دراسة بريطانية: تنويع الخضر والفواكه يقلل خطر الإصابة بالسكري

التسميات
دراسة بريطانية: تنويع الخضر والفواكه يقلل خطر الإصابة بالسكري
مدونة سامي سهيل
مدونة سامي سهيل - توصلت دراسة بريطانية إلى أن الفاكهة والخضراوات قد تقلل بشكل طفيف خطر الإصابة بالنوع الثاني من البول السكري، كما أنها رجحت أن يشكّل تناول تشكيلة متنوعة من هذه الأطعمة الصحية عاملاً رئيسياً في الوقاية من هذا المرض.

لكن نتائج الدراسة التي نُشرت في دورية رعاية مرضى السكري لم تثبت أن تناول الفاكهة والخضراوات يمنع الإصابة بالمرض المرتبط بالبدانة وتقدم العمر.

ووجدت الدراسة التي أجريت على أكثر من 3700 بريطاني أن من تناولوا أكبر كمية من الفاكهة والخضراوات على مدار أسبوع قل خطر إصابتهم بالنوع الثاني من مرض السكري على مدى 11 عاماً مقارنة بمن تناولوا أقل كمية.

كما انخفض خطر الإصابة بالمرض بين من تناولوا تشكيلة أكثر تنوعاً من الفاكهة والخضراوات بغضّ النظر عن الكمية.

وقالت نيتا فوروهي، الباحثة بمعهد علم التمثيل الغذائي في كامبردج، إن هذه النتائج توضح أنه يتعين على الناس ألا يركزوا فقط على عدد مرات تناول الفاكهة والخضراوات كل يوم، مضيفةً أن "النتيجة التي توصلت اليها الدراسة بشأن تنوع الطعام جديدة ومثيرة".

واعتبرت فوروهي أن الدراسة تثبت أنه وبمعزل عن الكمية المستهلكة فإن اختيار مزيج من الفاكهة والخضراوات المختلفة يشكل جزءاً من أي نظام غذائي متوازن، إذ إنه يمكن الشخص على الحصول على فوائد كل نوع منها.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بالفيديو: تمارين رياضية لحرق الدهون في 15 دقيقة

مدونة سامي سهيل - بالفيديو: تمارين رياضية لحرق الدهون في 15 دقيقة 
 

هذا النوع من التمارين مخصص لمن يعانون من ضيق الوقت لكنه يحتاج مدة لاظهار النتائج
ويمكنك تغير التمارين بحيث لا تغير العضلات المستهدفة



حرق الدهون، عضلات، صحة، تمارين رياضية، كمال الاجسام فيديو طريقة
Tags: وجبات تمرينات عضلات بناء الاجسام بروتين رياضة

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

مجرمي الانترنت يستغلون اخبار المشاهير لاجتذاب ضحاياهم عبر الانترنت

التسميات
مجرمي الانترنت يستغلون اخبار المشاهير لاجتذاب ضحاياهم عبر الانترنت
الجرائم الإلكترونية تمثل قطاعاً غنياً تقدّر قيمته بمليارات الدولارات
مدونة سامي سهيل - قال باحثون ومحللون في شركة تريند مايكرو المختصة بوضع الحلول الأمنية للحواسيب في بيان، إن مجرمي الإنترنت وجدوا في أخبار مشاهير الرياضة من أمثال جيرمي لين النجم الصاعد بالدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة، ومشاهير الغناء مثل الراحلة ويتني هيوستن، بالإضافة إلى التحولات والاضطرابات السياسية والاجتماعية ببلدان عدّة حول العالم، مادة دسمة لاجتذاب ضحاياهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف اختراق حواسيبهم الشخصية أو شبكاتهم المؤسسية للوصول إلى المعلومات ذات الخصوصية أو السرية.

وذكرت "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن نك بلاك، المدير التقني لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة تريند مايكرو، قال إن الجرائم الإلكترونية تمثل قطاعاً غنياً تقدّر قيمته بمليارات الدولارات، إذ يملك المتخصصون فيه الموارد التي تمكّنهم من تطوير هجمات أكثر تعقيداً من ذي قبل.

وأضاف، لابد من التنبّه والاستعداد لمواجهة المخاطر الناجمة عن تلك الهجمات، ولذلك تركّز تريند مايكرو بشكل دائم على أهمية توعية المستخدمين بتلك المخاطر وتطوير مهاراتهم للتصدي لها، لاسيما أن منطقة الشرق الأوسط لها دور حيويّ وهامّ في تقليص هذه التهديدات.

