أقوى 9 طرق لتتجنب المحتالين والمتطفلين على الفيسبوك

التسميات
أقوى 9 طرق لتتجنب المحتالين والمتطفلين على الفيسبوك
أقوى 9 طرق لتتجنب المحتالين والمتطفلين على الفيسبوكمدونة سامي سهيل - أصبح موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" من المواقع التي لايمكن لمتصفح الانترنت الاستغناء عنه، لانه وبكل بساطة أصبح مجتمعاً يضم الملايين، فمن الطبيعي أن يكون هناك الكثير من محاولات الاحتيال والتطفل في أركان الموقع الأشهر في العالم. معي اليوم مجموعة من أفضل الطرق لتجنب مثل هذه المحاولات بدون ضرر.

1) لا تستجيب للدعوات التي تنتشر في الفيسبوك لتطالبك بنشر فيديو معين أو حتى الضغط على زر "لايك" مقابل الحصول على امتيازات غير متوفرة في الموقع.


2) بعد الضغط على زر "لايك" ستحول إلى مسح سيطلب بياناتك الخاصة، لكن يجب أن تعلم أنه أصبح متوفراً في موقع "الفيسبوك" خيار سيحميك من الضغط على زر "لايك" بسؤالك مرة أخرى إذا كنت "معجباً" بهذا الفيديو أو أي شيء آخر.
3) هناك فيديوهات تنتشر في موقع الفيس تخفي زر "لايك" حتى لا يراه المستخدم فيقوم على سبيل المثال بالضغط على زر تشغيل الفيديو ليكتشف أنه ضغط على زر "لايك" أيضاً.


4) بعض الصفحات المنتشرة في الفيسبوك تطالبك بالضغط مرتين على زر تشغيل أحد الفيديوهات، لتجعلك تقوم بالضغط على زر "لايك" مرتين.


5) لا تثق بأي فيديو أو محتوى يطالب المستخدمين بالضغط مرتين على أي زر به.


6) كن حريصاً أثناء تحميلك أحد التطبيقات فقد يسمح ذلك لأحدهم بالسيطرة على حسابك الخاص، هذه أحد أكثر الطرق انتشاراً في الفيسبوك.


7) لا تقم بنسخ أي شيء على شريط العنوان في صفحتك، فهذا قد يسمح لأحدهم بالتطفل عن طريق حسابك.


8) لا تنقاد وراء أي بوست مثير للفضول يستخدم جملة كفيلة بإغراء أحدهم لمعرفة محتواه مثل جملة "لن تصدق هذا" فهذا المحاولات تهدف إلى السيطرة على حسابك أو مجرد إزعاجك.


9) احذف أي شيء بذيء المحتوى ومتواجد على صفحتك، إذا شعرت بأن أحدهم سيطر على حسابك قم بتغيير كلمة السر.

 --
كيف تتجنب الرسائل المتطفلة والاحتيال في الفيسبوك علامات: فيسبوك احتيال رسائل مواقع إنترنت 
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

وتستمر الإختراعات..شاحن هاتف على شكل ساعة للمعصم

التسميات
و تستمر الإختراعات..شاحن هواتف على شكل ساعة للمعصم
مدونة سامي سهيل - أصبح من الممكن الآن أن تسافر بكل سهولة في الأيام الحالية، نعم! و بلا شك. بسبب وجود العديد من أدوات الترفيه التي يمكن أن تقضي وقتك معها دون أن تشعر بملل أو تعب مثل الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية وغيرها، ولكنها أجهزة تحتاج دائماً لإعادة الشحن كل فترة خاصة بعد الاستخدام الطويل، ومن الصعب أثناء السفر أن تجد شاحناً بالسيارة يعيد الطاقة إلى هاتفك في وقت قصير، ولكن مع شاحن المعصم الجديد أصبح هذا الأمر ممكناً.
كل ما عليك فعله هو ربط الجهاز بمعصمك ومن ثم بهاتفك المحمول أو نظام الألعاب الذي تستخدمه ليقوم بشحن هذه الأجهزة تلقائياً أثناء استخدامها بدون أي عوائق. 

و تستمر الإختراعات..شاحن هواتف على شكل ساعة للمعصم

----
Tags: ساعات سفر ابتكارات شاحن اختراعات
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

حذاء متطور يحدد هوية الشخص المرتدي إياه والتعرف على بياناته

التسميات
حذاء متطور يحدد هوية الشخص المرتدي إياه والتعرف على بياناته
حذاء متطور يحدد هوية الشخص المرتدي إياه والتعرف على بياناته
مدونة سامي سهيل - قام فريق بحث من جامعة "كارينجي ميلون" الأمريكية، من تطوير حذاءاً بيومترياً مكون من نظام استشعاري يتم تثبيته داخل باطن الحذاء، من شأنه تحديد هوية الشخص المرتدي إياه والتعرف على بياناته بعد التحرك به ثلاث خطوات بدقة تصل 99 في المائة.

