قانون يجبر "فيسبوك وتويتر" على حذف بيانات المستخدمين

التسميات
 قانون يجبر "فيسبوك وتويتر" على حذف بيانات المستخدمين
"حماية البيانات الشخصية حق أساسي للجميع" - قالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن شبكات التواصل الاجتماعي لن يكون بإمكانها الحصول على البيانات الشخصية للمستخدمين بموجب قوانين الاتحاد الأوروبي الجديدة.

وقالت الصحيفة إنه سيكون بإمكان المستخدمين طلب حذف بياناتهم الشخصية التي يرونها قد تسبب حرجاً لهم، وستكون شبكات التواصل الاجتماعي ملزمة بحذف هذه البيانات.

ومن غير المعلوم ما إذا كانت ستحذو دول عربية حذو الدول الأوروبية ويتم سنّ تشريعات تطالب بحماية البيانات الشخصية للمستخدمين.

وتضاعف مستخدمو فيسبوك في العالم العربي إلى حوالي 32 مليون مستخدم في شهر أغسطس/آب الماضي بزيادة قدرها 50% على بداية 2011.
وذكرت الصحيفة أنه "بموجب القوانين الجديدة سيتمكن المستخدم من إجبار الشركات التي لديها معلومات متعلقة به من حذفها، والتخلص منها بما في ذلك المعلومات المخزنة".

وقد يستغرق إعداد التغييرات الجديدة نحو عامين.

وفي حال مخالفة الشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي ستغرم هذه الشركات 2% من عائداتها.

وقالت مفوضة العدل بالاتحاد الأوروبي فيفيان ريدنج: "إن حماية البيانات الشخصية حق أساسي للجميع".

ووفقاً لتقرير الإعلام الاجتماعي العربي الذي تصدره كلية دبي للإدارة الحكومية فإنه في حين تعتبر الإمارات وقطر والكويت والبحرين ولبنان أعلى خمس دول عربية من حيث نسبة مستخدمي فيسبوك وتويتر بين سكانها فقد تسارع استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي بشكل خاص في الدول العربية التي تشهد احتجاجات شعبية.

وقال التقرير إن مصر أضافت وحدها ما يقرب من أربعة ملايين مستخدم لفيسبوك منذ بداية عام 2011 حتى شهر أغسطس.

وبلغ عدد مستخدمي تويتر في الوطن العربي حوالي 1.1 مليون مستخدم. قاموا بعمل أكثر من 22.7 مليون "تغريدة" عبر تويتر، تركزت على الأحداث التي يشهدها الوطن العربي.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سبب للشعور بالحزن والإحباط والحسد

التسميات
موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سبب للشعور بالحزن والإحباط والحسد 
وجهت دراسة جديدة أصابع الإتهام إلى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كأحد أسباب شعورالناس بالحزن والإحباط.
بحسب الدراسة التي أجراها باحثان من جامعة (يوتا فالي) الأميركية، ونشرتها دورية متخصصة بعلم النفس الافتراضي والسلوكيات والتواصل الاجتماعي، فإن (فيسبوك) يدفعنا إلى الحزن نتيجة لطبيعة الصور التي ينشرها آخرون على صفحاتهم.
وتضيف الدراسة التي نقلت صحيفة الإمارات اليوم مقتطفات عنها من موقع (أي بي سي الإخباري)، "برغم أن معظم الصور على "فيسبوك" تهدف إلى نشر الابتسامة والمرح، فإن نشرها على موقع التواصل الاجتماعي من قبل بعض الأشخاص يدفع بأخرين إلى الشعور بأن  أصدقائهم أكثر سعادة منهم.

وقال الأخصائيان الاجتماعيان "هوي تشو غريس" و"نيكولاس أيدج"، إنهما سألا 425 طالباً، فيما إذا كان جوابهم بالرفض أو الإيجاب لعبارة "الكثير من أصدقائي يعيشون حياة أكثر سعادة مني"، أن "الحياة منصفة"، كما وجه الباحثان أسئلة آخرى للعينة بشأن صفحاتهم على (فيسبوك) تضمنت، عدد أصدقائهم، وكم منهم على علاقة وثيقة بهم.

وبعد تصنيف الإجابات، وفقاً للعرق والجنس والمعتقدات الدينية، وفيما إذا كان المشاركون في العينة مرتبطين عاطفياً أم لا، وجد الباحثان، إن قضاء وقت أطول على (فيسبوك)، يعني زيادة في اعتقاد الأشخاص أن الآخرين يعيشون حياة أفضل منهم.

وقال الباحثان، إن مستخدمي (فيسبوك) بشكل أكبر يعتقدون أن نظرائهم أكثر سعادة منهم، وأن الحياة أقل إنصافاً لهم."
وأضاف الباحثان أن "إضافة المزيد من الأشخاص  الغرباء إلى قائمة الأصدقاء يعزز من الشعور بالحزن والإحباط،نتيجة لما ينشره هؤلاء من صور".

وأختتم الباحثان بالقول إن الأشخاص الذين يقضون وقتاً أقل في التواصل الاجتماعي الافتراضي على شبكة الانترنت، ويخصصون وقتاً اطول للتواصل الحقيقي مع الأهل والأصدقاء، يكون شعورهم بالحزن والإحباط أقل.
 --
مشاكل، الفيسبوك، الفيس بوك، اخطار الفيسبوك، خطورة، الصحة، الانترنت facebook danger
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

امرأة أمريكية تجوب العالم لرؤية أصدقاء الفيسبوك.

التسميات
امرأة أمريكية تجوب العالم لرؤية أصدقاء الفيسبوك.
الأميركية أرلين بريسر في رحلة لتجوب حول العالم من أجل رؤية أصدقائها على الفيسبوك.
تعيش الأميركية أرلين بريسر حياة غير تقليدية، حيث تعمل ككاتبة ومؤلفة، مما لم يفرض عليها بالضرورة أن تغادر منزلها للعمل، فظلت طوال عمرها داخل منزلها ولم تغادر بلدتها قط، ليس بسبب العمل فقط، وإنما لأنها تخاف بشكل مرضي من الوجود في الأماكن العامة.

وبحكم خوفها المرضي ظلت بريسر في المنزل ولكن ذلك لم يمنعها من تكوين صداقات إلكترونية مع العديدين على صفحتها على الفيسبوك إذ وصل عدد أصدقائها الذين تتحدث معهم يوميًا إلى 325 صديق. وفي العالم الماضي، وتحديدًا في 31 ديسمبر 2010، قررت بريسر أن تضفي بعض المغامرة لحياتها الرويتينية وأن تشرع في رحلة لتجوب حول العالم من أجل رؤية أصدقائها الـ325 على أرض الواقع مع بداية عام 2011.