وأشار إلى أن اختيار شريك تقني يدرك خطورة هذه التهديدات ويستطيع التعامل معها على أساس يومي دون التأثير على سير العمليات اليومية هو أمر حيوي.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

خطوات احتراف التصوير الفوتوغرافي بكاميرا متواضعة المواصفات

التسميات
خطوات احتراف التصوير الفوتوغرافي بكاميرا متواضعة المواصفات
مدونة سامي سهيل - لكي تحصل على صور ذات مستوى فني مرتفع فهذا لا يعني بالضرورة أن تنفق الكثير من الأموال على شراء كاميرا حديثة، فالأشخاص الماهرون يستطيعون الاستفادة بأقصى إمكانيات ما في يدهم، فدعنا نخبرك بخطوات احتراف التصوير أياً كانت كاميراتك.

1. تعرف على قدرات كاميراتك ووظائفها

 خذ ما تحتاجه من وقت للتعرف على وظائف الكاميرا خاصتك  كي تتمكن من استخدامها على أكمل وجه، وحاول أن تتعلم بعض الأشياء عن التصوير والقواعد البسيطة التي قد تساعد في التقاط صور جيدة.

2. تعلم متى تستخدم الفلاش ومتى لا تفعل
 

عندما تجد نفسك تلتقط صورة فوتوغرافية في الهواء الطلق، فلا تستخدم ضوء الفلاش واعتمد على ضوء الشمس الطبيعي، غالباً ما يكون الوقت الذي تكون فيه حدة الشمس أقل يكون هو الوقت الأنسب لالتقاط صورة جيدة وواضحة، بشرط أن تكون الشمس خلفك، أما إذا كنت في مكان إضاءته خافتة ولا يصله ضوء كافي، هنا عليك استخدام الفلاش.

3. إذا كانت الإضاءة ضعيفة، زد من الـISO
الـISO هي أحد أدوات التحكم التي توجد في الكاميرات الرقمية والتي تحكم معدل حساسية الجهاز للإضاءة وتتبعه، ولهذا يمكنك تعديله تبعاً لجودة الإضاءة في المكان، كلما زاد الـISO كلما تمكنت الكاميرا من تتبع الضوء وكانت أكثر حساسية له، وكلما قل، كلما قلت الإضاءة في الصور الملتقطة.

4. استخدم حامل ثلاثي لالتقاط صورة ثابتة
يمكنك استخدم الحامل الثلاثي لتثبيت الكاميرات، بدلاً من الاعتماد على تثبيت اليدين فتخرج الصور المهتزة.

5. استخدم خاصة الـMacro عند التصوير
تساعد هذه الخاصية في تحسين جودة الصورة عند التقاط واحدة من بعد كبير، فهي تمنح الصورة شكل أكثر وضوحاً وأكثر تركيزاً على تفاصيل الأشياء.

6. حدد مكان تركيز الصورة
عليك أن تحدد ما هو مكان تركيز الصورة، هل في المنتصف أم على أحد الجانبين، وهل الخلفية مهمة ويجب إبرازها في الصورة أم لا، كل هذا يجب أن تحدده كي تتمكن من أن تخرج الصورة في أوضح شكل لها.

7. حرك جسدك عن اللزوم
عند التقاط الصور، عليك مراعاة أن أي حركة لجسدك ستؤثر بالطبع في الشكل العام لها، فعندما تكون أقرب للأرض يمكنك أن تخلق بعداً يعكس اتساع المساحة في الصورة.

8. اصطحب الكاميرا معك أينما ذهبت
كي تتمكن من التقاط صور رائعة، عليك أن تكون متأهباً طوال الوقت لالتقاط صور وهذا باصطحابك الكاميرا طوال الوقت، فأنت لا تعلم أين ستصادف مشهداً جذاباً يصلح لصورة مثالية. واعلم أنه كلما زادت نسبة ممارستك لالتقاط الصور، كلما تحسنت مهاراتك وخرجت الصور الفوتوغرافية بشكل أفضل.


---
احتراف، التصوير، كيف اصور، كيف اصبح مصورا محترفا
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح مهمة قبل ان تشتري جهاز كمبيوتر محمول

التسميات
نصائح مهمة قبل ان تشتري جهاز كمبيوتر محمول
مدونة سامي سهيل - نظراً للتطور المذهل في أداء أجهزة الكمبيوتر المحمول، فقد تزايد الاعتماد عليها مقابل انحسار جزئي لاستخدام أجهزة سطح المكتب الأكبر حجماً، خاصة أن معظم أجهزة الكمبيوتر النقال قادرة على أداء الكثير من المهمات بنفس الكفاءة تقريباً، بالإضافة إلى ميزة الحجم الأصغر لها وإمكانية التنقل بها من مكان لآخر.

