من قِبَل الجراثيم، وأنها تنتشر فيها وفي الكثير من أدوات المطبخ مما يؤثر على العادات الصحية وتُسبب للأطفال الأمراض، لذا يجب توخي الحذر عند استعمال هذه الأدوات حيث أن الإهمال فيها يُسبب التهابا حادا وملوِّث للغذاء"، وذلك حسب ما ذكر في صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

وأشارت الدراسة أن فرشاة الأسنان قد تكون سببًا في كثير من المشاكل الصحية الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والأزمات القلبية والتهابات المفاصل والالتهابات المزمنة، وذلك نتيجة استخدام فرشاة أسنان غير صحية وملوثة بسبب استخدامها لفترة طويلة، فتتجمع البكتيريا وملايين الجراثيم بداخلها.

وأكد قائد فريق الدراسة الدكتور تشارلز فيربيز أن هذه البكتيريا القاتلة لا يستطيع أن يراها الإنسان بعينيه المجردة، وتتواجد بصفة خاصة داخل الفرشاة الملوثة التي تُركت لتُستخدم لفترات طويلة، وبذلك تتجمع فيها العقد البكتيرية، منها المكورات البكتيرية العنقودية والمكورات البكتيرية السبحية.

الوقاية خير من العلاج

ونصح الباحثون إلى أهمية غسل المناشف والوسادات القماشية واسفنجات المطابخ مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل لتلافي التجمعات البكتيرية التي تتجمع حولها، نتيجة الاستخدام المستمر لها وتعرُّضها للمكورات البكتيرية التي قد تصيب الإنسان بالكثير من الأمراض.

وصرَّحت الدراسة بأهمية تنظيف فرشاة الملابس وفرشاة الأسنان وفرشاة الشعر وكل الأدوات التي يستخدمها الإنسان في حياته اليومية العادية، والتي قد تجلب له كل الأمراض البكتيرية، لذا يجب تنظيفها من حين لآخر.

ويُذكر أن البكتيريا تُشكل مجموعة الكائنات بدائية النوى، وقد تعامل معها الإنسان دون أن يراها فقد عرف أنها تسبب المرض واستعمل بعضها في عمليات تخمر مختلفة. ولقد كان لاكتشاف المجهر الأثر الكبير في التعرف عليها.

ويُعتبر العالم الكيميائي الفرنسي باستير أول من اكتشف وجود البكتيريا، حيث اكتشف البكتيريا الهوائية واللاهوائية من خلال تجاربه على التخمر واكتشف أيضاً طعومها وارتبط اسمه بعملية البسترة لقتل الكائنات الحية المجهرية التي يمكن أن توجد بالسوائل وخاصة الحليب.

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: إضافة الحليب إلى الشاي يفقده مزاياه الصحية

التسميات
دراسة: إضافة الحليب إلى الشاي يفقده مزاياه الصحية
دراسة: إضافة الحليب إلى الشاي يفقده مزاياه الصحية

يُعتبر ثاني شراب استهلاكاً في العالم

كشفت دراسة حديثة ألمانية أن إضافة الحليب إلى الشاي يُمكن أن يقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي من أمراض القلب.

وأوضح الباحثون أن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء، مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيدا، وأن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعى بالكازينات لها تأثير معاكس لتأثير الشاي.

وقالت المتخصصة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة الدكتورة ماريو لورينز:"إن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين على الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه، لكن إضافة اللبن يمنع تماما هذا التأثير البيولوجي".

وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعى "كاتيشينز" تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعى "أوكسيد النيتريك"، ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد النيتريك أوكسايد.

وقال أستاذ الطب بجامعة ميريلاند الدكتور روبرت فوجيل: "هذه الدراسة ترشد المرضى إلى ما يجب أن يفعلوه وهو عدم إضافة الحليب إلى الشاي".

وأضاف: "يعتبر الشاي من أهم مضادات الأكسدة ويظهر بوضوح في البلدان التي تكثر من شرب الشاي قلة نسب الإصابة بأمراض القلب، نجد أنه باستثناء الجزر البريطانية فإن البريطانيين مشهورين بإضافة الحليب إلى الشاي".

ونصح الأطباء بإضافة الليمون بدلاً من الحليب وليس الحليب أو الكريمة إلى الشاي، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متعددة مختصة بأخبار الصحة.