أطلقت بريسر على رحلتها اسم "Face to Facebook"، وتحمست كثيرًا لهذه المغامرة الهائلة فصنعت مدوننة تحكي فيها عن هدفها ورغبتها في مقابلة أصدقائها وجهًا لوجه، فبالنسبة لشخص ظل حياته كلها مأسورًا في المنزل مثل أرلين، تعد هذه الرحلة مغامرة كبيرة. وبالفعل، تمكنت أرلين من السفر إلى 13 دولة، في 39 رحلة طيران، بعدما كانت تخاف ركوب الطائرات، وبنهاية عام 2011 كانت قد تمكنت مقابلة 292 صديقا، أي نحو 90% من أصدقائها. ومن بين البلدان التي زارتها بريسر تايوان، وكوريا، والفليبين، ودبي، وإيطاليا، وماليزيا، وأيرلندا، وإنكلترا، وألمانيا.

وتعتزم أرلين بريسر، ككاتبة، أن تحكي عن رحلتها في فيلم وثائقي يحمل اسم رحلتها "Face to Facebook" والذي ستسرد فيه ما واجههته من صعوبات وما اكتسبته من خبرات.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

صور رائعة لسيارة جيب مرسيدس Mercedes ML 63 AMG

التسميات
صور رائعة لسيارة جيب مرسيدس Mercedes ML 63 AMG
صور لموديل ال AMG من جيب مرسيدس ML بالشكل الجديد، والذي يأتي مع باقة AMG الرياضية. محرك السيارة 8 سلندر 550 حصان وتتمكن من تحقيق زمن 4.7 ثانية للتسارع من 0-100، بحسب موقع auto965 الذي وصف السيارة بأنها منافس قوي لبورش كايين توربو وفئة إم من بي إم دبليو.

 --
صور، سيارات، مرسديس، ميرسي دايس، جيپ، جيب .Mercedes ML 63 AMG

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو: مباراة كرة القدم بين فريقين من داخل "بالونات"

فيديو: مباراة كرة القدم بين فريقين من داخل "بالونات"
اقوى مباراة كرة القدم بين فريقين من داخل بالونات..جديد 2012 
في ابتكار جديد، أقيمت مباراة لكرة القدم في النرويج بين فريقين حيث ارتدى اللاعبون بالونات هوائية على أجسامهم.
شاهد كيف سارت المباراة...


---
فيديو، غريب، عجائب، مضحك، كرة القدم، لعب
---
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

هل تعاني من قشرة شعر الرأس؟ الحل الشافي باذن الله

التسميات
هل تعاني من قشرة شعر الرأس؟ الحل الشافي باذن الله
علاج القشرة - قشور الشعر

 قشور الشعر أحد العيوب التى تطيح بعرش جمال حواء ، وتنتشر القشور بصفة خاصة فى الشعر الدهنى ، وعلاج القشور يتوقف على معرفة نوعها و ما إذا كانت دهنية أو جافة ، وللتعرف على نوعها نضع قليلا منها على ورقة شفافة و نضغط عليها فإذا تركت بقعا على الورقة كانت دهنية و العكس صحيح.

ويصف الطب الشعبى عدة وصفات لعلاج قشور الشعرمنها :

• خل التفاح للقضاء على القشرة نهائيا:

أثبتت الدراسات العلمية فاعلية إستخدام خل التفاح كغسول للقضاء على قشور الشعر نهائيا على أن يتم إستعمالها بعد غسل الشعر بالشامبو المناسب و ذلك لنجاح خل التفاح فى إعادة التوازن الأسيدى الطبيعى لفروة الرأس.


• إكليل الجبل "حصالبان" لعلاج القشور الدهنية:

ن أفضل الوصفات التى نجحت فى القضاء على القشور غسول عشبة إكليل الجبل "حصالبان" و ذلك بنقع ملعقتين من عشبة إكليل الجبل فى كوب ماء مغلى لمدة ساعتين ثم التصفية و الإستخدام كدهان لفروة الرأس.
 

• زيوت الأعشاب لعلاج قشور الشعر:
من الوسائل الفعاله للقضاء على قشور الشعر إستخدام زيوت الأعشاب و النباتات الطبيعية كدهان لفروة الرأس مساء و ثبت نجاح زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت الصبار فى تلك المهمة لأن هذه الزيوت تساعد على إعادة التوازن لفروة الرأس و تغذيتها بالطريقة الصحيحة على أن يتم التدليك بأحد هذه الزيوت مساء مع لف الشعر بفوطة للتدفئة و غسل الشعر بالماء العادى"الدافئ" فى صباح اليوم التالى.

--
علاج، القشرة، قشرة الرأس، فروة الرأس، القضاء على القشرة، حلول، مشكل، وصفات، اعشاب
--
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة أمريكية تطور تقنية جديدة لحماية الهواتف الذكية من السوائل

التسميات
شركة أمريكية تطور تقنية جديدة لحماية الهواتف الذكية من السوائل
 عن طريق طلاء سمكه أرق من خصلة الشعر بألف مرة
يعد تسرب السوائل لهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو حتى تعرضه لرذاذ الماء، واحدة من أخطر المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مستوى كفاءة الجهاز أو حتى فقدانه بالكامل، لذلك جاءت شركة "Liquipel" الأمريكية بالحل الأمثل، وهو تطوير تقنية جديدة، عبارة عن طبقة نانونية عازلة للماء، أرق من خصلة شعر الإنسان بمقدار ألف مرة، ويتم دمجها بالجهاز الإلكتروني الخاص بك.
ووفقا للشركة التي تتخذ من جنوب ولاية كاليفورنيا مقراً لها والمتخصصة في ابتكار وتطوير تقنيات طلائية لحماية الأجهزة الإلكترونية من تسرب السوائل، فإن طريقة تفعيل هذه التقنية تتم عن طريق وضع الجهاز الإلكتروني داخل غرفة تتصاعد بها أبخرة ورذاذ نانونية تتكاثف على الجهاز، وتتخلل كل زاوية من زوايا الجهاز من الداخل لتغطيته كاملا بهذه الطبقة النانونية العازلة للسوائل، دون أن تؤثر على منافذ الجهاز أو كفاءة البطارية، بل يظل يعمل بنفس كفاءته لمدة طويلة نتيجة حمايته من الأضرار الناجمة عن تسرب السوائل، وكذلك توفر هذه التكنولوجيا الحماية الكاملة لشاشة الجهاز من حدوث خلل أو تلف بشاشته جراء تعرضه لرذاذ مطر أو حتى الرطوبة.

وتعتبر هذه التقنية مثالية أيضا للكاميرات الرقمية، ولكنها ليست ضد الماء الكثيف، بل فقط تحول دون تسرب السوائل إلى داخل الجهاز.

يُذكر أن بعض الهواتف الذكية مثل "آي فون 3G/S" و "آي فون 4G/S" وكذلك "HTC Evo" و"HTC MyTouch" و"Thunderbolt" و"Droid X" مدعومة بهذه الطبقة من قبل هذه الشركة، إلا أن هذه التقنية لم تكن متوافرة لجميع أنواع الهواتف حتى وقتنا هذا، أما الآن وبعد طرح الشركة لتقنيتها الجديدة فسوف تكون متاحة لجميع أنواع الهواتف الذكية دون استثناء.