بدأت مرحلة تطوير هذا الحذاء الحساس الذي أُطلق عليه اسم "BioSole" منذ عام 2009، بالتعاون مع شركة "Autonomous ID" الكندية، من خلال تدشين مختبر جديد جراء هذه الشراكة مختص بالقياسات الحيوية وأجهزة أتمتة المراقبة.
ووفقا لما صرح به السيد "تود غراي" رئيس الشركة الكندية لوكالة أنباء "أسوشيتد برس"، فإن "هذا الحذاء قادر على التعرف على الشخص بعد الخطوة الثالثة، ثم يعود إلى وضعية السكون مرة أخرى". وأضاف "أنه في حال تم وضع هذا النظام الاستشعاري على اليد، فسرعان ما يدرك ذلك، أي أنه مصمم خصيصاً لمراقبة حركة الأقدام، ومن المستحيل خداع النظام أو التشكيك في نتائجه".
وبحسب موقع "العربية نت" فإن حذاء "BioSole" عبارة عن نظام استشعاري مدمج بباطن وسادة الحذاء بنفس سمك وسادة القدم المتوافرة داخل الصيدليات. وقد قام فريق العمل بتطويره ليس كأداة أو وسيلة يتم الاستفادة منها في المجالات الأمنية فحسب، بل من الممكن أيضا الاستفادة منها في عدة قطاعات أخرى.
فبجانب استخدامها في الأماكن الأمنية المشددة مثل محطات الطاقة النووية أو داخل القواعد العسكرية الخاصة، يمكن الاستفادة منها في القطاع الطبي على سبيل المثال، فمن خلال هذه الوسيلة يمكن تحديد ظهور الأمراض مثل مرض السكري أو مرض "باركنسون" لاضطرابات النظام الحركي، وذلك وفقا لفريق البحث، ولم يفصح عن إمكانية دمج هذا النظام الاستشعاري في تطبيقات تجارية أخرى، فيما استبشر فريق العمل بمستقبله الواعد وأنه سيكون له تأثير إيجابي في نواحٍ عديدة في المستقبل القريب.
وحسب "غراي" فإنه تم نقل نماذج من حذاء "BioSole" إلى فرع الشركة بالولايات المتحدة الأمريكية للخضوع لإختبارات مكثفة.
فيما يرى "جون ديماجيو" اختصاصي طب القدم والكاحل والذي عمل لدى الحكومة الأمريكية بولاية أوريغون لتحليل بيانات القدم في تحقيقات الطب الشرعي، أنه من السابق لأوانه الحكم على مشروع جامعة "كارينجي ميلون"، في إمكانية استخدام القدم كمصدر موثوق منه في تحديد هوية الشخص. وأضاف أنه قد تختلف البيانات وفقا للتغيرات الناجمة عن طريقة المشي من مرة لأخرى نتيجة عوامل صحية مثل الإصابات أو التعب وغيرها من الأعراض التي قد تصيب الكاحل أو القدم.
كما يرى بعض الباحثون في مجال الأمن، أنه في حال اجتياز هذا المشروع كافة الاختبارات وأثبت نجاحه، فهناك سيناريوهات واحتمالات أخرى قد تكون مخيفة للكثير، على سبيل المثال زرع مثل الأنظمة الاستشعارية سراً داخل باطن الأحذية دون علم الآخرين، ومن ثم استخدامها كوسيلة للتجسس على الأشخاص لاسيما الشخصيات العامة.
--
Tags: حذاء غريب إختراعات تكنولوجيا تقنية غرائب أحذية


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة

التسميات
دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة
دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة
تفوق التقاط الصور على المحادثة الهاتفية وإقبال جد ملحوظ على استخدام الشبكات الاجتماعية
مدونة سامي سهيل - كشفت دراسة أجرتها مؤسسة "جارتنر" العالمية عن كون المكالمات الهاتفية لم تعد الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية، وكشفت الدراسة أيضا عن استمرار نمو الحواسب اللوحية والهواتف الذكية عالمياً، بخلاف التراجع المسجل في مجال الحواسب الشخصية، التي بقيت نسبة نموها ثابتة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2012.

وبحسب الدراسة، التي نشرت مضمونها "اليوم السابع"، فإن المستهلكين ينفقون أموالا على الحواسب الشخصية بنسب أقل مما ينفقون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فيما يتبين هذا الاتجاه بوضوح في الدول النامية، حيث وصل سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى حد الإشباع، بينما لا تزال سوق الهواتف الذكية في نمو متسارع.


وتتعدد استخدامات المستهلكين للهواتف المحمولة، حيث أجرت شركة "O2" إحدى شركات تلفونيكا الإسبانية، دراسة حديثة على مستخدمي الهواتف الذكية للتعرف على استخدامات الهاتف الذكي لديهم، حيث أكدت الدراسة أن استقبال وتلقي المكالمات الهاتفية لم يعد في المقام الأول لدى اهتمامات مستخدمي الهواتف الذكية.


وبحسب الدراسة، فقد جاءت خاصية التقاط الصور في المرتبة الأولى من اهتمامات المستخدمين بنسبة 74%، متفوقة بذلك على كافة تطبيقات الهواتف الذكية، مثل المكالمات الصوتية التي جاءت بنسبة 71%، تلاها خدمة الرسائل النصية القصيرة وتفصح الإنترنت بنسبة 69%.


بينما حصلت خاصية التنبيه بالوقت على 64%، وجاء الاطلاع على البريد الإلكتروني بنسبة 52% يليه استخدام الشبكات الاجتماعية بنسبة 49%، كما احتلت هواية قراءة الكتب المرتبة الأخيرة بنسبة 13%.


وتشير الدراسة إلى أن تصفح الإنترنت يلقى إقبالا أكثر من ثلثي أصحاب الهواتف الذكية، وتأتي التطبيقات الأخرى مثل المنبه، الساعة وقائمة الاتصال لتحظى باستخدام ما لا يقل عن نصف عدد أصحاب الهواتف الذكية.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

هاتف آي فون 5 ..خفة.. مرونة.. دعم لشبكات الجيل الرابع.. وسعة تخزين أكبر!

التسميات
هاتف آي فون 5 ..خفة.. مرونة.. دعم لشبكات الجيل الرابع.. وذاكرة أكبر!
هاتف آي فون 5 ..خفة.. مرونة.. دعم لشبكات الجيل الرابع.. وذاكرة أكبر!
أخف وأنحف من الإصدار iphone s4 الحالي بفضل تقنية "In-Cell-Touch"
مدونة سامي سهيل - أشارت تقارير صحفية أعلنت مؤخرا عن مواصفات الجيل القادم من هاتف أبل الذكي "آي فون 5 Iphone"، مفادها أن الهاتف سيدعم شبكات الجيل الرابع "4G LTE"، وتقنية المجال قريب المدى "NFC"، وذلك وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني "Boy Genius Report" المعروف اختصاراً بـ"BGR".