ويُعتبر الشاي ثاني شراب بعد الماء استهلاكا في كل أنحاء العالم، ويُذكر أن الشاي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات ويحسن من تدفق الدم.


http://samysouhail.blogspot.com

لائحة العطل للموسم الدراسي 2012/2013 حسب المقرر الوزاري المغربي

 لائحة العطل للموسم الدراسي 2012/2013 حسب المقرر الوزاري المغربي

السلام عليكم

بمناسبة الدخول المدرسي الجديد للسنة الدراسية 2012/2013

إليكم لائحة العطل للموسم الدراسي
2012/2013 :

كما وردت في المقرر الوزاري المغربي


ملحوظة: اضغط على الصورة لتكبيرها بالحجم الطبيعي لها


 , الموسم، المناهج، التعليم، المغرب, لائحة العطل, للموسم الدراسي : 2012/2013 المقرر الوزاري المغربي
----
http://samysouhail.com

شاب مصري حقق لقب صاحب أكبر ذراع في العالم..صور + فيديو

شاب مصري حقق لقب صاحب أكبر ذراع في العالم 
مدونة سامي سهيل - حقق الشاب المصري مصطفى اسماعيل انجازا بحصوله على لقب صاحب أكبر ذراع في العالم، حيث بلغ حجم ذراعه 31 بوصة.
أمضى مصطفى اسماعيل العشر سنوات الأخيرة من حياته في رفع الأثقال بمعدل مرتين يوميا من أجل الوصول إلى هذه النتيجة، وذكر أنه يضطر إلى تناول كميات كبيرة من الدجاج واللحم إضافة إلى 3  لترات من البروتين، حسب ما نقل موقع "سنيار" عن الديلي ميل البريطانية.
يعيش إسماعيل مع زوجته في ولاية كارولينا الأمريكية، وقد بدأت علاقته بصالات تمرين العضلات مذ أن كان في العاشرة من العمر، وقال إن العديد من الناس يقولون له أنه يذكرهم بالشخصية الكرتونية “باباي”.





غرائب عجائب صور فيديو غريب سبحان الله موسوعة غينيس اكبر عضلة ذراع في العالم كمال الاجسام تمرين الحديد

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شركة آبل تكشف عن آي فون 5 بشكل رسمي..تقرير + فيديو

التسميات
شركة آبل تكشف عن آي فون 5 بشكل رسمي..تقرير
آيفون 5 أفضل جهاز صنعته آبل على الإطلاق، شاشته 4 إنش ويدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G LTE.
مدونة سامي سهيل - كشفت شركة "آبل" الأمريكية اليوم، رسمياً عن هاتفها الذكي "آي فون 5"، وقالت إنه أفضل جهاز آي فون صنعته على الإطلاق.

الهاتف مصنوع كلياً من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث تبلغ سماكة الجهاز 7.6 ميليمتر فقط، وهو بذلك يعتبر أيضاً أنحف هاتف ذكي في العالم. ويبلغ وزن الهاتف 112 غراماً وهو أخف بنسبة 20% من سابقه آي فون 4 إس.


أما عن الشاشة، فقالت الشركة إن الجهاز يحمل شاشة ريتينا فائقة الدقة والوضوح، بقياس 4 إنشات وبدقة 1136×640 بيكسل.

وقامت الشركة كذلك بعرض عينة من التطبيقات المصممة خصيصاً لشاشة آي فون 5 الجديدة، ومن ناحية التطبيقات القديمة، قالت الشركة إن جميع التطبيقات ستعمل تلقائياً على الشاشة الجديدة "الأكبر" دون الحاجة لأي تعديلات من قبل مطوريها. وقالت الشركة إن من مزايا الشاشة الأكبر أنها تسمح للمستخدم مشاهدة المزيد من المحتويات عبر زيادة مساحة الرؤية. 

وفي خضم الحديث عن الشاشة، بينت الشركة أن درجة إشباع الألوان فيها أعلى بنسبة 44%، وهي الأعلى دقة من حيث الألوان على الإطلاق بين جميع الهواتف الذكية المنافسة.