وللحصول على طلاء "Liquipel"، يبنغي على المستخدم إرسال الجهاز الإلكتروني للشركة ويتراوح سعر الخدمة بين 59 – 79 دولارا أمريكيا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو مضحك لأقوى لحظات التخويف و بث الرعب في النفوس

التسميات
فيديو مضحك لأقوى لحظات التخويف و بث الرعب في النفوس


فيديو، مضحك، الرعب، كامرا خفية، قوالب، تسلية، ساخرة

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

نصائح و توجيهات سحرية لتهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث..

التسميات
 نصائح و توجيهات سحرية لتهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث..
في هذا الموضوع بإذن الله سأدرج بعض التوجيهات لزيادة صداقة محركات البحث لمدوناتنا على بلوجر، فكما تعلمون فمحركات البحث في وقتنا أصبحت تعتمد أساسا على الكلمات الدلالية أو الدليلية كما يحلو للبعض نطقها Keywords ، و لأجل هذا فالتوجيهات ستنصب على تحسين عنوان الصفحة الرئيسية و كذلك عناوين صفحات المواضيع كذلك سنجعل لكل صفحة من صفحات مدوناتنا على بلوجر كلمات دلالية ووصف ميتا خاصين بها.

رجاء احفظ نسخة احتياطية من قالبك قبل أي تعديل!

1 - تحسين عنوان مدونات بلوجر و زيادة صداقته لمحركات البحث.

عندما يكون عنوان مدونتي مثلا "مدونة سامي سهيل" فهذا يعني أن المعلومات المتضمنة فيه قليلة جدا عن ماهية هذه المدونة. لكن إذا جعلت العنوان بهذا الشكل "مدونة سامي سهيل | فيديوهات و صور حصرية | أخر الاخبار و المواضيع الساخنة العالمية...." طبعا سيختلف الأمر و سيكون لي نصيب من الزوار الباحثين عن بعض هذه الكلمات المتضمنة. طريقة فعل هذا تكاد تكون معروفة عند الجميع و هي بتعديل العنوان من إعدادات المدونة، و التعديل لا يكون بتغيير العنوان كليا بل فقط بإضافة وصف قصير بجانبه كما يظهر فيما يلي

    عنوان المدونة | + وصف قصير
    مثال : مدونة سامي سهيل | فيديوهات و صور حصرية | أخر الاخبار و المواضيع الساخنة العالمية

ما سبق كان الطريقة الأولى أما الثانية و هي التي أنصح بها فتكون بإجراء تعديل في القالب من صفحة تحرير html ، حيث سنبحث عن هذا الكود و نجده بأعلى القالب.
    <title><data:blog.pageTitle/></title>
ثم تحدده و نلصق مكانه الآتي.
 <b:if cond='data:blog.pageType == &quot;index&quot;'>

<title><data:blog.title/> | وصف قصير لمدونتك </title>

<b:else/>

<title><data:blog.pageName/> | <data:blog.title/></title>

</b:if>
هذا الكود شرطي، معناه أنه إذا تعلق الأمر بالصفحة الرئيسية لمدونتك فعنوان هذه الصفحة يكون مؤلفا من عنوان المدونة إضافة إلى الوصف القصير. لكن ماذا عن باقي صفحات المدونة؟ الكود المحدد باللون الأزرق هو الجواب، و معناه أن باقي الصفحات سيتألف عنوانها من عنوان الصفحة ذاتها زائد عنوان المدونة فمثلا لو توجهت لموضوع من مواضيع مدونتك سيكون العنوان كالآتي .
    عنوان الموضوع أو الصفحة | عنوان المدونة
    مثال:
    نصائح و توجيهات لتهيئة مدونات بلوجر لمحركات البحث | Samy Souhail Blog
الفوائد التي سنجنيها من هذا التعديل:
  • كلمات دلالية قوية للصفحة الرئيسية .
  • تجنب تكرار عناوين الصفحة كما كان يحدث قبلا .
  • تؤهلنا لمتابعة التلميحة الثانية :)

2 - كلمات دلالية Keywords و وصف ميتا Meta Description خاصين لكل صفحة.

 في بلوجر لا يمكنك كتابة وصف أو كلمات دلالية خاصة لكل موضوع أو صفحة، بل تستعمل تلك الخاصة بالصفحة الرئيسية لكل الصفحات و هذا غير صحي لصداقة محركات البحث، فلو كنت تستعمل أدوات مشرفي المواقع من جوجلGoogle Webmaster ستلاحظ هذا الخلل حيث ستجد في تبويب اقتراحات html أخطاء مثل "وصف ميتا مكرر ، العدد 66" مثلا أو كلمات دلالية مكررة  ... الحل هو الآتي.

من صفحة تحريري html مباشرة تحت الكود السابق أضف الآتي.
    <b:if cond='data:blog.pageType == "item"'>

    <meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Description'/>

    <meta expr:content='data:blog.pageName + data:blog.title' name='Keywords'/>

    </b:if>
الكود يعني أنه في في باقي الصفحات يستعمل عنوان الصفحة أو الموضوع زائد عنوان المدونة بمثابة كلمات دلالية ووصف ميتا لهذه الصفحة و ستلاحظ تحسنا و نقصان في الأخطاء السابق ذكرها في خدمة أدوات مشرفي المواقع المقدمة من جوجل في بضعة أيام.


3 - تلميحات سريعة و نصائح لتهيئة مدونتك لمحركات البحث.

  • احرص أن تكون عناوين المواضيع مقتضبة و تتضمن الكلمات الدلالية المناسبة.
  • الأخطاء الإملائية قد تفقدك كثيرا من الزوار و خصوصا ما لحق منها الكلمات الدلالية، فاجتنبها!
  • حاول أن يكون لمدونتك روابط dofollow في بعض المواقع ذات التزكية الكبيرة (pagerank).
  • بعض المدونين يلجأ لمسح العنوان من إعدادات المدونة، أو وضع نقطة مكانه لكي لا يظهر فوق صورة الشعار، و هذا من الأخطاء الشائعة، و حله بسيط فعند رفع صورة رأس الصفحة (الهيدر) يجب تفعيل خيار "بدلا من العنوان و الوصف" أو بإضافة قليل من css لقالب المدونة
.Header h1
{
visibility:hidden;
}

