ادارة الـ"فيس بوك" تغير شروط الخصوصية لمستخدميها

التسميات
ادارة الـ"فيس بوك" تغير شروط الخصوصية لمستخدميها 
تعرض الفيسبوك في الماضي لانتقادات بشأن شروط الخصوصية
قال موقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي إنه سيدخل تغييرات كبيرة على كيفية تحكم مستخدميه في شروط الخصوصية المتاحة أمامهم.
وستشمل التغييرات إمكانية تحكم مستخدمي الموقع في اختيار الأعضاء الذين يجوز لهم الاطلاع على المواد المنشورة في حساب الفيسبوك.
والتعديل الأخير هو الأحدث في سلسلة محاولات بذلها موقع الفيسبوك لتبسيط وتنظيم كيفية إدارة الأعضاء معلوماتهم الشخصية.
ويذكر أن الموقع تعرض لانتقادات في الماضي بسبب إخفائه خيار إعدادات الخصوصية في زاوية غير بارزة.
لكن الآن عندما يُشعر المستخدمون بنشر مواد معينة مثل صورة أو مقطع فيديو فسيكون بإمكانهم تأكيد هوياتهم أو إخفاءها قبل أن تظهر تلك المواد في المعلومات الخاصة بهم.
ومن المأمول أن يتيح هذا الإجراء للمستخدمين التخلص من مشكلة الإشعار المغرض والذي غالبا ما يستخدمه رواد الإنترنت الذين ينشرون رسائل غير بريئة بشأن الآخرين بدون أن تكشف هوياتهم إذ يضيفون أسماء الآخرين إلى جانب صور غير بريئة.
وقال نائب مدير المنتجات في الفيسبوك، كريس كوكس، إن اعتماد خيار جديد للخصوصية لا يعني بالضرورة أن النظام القديم كان مربكا.
وأضاف "لا أظن أن خيارات التحكم القديمة سيئة وإنما أظن أن الإعدادات الجديدة تتيح خيارات أفضل".
وقلل كوكس من الاقتراحات التي ذهبت إلى أن الفيسبوك بصدد إدخال تحسينات على خيارات الخصوصية في ظل استعداده للسماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما بالاشتراك فيه.
وكان مؤسس الموقع، مارك زوكربرغ، قد قال إنه يرغب في رؤية هذا الأمر يتحقق.
ومضى كوكيس قائلا "هذا التغيير سيشمل المشتركين في الفيسبوك اليوم والمستخدمين الجدد الذين انضموا إليه مؤخرا ما سيجعل من السهل بالنسبة إليهم استخدام خيار الخصوصية".
وتعهد بعدم حدوث أي تغييرات غير متوقعة فيما يتعلق بإعدادات الخصوصية خلال مرحلة الانتقال من الخصائص القديمة إلى الميزات الجديدة.
ويذكر أن المستخدمين الحاليين سيحتفظون بالإعدادات الافتراضية المعمول بها حاليا.
عندما يتبادل الأعضاء الجدد في الفيسبوك ولأول مرة محتوى معينا، فإن الخيار الأول المتاح أمامهم هو أن الأعضاء الآخرين سيكون بمقدورهم الاطلاع عليه.
لكن إن اختاروا خيارا آخر، فسيكون هو الخيار الافتراضي في المستقبل.
ومن المقرر أن تدخل الخصائص الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من الثلاثاء 25 أغسطس/آب الحالي.
----
http://samysouhail.blogspot.com

الأطفال الأكثر ثقة بأنفسهم يجدون صعوبة في التغلب على مضايقات أقرانهم

التسميات
الأطفال الأكثر ثقة بأنفسهم يجدون صعوبة في التغلب على مضايقات أقرانهم.
أكد أطباء النفس في جامعة إلينوي الأمريكية أن الأطفال الأكثر هدوءا واعتدادا بأنفسهم يجدون صعوبة كبيرة في التغلب على مضايقات أقرانهم الذين يلاحقونهم بالمضايقات، وأنه كلما ازداد اعتداد الطفل بنفسه كلما وجد صعوبة في التعامل مع هذه المضايقات.
وحسب البروفيسور كارين رودولف وزملائه، فإن مثل هؤلاء الأطفال لا يعترفون بهذا التضييق كمشكلة وبالتالي لا يسعون في حلها في حين أن الأطفال الذين يحرصون على إقامة علاقات مستقرة مع أقرانهم يبحثون بشكل بناء عن حل للمشكلة ويعانون أقل من هذا التضييق.

ورأى الباحثون في دراستهم أنه إذا تعلم الأطفال تطوير قدراتهم وعلاقاتهم بدلا من الحرص فقط على أن يكونوا محبوبين فإنهم يكونون أقل معاناة من هذه المضايقات، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء.

وقام الباحثون خلال الدراسة باستطلاع آراء أطفال في سن 7 إلى 9 سنوات عن مدى تعرضهم لمضايقات من أقرانهم وشكل هذه المضايقات وكيف يردون عليها، وفي الوقت ذاته سألوا أساتذتهم عن هذه المضايقات وردود فعل تلامذيهم عليها.

ومن ثم أجاب التلاميذ عن أسئلة بشأن رغباتهم الاجتماعية والتي جاءت في 3 مجموعات كانت أولاها الرغبة في بذل جهود كافية في إقامة قدرات اجتماعية وعلاقات مستقرة مثل محاولتهم أن يكونوا صديقا طيبا، وثانيها البحث عن اعتراف الآخرين وتحقيق سمعة طيبة تنعكس في أن يكون له أصدقاء محترمون وثالثها تحقيق أهداف منها تجنب الأحكام السلبية مثل أن يشيع عنه أنه "خاسر".

وتبين للباحثين أن الأطفال الذين ينتمون للمجموعة الأولى لا يخرجون بسهولة عن هدوئهم وأنهم يحاولون التعامل مع الموقف بشكل بناء في حين أن الأطفال الذين يريدون الظهور بشكل محترم يحاولون التخلص من هذا الموقف المخجل من خلال إنكار حدوثه أصلا مما يجعلهم لا يفعلون شيئا حياله ويبيتون الانتقام.

أما الأطفال الذين يتجنبون أن يشيع عنهم أنهم غير محترمين وغير واثقين من أنفسهم فإنهم يحاولون تجاهل الصراع أصلا وربما إبعاد الأنظار عنهم بهذا الشكل.
----
http://samysouhail.blogspot.com

عيد الفطر 2011 مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير

التسميات
Happy Eid 2011 
عيد الفطر مبارك سعيد و كل عام و أنتم بألف خير 




----
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو لحظة تفجير انتحاري لنفسه بجامع أم القرى في بغداد

التسميات
فيديو لحظة تفجير انتحاري لنفسه بجامع أم القرى في بغداد


حصلت قناة العربية على فيلم صوّر لحظة تفجير انتحاري لنفسه في جامع أم القرى مساء أمس في بغداد. الفيلم مأخوذ من إحدى كاميرات المراقبة التي تنصبها القوات الأمنية.