فيما يرى بعض الخبراء التقنيين أن اندماج رقاقة "إن إف سي" داخل "آي فون 5"، ليس بالأمر الجديد، فقد أعلنت شركة "أبل" عن تطبيق "Passbook" إحدى مزايا النسخة الجديدة من نظام أبل النقال "آي أو إس 6"، الذي يمنح المستخدم إمكانية تجميع وتخزين صور كافة بطاقاته الإلكترونية ووضعها داخل مكان واحد، بحيث تتيح إبراز صورة البطاقة تلقائيا وفقا للمكان المتجه إليه المستخدم.


بالإضافة إلى ذلك سيأتي هاتف "آي فون" بشاشة أكبر قليلا من الإصدار الحالي وبالتالي سيأتي بذاكرة وصول عشوائي "رام" أكبر، فبدلا من 512 ميغابايت الموجود حاليا بالإصدار الحالي، سيتم ترقيتها إلى واحد غيغابايت، كما هي الحال مع جهاز أبل اللوحي "آي باد الجديد"، حيث قامت "أبل" بتوسعة ذاكرة "رام" لتصل سعتها إلى 1 غيغابايت.


وبالنسبة لتقنية "LTE" فمن المؤكد أن يتم إتاحتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية أولا فقط، نظرا لعدم انتشارها بشكل موسع داخل الدول الأوربية.


فيما يتوقع المحلل "جين ماستر" بشركة الأبحاث "بيبر جافري-Piper Jaffray"، أن مبيعات الجيل السادس من هاتف أبل الذكي ستصل قرابة 80 مليون وحدة فور طرحه بالأسواق.

أخف وأنحف

ووفقا لما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن شاشة آي فون القادم ستكون أخف وأنحف من الإصدار الحالي "آي فون 4 إس" بفضل تقنية "In-Cell-Touch" التي تنتجها اتحاد شركات "إل جي" و"شارب" و"Japan Display". بالإضافة إلى شركة آبل ستدمج المعيار القياسي الجديد لشرائح الاتصالات "نانو سيم-Nano-SIM" الأنحف من من بطاقات "micro-SIM" بنسبة 15%المستخدمة حاليا في هواتف "آي فون 4"، و"آي فون 4 إس" والأرق من بطاقات "SIM" القياسية الموجودة في العديد من الهواتف المحمولة بنسبة قرابة 60%، وتمهيدا لذلك تقدمت شركات أوروبية مزودة لخدمات الإنترنت والاتصالات للهاتف المحمول بطلب للموافقة على إنتاج ضخم من تلك الشرائح الجديدة استعدادا لأول هاتف ذكي قادم من شركة "أبل" يستخدم المعيار الجديد من بطاقات "SIM". وهناك ثمة دلائل تشير إلى أن شركة "آبل" ستدمج مع هذه البطاقة خدمة تسمح لمستخدمي الهاتف الاشتراك بخدمات أي شركة اتصالات عالمية تتيح له التحويل من خدمة شركة إلى أخرى وقتما يشاء المستخدم.

أما من حيث المواصفات التقنية للهاتف، فمن المتوقع أن يتم تزويد الجيل السادس بدلا من معالج أبل ثنائي النواة "A5" بمعالج سامسونغ المعروف باسم "Exynos 4" رباعي الأنوية الموجود حاليا داخل هاتف "جالاكسي إس 3". وفيما يتعلق بالكاميرا الخلفية فستأتي بدقة 8 ميغابيكسل وسيتم استبدال عدسات "f/2.2" بعدسات "f/2.4"، وبالتالي دمجها بجهاز استشعار أفضل وأحدث من حيث تكيفه وفقا لشدة الإضاءة المحيطة، أما الكاميرا الأمامية فستدعم تقنية "إتش دي" قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 بيكسل، وذلك وفقا لما ورد في الموقع الإلكتروني "macrumors.com" الأمريكي.


وفيما يتعلق بخدمة "فيس تايم-Face Time" للاتصال المرئي فسوف يتم تفعيل هذه الخدمة عن طريق شبكات "الجيل الثالث-3G" في الجيل القادم، بينما تعمل حاليا داخل أجهزة أبل النقالة عن طريق الواي فاي فقط، فيما يخطط بعض مشغلي شبكات الاتصالات فرض رسوم إضافية على على هذه الخدمة عند تشغيلها على شبكات "3G" من ضمنها شركة "إيه تي آند تي" الأمريكية، بينما تمتنع شركات مثل "فيريزون"، و"O2"، و"سبرينت" عن فرض أيه رسوم إضافية على هذه الخدمة.


وفما يتعلق بموعد الكشف عن الهاتف وطرحه بالأسواق، فقد تضاربت التقارير حول هذا الأمر، لكن من المتوقع تأجيل الموعد المرتقب وعدم طرحه في السابع من شهر أغسطس/آب القادم للعام الجاري، وذلك وفقا للموقع "BGR".
 منقول + بتصرف

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: شرب الشاي بشكل يومي يوازي فعالية المضادات الحيوية

التسميات
دراسة: شرب الشاي بشكل يومي يوازي فعالية المضادات الحيوية
مدونة سامي سهيل - أظهرت نتائج دراسة أجرتها جامعة كاردف بويلز أن تناول الشاي يومياً يسهم في انخفاض خطر الإصابة بالإسهال وأمراض الجهاز الهضمي، وذلك وفقاً لما كتبته صحيفة "تايمز أوف اينديا".