  • تهيئة المدونة لمحركات البحث يجب أن يواكبه نشر محتوى جيد و منتظم.
  • المرتبة الحسنة في صفحات البحث لا تأتي بين ليلة وضحاها، قليل من الصبر سيكون مفيدا!
أسألكم الدعاء!
الموضوع للكاتب محمد صاحب مدونة ذئيب + بتصرف مني
 ---
جلب الترافيك، الزوار، محركات البحث، حيل، طرق، السيو، اضافة، موقعك، جوجل، قوقل، خريطة
----


http://samysouhail.blogspot.com

سبحان الله..صور نادرة لتوأم تتشاطران الدماغ والافكار

التسميات
سبحان الله..صور نادرة لتوأم تتشاطران الدماغ والافكار




سبحان الله

لا تغلق الصفحة الا و اكتب سبحان الله

 ---
صور، توأم، متلاصقان، غرائب عجائب، اغرب صورة
  --

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

طريقة إضافة زر 1+ المقدم من جوجل إلى مدونتك على بلوجر أو موقعك

التسميات
 طريقة إضافة زر 1+ المقدم من جوجل إلى مدونتك على بلوجر أو موقعك 
أصدر موقع جوجل حديثا الزر 1+ ،حيث يسمح لك بإقتراح أي موقع معين أو أي شيئ أعجبك وذلك عند النقر على الزر 1+ ،فإنك تقوم بإخبار أصدقائك والعالم أن هناك شيئ ما يجب الإطلاع عليه ،وبالتالي فإن مقترحاتك سوف تظهر عندما يقومون بالبحث في جوجل ، فهذه الميزة جديدة حيث تسعى جوجل في تطوير محركها بشكل جديد  ، ،لذلك ،إذا رأيت هذا الزر في موقع وتريد من أصدقائك إيجاده بسهولة عند بحثهم فقط إنقر الزر1 +


الزر كما يبدو في نتائج بحث جوجل

طريقة تركيب زر 1+ (زائد واحد) على مدونات بلوجر

  • تجدر الإشارة أولا إلى أن كل من يستعمل أزرار المفضلات الاجتماعية المقدمة من بلوجر فسيجد الزر قد أضيف تلقائيا إلى جانبها. أما من يريد أن يستعملها فهذه صور توضيحية.

  • و لمن يريد وضع زر 1+ المقدم من جوجل في مكان معين فالطريقة هي كالآتي.
 أولا : من لوح تحكم مدونتك توجه إلى صفحة تحرير HTML و قبل البدء في أي تعديل احفظ نسخة احتياطية من قالب مدونتك على جهازك ثم ضع علامة على خانة توسيع القوالب.
قم بالبحث عن الكود التالي بالإستعانة بلوحة التحكم (CTRL+F ).
</head>
ثم فوقه مباشرة ضع الكود الآتي:
<script type="text/javascript" src="http://apis.google.com/js/plusone.js">
{lang: 'en-US'}
</script> 
الآن قم بالبحث عن هذا الكود :
<data:post.body/>

ثم قم بلصق الكود التالي بعده ،ليكون الزر أسفل التدوينة ،أو قبله ليكون الزر تحت عنوان التدوينة .
 <div style='float:left'>
<g:plusone size="tall" expr:href="data:post.url"/>
</div>

يمكن استبدال left ب right لتوجيه الزر ناحية اليمين.
ملاحظة : يتوفر زر1+ على 4 قياسات حيث يمكنك إختيار القياس المناسب لك وذلك بإستبدال الكلمة tall  من الكود بأحد القياسات الموجودة في الصورة أسفله  .

وإذا أردت إظهار الزر 1+ كذلك على الصفحة الرئيسية ما عليك سوى حذف السطر الأول والأخير من الكود السابق  

 طريقة تركيب زر 1+ على المواقع و صفحات الويب

  • لتركيب الزر على المواقع أو على أي صفحة ويب، فالصفحة الآتية تقدم خطوات التركيب
فإذا أعجبتك المدونة وتريد إقتراحها على أصدقائك ما عليك سوى النقر على الزر:
----
http://samysouhail.blogspot.com

الطريقة الصحيحة لزيادة ارباح جوجل ادسنس في مدونات بلوجر

التسميات
الطريقة الصحيحة لزيادة ارباح جوجل ادسنس في مدونات بلوجر
 بسم الله الرحمن الرحيم
, والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين
أما بعد,
قد يعتقد بعض المدونين , أنهم يستطيعون جلب الملايين من الدولارات شهريا من خلال مدونة على بلوجر وحساب في جوجل أدسنس Google Adsense , ويتعبون كثيرا في جلب الترافيك والزوار لمدوناتهم ومع ذلك يجد أرباح لا تذكر .

إن جوجل أدسنس يعتبر أفضل مصدر للربح من الإنترنت لمعظم المدونين عبر بلوجر والمواقع الأخرى مثل ووردبريس , وقد يظن البعض أن هناك شركات تدفع أكثر , ولكن صدقني لا , إن كنت لا تملك حسابا في أدسنس , فسارع في الحصول على حساب , وإن كنت تملك حسابا وأرباحك ما زالت زهيدة , قتابع معي ,

بالنسبة لي لقد جرت العديد من الشركات والمصادر , ولكني لم أجد بديلا أفضل من أدسنس , ويرجع ضعف مقابل النقرات في المحتوى العربي , لعدم وجود تنافس بين المعلنين , ولوجود كوبونات أدوردز المجانية من جوجل وإن كنت ما زلت تعاني من نقص الأرباح فهذه بعض النصائح كي تزيد أرباحك من جوجل أدسنس ,, والله المستعان ,,
  • الإعلانات النصية تكلفة النقرة الخاصة بها أعلى من الإعلانات الصورية .
  • إظهار الإعلانات في القالب , بأن تضع إعلان أسفل الهيدر بمساحة 90×728 وأن يكون بلون مختلف عن لون القالب .
  • وحدات الإعلانات ليست جيدة وتأخذ مساحة كبيرة , تستطيع جني أرباح جيدة منها ولكن بوضعها في المكان الصحيح لها .
  • حاول أن تظهر الإعلانات في الرئيسية والمواضيع والصفحات الثابتة , لـتأخذ أكبر قدر من المشاهدة ويراها الزائر بوضوح .
  • يجب ألا يزيد عدد الوحدات الإعلانية في الصفحة الواحدة عن وحدتين فقط , واحدة في الموضوع أو أسفل الهيدر , وواحدة في السايد بار الجانبي .
  • أقرأ كثيرا عن أسرار محركات البحث , وكيفية جلب بالزوار منهم , وكيف تأخذ مرتبة جيدة في ترتيب البحث , مما يعود عليك بالزوار مما يؤدي لرفع الأرباح في مدونتك .
  • ولكن كن صبورا , فليس في يوم وليلة تجني المال من المدونات , ولكن الأمر يستغرق وقتا , فكن صبورا .
تم بحمد الله ,, نسألكم الدعاء .
--
جوجل قوقل ادسنس، الربح من موقعك، حيل و طرق زيادة الربح، شركة ربحية، مال، مدونة، بلوجر - google adsense
--
http://samysouhail.blogspot.com

كيفية اضافة زر "أعجبني" من فيس بوك تحت التدوينة لمدونات بلوجر

التسميات
كيفية اضافة زر "أعجبني او لايك" من فيس بوك تحت التدوينة لمدونات بلوجر
مؤخرا قام عملاق الشبكات الاجتماعية موقع فيس بوك بتطوير ازرار جديدة لهذه الخدمة الرائعة ، لا تبخل على زوارك الكرام باضافة هذا الزر البسيط صاحب الاداء الكبير في نشر مدونتك بين رواد موقع فيس بوك ، بل احرص كل الحرص على توفير هذا الزر المهم كحال ازرار المشاركة لكل من فيس بوك وتويتر ، وتستطيع ان تعاينه في فوق هذه التدوينة .