وبحسب رئيس الوقف السني أحمد عبد الغفور السامرائي فإن الانتحاري كان يلف العبوة الناسفة على جبيرة لف بها يده اليسرى فجرها على بعد أمتار قليلة من رئيس الوقف السني الذي نجا بأعجوبة.

وتظهر الصور كيف أصيب السامرائي ووقع أرضا، ليتدحرج من قوة الانفجار، قبل ان يحمله مرافقوه بعيداً.

وقد تسبب الانفجار بحسب السامرائي بمقتل سبعة أشخاص بينهم النائب عن تحالف الوسط خالد الفهداوي وجرح ثلاثة عشر شخصاً، أغلبهم إصاباتهم بليغة.

وقد حمّل السامرائي تنظيم القاعدة مسؤولية الانفجار
.
.
----
http://samysouhail.blogspot.com

Sony - نظارات لعرض الترجمة الفورية للأفلام في دور السينما من "سوني"

التسميات
نظارات لعرض الترجمة الفورية للأفلام في دور السينما من "سوني" Sony
تعمل شركة "سوني" على تطوير نظارات خاصة لدور السينما تعرض ترجمة الأفلام لتبدو وكأنها تظهر على الشاشة الأصلية.

ومن المنتظر أن يبدأ خط التصنيع العام القادم بإنتاج النموذج الحالي لهذه النظارات.

وتتلخص آلية عمل النظارات في عرض الترجمة بالتزامن مع عرض الفيلم، وهو ما يقدم حلاً مناسباً لمن يعانون من مشاكل في السمع، وسيتيح لجميع المتابعين مشاهدة الأفلام مع الترجمة حتى في حال عدم عرضها على الشاشة الأصلية.

وتواصل شركة "سوني" إجراء الاختبارات التجريبية للنموذج الأولي من هذه النظارات على أمل أن تتمكن من تقديمها للأسواق خلال العام القادم.

كما تعتقد الشركة أن هذه النظارات ستعني الكثير لمن يواجهون صعوبة في سماع حوارات الأفلام، كما أنها تعزز في الوقت ذاته من قاعدة العملاء المستهدفين لصناعة السينما من خلال إتاحة هذه الخدمات لشريحة أوسع منهم.
----
http://samysouhail.blogspot.com

صور| اقتحام الثوار منزل عائشة القذافي

التسميات

صور| اقتحام الثوار منزل عائشة القذافي 

حين توقف قطار تحرير العالم العربي من الديكتاتوريات في محطة طرابلس الغرب الأحد الماضي ونزل ركابه الثوار للسيطرة على العاصمة، تعرفوا في اليوم التالي إلى ما كان محجوباً عنهم وراء ستار حديدي من التعتيم طوال 42 سنة، كان من ضمن قائمة المحجوبات "منزل" الابنة الوحيدة للعقيد الهارب من عدالة شعبه عائشة القذافي أو كما يطلقون عليها كليوباترا ليبيا .
لقد وجد الليبيون أن "منزل" عائشة القذافي ليس منزلاً عادياً بل هو قصر أسطوري أقرب إلى قصور الفراعنة وفي مدخله يبدو كلوحة "امرأة بوجهين" الشهيرة لبيكاسو، فهو يبدو بسيطاً من الخارج في حي بن عاشور بوسط طرابلس، وفيه ليبيون يتراكضون متلهفين وفرحين لدخوله ويهتفون ويطلقون رصاص الابتهاج، وقد حمل بعضهم بعض الأغراض الخفيفة للذكرى، أما من الداخل فالبيت يعد قصراً فرعونياً وأكثر، لذلك فلقب "كلاوديا شيفر ليبيا" الذي كانوا يطلقونه على الفتاة التي سمّاها العقيد على اسم والدته لشبهها بعض الشيء بعارضة الأزياء الألمانية، هو قليل عليها، ولا يناسبها إلا لقب "كليوباترا ليبيا" على الأقل،

بعض الصور التي نشرتها وكالات الأنباء عن دخول قوات الثوار إلى منزل عائشة القذافي في بن عاشور وسط العاصمة طرابلس، حيث غنموا سيارات عسكرية على حد قولهم، موضحين أنهم يسيطرون على نصف “طرابلس”.





----
http://samysouhail.blogspot.com

البيت الفخم لعائشة القذافي

التسميات

البيت الفخم لعائشة القذافي

داخل بيت عائشة القذافي



دخل عدد من الليبيين الى البيت الفخم لعائشة القذافي للاطلاع على محتويات هذا المكان وماهية الحياة التي كانت تحظى بها ابنة العقيد القذافي.
وكان افراد عائلة القذافي قد تركوا منازلهم بعد سيطرة مقاتلي المجلس الانتقالي على معظم مناطق العاصمة طرابلس.

----
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: فيتامين (أ) له القدرة بأن ينقذ مئات آلاف الأطفال من الموت سنويا

التسميات
دراسة: فيتامين (أ) له القدرة بأن ينقذ مئات آلاف الأطفال من الموت سنويا
توصلت دراسة بريطانية باكستانية إلى أن تناول جرعات من فيتامين (أ) يمكن أن يقلل معدل وفيات الأطفال في الدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض بنحو 24 في المئة.
وقال الباحثون المشرفون على الدراسة إن اعطاء تلك الجرعات إلى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الخامسة في الدول النامية قد ينقذ حوالي 600 ألف طفل من الموت سنويا.

ونشرت "المجلة الطبية البريطانية" مقالا للفريق العلمي ذكروا فيه أنهم قيموا نتائج 43 دراسة شملت 200 ألف طفل.
كما أكد الفريق، المؤلف من باحثين من جامعتي اكسفورد وجامعة أغا خان، أن فيتامين (أ) يقلل الإصابة بالحصبة والإسهال.
ودعا الباحثون المشرفون على الدراسة إلى توفير فيتامين (أ) للأطفال الذين يعانون من نقصانه.
وقال الدكتور ايفان مايو-ويلسون من جامعة اكسفورد "إلى أن تكون هناك مصادر أخرى متاحة، فإن الجرعات يجب أن توفر لكل الأطفال الذين يعانون من خطر نقص فيتامين (أ)".
واطلع الفريق العلمي على دراسات شملت أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر إلى خمس سنوات وقارنوا معدلات الوفيات الأمراض بين من تعاطوا فيتامين (أ) واولئك الذين لم يحصلوا عليه.
يذكر أن الانسان يحتاج إلى فيتامين (أ) للجهاز البصري والمناعي.
ويتوفر الفيتامين في عدد من الاطعمة من بينها الجبن والبيض والكبد والاسماك الزيتية.
وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك حوالي 190 مليون طفل تحت سن الخامسة يعانون من نقص فيتامين (أ) في مختلف أنحاء العالم.
وعلى الرغم من الجهود الكبيرة المبذولة في هذا الصدد، إلا أن برامج توفير الفيتامين لا تصل إلى كل الأطفال الذين يعانون من نقصه.
وتوزع حبوب الفيتامين حاليا مرتين في العام في ما لايقل عن 60 دولة، بمعدل تغطية يقرب من 80 في المئة من الأطفال الذين يعانون من نقصه.
bbc
----
http://samysouhail.blogspot.com