حيث اختبر الباحثون في تلك الدراسة تأثير 33 من أنواع الشاي الأسود، وتبين أن مادة "البوليفينول"، التي يحتوي عليها الشاي تقضي على بكتيريا ضارة منها "Clostridium difficile".


وصرح البروفسور ليس بايلي، المشرف على الدراسة أنه يدرس مواصفات الشاي منذ عام 2008، وأكد أن الشاي الأخضر أكثر فاعلية من الشاي الأسود، فيما يتعلق بالقضاء على بكتيريا "Clostridium difficile" التي تغدو تتمتع بالحصانة للمضادات الحيوية.

---
فوائد الشاي، الشاي و فوائده الصحية، الهضمية 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

شاهد جميع حلقات برنامج خواطر 8 لـ: أحمد الشقيري مباشرة على الانترنت اون لاين

التسميات
شاهد جميع حلقات برنامج خواطر 8 لـ:أحمد الشقيري مباشرة على الانترنت اون لاين 
السلام عليكم ورحمة الله
نقدم لكم هنا فى هذا الموضوع جميع حلقات برنامج خواطر 8 من تقديم احمد الشقيري

شاهد جميع حلقات برنامج خواطر 8 لـ:أحمد الشقيري مباشرة على الانترنت اون لاين

وهو برنامج يقوم فيه احمد الشقيري بالسفر الى عدة دول عربية واوروبية مسجلا اهم الاحداث فى كل دولة
مدونة سامي سهيل -  (الشباب فيهم إحسان) من هذه العبارة ينطلق خواطر8 بين صفوف الشباب خلال 30 حلقة من العمل والجد والإجتهاد والمثابرة والنشاط والإحسان المتواصل غير متناسيين روح خواطر في عرض المتميز والفريد من العالم كله، فهذه السنة غطينا العديد من الإبداعات في كوريا وسويسرا واسبانيا وكذلك في عالمنا العربي قطر، الإمارات، السعودية وكل ذلك بتناغم فريد بين الإبداعات وآخر ما وصلت لهم الدول في الإحسان وبين العمل والتغيير الذي يصنعه خواطر بأيدي الشباب في مجتمعاتنا.
 
سيكون متوفر مشاهدة مباشرة اون لاين لبرنامج خواطر 8 هنا على مدونة سامي سهيل  

 خواطر 8 - الحلقة 1 - #خواطر8


..
 خواطر 8 - الحلقة 2 - ذات بهجة


..
 خواطر 8 - الحلقة 3 - سرور 


..
 خواطر 8 - الحلقة 4 - صوت

 
--
 خواطر 8 - الحلقة 5 - هاكونا متاتا 1
 
 

 خواطر 8 - الحلقة 6 - هاكونا متاتا 2 




--
تابع مزيدا من حلقات خواطر عبر هذا الرابط
,
---------
محتوى الموضوع : برنامج خواطر 8 , تحميل حلقات خواطر 8, تحميل حلقات برنامج خواطر 8 من الاولى للاخيرة , مشاهدة خواطر 8, مشاهدة برنامج خواطر 8 الحلقة الاخيرة , تحميل برنامج خواطر 8 الحلقة الاخيرة, مشاهدة حلقات خواطر 8, اغاني برنامج خواطر 8,صور برنامج خواطر 8 ,احداث برنامج خواطر 8 , مشاهدة برنامج خواطر 8 مباشر , تنزيل برنامج خواطر 8 , برنامج خواطر 8 كامل , جميع حلقات برنامج خواطر 8 , برنامج خواطر 8 اون لاين , اعلان برنامج خواطر 8 , مقدمة برنامج خواطر 8 , تتر بداية برنامج خواطر 8 , تتر النهاية برنامج خواطر 8 , تحميل حلقة الاخيرة برنامج خواطر      خواطر8     رمضان 2012 ، مسلسلات رمضان، اسلامية، دينية مسلسلات رمضان 2012  مسلسلات رمضان 1433 تغطية لمسلسلات وبرآمج رمضآن 2013 أفلام اون لاين مباشرة على الانترنت ماي اجيخواطر     أحمد الشقيري     الشباب فيهم إحسان     إحسان     khawatir8     khawater     #khawatir8     aramTV     aram     i7san     i7san.net ramadan 2012 Ahmad Al Shugairi 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة أمريكية تكشف عن فوائد الصيام في الإستعمالات الصحية

التسميات
 دراسة أمريكية تكشف عن فوائد الصيام في الإستعمالات الصحية
دراسة أمريكية تكشف عن فوائد الصيام في الإستعمالات الصحية
 مدونة سامي سهيل - قامت مجلة Le Farm actuelle بنشر دراسة أجراها فريق يضم باحثين أميركيين وإيطاليين عن "كيفية استخدام الصيام في علاج بعض الأمراض".
حيث أثبتت أن الصيام لمدة يومين يخفض السعرات الحرارية، وهو ما يزيد من كمية الخلايا العصبية التي تنشط الأعصاب.
وبحسب موقع "أريبيان بزنس" فقد كشفت الدراسة أن الصيام لمدة طويلة تصل إلى عشرة أيام متتابعة مع اتباع نظام غذائي مبنى على الخضراوات يساعد مريض التهاب المفاصل على تخفيف الآلام الناتجة عنها، كذلك الحال بالنسبة للأمراض الخاصة بالقلب، وأن فوائد الصيام تظهر أيضا على مرضى ارتفاع ضغط الدم، في حال الصيام لمدة 12 يوما.