لاضافة زر الاعجاب تحت التدوينة او الموضوع تابع الخطوات:

من لوح تحكم مدونتك توجه إلى صفحة تحرير Html ، و قبل بدء التعديل احفظ نسخة احتياطية من القالب ثم ضع علامة في خانة توسيع القوالب و جد هذا الكود. (في حال وجدت منه اثنين فالمقصود هو الثاني).
<data:post.body/>
بعده مباشرة تضع كود زر "أعجبتني" و هو الآتي.
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<iframe allowTransparency='true' expr:src='&quot;http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=&quot; + data:post.url + &quot;&amp;layout=button_count&amp;show_faces=false&amp;width=100&amp;action=like&amp;font=arial&amp;colorscheme=light&quot;' frameborder='0' scrolling='no' style='border:none; overflow:hidden; width:450px; height:40px;'/>
</b:if>

إشارة : الزر يبدو باللغة العربية أو الإنجليزية حسب اللغة التي يستخدمها الزائر في حسابه على فايسبوك، فإن كانت صفحته الشخصية بالعربية ظهر الزر و به "أعجبني" و إن كان بالإنجليزية تظهر "like".

نسألكم الدعاء!

نصائح جد مهمة تجذب الزوار إلى موقعك بكل سهولة

التسميات
نصائح جد مهمة تجذب الزوار إلى موقعك بكل سهولة
السلام عليكم،
من منا لا يملك موقع او مدونة الكترونية يشارك فيها مقالاته و صوره و حتى اعماله و تجاربه اليومية؟! 



إنتشرت المواقع الإلكترونية بشكل هائل في السنوات الأخيرة وتعددت أشكالها وإختصاصاتها ، ومع توفر الإمكانات والتسهيلات أصبح بإستطاعة الجميع إمتلاك موقع كامل ، ولكن يبقى العائق الكبير كيف يمكن السير بالموقع قدما نحو الأمام ولما لا مضايقة أصحاب المواقع الكبرى العالمية ؟
نستتني منها العمالقة Google و Facebook و حتى الألف الأوائل ، ولكن لنحاول النظر إلى أسرار نجاحها ونحاول تقليدها بشكل أفضل!

و يبقى السؤال الذي يطرحه اغلب اصحاب المواقع الجدد..
ما هي الطرق والوسائل التي تمكننا من جدب الزوار إلى الموقع بكل سهولة ?
 
* الإرادة والعزيمة من أجل المواصلة وتجنب الملل لأنه قد يزرع فيك نوعا من الفشل والذي تكون نهايته سيئة عليك وعلى الموقع .
* إمتلك نطاق ومساحة مدفوعين ، فالمجانية لا تأتي أكلها وغالبا ما ينفر الزوار منها أو لأنها بطيئة في تصفحها وذلك لأن المستضيف يضعك بين مئات المواقع على نفس السيرفر.
* إهتم بتصميم موقعك و إجعله قدر الإمكان جدابا للزوار وبسيطا في التعامل خفيف ومتوافق مع أشهر المتصفحات ، فأول ما يتير إهتمام الزائر شكل الموقع.
* أضف موقعك بكل محركات البحت واشترك في كل خدماتها المجانية.
* حمل تولبار أليكسا للتعرف على ترتيب المواقع .
* أضف موقعك بدلائل المواقع شرط مراقبة ترتيبها بتولبار أليكسا و تجنب وضع موقعك بالدلائل ذات الترتيب المتدني لان تقييم قوقل يكون سلبيا عليك .
* احرص على تحديت موقعك بين الفينة والأخرى و لا تسنى البحت عن التغرات ومحاولة ترقيعها .

* تجنب إستعمال البرامج التي تشهر المواقع لأن كلها خضع وإستغلال وغالبا ما تعاقب محركات البحت عليها .
* حاول وضع صفحة تواصل بينك وبين زوارك وتلقي إقتراحاتهم .
* إهتم بمضمون موقعك وتجنب النقل واعتمد على طرح الحصريات التي ستعود عليك بالنفع فتكسب تقة محركات البحت .
* تجنب التقليد وحاول أن يكون اختصاص موقعك مميزا و مطلوب لذى الجميع .

ومن خلال ما سبق ستكسب تقة الزائر وتحبب الموقع فيه وتجعله شغوفا ينتظر منك الجديد من المواضيع الشيقة فلا تفسدها بعكس ذلك .

 
--
مدونة، موقع، نشر موقعك، السيو، محركات البحث، ربح، كسب ثقة الزائر، الزوار، تبادل الاعلانات، الباك لينك، اليكسا، جوجل، قوقل، فيسبوك
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الشركة العملاقة "Huawei" تطلق أنحف هاتف ذكي في العالم يعتمد نظام "Android"

التسميات
الشركة العملاقة "Huawei" تطلق أنحف هاتف ذكي في العالم يعتمد نظام "Android"
تتسابق كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية المعتمدة على نظام التشغيل "أندرويد" للحصول على لقب أنحف هاتف ذكي "أندرويد" في العالم. فمنذ فترة ليست ببعيدة كان هاتف موتورولا "RAZR" هو أنحف هاتف ذكي في العالم يعتمد على نظام أندرويد بسمك تبلغ 7.1 مم.
وتنوي شركة "هواوي-Huawei" الدخول في حلبة السباق لتسحب البساط من شركة "موتورولا" لكي ُتلقب هاتفها الجديد الذي أطلقت عليه اسم "Huawei Ascend P1S" بأنحف وأسرع هاتف "أندرويد" في العالم، والذي طرحته بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية المنعقد حاليا بمدينة "لاس فيجاس" الأميركية.

ليس ما يميز هذا الهاتف هو سمكه المتدني الذي تقل عن هاتف "رازر" بمقدار 1 مم والبالغ 6.68 مم فحسب، بل يتمتع أيضا بمواصفات ومزايا عديدة، من أهمها أنه مزود بشاشة عرض لمسية من نوع "سوبر أموليد" بقياس 4.3 بوصة وبدرجة وضوح 960×540 بيكسل، ومزودة بطبقة حماية من زجاج "غوريلا" المقدم من شركة "كورنينج" لحماية الهاتف من الخدوش والصدمات وتدعم 16 مليون لون.

ويحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز من نوع "Ti OMAP 4460" مقدم من شركة "تكساس إنسترومنتس"، وذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت، وذاكرة قراءة 4 غيغابايت، ومعالج رسوميات من نوع "PowerVR SGX 540".

ويعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويش"، ويتمتع بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مزودة بفلاش "LED" مزدوج لإعطاء إضاءة أقوى وخاصية ضبط تلقائي للصور "أوتوفوكس" وقادرة على إلتقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.3 ميجابيكسل لدعم مكالمات الفيديو، كما أنها قادرة على تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل. ويبلغ وزن الجهاز 130 غراما.