لكن هناك الكثير من الاختيارات المتاحة أمامك قبل أن تشتري الكمبيوتر المحمول، فأيها الأنسب لك وأيها تختار؟ إليك بعض والملاحظات التي قد تساعدك على اختيار الكمبيوتر المثالي لاحتياجاتك.

1) الحجم والوزن
تتيح الحواسيب النقالة الأصغر مثل Notebook سهولة أكبر في التنقل والحركة نظراً للحجم الصغير والوزن الخفيف لها، إلا أنها لا تحتوي على بعض المكونات مثل مشغل الأقراص المدمجة، في المقابل فإن الأجهزة الأكبر حجماً غالباً ما تكون ذات قدرات أعلى، عليك أن تتأكد أن وزن الجهاز وحجمه لهما مبرر قوي وأنك ستستفيد بتلك الإمكانيات التي يتيحها.


2) المعالج
بعد ظهور المعالجات الثنائية Dual Core وما بعدها، أصبحت أجهزة الكمبيوتر المحمولة قادرة على تشغيل عدة مهمات في نفس الوقت، ويؤثر المعالج على سرعة التشغيل وإمكانية تحميل برامج كبيرة على الجهاز.


3) الذاكرة المؤقتة
يمكن تعديل حجم الذاكرة لمعظم أجهزة الكمبيوتر النقالة، عليك أن تتأكد من الحد الأقصى الذي يمكن للكمبيوتر تشغيله من الذاكرة، ويمكن اعتبار 2 ميغا بايت الحد الأدنى للذاكرة، و4 ميغا بايت هو حجم الذاكرة الأفضل من أجل أداء أسرع، عليك أن تعرف أيضاً ما إذا كان بإمكانك إضافة الذاكرة بنفسك أو أن ذلك يحتاج إلى فنّي مختص.


4) شاشة العرض والفيديو
تتوقف قدرة الكمبيوتر في العرض على كل من شريحة معالجة الصورة وأبعاد الشاشة ودقتها، وكلما كانت الشاشة أكبر كلما زادت دقتها، لكن حجم الشاشة الكبير يقلل من سهولة التنقل بالجهاز، ويحدد معالج الصورة قدرة الجهاز على تشغيل التطبيقات ثلاثية الأبعاد ومقاطع الفيديو ذات الدقة العالية.


5) مشغلات الأقراص والقرص الصلب
ويحدد ذلك قدرة الجهاز على التخزين أو قراءة الوسائط من الاسطوانات المدمجة، وإمكانية أن تستخدم الكمبيوتر في نقل المعلومات من القرص الصلب إلى اسطوانات DVD إذا كان يمكنه نسخ الاسطوانات أم لا، بعض الأجهزة الآن يتاح عليها مشغلات أقراص Blu-ray وإن كانت غير شائعة.


6) الاتصال
كلما تعددت الوسائل المتاحة التي يمكن للكمبيوتر أن يتصل من خلالها بالإنترنت أو بأجهزة أخرى كلما كان ذلك أفضل، فالآن أصبح لا غنى تقريباً عن الاتصال عن طريق Wi-Fi أو Blue tooth، كما تختلف سرعة نقل البيانات من كمبيوتر لآخر، لذلك عليك التأكد من أن سرعة نقل المعلومات تناسبك.


7) البطارية
ساعتان هو أقل ما يمكن الاعتماد عليه في الكمبيوتر النقال، لأن قدرتها على العمل بدون مصدر كهربائي هو جوهر قدرتها على التنقل، بعض الأجهزة لديها قدرة أكبر من غيرها على العمل لعدد أكبر من الساعات دون مصدر كهربائي.



علامات: شراء لابتوب أجهزة إنترنت 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

حيل ونصائح تخلصك من الصداع بدون أدوية

التسميات
9 نصائح تخلصك من الصداع بدون أدوية

مدونة سامي سهيل -الصداع يأتي نتيجة مرض آخر أو قصور في بعض الوظائف وغالباً ما تكون الجيوب الأنفية أو النظر، لذا فحين يصيبك الصداع فالأفضل أن تلجأ للوسائل الطبيعية، هذه بعض الحيل التي توصلت إليها "الأكاديمية الأميركية لطب الأعصاب" لعلاج الصداع.

1) الإكثار من شرب الماء
 يعد الجفاف من أهم أسباب الإصابة بالصداع، لذا يجب عليك تناول الماء من وقت لآخر. وعند الشعور بالصداع يجب عليك شرب الماء ببطء. كما يجب عليك عند القيام بذلك أن تتجنب القيام بأية حركة جسدية حتى يختفي الصداع.