وأشارت الدراسة إلى أن صيام يوم كل شهر يخفض من خطورة المعاناة من مرض السكر بنسبة 40%؛ حيث إن الجسم يفرز الكوليسترول الذي يستخدم الدهون كمصدر للطاقة بدلا من الجلوكوز؛ مما يجعل الخلايا الدهنية في الجسم تنخفض.
وكذلك فإن الصوم يقي من بعض أمراض السرطان، وهو له نفس قدر العلاج الكيماوي بالنسبة لسرطان الثدي والجلد والمخ؛ فالصيام لمدة خمسة أيام يساعد على بطء نمو الأورام السرطانية.


يُشار إلى أن دراسة يابانية أجريت على 380 مريضا يعانون بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والانهيار العصبي، وطبقت عليهم نظام الصوم لمدة 110 أيام قد نجحوا في التخلص من هذه الأعراض بنسبة 87%.

---
Tags: فوائد الصيام منوعات علوم صيام رمضان أبحاث دراسات طب صحة  رمضان 2012

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

اكتشف 10 أخطاء يقوم بها مستخدمو الإنترنت وتجعلهم عرضة للاحتيال والسرقة

التسميات
اكتشف 10 أخطاء يقوم بها مستخدمو الإنترنت وتجعلهم عرضة للاحتيال والسرقة 
اكتشف 10 أخطاء يقوم بها مستخدمو الإنترنت وتجعلهم عرضة للاحتيال والسرقة
مدونة سامي سهيل - لا أحد ينكر أن الشبكات الاجتماعية والمنتجات الإلكترونية وشبكة الإنترنت بوجه عام ساهمت في جعل الحياة أكثر بساطة ومتعة، ولكن هذا لا يمنع وجود الكثير من المخاطر التي قد تحدث للمستخدمين عبر هذه الشبكات سواء كان هذا نتيجة لفعل شخصي أو نتيجة لتربص بعض الأشخاص المحتالين ... دعونا نتعرف على أكثر 10 سلوكيات خاطئة يقوم بها رواد الإنترنت وتجعلهم عرضة للاحتيال والسرقة.

1) تبادل الكثير من المعلومات
معظم رواد الشبكات الاجتماعية وخاصة الشباب يقومون بمشاركة العديد من البيانات الشخصية، مثل الاسم والسن والوظيفة والحالة الاجتماعية والعاطفية ومكان السكن ومعلومات أخرى كثيرة يسهل الوصول إليها وقد تستخدم ضدهم دون أن يشعروا بذلك عن طريق المقرصنين المحترفين.

2) مواقع الشركات الموثوقة لا تقوم دائماً بحميات بياناتك
يقول السيد "Alvin Ow" مدير تكنولوجيا الاستشارات RSA لمنطقة المحيط الهادئ واليابان أن "الكثير من المستهلكين يثقون في قيام مواقع الويب التي يتعاملون معها بتأمين بياناتهم جيداً". والكثير من المواقع الإلكترونية تفعل ذلك بالطبع ولكن يجب أن تعلم أن هناك عدد ضخم من المستخدمين الآخرين تقوم الشركة بحمايتهم وهو ما قد لا يكون بنفس مستوى الحماية الذي تتوقعه, لذلك يجب الحذر دائماً وعدم مشاركة معلوماتك المهمة مع الآخرين.

3) النقر على الروابط التي يفترض أنها آمنة
يقوم معظم المقرصنين باستخدام روابط مزيفة وخطيرة على شبكات التواصل الاجتماعي واختصارها بطريقة لا توضح حقيقتها حتى ينخدع المستخدمين ويقومون بالدخول على تلك الروابط  وهو ما يتيح لهم سرقة البيانات أو إصابة الحاسب بفيروس خطير.

4) عدم تثقيف نفسك بما فيه الكفاية
وفقاً للتقرير القادم من Check Point's Ong سنغافورة، فمعظم رواد الشبكات الاجتماعية وشبكة الإنترنت بشكل عام هم أشخاص نشأوا في ظروف بسيطة مادياً وثقافياً، وهو ما يجعلهم عرضة للخداع والسرقة على الشبكة العنكبوتية حيث يكمن المحتالون والمقرصنون الأذكياء.

5) عدم تحديث برامج مكافحة الفيروسات
يتجاوز المستخدمين الإجراءات الأمنية في وسائل الإعلام الاجتماعية والبرامج التفاعلية ويسلكوا الطريق السهل للوصول لتلك المميزات بأبسط الطرق، دون الأخذ في الحسبان أن هذه الخطوات مهمة لحماية المستخدم في الأساس، نفس الأمر في برامج مكافحة الفيروسات الذي يحتاج للتحديث باستمرار لحماية الحاسب من أي مخاطر محتملة.

6) الاعتقاد بأن البرامج الخبيثة والفيروسات موسمية
السيد "باولو" المتخصص بمجال التكنولوجيا والحماية أكد أن الفيروسات والبرامج الخبيثة منتشرة على الشبكة العنكبوتية كل الأوقات وليس بشكل موسمي كما يعتقد الغالبية العظمى من المستخدمين، ويمكن أن يتم اختراق حاسبك في أي لحظة إذا لم تأخذ احتياطك.

7) استخدام البرامج المقرصنة
الغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت يقومون باستخدام البرامج الإلكترونية المهكرة بشكل مبالغ فيه، وقد يتعرضون للخداع من خلالها فمن يقوم بسرقة مجهود غيره باستطاعته إلحاق الضرر بك أنت أيضاً دون أن تدري.

8) استخدام كلمة سر واحدة في مواقع الويب المختلفة
إذا كنت ممن يقومون بهذا الأمر فأنت معرض لخسارة كافة حساباتك الشخصية في أي لحظة، والأضمن استخدام كلمة سر خاصة بكل موقع على حدة حتى لا يخترق أي حساب وعن طريقه يصل المحتالون إلى باقي أنشطتك على الشبكة.