ومن حيث الإتصال، فالجهاز يدعم تقنيتي "الواي فاي" و"البلوتوث 3.0"، ويدعم شبكات "UMTS" و"HSDPA" وكذلك "HSUPA"، ويحتوي على منفذ خاص ب"ميكرو يو إس بي"، وكذلك مأخذ خاص ببطاقة "ميكرو إس دي" يستوعب مساحة تخزينية حتى 32 غيغابايت، ومنفذ خاص ب "إتش دي إم أي".

بجانب هذا الهاتف أطلقت أيضا طراز آخر من هذا الهاتف يحمل اسم "Ascend P1" وهو يتمتع بنفس مواصفات السابق، لكن أوجه الإختلاف بينهما تنحصر في السماكة والوزن وقوة البطارية، حيث تبلغ سماكة "P1" 7.69 مم، ووزنه 110 غرام، أما جهد بطاريته فتبلغ 1800 ميللي أمبير في الثانية، مقابل mAh1670 بالنسبة لهاتف "P1 S".

وتخطط الشركة لطرح كلا الهاتفين بالأسواق الأوروبية في شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري، لكنها لم تفصح عن السعر بعد، وسيتوافر الهاتفان بألوان جذابة وتشمل الأسود اللامع، واللون الزهري الكرزي، والأبيض.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

اليكم بعض الأسرار المهمة للوحة المفاتيح (الكيبورد او الكلافيي)

التسميات
اليكم بعض الأسرار المهمة للوحة المفاتيح (الكيبورد او الكلافيي)
---------------
Shift + E : الضمة
Shift + X : السكون
Shift + Q : الفتحة
Shift + A : الكسرة
ذ + Shift : الشدة
Shift + Z : المدة
Shift + W : تنوين فتح
Shift + S : تنوين كسرة
Shift + R : تنوين ضم
Shift + T : لإ
Shift + G : لأ
Shift + Y : إ
Shift + H : أ
Shift + N : آ
Shift + B : لآ
Shift + V : {
Shift + C : }
Shift + F : ]
Shift + D : [ Shift + J : تمديد الحرف
Ctrl + C : نسخ
Ctrl + X : قص
Ctrl + V : لصق
Ctrl + Z : تراجع
Ctrl + A : تعليم الملف
Shift + U : فاصلة معكوسة
Ctrl + ESC : قائمة المهام
Ctrl + Enter : ابتداء صفحة جديدة
Ctrl + Shift : لغة عربية ( يمين )
Ctrl + Shift : لغة إنجليزية ( يسار )
Ctrl + 1 : مسافة مفردة
Ctrl + 5 : مسافة سطر ونصف
Ctrl + 2 : مسافة مزدوجة
Ctrl + G : الانتقال إلى صفحة
Ctrl + END : الانتقال إلى نهاية الملف
Ctrl + F5 : تصغير نافذة الملف
Ctrl + F6 : الانتقال من ملف لأخر
Ctrl + F2 : معاينة الصفحة قبل الطباعة
= + Ctrl : تكبير وتصغير درجة واحدة
F4 : تكرار أخر عملية
Alt + Enter : تكرار أخر عملية
Ctrl + Y : تكرار أخر عملية
Ctrl + F9 : فتح قوسين جاهزين
Shift + F10 : تعداد نقطي ورقمي
F12 : حفظ بأسم
Shift + F12 : حفظ الملف
Ctrl + Home : أول المستند
Ctrl + End : أخر المستند
Shift + F1 : معلومات عن نوع التنسيق
Ctrl + U : سطر تحت النص
Ctrl + F4 : خروج من الملف
Ctrl + N : ملف جديد
Ctrl + H : استبدال
Ctrl + I : خط مائل
Ctrl + K : تنسيق المستند
Ctrl + P : طباعة
Ctrl + O : فتح منطقة
د + Ctrl : تكبير النص
ج + Ctrl : تصغير النص
Alt + S : قائمة تنسيق
Alt + J : قائمة تعليمات
[ + Alt : قائمة جدول
] + Alt : قائمة أدوات
Alt + U : قائمة عرض
Alt + P : قائمة تحرير
Alt + L : قائمة ملف
“ + Alt : قائمة إطار
Alt + Q : تعديل مسطرة
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + F : بحث
Ctrl + B : خط أسود
Ctrl+Shift + P : حجم الخط
Ctrl+Shift + S : نمط
Ctrl + D : خط
Ctrl+Shift + K : تحويل الحروف - Capital
Shift + F3 : تحويل الحروف - Capital
Ctrl+Shift + L : وضع نقطة عند بداية النص
Ctrl+Alt + E : حواشي سفلية ترقيم روماني
Ctrl+Alt + R : وضع علامة ®
Ctrl+Alt + T : وضع علامة ™
Ctrl+Alt + C : وضع علامة ©
Ctrl+Alt + I : معاينة الصفحة قبل الطباعة
Shift + F7 : قاموس المرادفات
Ctrl+Alt + F1 : معلومات النظام
Ctrl+Alt + F2 : فتح الدلائل
Ctrl + J : تسوية النص من الجانبين
Ctrl + L : بداية النص من الجانب الأيسر
Ctrl + Q : بداية النص من الجانب الأيمن
Ctrl + E : توسيط النص
Ctrl + M : تغيير المقاس الأعلى للفقرة
Shift + F5 : رجوع إلى الموضع الذي انتهيتي منه عند إغلاق الملف
= + Ctrl + Alt : تخصيص
F3 : إدخال نص تلقائي
F9 : تدقيق حقول
F10 : تحريك إطار لفتح النوافذ
F1 : تعليمات
F5 : الانتقال إلى
F7 : تدقيق إملائي
F8 : تعليم منطقة
ctrl+a يعمل هذا الامر بتحديد الكل للنص او الكائن
ctrl+c يعمل هذا الامر بنسخ الذي تم تحديده
ctrl+v يعمل هذا الامر بلصق المنسوخ
ctrl+x يعمل هذا الامر بقص الذي تم تحديدة
ctrl+z هذا الامر مهم جدا يمكنكي التراجع عن اي امر عملته
ctrl+p هذا الامر يعطي لبرنامج التصفح او اي برنامج امر بالطباعة
ctrl+o يمكنكي فتح ملف من اي برنامج عن طريق هذا الامر
ctrl+w يمكنكي اغلاق اي نافذة مفتوحة
ctrl+d امر يجعل برنامج التصفح يحفظ الصفحة المعروضة الي المفضلة
ctrl+f يمكن لكي بحث في البرنامج عن الكلمة
ctrl+b يمكن لكي ترتيب ملف المفضلة عن طريق هذا الامر
ctrl+s حفظ العمل الذي قمتي به
ctrl+shift يجعل مؤشر الكتابة يذهب الى اليسار
ctrl+shift يجعل المؤشريذهب الى اليمين
alt+f4 أمر مفيد يقوم بإغلاق النوافذ
alt+esc يمكنكي التنقل من نافذة الى نافذة
alt+tab امر مفيد جدا لكي اذا كان هنالك نوافذ كثيرة مفتوح يمكنكي اختيار النافذة المطلوبة
alt+shift اليسار يحول الكتابة من العربي الى انجليزي
alt+shift اليمين يحول الكتابة من انجليزي الى عربي
f2 امر مفيد وسريع يمكنكي من تغير اسم ملف محدد
--------
أتركم على خير وأطيب التحيات مني أزفها إليكم 