المدير التنفيذي ومؤسس عملاق التكنولوجيا "آبل" استقال من منصبه

التسميات
قدم ستيف جوبز المدير التنفيذي لعملاق التكنولوجيا "آبل" ومؤسسها استقالته من منصبه، ليحل مكانه رئيس العمليات تيم كوك، مما أدى إلى تراجع سهم الشركة في البورصة.
وجاءت استقالة جوبز (56 عاما) الذي يعاني من نوع نادر من سرطان البنكرياس، عقب قضائه إجازة مرضية طويلة بدأت منذ يناير/كانون الثاني.
وعلى الرغم من أن الشركة لم تتطرق في بيانها إلى الحالة الصحية لجوبز، فقد أشار في رسالة استقالته يوم أمس الأربعاء إلى وضعه الصحي.
وقال في الرسالة: "لطالما قلت إنه إذا جاء اليوم الذي لا يمكنني فيه القيام بواجباتي على أكمل وجه وفقا للتوقعات المطلوبة من الرئيس التنفيذي، فإنني سأكون أول من يعلمكم بذلك. لسوء الحظ جاء ذلك اليوم".
وكان جوبز قد ساهم في تأسيس آبل عام 1976، ولعب دورا رئيسا في إشعال ثورة الكومبيوتر الشخصي، ليقفز بالشركة إلى قمة قائمة أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية، متفوقة على عملاق النفط والطاقة إكسون موبيل.
ومن النجاحات التي حققتها الشركة في عهد جوبز، تطوير جهاز مشغل الموسيقى "آي بود" عام 2001، والهاتف الذكي "آي فون" عام 2007، ثم الحاسوب اللوحي "آي باد" عام 2009.
واستقبل المستثمرون نبأ استقالة المدير التنفيذي، الذي أصبح رئيسا لمجلس الإدارة، بصورة سيئة، حيث فقد سهم الشركة أكثر من 6% من قيمته.
وتحت رئاسة جوبز ارتفع سعر آبل من تسعة دولارات عام 1996 إلى 376 دولارا في ختام تعاملات أمس في بورصة وول ستريت بنيويورك.
----
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: المكسرات.. علاج رخيص لأمراض القلب والسكري

التسميات
دراسة: المكسرات.. علاج رخيص لأمراض القلب والسكري 
 
يكثر الإقبال على المكسرات بأنواعها خاصة في شهر رمضان الكريم، لما تحتويه من عناصر مهمة يحتاجها الجسم أثناء الصيام.

وتضاف المكسرات إلى قائمة النباتات والأعشاب التي أثبت العلم الحديث أنها مفيدة في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان وغيرها.

 

واكتشفت أخر الدراسات التي أجريت في هذا الشأن أن أكل اللوز والفستق الحلبي والبرازيلي والكاجو والبندق وحب الصنوبر خمس مرات أو أكثر أسبوعيا يخفض خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب.



وأظهرت تحاليل أجريت على بعض المتطوعين، أن الذين أكلوا كمية أكبر من الفستق الحلبي أسبوعيا انخفض لديهم معدل الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 35%، لذا ينصح الباحثون بتناول حوالي خمسين جراما من هذه الحبوب يوميا.



وقالت الباحثة الأمريكية جانيت كنج التي قادت فريق البحث إن نسبة عالية من الأمريكيين يحصلون على 25% من سعراتهم الحرارية عبر تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم.



ودعت الى تجنب تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات والدهون والسكر واستبدالها بأخرى طبيعية مثل المكسرات، لأنها تحتوي على الألياف وتساعد على الاحتفاظ بقلب سليم.



وفي نفس السياق، أكدت دراسة أخرى أن تناول المكسرات يحمي من أمراض القلب والشرايين، ولكن بشرط عدم مزجها بمواد دهنية حيث يمكن أن تؤثر على القلب والشرايين.



واعتبر البحث أن المكسرات لها قدرة على خفض معدل الكوليسترول وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، لكنه حذر من أن الافراط فى تناولها يمكن أن تكون نتيجته سلبية بسبب احتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، مؤكدا أن استخدامها فى الطعام بشكل معتدل يمكن أن يخفض معدل الاصابة بالكوليسترول وأمراض القلب.





ومن خلال الأبحاث التى أجريت على المكسرات، اتضح أنها مفيدة فى علاج أمراض القلب والأوعية الدموية وفى خفض مستوى الكوليسترول الرديء " LDL ".



روشتة متكاملة

          
وحول فوائد المكسرات في علاج الأمراض، أثبتت البحوث أن الدهون غير المشبعة الموجودة بكثرة فى المكسرات والزيتون تحمى القلب من الأمراض،‏ لأنها تتحول إلى سائل بفعل درجة حرارة الجسم‏، وتجعل غشاء الكبد أكثر ليونة مما يسمح للكوليسترول بالانتقال بسهولة إلى الكبد وإلى خارج الجسم‏، بعكس الدهون المشبعة كتلك الموجودة فى لحم البقر والزبدة التى تسبب السمنة‏.




وأشارت الدراسة إلى أن تناول اللوز والفستق والبندق بكميات قليلة وبشكل منتظم يحمى من الإصابة بأمراض القلب‏،‏ ويبعد شبح الاصابة بمرض الشلل الرعاش‏، كما تقلل المكسرات من خطر إصابة السيدات بمرض السكر وتخفض نسبة الكوليسترول فى الدم‏، وتحمى من سرطان القولون.



وقد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجىء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏، بسبب احتوائها على تركيز عال من حمض "ألفا لينولييك" والذى يساعد فى تنظيم ضربات القلب‏.‏



وفي نفس الصدد ، أكدت الدكتورة أميرة عبد الحميد فؤاد بقسم بحوث الفاكهة بالمركز القومي للبحوث‏ أن تناول هذه المكسرات يقلل من خطر اصابة السيدات بمرض السكر ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم‏,‏ ويحمي من سرطان القولون.



وأضافت أنه قد ثبت أن تناول المكسرات بصورة منتظمة يقلل من خطر الوفاة المفاجيء الناتج عن الأزمات والأمراض القلبية‏,‏ بسبب احتوائها علي تركيز عال من حمض ألفا لينولييك والذي يساعد في تنظيم ضربات القلب‏.‏

  



وعلى الجانب الآخر، أفاد خبراء التغذية بأن المكسرات لها فوائد عديدة فهى تقوي البصر وتساعد على تقليل الشهية أى أنها تخفف الوزن.



وأشار الخبراء إلى أن الجوز يحتوي على أحماض "أوميجا 3 "، والفول السوداني يساعد على تقليل الشهية والحفاظ على الرشاقة، واللوز غني بفيتامين " E ".