9) المعاملات الغير آمنة على الويب
بعض مواقع البيع والشراء الموجودة على شبكة الإنترنت هي مواقع وهمية تهدف للنصب والاستيلاء على أموال المستخدمين بطرق مختلفة، إذا كنت ممن يستخدمون الإنترنت في المعاملات المادية فاستخدم دائماً المواقع الموثوقة التي لا تفتعل أي مشكلات حتى لا تخسر نقودك.

10) لا داعي للاستعجال
17% من مستخدمي الشبكة العنكبوتية يشعرون بالقلق والحرص الزائد عند إجراء المعاملات المادية وهو أمر جيد قد ينقذك من الوقوع كضحية في أيدي المقرصنين، بينما يقوم 5% من المستخدمين بتبادل بياناتهم المهمة بكل سهولة وهو ما يجعلهم أكثر عرضة للنصب، لا داعي للاستعجال خذ وقتك وتأكد أولاً أنك تتعامل مع أشخاص موثوقين لا تشوبهم شائبة.


 ---
Tags: شبكات إجتماعية قرصنة إنترنت
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

اكتشف من يستخدم صورك على الإنترنت دون إذنك..4 خطوات تساعدك على ذلك

التسميات
اكتشف من يستخدم صورك على الإنترنت دون إذنك..4 خطوات تساعدك على ذلك 
اكتشف من يستخدم صورك على الإنترنت دون إذنك  مدونة سامي سهيل - بعد انتشار استخدام الشبكات الاجتماعية والمواقع المختلفة كوسيلة لحفظ الصور أو لعرضها ومشاركتها، أصبح من السهل لأي شخص أن يحصل على صورك ويستخدمها في مواقع أخرى كما يحلو له، فإذا أردت معرفة هل قام أحدهم بذلك الأمر، فإليك هذه الخطوات:

1.  قم بعمل بحث عن الصور على موقع "Tineye.com"، وذلك عن طريق تحميلها والضغط على "أقرب الاحتمالات"، وإلى جانب كل صورة محتملة ستجد لينك يوصلك مباشرة للصفحة التي استخدمت فيها صورتك.

2. قم بالبحث مرة أخرى في غوغل باستخدام خدمة "Google Search by Image"، وتحرك بين الصور على صفحة "Google Images" إلى أن تظهر لك نتائج مشابهة لصورتك، ومرة أخرى إلى جانب كل صورة ستجد لينك يوصلك مباشرة للصفحة التي استخدمت عليها الصور.

3. قم باستخدام صفحة شركة "Image Rights" والتي ستساعدك في البحث عن الصور التي استخدمها الآخرون دون إذن.

4. تأكد على صفحاتك على الإنترنت إذا ما كان هناك العديد من الإشارات إلى أن اللينك الذي أسفل صورك تم استخدامه أكثر من مرة، فهذا يعد بمثابة دليل على أن الصورة تم استخدامها في أماكن أخرى.

 ----
Tags: شبكات إجتماعية مواقع صور غوغل
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

إعلان شركة Yahoo عن اختراق 400 الف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرى

التسميات
إعلان شركة Yahoo عن اختراق 400 الف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرى
إعلان شركة Yahoo عن اختراق 400 الف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرىمدونة سامي سهيل - أعلنت شركة ياهو سرقة الحسابات الشخصية الخاصة بنحو 400 ألف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرى، قائلة إن المتسللين استغلوا ثغرات في أمن أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها.

ولم تكشف المتحدثة باسم الشركة عن أسماء الشركات الأخرى التي سرقت بياناتها أو عدد مفاتيح الدخول المسروقة الخاصة بمواقع ياهو.


وطمأنت الشركة إلى أنها تقوم حالياً "بإصلاح الثغرات التي أدت إلى كشف هذه البيانات وتغيير كلمات المرور لمستخدمي ياهو المتضررين وإبلاغ الشركات التي من المحتمل أن تكون حسابات مستخدميها تعرضت للخطر".


وكانت مجموعة من المتسللين قد نشرت في السابق حسابات وكلمات مرور خاصة بمئات آلاف من المستخدمين على موقع إلكتروني.


وجاءت سرقة الحسابات في أعقاب انتهاك أبلغ عنه الشهر الماضي موقع "لينكدان" للربط بين الشركات، والذي أدى إلى كشف كلمات المرور الخاصة بنحو 6.4 مليون مشترك.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح طبية وإرشادات للحفاظ على أسنان بيضاء مدى الحياة!

التسميات
نصائح طبية وإرشادات للحفاظ على أسنان بيضاء مدى الحياة!
 طريقة للحفاظ على أسنان بيضاء و ناصعة
مدونة سامي سهيل  - إن تناول أطعمة بعينها وتجنب أطعمة أخرى يمكن أن يساعد في الحفاظ على أسنان بيضاء سواء بعد عمليات التنظيف اليومية الدورية أو بعد الخضوع لإجراءات تبييض الأسنان عند طبيب الأسنان.
 وصرح رئيس قسم طب الأسنان بـ Wake Forest Baptist Department الدكتور رايموند جاريسون:
 "الكثير من الأشخاص الذين يخضعون لإجراءات تبييض الأسنان أو يمارسون ذلك في المنزل يتساءلون عن كيفية الحفاظ على أسنانهم بيضاء".
 وأضاف أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد الشخص في الحفاظ على أسنانه بيضاء بل إن بعضها قد يجنب الشخص اللجوء لطبيب الأسنان لإجراء عملية تبييض الأسنان.

 وصرح جاريسون: "الفواكه والخضروات الصلبة مثل التفاح والفاصوليا الخضراء والقرنبيط والجزر والكرفس تساعد في تنظيف الأسنان أثناء عملية المضغ بل إن هذه الأطعمة تساعد على زيادة إفراز اللعاب الذي يقلل من تأثير الأحماض في الفم ويحمي الأسنان". بالإضافة لذلك فإن منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم والجبن تحافظ على أسنانك بيضاء، فالحامض اللبني في هذه المنتجات يساعد على تجنب التسويس، كما تساعد قطع الجبن الجافة في التخلص من جزيئات الطعام من بين الأسنان. 