ومن ناحية تقنيات الاتصال، قالت الشركة إن الهاتف يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G LTE بفضل شريحة مميزة بموجة راديو واحدة وهوائي ديناميكي وتدعم جميع شبكات الهاتف المحمول داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أما عن مواصفات الجهاز الاعتادية الداخلية، فالهاتف يأتي بمعالج A6 وهو أسرع بمرتين من السابق A5، مع معالج رسوميات أسرع بمرتين أيضاً من سابقه. وعرضت الشركة نماذج لبعض الألعاب بهدف إبراز قوة الرسوميات في الجهاز.

وعن البطارية، قالت الشركة إن آي فون 5 يقدم 8 ساعات عمل على شبكة LTE، و10 ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

أما بالنسبة لكاميرا آي فون 5، فهي بدقة 8 ميغابيكسل مع العديد من الميزات وقدرتها على التقاط الصور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعم ميزة التصوير البانورامي، وتسجيل الفيديو عالي الوضوح مع إمكانية التعرف إلى الوجوه والتقاط الصور الثابتة أثناء التصوير، أما الكاميرا الأمامية فهي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720p من أجل محادثات الفيس تايم، ويمتلك الجهاز ثلاثة مايكروفونات اثنان في الأمام وواحد في الخلف. 

كما تم تحسين الصوت في الهاتف وتم تفعيل ميزة إلغاء الضجيج عند الاستماع للموسيقا عبر السماعات.

وتحدثت الشركة عن سلك الشحن الجديد وقالت الشركة أنه أصغر بنسبة 80% وأشد مقاومة وأسهل استخداماً وأطلقت عليه الشركة إسم Lightning.

وبخصوص نظام التشغيل، فإن آي فون 5 يعمل بنظام iOS 6، وقد عرضت آبل أبرز ميزاته مثل دمج تويتر وفيسبوك على مستوى النظام، والنسخة الجديدة من متصفح سافاري التي تدعم مزامنة التبويبات، وعرض الصفحة على ملء الشاشة. وتم تطوير المساعد الصوتي "يري" وأضحى بإمكانه تشغيل التطبيقات، وإرسال التغريدات صوتياً أثناء تشغيل تطبيق آخر.

وسيتوفر آي فون 5 باللونين الأبيض والأسود وسيبدأ بيعه بسعر 200 دولاراً لنسخة 16 غيغابايت مع عقد لمدة سنتين داخل الولايات المتحدة، دون الحديث عن أسعار طرحه عالمياً بعد. وسيبدأ الطلب المسبق على آي فون 5 يوم الجمعة القادم وسيبدأ شحن الجهاز بعد أسبوع من ذلك التاريخ، وسيتم طرح آي فون 5 في 100 دولة وضمن 240 مشغل مع نهاية العام الحالي.
---
شاهد آيفون 5 بالصور  مدونة سامي سهيل صور آي فون 5 مزايا خبايا آي فون 5 آي فون 4س الورقة التقنية مقارنة مميزات
---

http://samysouhail.blogspot.com

صورة لأكبر سيارة ليموزين في العالم..روعة

صورة لأكبر سيارة ليموزين في العالم..روعة
مدونة سامي سهيل - عادة ما يحرص الأغنياء على التفاخر بالسيارات الليموزين في كافة المناسبات التي يحضرونها، وسيارة "ذا ميدنايت رايدر" تأتي على القمة بلا منافس في مجال الاستعراض.

السيارة تصل مساحتها إلى 460 قدماً مربعاً وتحتوي على كافة وسائل الرفاهية والفخامة ويمكن إقامة حفل فيها لعدة أشخاص وعادة ما يحجزها الراغبون في أقصى درجات الرفاهية والاستمتاع، وهي ملك لشركة بكاليفورنيا الجنوبية ومرخصة للتجول في كافة أنحاء العالم، وتعد من أشهر السيارات التي تم تصويرها في وسائل الإعلام حيث ظهرت على قناة "فوكس" الإخبارية والتلفزيون الياباني وقناة "ديسكفري" والعديد من المجلات والصحف العالمية.
وقد حصلت السيارة على عدة ألقاب في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية لعام 2011، حيث حصلت على لقب أثقل سيارة ليموزين في العالم، ولقب أطول ليموزين، وأضخم سيارة يتم بنائها، بالإضافة إلى أكبر ليموزين يمكن استئجارها في العالم.