وينصح الخبراء الأشخاص بضرورة اختيار الأنواع غير المالحة من المكسرات وذلك لمراعاة الصحة العامة، موضحين أن المكسرات كثيرة تحتوى علي سعرات حرارية، حيث أن الأونصة تحتوى على180 سعرة حرارية، لذا ينبغي الاعتدال في أكلها.
----
http://samysouhail.blogspot.com

النظام الغذائي الصحي..من الممكن أن يكون بديلاً عن الأدوية

التسميات
النظام الغذائي الصحي..من الممكن أن يكون بديلاً عن الأدوية
يساعد النظام الغذائي الذي يحتوي على الخضراوات والمكسرات والحبوب الغنية بالألياف في تقليل الكولسترول أكثر من النظام الغذائي الذي يشتمل على طعام قليل الدهون المشبعة بالرغم من كونه نباتي أيضاً، بحسب ما جاء في دراسة طبية حديثة.

ويقول باحثون كنديون إن ما يحدثه هذا النظام الغذائي من انخفاض كبير في الكولسترول السيئ يكفي أن يكون بديلاً عن أدوية الإستاتين التي يتناولها الكثير من المرضى الذين يعانون مستويات عالية من الكولسترول.

وأضاف كاتب الدراسة د. دافيد جينكينز من جامعة تورنتو "بالطبع أحدث عقار الإستاتين فارقاً كبيراً في التحكم في أمراض الشرايين إلا أنه حتى الآن على الأقل لم يحدث أكثر من ذلك".
وتابع أن "واحداً من بين كل أربعة أشخاص ممن تتراوح أعمارهم بين 45 عاماً فما فوق يتناولون عقارات تقليل الكولسترول في الولايات المتحدة".

وفي هذه الدراسة حاول جينكينز وزملاؤه معرفة مدى تأثير مثل هذا النظام الغذائي على تقليل الكولسترول بغير الاستعانة بأدوية الأستاتين.

وقد قسم الباحثون أفراد عينة من 351 شخصاً كندياً ممن يعانون مستويات عالية من الكولسترول إلى ثلاث مجموعات بشكل عشوائي: المجموعة الأولى اتبعت نظاماً غذائياً نباتياً قليل الدهون المشبعة لفترة ستة أشهر.

أما المجموعتان الثانية والثالثة فقد قام أخصائي التغذية بوصف طعام لهم أكثر قدرة على تقليل الكولسترول مثل لبن الصويا والجوز والشوفان والبازلاء والبقول. وكان الباحثون يقابلون أفراد المجموعة الثانية مرتين أثناء فترة الدراسة، بينما الآخرون سبع مرات لمتابعة النظام الغذائي النباتي الذي اتبعوه جميعاً.

و بعد ستة أشهر شهد الأشخاص الذين تابعوا نظاماً غذائياً نباتياً قليل الدهون المشبعة نقصاً في الكولسترول بمقدار 8 مليغرامات لكل 10 لترات في المتوسط بالمقارنة بـ24 مليغراماً في كل 10 لترات انخفاض عند المشاركين في النظام الغذائي الثاني المقلل للكولسترول.

وصرح د. يونشنج ما الباحث في التغذية وأمراض القلب من جامعة ماسوشيست والذي لم يشارك في الدراسة بأن "هذا انخفاض كبير بالطبع".

وفي مجموعة النظام الغذائي المقلل للكولسترول طُلب من المشاركين تناول ما يقرب من غرام من الاستيرول النباتي الذي يوجد في السمن الصناعي النباتي لكل 1000 سعر حراري من الطعام الذي يتناولونه بالإضافة إلى حوالي 10 غرامات من الألياف في شكل الشوفان والشعير و22.5 غرام من بروتين الصويا و22.5 غرام من الجوز لكل 1000 سعر حراري.

وأضاف د. يونشنج ما: "يعتمد الكثير من الأشخاص على الأدوية إلا أن النظام الغذائي له مفعول فعلي وهو الأمر الذي يجهله الناس. فهم يعتقدون أنهم إذا ما تناولوا الأستاتين بانتظام يمكنهم تناول ما يريدون من طعام غني بالدهون تاركين للدواء مهمة التعامل مع الأمر".

وقد أظهرت الدراسة أن شخصاً من بين كل خمسة مشاركين نجحوا في تقليل الكولسترول قبل اكتمال فترة الدراسة، حتى هؤلاء الأشخاص الذين لم يلتزموا تماماً بالنظام الغذائي المقترح.

وقد أكد الباحثون على المشاركين أن يتوقفوا تماماً عن تناول الإستاتين أثناء فترة الدراسة. ولكن كم مقدار الانخفاض الذي يمكن أن يحدثه الجمع بين النظام الغذائي الجديد مع تناول الإستاتين. هذا ما سوف يحاول الباحثون الكشف عنه في دراسة قادمة.

ويرى بعض الباحثين أن مثل هذا النظام الغذائي قد لا يكون كافياً لبعض الأشخاص الذي يقضون ساعات طويلة دون حركة أو من تحمل جيناتهم مشكلة زيادة الكولسترول.

وصرّحت د. جوان سابات رئيسة قسم التغذية بجامعة Loma Linda بكاليفورنيا بأن "النظام الغذائي الصحي قد يكون كافياً لغالبية الأشخاص الذين لا يتبعون أسلوب حياة جيداً بشكل كافٍ, ولكن بتغيير أسلوب حياتهم للأحسن عن طريق ممارسة التمارين مع اتباع نظام غذائي صحي يمكنهم التحكم في مستوى الكولسترول بشكل جيد".
----
http://samysouhail.blogspot.com

الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يوقف خدمة الصفقات على الإنترنت

التسميات
أوقف موقع "فيسبوك" خدمة الصفقات على الإنترنت التي كان قد أطلقها في أبريل/نيسان في خمس مدن أمريكية بهدف منافسة مواقع أخرى مثل "جروبون" و"ليفينغ سوشل".
وقال مسؤول في الشركة في بيان: "بعد اختبار خدمة الصفقات على مدى أربعة أشهر، قررنا وقفها في الأسابيع المقبلة".

وأضاف: "نعتقد أن شبكات التواصل الاجتماعي تتمتع بقدرة كبيرة على توجيه الناس إلى التجار المحليين، وتعلمنا الكثير من هذا الاختبار وسنستمر في التفكير بالطريقة الفضلى لخدمة المؤسسات المحلية"، وفقا لوكالة فرانس برس اليوم الأحد.

وكان الهدف من الخدمة التي قدمها فيسبوك في أتلانتا وأوستن ودالاس وسان دييغو وسان فرانسيكسو الترويج لسلع معينة بناء على طلب عدد كبير من المستخدمين.