---
 clavier, keyboard اسرار، مزايا، خفايا، خبايا، سر، خدع، الكيبورد

---
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

الأفعال العادية والشاذة English Regular and Irregular Verbs

الأفعال العادية والشاذة English Regular and Irregular Verbs
تعلم الإنجليزية جدول تصريفات الأفعال العادية والشاذة
English Regular and Irregular Verbs List


جميع الأفعال
الشاذة الشائعة في اللغة الإنجليزية
في جدول منظم وأتمنى تعجبكم وتستفيدون منها


 Irregular Verbs List

Infinitive Simple Past Past Participle
alight alighted, alit alighted, alit
arise arose arisen
awake awoke, awaked awoken, awaked
be was, were been
bear bore borne, born
beat beat beaten, beat
become became become
beget begot begotten
begin began begun
bend bent bent
bereave bereaved, bereft bereaved, bereft
beseech besought, beseeched besought, beseeched
bet bet, betted bet, betted
bid bade, bid bidden, bid, bade
bide bade, bided bided
bind bound bound
bite bit bitten
bleed bled bled
bless blessed, blest blessed, blest
blow blew blown
break broke broken
breed bred bred
bring brought brought
broadcast broadcast, broadcasted broadcast, broadcasted
build built built
burn burnt, burned burnt, burned
burst burst burst
bust bust, busted bust, busted
buy bought bought
can could (kein Participle)
cast cast cast
catch caught caught
choose chose chosen
cleave cleft, cleaved, clove cleft, cleaved, cloven
cling clung clung
clothe clothed, clad clothed, clad
come came come
cost cost cost
creep crept crept
crow crowed crew, crowed
cut cut cut
deal dealt dealt
dig dug dug
do did done
draw drew drawn
dream dreamt, dreamed dreamt, dreamed
drink drank drunk
drive drove driven
dwell dwelt, dwelled dwelt, dwelled
eat ate eaten
fall fell fallen
feed fed fed
feel felt felt
fight fought fought
find found found
flee fled fled
fling flung flung
fly flew flown
forbid forbad, forbade forbid, forbidden
forecast forecast, forecasted forecast, forecasted
forget forgot forgotten
forsake forsook forsaken
freeze froze frozen
geld gelded, gelt gelded, gelt
get got got, gotten
gild gilded, gilt gilded, gilt
give gave given
gnaw gnawed gnawed, gnawn
go went gone
grind ground ground
grip gripped, gript gripped, gript
grow grew grown
hang hung hung
have had had
hear heard heard
heave heaved, hove heaved, hove
hew hewed hewed, hewn
hide hid hidden, hid
hit hit hit
hold held held
hurt hurt hurt
keep kept kept
kneel knelt, kneeled knelt, kneeled
knit knitted, knit knitted, knit
know knew known
lay laid laid
lead led led
lean leant, leaned leant, leaned
leap leapt, leaped leapt, leaped
learn learnt, learned learnt, learned
leave left left
lend lent lent
let let let
lie lay lain
light lit, lighted lit, lighted
lose lost lost
make made made
may might (kein Participle)
mean meant meant
meet met met
melt melted molten, melted
mow mowed mown, mowed
pay paid paid
pen pent, penned pent, penned
plead pled, pleaded pled, pleaded
prove proved proven, proved
put put put
quit quit, quitted quit, quitted
read read read
rid rid, ridded rid, ridded
ride rode ridden
ring rang rung
rise rose risen
run ran run
saw sawed sawn, sawed
say said said
see saw seen
seek sought sought
sell sold sold
send sent sent
set set set
sew sewed sewn, sewed
shake shook shaken
shall should (kein Participle)
shear sheared shorn, sheared
shed shed shed
shine shone shone
shit shit, shitted, shat shit, shitted, shat
shoe shod, shoed shod, shoed
shoot shot shot
show showed shown, showed
shred shred, shredded shred, shredded
shrink shrank, shrunk shrunk
shut shut shut
sing sang sung
sink sank sunk
sit sat sat
slay slew slain
sleep slept slept
slide slid slid
sling slung slung
slink slunk slunk
slit slit slit
smell smelt, smelled smelt, smelled
smite smote smitten
sow sowed sown, sowed
speak spoke spoken
speed sped, speeded sped, speeded
spell spelt, spelled spelt, spelled
spend spent spent
spill spilt, spilled spilt, spilled
spin spun spun
spit spat spat
split split split
spoil spoilt, spoiled spoilt, spoiled
spread spread spread
spring sprang, sprung sprung
stand stood stood
steal stole stolen
stick stuck stuck
sting stung stung
stink stank, stunk stunk
stride strode stridden
strike struck struck
string strung strung
strive strove striven
swear swore sworn
sweat sweat, sweated sweat, sweated
sweep swept swept
swell swelled swollen, swelled
swim swam swum
swing swung swung
take took taken
teach taught taught
tear tore torn
telecast telecast, telecasted telecast, telecasted
tell told told
think thought thought
throw threw thrown
thrust thrust thrust
tread trod trodden
understand understood understood
wake woke, waked woken, waked
wear wore worn
weave wove woven
wed wed, wedded wed, wedded
weep wept wept
wet wet, wetted wet, wetted
win won won
wind wound wound
wring wrung wrung
write wrote written