وعلى جانب آخر، بيَّن الخبراء أنه يجب على الأشخاص تجنب أو تقليل استهلاكهم من الأطعمة والمشروبات التي تتسبب في تلون الأسنان مثل السجائر وصوص الصويا والمشروبات الغازية والنبيذ الأحمر والأبيض والتوت الأزرق. وحذر الأطباء من تكرار عمليات تبييض الأسنان لتأثيرها السيء قصير المدى المتمثل في حساسية اللثة والأسنان وتأثيرها على المدى الطويل المتمثل في تآكل مادة الإناميل بالأسنان.
--
تبييض، الاسنان،نصائح،ارشادات،يومية، أسنان بيضاء،

 المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو: نائب أردني يشهر السلاح في وجه خصمه ويقذفه بالحذاء على الهواء مباشرة

مدونة سامي سهيل - فيديو: نائب أردني يشهر السلاح في وجه خصمه ويقذفه بالحذاء على الهواء مباشرة
فاجأ النائب محمد الشوابكة الجمهور الأردني بإشهاره مسدسه في وجه النائب الأسبق منصور مراد خلال حلقة تلفزيونية ليل الخميس/الجمعة، في حادثة غير مسبوقة.

وأوضح النائب محمد الشوابكة لـلوكالة الأردنية "جراسا نيوز" ملابسات الحادثة، حيث أقر بتهجمه على مراد، مبرراً فعلته بقيام الأخير بالتهجم على الدولة ورموزها وعلى أركان النظام، واصفاً إياهم بالطحالب والفاسدين.


وقال الشوابكة إنه ما كان له أن يسمح لمراد، الذي يرتبط بالنظام القمعي السوري وفق تعبيره، بالتطاول على النظام الأردني وعلى أركان الدولة.


وقال الشوابكة إنه خلال مشاركته في حلقة حول الحراك السياسي في الأردن ودور مجلس النواب، فوجئ بهجوم عنيف من قبل مراد على الدولة الأردنية وعلى النظام.


وأضاف أن النقاش احتدم حين استهجن الشوابكة دفاع منصور مراد عن قضية البورصات الوهمية وقيامه بشتم والد النائب الشوابكة، ما حدا بالأخير للرد عليه وقذفه بالحذاء.


وتابع الشوابكة أنه وبعد انقطاع البث قام سائقه بضرب مراد وتهشيم وجهه، قبل أن يتدخل العاملون في القناة للفصل بينهما.

شكوى رسمية

وأكد النائب الأسبق منصور مراد لـ"جراسا نيوز" أنه تقدم بشكوى لدى الأجهزة الأمنية يتهم فيها النائب محمد الشوابكة بالشروع بالقتل، والذم والتحقير، وذلك بعد قيام الأخير بإشهار مسدسه في وجهه على الهواء مباشرة خلال مشاركتهما في برنامج تلفزيوني على قناة "جوسات" الفضائية.

ووصف مراد الحادثة في حديث لـ"جراسا نيوز" بالبلطجة العلنية، معتبراً أن حيازة النائب مسدساً داخل مؤسسة إعلامية تعد إهانة صارخة للإعلام والصحافة قبل أن تكون إهانة له.


وشدد مراد على أن السكوت على الحادثة يمثل تهديداً للحريات العامة ولحرية التعبير، "فحين يصل الأمر بنائب من المفترض أن يكون ممثلاً عن الشعب" بالتهجم على صاحب رأي عارضه واختلف معه فهذا يعني أن كل صاحب رأي معرض للقتل والتنكيل.

نص الحادثة مقتبس من العربية.نت
 

--
فيديو، حذاء، سلاح، على الهواء مباشرة، برنامج تلفزيوني، كامرا، عراك، الاردن، سوريا، مسرب، فيديو مضحك وغريب عجائب وغرائب سنة 2012 بالفيديو

http://samysouhail.blogspot.com

مجموعة نصائح غذائية آمنة لتقوية مناعة الجسم لدى الانسان

التسميات
مجموعة نصائح غذائية آمنة لتقوية مناعة الجسم لدى الانسان
مدونة سامي سهيل - ما هى أفضل الطرق الآمنة لتقوية جهاز المناعة؟
مجموعة نصائح غذائية آمنة لتقوية مناعة الجسم لدى الانسان
نصائح غذائية لتقوية مناعة الجسم
هناك العديد من الفيتامينات والمعادن التى تساعد جسم الإنسان على تقوية جهاز المناعة ومن أهمها:

- الكالسيوم وفيتامين (د): يساعد الكالسيوم وفيتامين" د" الجهاز المناعى بدرجة كبيرة فأنهما يعملان على تنشيط الخلايا القاتلة والخلايا الأكولة، ولكن يجب أن يعزز الكالسيوم بفيتامين د، حتى يكون قادرا على أداء مهمته. وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول جرعة كافية من فيتامين د، والكالسيوم تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