وأوضح فيسبوك أنه سيستمر في تقديم أدوات أخرى تهدف إلى مساعدة التجار المحليين على التواصل مع الناس، مثل الإعلانات والمواد الترويجية.
----
http://samysouhail.blogspot.com

"آي فون 5" سيكون متوفراً في الولايات المتحدة في منتصف أكتوبر

التسميات
"آي فون 5" سيكون متوفراً في الولايات المتحدة في منتصف أكتوبر
بآلة تصوير محسَّنة وبنظام تشغيلي أكثر تطوراً
ستغزو النسخة الجديدة من هاتف "آي فون" الخاص بشركة "آبل" أسواق الولايات المتحدة في منتصف أكتوبر/تشرين الأول وستوزعها للمرة الأولى شركة "سبرينت نكستل" وهي المشغل الثالث للاتصالات اللاسلكية.

وقالت مصادر موثوقة إن الجدول الزمني يشير إلى أن الآي فون الجديد سيتأخر أكثر من المتوقع في الوصول إلى الأسواق، حسب وكالة "أ ف ب" نقلا عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الثلاثاء.

وأوضحت الصحيفة أن الهاتف الجديد واسمه آي فون 5 سيكون أرفع وأخف وزنا من آي فون 4 ومزودا بآلة تصوير محسَّنة وبنظام تشغيلي أكثر تطورا.

وكانت شركة "أيه تي أند تي" الموزع الحصري لهواتف آي فون منذ إطلاقها سنة 2007 حتى شباط/فبراير الماضي عندما بدأت شركة "فيريزون وايرلس" بتسويق آي فون
4.
----
http://samysouhail.blogspot.com

شيب شعر الرأس من علامات الإجهاد والضغوط النفسية

التسميات
الضغوط النفسية والإجهاد تؤدي إلى شيب شعر الرأس
توصل باحثون أمريكيون إلى أن شيب شعر الرأس من علامات الإجهاد والضغوط النفسية، الأمر الذي يؤدي إلى الظهور في سن متقدمة ولا يعكس عمر الشخص، وكذلك تزيد الضغوط والإجهاد من مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة.
وعن الدراسة أطعم الباحثون من جامعة "ديوك" الأمريكية بكارولينا الشمالية الفئران مركباً كيميائياً شبيهاً بهرمون الأدرينالين الذي يفرزه الإنسان استجابة لأي نوع من أنواع الانفعال والضغط النفسي كالقلق والغضب، وأظهرت انخفاضاً في كمية بروتين المعروف بـ"P55" الذي يحفظ الصحة بحماية الخلايا من تطوير أي تشوهات مستقبلية.

وقال الباحث من جامعة "ديوك" البروفيسور روبرت ليفكوفيتز إن هذه التجارب تعطي تفسيراً مقبولاً كيف يؤدي الإجهاد المزمن إلى مجموعة حالات صحية واضطرابات من حالات مجرد تجميلية كشيب الشعر إلى أمراض خطرة كالأورام الخبيثة.

واستخلص الباحثون أيضاً أن الفئران التي افتقدت إلى بروتين "Beta-Arrestin 1" لم تتعرض حوامضها النووية إلى أي ضرر، وفقدان هذه المادة في الجسم يثبت مستوى بروتين "P55" في كل من غدة التيموس (thymus)، العضو اللمفاوي الذي يستجيب إلى الضغط الحاد أو المزمن، وأيضاً في الخصيتين حيث يؤثر الإجهاد النفسي على جودة السائل المنوي وبالتالي على الإنجاب.

يُذكر أن تحول الشعر إلى لون رمادي أو أبيض اللون هو عملية طبيعية تحدث مع تقدم السن أو حتى في مرحلة مبكرة من العمر نتيجة توقف الخلايا الملونة في بصيلات الشعر عن تكوين الصبغات الملونة التي تتحكم في لون الشعر، وهما الملانين والفيوميلانين.

وتختلف درجة الشيب عند الناس باختلاف نوعية الشعر من شخص لآخر، ويغزو الشيب شعر الرأس لعدة عوامل منها ما هو وراثي ومنها ما هو يتعلق بنمط الشخص كالاضطراب النفسي ونقص العناصر الغذائية الأساسية كالنحاس وحمض الفوليك ومركب فيتامين "ب
".
----
http://samysouhail.blogspot.com

الاسباب القاتلة لاشكالية عدم ظهور موقعك في محركات البحث

التسميات
 الاسباب القاتلة لاشكالية عدم ظهور موقعك او مدونتك في محركات البحث

السلام عليكم
في هذا المقال سوف نتطرق و اياكم لاهم اسباب عدم نشر موقعك او عدم ظهوره في واحد او اكثر من محركات البحث العالمية