2) ابتعد عن جهاز الكمبيوتر
يؤدي الإشعاع الذي يصدر من جهاز الكمبيوتر إلى الشعور بالألم في رأسك. لذا يجب عليك الابتعاد لفترة من الوقت عن هذا الجهاز وخاصة عند الإصابة بالصداع والذهاب خارج حجرتك لاستنشاق هواءً جديداً.


3) التنفس البطيء
قم بإغلاق عينيك لكي تساعد عضلاتها على الاسترخاء، ثم قم بعملية الشهيق والزفير ببطء شديد كي تريح أعصابك .


4) تناول الشاي بالليمون
قم بتناول كوباً من الشاي مضافاً إليه عصير الليمون الدافئ ببطء، فهو يساعد على التخلص من الصداع.


5) تناول الحساء الساخن   
قم بتناول الحساء الساخن ثم بعد ذلك حاول الاسترخاء والحصول على قسط من النوم وخاصة في حجرة ذات ضوء خافت.


6) النقع في الماء الدافئ
لكي تحصل على عقل هادئ وخالي من الصداع، يمكنك القيام بنقع نفسك في حوض من المياه الدافئة.


7) قم بعمل مساج لأنفك
استخدم السبابة والإبهام للضغط على أنفك بلطف ثم على صدغيك لتحصل على مساج يساعدك على التخلص من الألم.


8) قم باستخدام الكمادة على رأسك
يمكنك استخدام قطعة من القماش الناعم أو منشفة مبللة بالماء البارد ووضعها على الجزء الخلفي من الرأس والرقبة لأنها تُساعد على الاسترخاء والتقليل من الألم.


9) ممارسة تمارين التأمل
عند الإصابة بالصداع يمكنك الاسترخاء وممارسة تمارين التأمل وذلك بإغماض عينيك ثم أخذ نفس عميق من الزفير وحبسه في رئتيك لمدة خمس ثوان ثم إطلاقه بعد ذلك ببطء شديد، قم في هذه الأثناء بتذكر الأشياء الممتعة والتي تبعث على السعادة للإقلال من التوتر الذي يصيب عضلات الوجه وكل عضلات الجسم الأخرى. 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: انعكاسات خطيرة على الصحة النفسية لمستخدمي الفيس بوك

التسميات
 انعكاسات خطيرة واضحة على الصحة النفسية لمستخدمي الفيسبوك
تأثيرات نفسية خطيرة للفيسبوك
نشرت "ديلي ميل" البريطانية دراسة علمية تؤكد أن للعلاقات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انعكاسات واضحة على الصحة النفسية لمستخدمي الموقع.

أوضحت الدراسة أن البعض ينقل علاقات "العالم الافتراضي" إلى العالم الواقعي ليصبح تأثيرها مثل تأثير العلاقات الحقيقة، وأكدت الدراسة أن البعض يشعر بالاكتئاب في حال تم رفض أو تجاهل طلب للصداقة قام بإرساله، وهناك من يتأثرون إذا تم تجاهلهم في الدردشة على فيسبوك.

فيسبوك الذي وصل عدد المشتركين فيه إلى 800 مليون شخص، اعترفت الدراسة بأنه صار مكاناً لإقامة علاقات وروابط إنسانية غير حقيقية، بل صار البعض يستخدمونه لإزاحة أصدقائهم من حياتهم دون اللجوء إلى المواجهة الحقيقية معهم.
وطُبقت الدراسة على طلبة 77 جامعة، وقد أفادت الدراسة بأن علاقات فيسبوك تأثر بالسلب أحياناً على صحتهم النفسية، وتوصلت الدراسة أيضاً إلى أن تأثير هذه العلاقات يقل مع الأفراد الذين لا يستخدمون الإنترنت بشكل متواصل.

علامات: صحة نفسية اكتئاب تواصل اجتماعي فيسبوك

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

بالصور: من قال ان للابداع حدود؟ جنون الإبداع والابتكار بالطعام

 بالصور: من قال ان للابداع حدود؟ جنون الإبداع والابتكار بالطعام
مازال بعض المبدعين يحبون استخدام مخيلتهم الخاصة في تصميم بعض الابتكارات الجديدة بأيديهم دون اللجوء للتقنيات والبرامج الحديثة.
إذا كنت من محبي الأعمال المبتكرة، القِ نظرة على هذه الصور لترى ما يمكن أن تفعله بطعامك من أجل المزيد من المرح.