---
tags: ذا ميدنايت رايدر مناسبات فخامة ليموزين أثرياء سيارات رفاهية
--
http://samysouhail.blogspot.com

طرق بسيطة وفعَّالة للحد من آلام ووجع الأسنان

التسميات
طرق بسيطة وفعَّالة للحد من آلام الأسنان
طرق بسيطة وفعَّالة للحد من آلام الأسنان مدونة سامي سهيلمدونة سامي سهيل - يعتبر ألم الأسنان من المشاكل الصحية الشائعة بيننا والتي غالبا ماتترب عن اهمال العناية اليومية بها، ولكن الفائدة في هذا هذا الألم هو تنبيهك للخطر ما يعني أنك في حاجة عاجلة لزيارة طبيب، وإلى أن تقوم بهذه الخطوة، معنا في هذا المقال 4 طرق طبيعية ستسكن الآم الأسنان التي لا يستطيع أحد تحملها.

1) خيط الأسنان
قم باستخدام خيط الأسنان لا سيما على جانب فمك حيث المكان الذي يؤلمك، حيث أكد الكثير من الأطباء أن وجع الأسنان يكون سببه الرئيسي الطعام العالق في الفم وبمجرد التخلص منه يزول الألم فوراً.

2) الثلج
قم باستخدام قطعة من الثلج ومررها على خدك باستخدام السبابة والإبهام لتهدئة الألم، حيث تقول ديبورا تاك في كتاب "كتاب الأطباء للعلاج المنزلي" تحتوي هذه المنطقة على نقطة الضغط التي قد تساعد في تخفيف الألم ووجع الأسنان عند الضغط عليها.

3) الماء المالح
قم بتمرير بعض الماء المالح داخل فمك لتخدير أسنانك، قم باستخدام معلقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الفاتر وتمضمض بها، كرر هذا الأمر أكثر من مرة خاصة قبل الذهاب إلى السرير.

4) مص الثلج
قم بمص قطعة من الثلج لمدة 15 دقيقة، 4 مرات في اليوم، فالثلج سيساعد في تخدير المنطقة المصابة وتهدئتها وطرد الحرارة منها.
---
Tags:  كيف تتخلص من آلام الأسنان بطرق بسيطة أطباء عناية طعام نصائح آلام أسنان ثلج 
--
http://samysouhail.blogspot.com

وسائل ونصائح لتبيِيضِ أسنانك بمنتجات طبيعية

التسميات
وسائل ونصائح لتبيِيضِ أسنانك بمنتجات طبيعية 
مدونة سامي سهيل - من المعلوم والشائع عند الكثيرين أنه للحصول على أسنان بيضاء وناصعة عليك بتنظيفها يومياً بالمعجون، ولكن الكثيرين يهملون هذا الأمر، فإذا كنت من هؤلاء المتكاسلين، فإليك بعض الوسائل الطبيعية حتى تصبح لك أسنان بيضاء..

1. الفراولة المغطاة بالشوكولا
هناك عدد من الأبحاث التي تقترح أن الفراولة من الفواكه التي من شأنها أن تجعل أسنانك بيضاء، خاصة إذا تم تغطيتها بالشوكولا بسبب طبقة الكاكاو التي من الممكن أن تعمل كمضاد للبكتيريا، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في طبقة الشوكولا كي لا تتسبب السكريات في إصابتك بالتسوس.

2. بيكربونات الصوديوم
تساعد بيكربونات الصوديوم في إزالة البقع على الأسنان، ولكن نظراً لأن استخدامها المبالغ فيه قد يتسبب في إيذاء طبقة المينا، فينصح باستخدام معجون الأسنان المحتوي على البيكربونات، ولكن بكمية مدروسة ومختبرة والتي لن تتسبب في الإضرار بالمينا.

3. الخل والليمون
في بعض الأحيان يستخدم الليمون والخل معاً، ولكن بكميات مخففة، لتبييض الأسنان، لأنه إذا كان الخل والليمون يستخدمان معاً بكميات كبيرة ومركزة سيتسبب بالإضرار بطبقة المينا، ولهذا ينصح بأن يستخدم بكميات مخففة.

4. الفاكهة
هناك مجموعة من الفواكه المقرمشة التي تقوم بعملية حك لطبقة الأسنان فتعمل بطريقة غير مباشرة على نظافتها، كالتفاح، والكمثرى، والخوخ.