1- عامل الوقت:
في البداية عليك ان تتأكد ان موقعك لم يظهر بسبب الوقت
ان الوقت الازم لاضافة الموقع يختلف من محرك بحث الى اخر.
2- موقعك مضافا و انت لا تعرف:
ان احد مساوئ محركات البحث انها عادة لا ترسل لك اشعاراً او رسالة تعلمك بان موقعك قد أضيف.
انه ليس من السهل التأكد من ادراج موقعك الى محركات البحث عن طريق البحث عن كلمة دليلية تدل على موقعك. ان احد الطرق المجدية لمعرفة ان صفحتك مضافة هي بالبحث عن اسم نطاقك او عنوان صفحتك. مثال: samysouhail.blogspot.com او  samy souhail
3- الصفحات المفقودة:
تأكد من انك قمت بتحميل كامل صفحات موقعك الى السيرفر و تأكد من عدم وجود روابط لصفحات غير موجودة .
4- الوصول الى الصفحات الفرعية من الصفحة الاساسية
أكد من ان جميع الصفحات الفرعية لها ارتباط من الصفحة الاساسية لان محركات البحث تعتبر ان الصفحات التي ليس لها رابط من الصفحة الرئيسية غير مهمة.
5- الارتباط من المواقع الاخرى
بعض محركات البحث مثل( google, hotbot) لا تضيف صفحتك الا اذا وجدت ان لها ارتباطات من مواقع اخرى. و عادة يدرجون الصفحة الاساسية فقط لفترة قصيرة ثم تحذف في حال لم توجد لك وصلة من مواقع اخرى. على كل حال يمكنك الاستفادة من دليل ويب سي لاضافة وصلة لموقعك
6-الاطارات Frames :
اذا كان تصميم موقعك يحتوي على اطارات فان ذلك سيسبب مشاكل لمحركات البحث لذلك تهمل عادة الصفحات المحتوات في تلك الاطارات.
لا تتوقع ان تحصل على مراتب جيدة طالما تحتوي صفحتك على اطارات.
7-الصفحات المحمية بكلمة سر او تحتاج الى تسجيل:
لا تستطيع محركات البحث ان تفهرس صفحة محمية بكلمة سر لانها لا تستطيع الدخول لها.كما انها لا تفهرس صفحة تحتاج الى ملئ استمارة لانها لاتسطيع ملئ الاستمارات.
8- المواقع المجانية:
العديد من المحرّكات لم تعد تفهرس الصفحات من المواقع المجّانية أو يحدّدون عدد الصفحات التي سيفهرسونها. لذلك من الافضل ان تشتري نطاق مستقل.
9-الاستضافة الجيدة
ان الاستضافة الجيدة تضمن لك وجودا دائما على الشبكة و بالتالي لا تصبح صفحاتك مفقودة. ان نسبة بقاء موقعك متصلا بالشبكة يجب ان تكون 98%  فما فوق  و لا تقبل باقل من ذلك.
10- عنوان اي بي المشترك  shared IP address :
اذا كان لموقعك عنوان اي بي مشترك مع مواقع اخرى فان ذلك سيؤثر على ترتيب موقعك
11- انشر صفحات موقعك بالتدريج:
لا يكفي ان تنشر الصفحة الاساسية للموقع فقط بل يجب ان تنشر كل صفحة على حدى و كن حذراً من ان ترسل اكثر من صفحة يوميا لان ذلك قد يؤدي الى حذف كامل صفحات موقعك من قواعد بيانات محرك البحث.
12- الصفحات الديناميكية:
الصفحات الديناميكية تهمل في أغلب الأحيان من قبل معظم محركات البحث. في الواقع عنوان URL الذي يحتوي على محارف خاصة (مثل: & @ ?) سيهمل بالعديد من المحرّكات. كما ان سكربتات الجافا ستهمل و لن تفهرس.
ملاحظة:
ان الصفحات التي تحتوي عل جافا سكريب لن تهمل بل ستهمل فقط المعلومات
13- الصفحات الكبيرة:
إذا كان  موقعك  بطيئ أوصفحاته  معقّدة جدا ويستغرق  وقتا طويلا للتحميل،  قد ترفض محركات البحث  فهرسة كلّ النصّ. ان رأي محرك البحث صائب مئة في المئة لان الاحصائيات تقول ان معظم الزوار يبتعدون عن المواقع الثقيلة و البطيئة، ان افضل حجم لصفحتك هو من 50-70  كيلوبايت  أو أقل.
14- الوصلات العميقة:
ان محركات البحث لا تتعدى بفهرستها اكثر من عمق وصلتين و مع مرور الوقت يمكن ان تتعمق اكثر من ذلك و لكن ليس بالضرورة , لذلك حاول ان تكون صفحاتك المهمة موصولة من الصفحة الرئيسية . ان هذا  ايضا سيحسّن تصنيف رتبك في أغلب الأحيان.
15- ابتعد عن المواقع السيئة السمعة.
هناك بعض المواقع التي تعتبر سيئة بنظر محرك البحث , لذلك حاول ان لا تربط موقعك بهم و ان لا يربطون موقهم معك.
16- الطرق الغير شرعية:
يحاول بعض المصميمين التحايل محركات البحث بعدة طرق مثل التكرار المفرط للكلمة الدليلية او انشاء عدة صفحات لنفس الموضوع مع كلمات بحث مختلفة او كتابة نص بلون الخلفية. ان كل الاساليب السابقة اساليب مكشوفة لدى محركات البحث و تؤخذ بعين الاعتبار و تؤثر سلبا في ترتيبك و احيانا تؤدي الى استبعادك نهائيا
17- اعادة التوجيه  Redirects:
ان تحويل مسار الصفحة الى اخرى يشكل مشكلة لمحركات البحث لذلك حاول ان تكون جميع صفحاتك غير موجهة تلقائيا , و كذلك الامر بالنسبة للتحديث التلقائي (refresh).
18- حاول ان تضيف موقعك الى ياهو (yahoo.com) و (dmoz.com):
ان هذه المحركات موثوقة من قبل جميع محركات البحث الاخرى و تأخذ بعين الاعتبار.
19- تغيير معدل زمن اضافة الموقع :
ذكرنا ف الفقرة الاولى المعل العام للزمن الذي يحتاجه محرك البحث لاضافة موقع ان هذه الازمنة ممكن ان تتغير في اي وقت.
20- اخطاء تقنية و فنية:
احياناً تفقد محركات البحث جزءً من قواعد بياناتها (احتمال ضعيف و لكن ممكن) لسبب ما (اسباب تقنية او هجوم او فيروس)
21- تحديد تعدد الصفحات:
ان كل محرك بحث يفهرس عدداً معينا من الصفحات للموقع الواحد ان هذا العدد يتراوح عادةً من 100 الى 300 صفحة
بتصرف
----
http://samysouhail.blogspot.com

تعريفات جد مضحكة..و واقعية في نفس الوقت

تعريفات جد مضحكة..و واقعية في نفس الوقت
 
- الإنسان: هو المخلوق الذي يولد باكيا ويعيش شاكيا.
- الزوجة الغيورة: امرأة تضع السم لزوجها في الكأس ثم تشربه.
- الاعتذار: هو ما يتيح للرجل أن يقول الكلمة الأخيرة في نقاش مع زوجته.
-العاقل: رجل يستشير زوجته، ويفعل العكس لما يقوله.
- ابتسامة الحماة: باقة جميلة جدا من الزهور الصناعية.
- الحظ: هو الجندي المجهول الذي ينسب له الناس الأخطاء التي يقعون بها.
- الصديق الوفي: هو الذي يختفي عند الحاجة إليه.
- المنافق:كائن يمدحك في ضجة ويخونك في صمت.
- الشوك: هو انتقام السمك بعد الوفاء.
- التلفاز: أكبر دليل على حب الإنسان لتعذيب نفسه.
- حديقة الحيوانات: هو المكان الذي تستطيع فيه الحيوانات على اختلاف أنواعها، الإقامة بهدوء حتى يمكنها دراسة البشر عن قرب.
- الأسرار: معلومات تبوح بها للآخرين ليقوموا باستغلالها ضدك عند اللزوم.
- الخطبة: عملية استطلاع قبل إعلان الحرب.
- الدبلوماسي: إنسان له شفتان يتحرك بينهما لسان شعب بأكمله.
- الخجل: فرصة نادرة تتيح للفتاة أن تبدو متوردة الوجه بدون استخدام المساحيق.
- الأحوال: إنسان له وجهتا نظر في آن واحد.
----
http://samysouhail.blogspot.com

طريقة فتح الروابط الخارجية في صفحة جديدة في مدونات بلوجر

التسميات
طريقة فتح الروابط الخارجية في صفحة جديدة في مدونات بلوجر
أفضل الطرق فلن تكون مضطرا لتعديل كل الروابط في المدونة ولن تسبب إزعاجا للزائر عدا عن بساطتها وسهولة تطبيقها، فقط كل ما عليك فعله هو إضافة كود جي كويري jQuery حيث يقوم بتفحص جميع الروابط الخارجية الموجودة في الصفحة وإضافة target=_blank لها بشكل تلقائي


يمكنك تركيبها كالآتي"