علامات: إبداع طعام أفكار ابداع، صور، غريبة، مضحكة، غرائب، نحث، ابداع في ابداع، افضل الصور ترفيه و فواكه

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فرشاة أسنان ذكية تتيح لك رؤية فمك من الداخل أثناء تنظيفك له

التسميات
فرشاة أسنان ذكية تتيح لك رؤية فمك من الداخل أثناء تنظيفك له
قام مجموعة من المهندسين بتصميم فرشاة أسنان ذكية وفي غاية الحداثة، الفرشاة تتيح لك رؤية فمك من داخله أثناء تنظيفك له.
الفرشاة تحدد لك أماكن الفجوات التي تظهر في الأسنان أو طبقات البلاك التي تتكاثف عليها وذلك عن طريق كاميرا مثبتة في مقدمة الفرشاة تعكس لك شكل أسنانك على مرآة حمامك أثناء تنظيف أسنانك.
الفرشاة مزودة أيضا بمصباح في مقدمتها يضيء فمك من الداخل. ويقول هؤلاء المهندسون إن استخدامك لهذه الفرشاة سيطور من عملية تنظيف الأسنان وسيقلل من زيارة طبيب الأسنان.
 
علامات: طب إختراعات تكنولوجيا صحة تصوير أسنان كاميرا

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الإكثار من الفواكه والتقليل من الدهون أهم وسيلة للوقاية من سرطان الثدي

التسميات
التقليل من الدهون والإكثار من الفواكة أهم طرق الوقاية من سرطان الثدي

يعد سرطان الثدي مسبب الوفاة الأول عند السيدات بين سن الخامسة والثلاثين والسادسة والخمسين، من بين أنواع السرطان المختلفة.

وتتناول خلال الحلقة الثانية من سلسلة تقارير عن سرطان الثدي، أنواع سرطانات الثدي وسبل الوقاية منها.

سرطان الثدي كناية عن نمو غير طبيعي للخلايا المبطنة لقنوات الحليب أو لفصوص الثدي. ويصنف استنادا إلى:


- مكان المنشأ: القنوات أو الفصوص أو الأنسجة الضامة.

- مدى انتشاره إلى الأنسجة المجاورة في الثدي أو عدم انتشاره.

- شكل الخلايا تحت المجهر.

وعليه تقسم أنواع السرطان إلى فئتين أساسيتين، سرطان الخلايا الغازية وسرطان الخلايا في الموقع.

النوع الأول هو الأخطر، ويحدث عندما تنتشر الخلايا غير الطبيعية من داخل القنوات والفصوص إلى الأنسجة المحيطة في الثدي، ما يتيح الفرصة لانتشار السرطان إلى العقد اللمفاوية وفي مراحل متقدمة إلى أعضاء الجسم الأخرى، كالكبد والرئتين والعظام.

بعض المدارس الطبية الحديثة تقول إن سرطان الثدي قد ينتقل في مراحله المبكرة عبر الدم والغدد اللمفاوية لكن ليس بالضرورة بقاء الخلايا السرطانية على قيد الحياة خارج نطاق الورم.

أما سرطان الخلايا في الموقع فيعني أن السرطان قائم فقط داخل قنوات الحليب والفصوص حيث نشأ في البداية. وعلى رغم أن هذه الحالة تسمى "سرطان" إلا أن الخلايا الخاطئة فيها لا تكون سرطانية بشكل تام. وذلك لأنها لم تطور القدرة بعد على غزو الأنسجة خارج القنوات أو الفصوص. وغالبا ما تُعدّ مرحلة تسبق
سرطان الخلايا الغازية.

طرق الوقاية


الوقاية من سرطان الثدي ممكنة وإن لم يكن بشكل تام، وأهمها:

- اتباع نمط حياة صحي، من خلال الحفاظ على وزن صحي والتقليل من تناول الدهون، والإكثار من الخضراوات والفواكه والحبوب.
- ممارسة الرياضة بشكل منتظم
- ضرورة مراجعة الطبيب إذا كنت تستخدمين الهرمونات البديلة.
- عدم استخدام موانع الحمل الهرمونية لفترات تزيد على أربع سنوات.
- الاستمرار بالرضاعة الطبيعية لمدة ستة أشهر على الأقل إذا أمكن.
- تجنب التدخين وتناول الكحول
- القيام بفحص دوري ذاتي وسريري وإشعاعي بعد سن الأربعين.
- إذا كان للشخص تاريخ عائلي للمرض يُنصح بالتصوير الإشعاعي السنوي ابتداء من سن مبكرة.


____
طب، اسباب، سرطان الثدي، علاج و نصائح لعلاجه و التصدي له


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com