5. الجبن
يساعد الجبن، بالإضافة إلى الحليب والزبادي، في القضاء على بقع الأسنان، كما أنه يقضي على التسوس بسبب احتوائه على الأملاح المعدنية والكالسيوم والفسفور.
---
حلول ونصائح لتبييض الاسنان تجميل الاسنان لأسنان بيضاء غسل الاسنان معجون اسنان طبيعي
---
http://samysouhail.blogspot.com

نوكيا تزيح الستار عن هواتف 'Lumia' الذكية الداعمة لتقنية الشحن اللاسلكي

التسميات
نوكيا تزيح الستار عن هواتف "لوميا" الذكية الداعمة لتقنية الشحن اللاسلكي
مدونة سامي سهيل - تستعد شركة "نوكيا" الفنلندية لطرح أحدث هواتفها الذكية التي تندرج ضمن سلسلتها الشهيرة "لوميا-Lumia"، وذلك خلال حدث خاص سيتم انعقاده في الخامس من سبتمبر/أيلول الجاري في حضور شريكتها عملاق البرمجيات شركة "مايكروسوفت"، وفقا لما ذكره الموقع الإلكتروني الأمريكي التقني "The Verge" نقلا عن مصادر مطلعة موثوقة.

ويتميز هاتفا نوكيا الجديدان اللذان يحملان الاسم الرمزي "لوميا 820"، و"لوميا 920"، بمواصفات تقنية فائقة؛ من ضمنها دعمهما للشحن اللاسلكي وفق مواصفات وأسس معيار "تشي-Qi" الموحد للشحن اللاسلكي أو ما يعرف بـ"Qi Inductive Charging System" التي تستند على عملية الشحن بواسطة الحث أو التأثير دون ملامسة. 

وهذا المعيار صادر عن جمعية الطاقة اللاسلكية "Wireless Power Consortium" والتي تُعد المعيار العالمي للأجهزة الكهربائية اللاسلكية، وبذلك يتيح للمستخدمين شحن هواتفهم الذكية عن بعد دون الحاجة إلى كابل، بشرط وضع الهاتف المزود بشريحة مغناطيسية مختبئة في الجبهة الخلفية للهاتف، على منصة خاصة "Pad" تم تصميمها لهذا الغرض تشتمل على ملف يخلق مجالاً مغناطيسياً يولد طاقة كهربائية تعمل على شحن الهاتف لاسلكيا.

ومن المواصفات التقنية التي سيأتي بها هاتف "لوميا 920" النموذج الأكبر، أنه مزود بشاشة عرض قياسها 4.5 بوصة ومن المتوقع أن تكون بدقة 1280×720 بيكسل، ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 1 غيغابايت وذاكرة داخلية بسعة 32 غيغابايت، ويشتمل على كاميرا خلفية تتمتع بمزايا تقنية "PureView" المتوفرة في هاتف "PureView 808" أول هاتف ذكي في العالم مزود بكاميرا دقتها 41 ميغابيكسل، وأفضل هواتف نوكيا على الإطلاق، ولكن كاميرا "لوميا 920" بدقة 8 ميغابيكسل فقط.

أما هاتف "لوميا 820" النموذج الأصغر فمن المتوقع أن يأتي بشاشة عرض قطرها 4.3 بوصة، مزود بسعة تخزينية قدرها 8 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ يتضمنه الهاتف خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" ليستوعب سعات تخزينية أعلى، ويحتوي أيضا على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة "رام" سعتها 1 غيغابايت.

ومن المتوقع أن يأتي هاتف "لوميا 820" بنفس دقة النموذج الأكبر، فيما تشتمل كاميرات الهاتفين على خاصية التركيز التلقائي ومثبت للصورة وبرنامج خاص لتحسين جودة الصورة.

أما بالنسبة للكاميرات الأمامية، فأحد الهواتف يتضمن كاميرا أمامية بدقة 1.9 ميغابيكسل، والثاني مزود بكاميرا أمامية بدقة 1.3 ميغابيكسل.