Regular Verbs List

There are thousands of regular verbs in English. This is a list of 600 of the more common regular verbs. Note that there are some spelling variations in American English (for example, "practise" becomes "practice" in American English).
  • accept
  • add
  • admire
  • admit
  • advise
  • afford
  • agree
  • alert
  • allow
  • amuse
  • analyse
  • announce
  • annoy
  • answer
  • apologise
  • appear
  • applaud
  • appreciate
  • approve
  • argue
  • arrange
  • arrest
  • arrive
  • ask
  • attach
  • attack
  • attempt
  • attend
  • attract
  • avoid
  • back
  • bake
  • balance
  • ban
  • bang
  • bare
  • bat
  • bathe
  • battle
  • beam
  • beg
  • behave
  • belong
  • bleach
  • bless
  • blind
  • blink
  • blot
  • blush
  • boast
  • boil
  • bolt
  • bomb
  • book
  • bore
  • borrow
  • bounce
  • bow
  • box
  • brake
  • branch
  • breathe
  • bruise
  • brush
  • bubble
  • bump
  • burn
  • bury
  • buzz
  • calculate
  • call
  • camp
  • care
  • carry
  • carve
  • cause
  • challenge
  • change
  • charge
  • chase
  • cheat
  • check
  • cheer
  • chew
  • choke
  • chop
  • claim
  • clap
  • clean
  • clear
  • clip
  • close
  • coach
  • coil
  • collect
  • colour
  • comb
  • command
  • communicate
  • compare
  • compete
  • complain
  • complete
  • concentrate
  • concern
  • confess
  • confuse
  • connect
  • consider
  • consist
  • contain
  • continue
  • copy
  • correct
  • cough
  • count
  • cover
  • crack
  • crash
  • crawl
  • cross
  • crush
  • cry
  • cure
  • curl
  • curve
  • cycle
  • dam
  • damage
  • dance
  • dare
  • decay
  • deceive
  • decide
  • decorate
  • delay
  • delight
  • deliver
  • depend
  • describe
  • desert
  • deserve
  • destroy
  • detect
  • develop
  • disagree
  • disappear
  • disapprove
  • disarm
  • discover
  • dislike
  • divide
  • double
  • doubt
  • drag
  • drain
  • dream
  • dress
  • drip
  • drop
  • drown
  • drum
  • dry
  • dust
  • earn
  • educate
  • embarrass
  • employ
  • empty
  • encourage
  • end
  • enjoy
  • enter
  • entertain
  • escape
  • examine
  • excite
  • excuse
  • exercise
  • exist
  • expand
  • expect
  • explain
  • explode
  • extend
  • face
  • fade
  • fail
  • fancy
  • fasten
  • fax
  • fear
  • fence
  • fetch
  • file
  • fill
  • film
  • fire
  • fit
  • fix
  • flap
  • flash
  • float
  • flood
  • flow
  • flower
  • fold
  • follow
  • fool
  • force
  • form
  • found
  • frame
  • frighten
  • fry
  • gather
  • gaze
  • glow
  • glue
  • grab
  • grate
  • grease
  • greet
  • grin
  • grip
  • groan
  • guarantee
  • guard
  • guess
  • guide
  • hammer
  • hand
  • handle
  • hang
  • happen
  • harass
  • harm
  • hate
  • haunt
  • head
  • heal
  • heap
  • heat
  • help
  • hook
  • hop
  • hope
  • hover
  • hug
  • hum
  • hunt
  • hurry
  • identify
  • ignore
  • imagine
  • impress
  • improve
  • include
  • increase
  • influence
  • inform
  • inject
  • injure
  • instruct
  • intend
  • interest
  • interfere
  • interrupt
  • introduce
  • invent
  • invite
  • irritate
  • itch
  • jail
  • jam
  • jog
  • join
  • joke
  • judge
  • juggle
  • jump
  • kick
  • kill
  • kiss
  • kneel
  • knit
  • knock
  • knot
  • label
  • land
  • last
  • laugh
  • launch
  • learn
  • level
  • license
  • lick
  • lie
  • lighten
  • like
  • list
  • listen
  • live
  • load
  • lock
  • long
  • look
  • love
  • man
  • manage
  • march
  • mark
  • marry
  • match
  • mate
  • matter
  • measure
  • meddle
  • melt
  • memorise
  • mend
  • mess up
  • milk
  • mine
  • miss
  • mix
  • moan
  • moor
  • mourn
  • move
  • muddle
  • mug
  • multiply
  • murder
  • nail
  • name
  • need
  • nest
  • nod
  • note
  • notice
  • number
  • obey
  • object
  • observe
  • obtain
  • occur
  • offend
  • offer
  • open
  • order
  • overflow
  • owe
  • own
  • pack
  • paddle
  • paint
  • park
  • part
  • pass
  • paste
  • pat
  • pause
  • peck
  • pedal
  • peel
  • peep
  • perform
  • permit
  • phone
  • pick
  • pinch
  • pine
  • place
  • plan
  • plant
  • play
  • please
  • plug
  • point
  • poke
  • polish
  • pop
  • possess
  • post
  • pour
  • practise
  • pray
  • preach
  • precede
  • prefer
  • prepare
  • present
  • preserve
  • press
  • pretend
  • prevent
  • prick
  • print
  • produce
  • program
  • promise
  • protect
  • provide
  • pull
  • pump
  • punch
  • puncture
  • punish
  • push
  • question
  • queue


  • race
  • radiate
  • rain
  • raise
  • reach
  • realise
  • receive
  • recognise
  • record
  • reduce
  • reflect
  • refuse
  • regret
  • reign
  • reject
  • rejoice
  • relax
  • release
  • rely
  • remain
  • remember
  • remind
  • remove
  • repair
  • repeat
  • replace
  • reply
  • report
  • reproduce
  • request
  • rescue
  • retire
  • return
  • rhyme
  • rinse
  • risk
  • rob
  • rock
  • roll
  • rot
  • rub
  • ruin
  • rule
  • rush
  • sack
  • sail
  • satisfy
  • save
  • saw
  • scare
  • scatter
  • scold
  • scorch
  • scrape
  • scratch
  • scream
  • screw
  • scribble
  • scrub
  • seal
  • search
  • separate
  • serve
  • settle
  • shade
  • share
  • shave
  • shelter
  • shiver
  • shock
  • shop
  • shrug
  • sigh
  • sign
  • signal
  • sin
  • sip
  • ski
  • skip
  • slap
  • slip
  • slow
  • smash
  • smell
  • smile
  • smoke
  • snatch
  • sneeze
  • sniff
  • snore
  • snow
  • soak
  • soothe
  • sound
  • spare
  • spark
  • sparkle
  • spell
  • spill
  • spoil
  • spot
  • spray
  • sprout
  • squash
  • squeak
  • squeal
  • squeeze
  • stain
  • stamp
  • stare
  • start
  • stay
  • steer
  • step
  • stir
  • stitch
  • stop
  • store
  • strap
  • strengthen
  • stretch
  • strip
  • stroke
  • stuff
  • subtract
  • succeed
  • suck
  • suffer
  • suggest
  • suit
  • supply
  • support
  • suppose
  • surprise
  • surround
  • suspect
  • suspend
  • switch
  • talk
  • tame
  • tap
  • taste
  • tease
  • telephone
  • tempt
  • terrify
  • test
  • thank
  • thaw
  • tick
  • tickle
  • tie
  • time
  • tip
  • tire
  • touch
  • tour
  • tow
  • trace
  • trade
  • train
  • transport
  • trap
  • travel
  • treat
  • tremble
  • trick
  • trip
  • trot
  • trouble
  • trust
  • try
  • tug
  • tumble
  • turn
  • twist
  • type
  • undress
  • unfasten
  • unite
  • unlock
  • unpack
  • untidy
  • use
  • vanish
  • visit


  • wail
  • wait
  • walk
  • wander
  • want
  • warm
  • warn
  • wash
  • waste
  • watch
  • water
  • wave
  • weigh
  • welcome
  • whine
  • whip
  • whirl
  • whisper
  • whistle
  • wink
  • wipe
  • wish
  • wobble
  • wonder
  • work
  • worry
  • wrap
  • wreck
  • wrestle
  • wriggle
  • x-ray



  • yawn
  • yell


 
  • zip
  • zoom



----
المصدر: مدونة سامي سهيل 


http://samysouhail.com