من لوح تحكم مدونتك في بلوجر Blogger.com
توجه إلى صفحة التصميم ثم تحرير Html.
نبحث ( Ctrl+F ) عن:
</body>
نضيف هذا الكود فوقه مباشرة .
<script type="text/javascript" src="http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.3.2/jquery.min.js"></script>
<script type="text/javascript">
//<![CDATA[
jQuery('a').each(function() {
// Let's make external links open in a new window.
var href = jQuery(this).attr('href');

if (typeof href != 'undefined' && href != "" && (href.indexOf('http://') != -1 || href.indexOf('https://') != -1) && href.indexOf(window.location.hostname) == -1) {
jQuery(this).attr("target", "_blank");
}
});
//]]>
</script> 

ملاحظة : إن كنت تستعمل مكتبة جي كويري في موقعك او مدونتك فلا داع لإضافة أول سطرين من الكود. و اكتف بما بعده.
----
http://samysouhail.blogspot.com

عقاقير مغيرة لحالة المخ تخلص الدماغ من الذكريات السيئة

التسميات
عقاقير مغيرة لحالة المخ تخلص الدماغ من الذكريات السيئة
أشار آدم كولبر، أستاذ القانون في كلية حقوق بروكلين في نيويورك، إلى أن ملايين البشر الذين يعانون مما يعرف في المصطلح الطبي بتوتر ما بعد الصدمة بعد تجربة مروعة يمكن أن يستفيدوا من العقاقير المغيرة لحالة المخ التي يمكن أن تخلص الدماغ من الذكريات السيئة.
لكن وفقا لكولبر فإن إمكانية استخدام العقاقير لتخفيف ذكرى حادث مؤلم في حياة شخص ما تفندها المخاوف التي لا أساس لها عن سوء استخدامها.
ويقول الأستاذ كولبر إن هناك حاجة لاتخاذ موقف أكثر انفتاحا لتطوير واستخدام العقاقير التي يمكن أن تغير الذكريات، التي يعارضها كثير من الأخلاقيين على أساس أن تدمير الذكريات فيه مخاطرة بتغيير شخصيات الشعوب.
ويضيف أن المخاوف بشأن تلاعب الذاكرة الدوائي مبالغ فيها. والتنظيم المدروس قد يكون في يوم من الأيام مناسبا، لكن التشدد المبالغ فيه الآن حول أخلاقيات العبث بالذاكرة يمكن أن يطيل أمد البحث في منع توتر ما بعد الصدمة لدى ملايين الناس. والتأخير يمكن أن يعيق أيضا الناس الموهنين بالفعل من الذكريات المروعة من أن يقدم لهم أفضل أمل ممكن لاستعادة حياتهم.
وأشارت إندبندنت إلى أن الدراسات التي أجريت مؤخرا على الحيوانات المختبرية كشفت رؤى مذهلة لكيفية إمكانية التلاعب بالذكريات بواسطة المواد الكيميائية. فهناك على سبيل المثال عقار يدعى زيب تبين أنه يعوق قدرة الفئران المدمنة للكوكايين على تذكر الأماكن التي كانت تقدمها لها بانتظام.
ويقول كولبر إن هناك عقاقير أخرى جربت بالفعل على البشر قد تخفف الألم العاطفي المرتبط بذكريات أحداث مؤلمة. وأضاف أن استخدام العقاقير المغيرة للذاكرة لمعالجة المدمنين أو ضحايا الاعتداءات وحوادث السيارات والكوارث الطبيعية والهجمات الإرهابية تبدو واعدة بشكل متزايد.
ويعلق كولبر على جدال بعض الأخلاقيين بأنه إذا منح الناس القدرة على تغيير قصص حياتهم مع المخدرات فإن هذا يمكن أن يضعف في النهاية حسهم بهويتهم ويمكن أن يجعل حياتهم أقل حقيقة.
وقال إن هذه الحجج غير مقنعة. فبعض الذكريات، كتلك التي يحملها عمال الإنقاذ الذين ينظفون مسارح عمليات التدمير الشامل، ربما لا تمتلك قيمة استرجاع. والعقاقير قد تسرع عملية التئام الجروح بفعالية أكثر من الاستشارة، مما يجعل المرضى أكثر صراحة مع أنفسهم مما لو قدر للتجربة الصادمة أن تهيمن على حياتهم.
ويضيف أن وراء كل هذه المخاوف نفورا لا مبرر له من الوسائل الصيدلانية لإدارة الصدمة. والاستثناء المحتمل قد يكون عقاقير مصممة خصيصا لتغيير استدعاء حقيقي للشخص في سياقات معينة، مثل وصف عقار مدمر لذاكرة شاهد على جريمة سيطلب منه تقديم دليل في المحكمة.
وفي هذه الحالات يمكن أن يطلب من الأطباء الاتصال بالشرطة قبل وصف العقاقير المثبطة للذاكرة.
----
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة أمريكية: الإكثار من الجلوس يضاعف من مخاطر جلطات الدم بالرئة

التسميات
دراسة أمريكية: الإكثار من الجلوس يضاعف من مخاطر جلطات الدم بالرئة
حذّرت دراسة أمريكية حديثة أن الجلوس طويلاً في غير أوقات العمل يضاعف من مخاطر جلطات الدم الخطرة التي تصيب الرئتين والتي تعرف بصمامة الشريان الرئوي.
وقد بحثت الدراسة في مخاطر تلك الجلطات التي تنتج عن ضيق الأوردة بالأرجل بين 69,950 ممرضة على مدار 18 عاما.

وقد أشارت دراسات سابقة لعدة عوامل مسببة لهذه الحالة مثل تقدم العمر وعدم الحركة مثل السفر لمسافات طويلة والبدانة والتدخين وضغط الدم المرتفع. بينما اقترحت الدراسة الحديثة إضافة أسلوب الحياة الذي يفتقر إلى الحركة كأحد مسببات تلك الحالة.

في مدار الثمانية عشر عاماً ثبت حدوث 268 حالة إصابة بصمامة الشريان الرئوي.
وقد أثبتت الدراسة مضاعفة المخاطر بين السيدات اللاتي يقضين أكثر من 41 ساعة في الأسبوع في وضع الجلوس خارج أماكن العمل بالمقارنة بمن يجلسون أقل من 10 ساعات بالأسبوع.

وهذه الدراسة التي نشرت مؤخراً بالجريدة الطبية البريطانية رأسها كريستوفر كابرهيل من مستشفي ماساشيست العام ببوسطن.

ويطالب الباحثون بإجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما إذا كانت النتائج تنطبق كذلك علي الرجال والشعوب من أصول غير أوروبية أم لا.

كما أن هذه الدراسة ركزت علي السيدات ممن تجاوزت أعمارهن الخامسة والخمسين لهذا هي لم تشير إلي حالة السيدات في الأعمار الأقل.
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة سامسونج: اطلاق هاتف Galaxy R بمعالج انفيديا Nvidia

التسميات
شركة سامسونج: اطلاق هاتف Galaxy R بمعالج انفيديا Nvidia
بخدمات أكثر دقة وسرعة في الاستعمال
أعلنت شركتا "إنفيديا" و"سامسونج للإلكترونيات" عن إطلاق أحدث طراز من هواتف "جالاكسي" الذكية "جالاكسي آر (GALAXY R).