ويعتبر تصميم الجهاز مستوحى من نماذج "لوميا 800"، و"لوميا 900" المتوفرة حالياً بالأسواق، ومن المتوقع أن يعمل الهاتفان إما بنظام تشغيل "ويندوز فون 8" أو نظام "ويندوز فون 7.8" وهي نسخة معدلة ومطورة من نظام تشغيل "ويندوز فون 7".
وتخطط نوكيا لطرح الهاتفين بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الأول أو نوفمبر/ تشرين الثاني، وسوف تفصح الشركة عن تفاصيل أكثر خلال المؤتمر الخاص بها.
---
tags: ماصفات، هاتف، نوكيا، هواتف، صور، النوكيا، سمارت فون لوميا اللوميا جديد النوكيا
---
http://samysouhail.blogspot.com

شركة الإلكترونيات الشهيرة سوني تكشف عن أكبر تلفزيون 84 بوصة

شركة الإلكترونيات الشهيرة سوني Sony تكشف عن أكبر تلفزيون 84 بوصة
شركة الإلكترونيات الشهيرة سوني تكشف عن أكبر تلفزيون 84 بوصةمدونة سامي سهيل - كشفت الشركة العملاقة في مجال الإلكترونيات "سوني" عن أكبر تلفزيون تم صنعه على الإطلاق بشاشة 84 بوصة وهو يحمل اسم "4K" ويستخدم حالياً بشكل واسع في السينمات فقط، ويملك دقة عرض أكبر 4 مرات من التلفزيونات الـ"HD" المعتادة.

وذكر كاز هيراي، المدير التنفيذي لسوني، في مؤتمر صحافي، أن التلفزيون يمثل قفزة كبيرة، مشيداً بتجربة المشاهدة الثورية للتلفزيون لدرجة أن الجالسين أمامه سيرغبون في لمس كل ما يعرض على الشاشة للتأكد من أنها ليست حقيقية.
يُذكر أن فيلم "The Social Network" للمخرج ديفيد فينشر كان أول فيلم يتم تصويره ليكون قابلاً للعرض على شاشة "4K"، وهناك عدد متزايد من الأفلام السينمائية التي تستخدم حالياً الصيغة اللازمة للعرض على تلك الشاشات.
التلفزيون هو الأول من نوعه والأكبر في السوق، ويأتي معه 10 سماعات، ويمكنه عرض الصور إلى جانب الفيديو، وقد أكدت الشركة أنه يملك دقة عرض خارقة.

شركة الإلكترونيات الشهيرة سوني تكشف عن أكبر تلفزيون 84 بوصة

----
صورة، اكبر، تلڢزيون تلفزيون في العالم غريب غرائب اختراع عجائب

http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: أخذ حمام من الثلج المذاب يُفقِدك 3 كيلوغرامات من الوزن

التسميات
دراسة: أخذ حمام من الثلج المذاب يُفقِدك 3 كيلوغرامات من الوزن
دراسة: أخذ حمام من الثلج المذاب يُفقِدك 3 كيلوغرامات من الوزن مدونة سامي سهيل - أشارت دراسة أمريكية حديثة الى أن أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق ثلاث مرات أسبوعياً، قد يفقدك 3 كيلوغرامات من وزنك شهرياً.

وأوضح تيم فيريس، كاتب أمريكي، آلية عمل هذه الطريقة قائلاً: "يحتوي الجسم على نوع من الدهون تُسمّى الدهون البنية، وتعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم بطريقة فعالة، لكنّها للأسف تتواجد بكميات قليلة داخل الجسم، ما دفع العلماء إلى إيجاد الطرق المناسبة لتحفيز عمل الدهون البنية".

وأضاف الكاتب، بحسب صحيفة "النبأ" الكويتية: "تعتبر درجات الحرارة الباردة إحدى الوسائل التي تزيد من عمل الدهون البنية، وبالتالي تؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم، هذا ما يحصل فعلياً عند أخذ حمام من الثلج لمدة 10 دقائق يومياً، فالجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يفقد الوزن".

وعن كيفية إجراء حمام الثلج ذكر طريقة العمل والتي قد تظهر سهلة نظرياً، لكنّها في غاية الصعوبة عملياً، ويقول فيريس: "املأ نصف حوض الاستحمام بالماء البارد، ضع 2 إلى 3 كيلوغرامات من الثلج فيه، انتظر إلى أن تذوب كمية كبيرة من الثلج في الماء البارد، اجلس في حوض الاستحمام لمدة 5 إلى 10 دقائق لخسارة الدهون المتراكمة في الجسد".

http://samysouhail.blogspot.com