دراسة: مستخدمو الموقع الاجتماعي فيسبوك لا يَمَلُّونَه

التسميات

 دراسة: مستخدمو الموقع الاجتماعي فيسبوك لا يَمَلُّونَه
أظهرت دراسة مسحية نشرت اليوم الجمعة أن الأشخاص الذين استخدموا موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي منذ تأسيسه عام 2004 لم يظهروا أي مؤشرات على أنهم ملوا نشر الصور, أو تحديث خططهم لقضاء العطلة الأسبوعية أو حتى كتابة خواطر عشوائية.
ويبرز التقرير الذي أعده مركز بيو للأبحاث بناء على استطلاع آراء عن طريق الهاتف وبيانات من نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 شعبية فيسبوك المحتمل أن تمتد طويلا, بينما تستعد الشركة التي أسسها مارك زوكربرغ لطرح عام أولي قيمته خمسة مليارات دولار.
وكان أحد المخاوف بشأن فيسبوك قبل الطرح هو أن يمله مستخدموه بعد فترة.
وتشير الدراسة إلى أن هذه المخاوف ربما تكون لا أساس لها, كما خلصت إلى أنه كلما زاد عدد أصدقاء المستخدم على فيسبوك كان أكثر انخراطا في أنشطة الموقع.
وقال مركز بيو تعليقا على الدراسة المسحية التي أجراها مشروع "إنترنت أند أميركان لايف" التابع له "كلما زاد عدد أصدقاء المستخدمين على فيسبوك مارسوا المزيد من الأنشطة التي استطلعناها مثل إضافة الأصدقاء الجدد, والرسائل الخاصة والتعليق ونشر الصور والانضمام للمجموعات".
وأعدت الدراسة بناء على استطلاع آراء 2255 أميركيا راشدا عن طريق الهاتف في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010, ويقول موقع فيسبوك إن عدد مستخدميه النشطين حاليا 845 مليونا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com