ويعتمد هذا الهاتف الذكي، وفق موقع "آي تي بي" والذي يبلغ قياس شاشته 4.19 إنشاً، على شريحة معالجة فائقة طراز "تيغرا 2" (Tegra2) من "إنفيديا" إلى جانب نظام التشغيل "أندرويد 2.3" المعروف بـ"Gingerbread".

ويعتمد أيضاً على المعالج الرسومي "جي فورس" (GeForce) لتحقيق إمكانية التصفح السريع لشبكة الإنترنت بالإضافة إلى دعمه لتطبيق "أدوبي فلاش بلاير (Adobe Flash Player) الذي تسرّع المكونات المادية للهاتف من أدائه بشكل كبير.

وعلاوة على ذلك، يتيح الهاتف المذكور استعراض مقاطع الفيديو بدقة عالية والاستمتاع بالألعاب ضمن معايير تقنية ذات جودة عالية.

ويمكّن "جالاكسي آر" العملاء من إتمام العديد من المهام بكفاءة عالية، وتصفح شبكة الإنترنت مع إمكانية تحميل الصفحات والمحتوى القائم على برنامج "فلاش" Flash بسرعة كبيرة، ناهيك عن متابعة الأفلام بدرجة عالية من الدقة.

كما يستطيع العملاء الوصول إلى الألعاب المتوافقة مع معالج "تيغرا" وذلك باستخدام تطبيق "تيغرا زون" (Tegra Zone) المتاح عن طريق "سوق أندرويد".
----
http://samysouhail.blogspot.com

شركة "Apple" تعتزم إطلاق نسخة جديدة من الجهاز اللوحي "آي باد" مطلع 2012

التسميات
شركة "Apple" تعتزم إطلاق نسخة جديدة من من الجهاز اللوحي "آي باد-Ipad" مطلع 2012 
تعتزم مجموعة "أبل" الأمريكية للمعلوماتية إجراء التجارب الأولى الخاصة بإنتاج نسختها الجديدة من الجهاز اللوحي "آي باد" في أكتوبر/تشرين الأول، على أمل أن تتمكن من تسويقها في مطلع العام 2012.

وتعمل المجموعة مع مزودي مكونات ومع معمل التجميع التابع لها في آسيا على تجارب إنتاج جيلها المقبل من الآي باد، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم السبت.

ومن المتوقع أن تتألف النسخة الجديدة من شاشة درجة نقائها 2048 على 1536 بيكسل، في مقابل 1024 على 768 بالنسبة إلى آي باد 2.

وقال أحد مزودي آبل قوله إن المجموعة الأمريكية طلبت حوالى 1.5 مليون جهاز "آي باد 3" في الفصل الرابع.

يُذكر أن شركة "أبل" باعت 9.25 ملايين جهاز لوحي في الفصل الثاني من السنة.
----
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: المشاهدة المفرطة للتلفاز تقصر العمر

التسميات
دراسة: المشاهدة المفرطة للتلفاز تقصر العمر
أظهرت دراسة أن أي شخص يقضي ست ساعات يوميا أمام التلفاز عرضة لخطر الوفاة أسرع بخمس سنوات من أولئك الذين يستمتعون بقضاء أوقات فراغ أكثر نشاطا.
ويقول الباحثون إن المشاهدة المفرطة للتلفاز خطيرة مثل التدخين أو الوزن الزائد، وإن سلوك كثرة الجلوس ينبغي أن يُنظر إليه كمشكلة صحية عامة.
ويضيف الخبراء من جامعة كوينزلاند بأستراليا أن وقت مشاهدة التلفاز قد يكون له عواقب صحية عكسية تماثل أولئك الذين ينقصهم النشاط البدني والسمنة والتدخين، وأن كل ساعة أمام التلفاز قد تقصر عمر الإنسان بنحو 22 دقيقة.
واستنادا إلى توجيهات أسترالية وأميركية تقترح عدم جلوس الأطفال أمام شاشة التلفاز لأكثر من ساعتين يوميا، يستنتج الباحثون أنه بمزيد من الأدلة المؤيدة فإنه يمكن القول بأن البالغين يحتاجون أيضا إلى تقييد الوقت الذي يقضونه في مشاهدة التلفاز.
وأشارت ديلي تلغراف إلى أنه رغم تحذير قادة الحملات الصحية والآباء منذ فترة طويلة بمخاطر الإفراط في مشاهدة التلفاز، فإن مؤثراته على متوسط العمر المتوقع لم تحسب من قبل.
ويقول الباحثون إن مشاهدة التلفاز من بين أكثر أشكال سلوك كثرة الجلوس شيوعا، بالإضافة إلى الجلوس في السيارات. ولأن مشاهدة التلفاز تعتبر سلوكا واسع الانتشار يشغل أجزاء هامة من أوقات فراغ البالغين، فإن مؤثراته تكون هامة لصحة السكان ككل.
وقالت كبيرة المسؤولين الطبيين في إنجلترا سالي دافيز إن "النشاط البدني يقدم مزايا ضخمة، وهذه الدراسات تدعم ما نعرفه بالفعل بأن ممارسة القليل من النشاط البدني كل يوم يقدم فوائد صحية، وأن أسلوب الحياة الخامل يحمل مخاطر إضافية".
ولهذا السبب جدد المسؤولون الطبيون في بريطانيا مؤخرا نصيحتهم بشأن النشاط البدني من الطفولة إلى البلوغ. ونأمل أن تساعد هذه الدراسات المزيد من الناس لإدراك أن هناك وسائل كثيرة للقيام بنشاطات رياضية مثل المشي أو إعادة تنسيق الحديقة أو ما شابه.
وأضافت مورين تالبوت -وهي ممرضة بارزة بقسم القلب في مؤسسة بريتش هارت- أن سلوك كثرة الجلوس كالاسترخاء الكامل أمام التلفاز عادة ثقافية من الناحية العملية هذه الأيام، ومن الجيد أن نسترخي لبعض الوقت، لكن هذه الدراسة تؤيد وجهة النظر بأن الإفراط فيه يمكن أن يكون ضارا بصحتنا".
و تابعت القول إن "كثيرين منا يتخذون قرارا واعيا بعدم التدخين لأننا نعرف أنه ضار بنا، وهذه الدراسة تشير إلى أن كثيرا منا ينبغي أن يقدموا نفس هذا النوع من التعهد بشأن الاسترخاء بتكاسل على الأريكة والإفراط في مشاهدة التلفاز. والقيام بنشاط أكثر في حياتنا اليومية، سواء كان المشي إلى المحلات بدلا من ركوب الحافلة أو استخدام السلالم بدلا من المصعد أو ممارسة هوايات نشطة مثل الرياضة أو البستنة، تعني أننا لن نقضي وقتا زائدا أمام التلفاز حيث يحتمل أن تزيد أوزاننا".
المصدر: ديلي تلغراف
----
http://samysouhail.blogspot.com