ويمكن الحصول على الكالسيوم من الزبادى منزوع الدسم، ويعتبر المصدر الأمثل للكالسيوم الغذائى، كما يتواجد أيضا فى بذور السمسم والخضراوات ذات الأوراق الداكنة، وفى الأسماك مثل السردين والمكاريل وفى هذه الحالة يجب تناوله بالعظام ويمكن أيضا توليد فيتامين "د" داخل الجسم عن طريق التعرض لحمامات الشمس لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة، يوميا ونتيجة لضعف طبقة الأوزون وخطر الإصابة بسرطان الجلد ينصح العلماء بالتعرض لأشعة الشمس قبل العاشرة صباحا أو بعد الساعة الثالثة مساء فى فصل الصيف، وهناك بعض العوامل التى تتداخل مع كفاءة الكالسيوم وهى تضم الأطعمة العالية الملوحة والدهون، كما أن نسبة الكورتيزون تؤثر تأثيرا سلبيا على فاعلية الكالسيوم، وإذا كان لا مفر من تناول مكملات الكالسيوم فيجب على الشخص أن يتناولها على هيئة جرعات مقسمة لا تكون أكثر من 600 مجم فى المرة الواحدة، وذلك يكون بين الوجبات ويفضل تناولها مع عصير البرتقال أو اللبن حتى يساعد على امتصاصه، كما ينصح العلماء بتناول آخر جرعة من الكالسيوم قبل النوم مباشرة، لأن نسبة كبيرة من الكالسيوم تمتص من العظام فى فترة النوم.

- الماغنسيوم: ويعد الماغنسيوم أحد العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الجهاز المناعى لأنه هام جدا فى فعالية الأجسام المضادة وتنشيط تكوين الخلايا، كما أنه يعمل سريعا على تخفيف التوتر وتحسين النوم ويِمكن للشخص زيادة مقدار ما يحصل عليه من الماغنسيوم بتناول الموز والحبوب والخضروات ذات الأوراق الخضراء ودقيق القمح والمكسرات.

- السلينيوم: أن السلينيوم من الأملاح المعدنية النادرة، التى توجد فى التربة ويعمل السلينيوم كمادة مضادة للتأكسد للوقاية من سرطان الجلد وأمراض الشرايين التاجية. ويمكن للشخص أن يحصل على كمية مناسبة من السلينيوم بتناول حصص غذائية كثيرة من الحبوب الكاملة يوميا مع الكرنب والجزر والكرفس والخيار والثوم والعدس والبصل، وفول الصويا، والسبانخ وبذور القمح. ويجب أن نشير إلى أن السلينيوم يحقق أفضل النتائج عند تعاطيه مع فيتامين ( هـ ).

- الزنك:
يعتبرتناول الزنك بكميات مناسبة أحد العناصر الأساسية لضمان أعلى مستوى لكفاءة الخلايا التائية، وتكوين الأجسام المضادة داخل الجسم. غير أن تناول الزنك لا يحسن من وظائف الجهاز المناعى إلا إذا كان الشخص يعانى نقصا فى نسبة الزنك داخل الجسم ويعتبر التأخر فى ألتئام الجروح أحد المؤشرات للإصابة بنقص فى مستوى الزنك وكذلك انخفاض القدرة على التذوق والعدوى المتكررة، كما يرجح أن كل الأشخاص متوسطى العمر وكذلك كبار السن مصابون بنقص فى مستوى الزنك ولذلك ينصح بتناوله كمكملات فى هذه المراحل العمرية أو بالإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الزنك.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

إطلاق أول نسخة تجريبية من برنامج مشغل الملفات المرئية والصوتية "VLC" لأجهزة أندرويد

التسميات
إطلاق أول نسخة تجريبية من برنامج مشغل الملفات المرئية والصوتية "VLC" لأجهزة أندرويد-Android
برنامج VLC يعد من أشهر وأفضل البرامج المتخصصة في تشغيل مختلف الملفات المرئية والصوتية
إطلاق أول نسخة تجريبية من برنامج مشغل الملفات المرئية والصوتية "VLC" لأجهزة أندرويد-Android
مدونة سامي سهيل - درجت شركة "جوجل" رسميا النسخة التجريبية الأولى من البرنامج العملاق "VLC Media Player" داخل متجر تطبيقاتها الشهير باسم "جوجل بلاي ستور-Google Play Store".

هذا البرنامج، الذي يتم تطويره من قبل مؤسسة "VideoLAN Project and Organization"، يعد من أشهر وأفضل البرامج المتخصصة في تشغيل مختلف الملفات المرئية والصوتية بشكل جيد جداً.


يٌشار إلى أنه بعد إطلاق إصدار جديد من برنامج "في إل سي 2.0.2" مخصص لدعم دقة شاشة "ريتينا" العالة الخاصة بأجهزة "ماك بوك برو" الذي تنتجه شركة "آبل" الأمريكية، قررت المؤسسة تجهيز نسخة قبل نهائية من هذا البرنامج المجاني مفتوح المصدر القادر على تشغيل ملفات الوسائط المتعددة بمختلف تنسيقاتها، أطلقت عليها اسم "VLC- Neon"، حيث أن هذه النسخة في الوقت الراهن تدعم فقط الأجهزة العاملة بنظام تشغيل "أندرويد" المعتمدة على وحدة المعالجة المركزية "ARMv7"، وكذلك "ARMs-Neon"، لذا تحمل هذه النسخة الإسم الإضافي "Neon"، وبالتالي فإنها ستدعم الأجهزة الحديثة من بينها هاتف "جالاكسي نيكسوس"، و"إتش تي سي ون إكس"، و"سامسونج جالاكسي إس 3"، و"موتورولا ديفي"، و"إتش تي سي ديزاير"، و"نيكسوس ون".


ووفقا لمطوري هذا البرنامج، فإن النسخة النهائية من هذا البرنامج لاتأتي مستقرة فحسب، بل وتتسم أيضا بالسرعة، حيث أن هذه النسخة طُورت منذ عدة سنوات خصيصا للمطورين، لذا فهي أبطأ وأقل إستقرارا من النسخة النهائية.


وتعتبر نسخة بيتا من برنامج "VLC" لأندرويد متاحة حاليا للتحميل من متجر "جوجل بلاي-Google Play". (فقط اكتب في مربع البحث: Vlc )

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com