انقاذ حياة بطة بواسطة مرآة (صور)

التسميات
 انقاذ حياة بطة بواسطة مرآة (صور)
افترقت هذه البطه الصغيره عن اهلها فامتنعت عن الاكل … فقاموا بوضع مرآه مما ساهم في خداع البطه الصغيره وايهامها بانها ليست وحيده ونجحت الحيله حيث اقبلت البطه الصغيره على الطعام بعد وضع المرآه في قفصها و من المعروف ان البط يموت من الوحده احيانا .

لكن هل تنفع هذه الخدعه مع البشر ؟؟؟!!!!

----
مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

موقع "فيس بوك" تعرض مكافآت مالية لمن يجد ثغرات أمنية في سرية البيانات

التسميات
موقع "فيس بوك" تعرض مكافآت مالية لمن يجد ثغرات أمنية في سرية البيانات 
تبدأ من 500 دولار!!
أعلنت شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي أنها ستقدم مكافآت مالية قدرها 500 دولار أمريكي أو أكثر الى خبراء معلوماتية يكتشفون ثغرات في إجراءات السلامة في صفحاتها.

وقالت شبكة فيسبوك على مدوّنتها "للتعبير عن شكرنا للباحثين المتخصصين في سلامة المعلوماتية نخصص هذه المكافأة المالية".

وأوضحت أن "أول من يكشف بشكل مسؤول" عن ثغرة قد "تعرض سلامة وسرية بيانات مستخدمي فيسبوك" للخطر سيحصل على مكافأة قدرها 500 دولار.

وأضاف "فريق السلامة المعلوماتية لدينا سيقيّم كل ثغرة (تتم الإشارة اليها) لمعرفة ما إذا كانت تستحق الحصول على مكافأة" مالية. وقد ترتفع قيمة المكافأة في حال الكشف عن ثغرات مهمة.

وكانت "فيسبوك" وظّفت الشهر الماضي القرصان المعلوماتي جورج هوتس، المعروف باسم "جيو هوت" الذي لاحقته مجموعة "سوني" قضائياً لأنه تمكن من قرصنة جهاز الألعاب "بلاي ستيشن 3".
----
مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

دراسة: الأكثر تفائلاً في حياتهم يمكنهم تجنب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

التسميات
الأكثر تفائلاً  في حياتهم يمكنهم تجنب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
وفقاً لأبحاث شملت 6044 رجلاً وامرأة
ينصح علماء أمريكيون الناس بأن يكونوا أكثر تفاؤلاً في حياتهم لأن ذلك يجعلهم أقل عرضة لمخاصر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وقال الباحث إريك كيم من جامعة ميتشيغن: "تفسير هذه الظاهرة قد يعزى لعوامل الحماية من السكتة التي تطيل قائمة الفوائد الصحية المرتبطة بكون المرء متفائلاً"، مشيراً إلى أن دراسات عديدة سابقة أثبتت أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يتمتعون بجهاز مناعي أكثر صحة وقدرة أكبر على التئام الجروح ومخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.

وفي الدراسة الجديدة التي نشرت أخيراً، دقق كيم وفريقه في بيانات دراسة الصحة والوصول لسن المعاش والتي فحصت الحالة الصحية لعينة من الشعب الأمريكي في أعمار تتجاوز الخمسين.
وركز الباحثون على نتائج اختبارات معيارية عن التفاؤل لـ6044 رجلاً وامرأة لم يُصب أي منهم بالسكتة عند بداية الدراسة.

وقد كان مقياس التفاؤل عند 16 نقطة على الميزان. وقد قام المشاركين بتقييم صحتهم بأنفسهم فيما تتبع فريق البحث حالتهم لمدة عامين، وفي خلال تلك الفترة أصيب 88 شخصاً من أفراد العينة بالسكتة الدماغية، وبعد أخذ العمر في الاعتبار تبين أن كل وحدة زيادة في تفاؤل الشخص على المقياس تقلل من مخاطر السكتة بنسبة 9% تقريباً.

وراعى الباحثون في دراستهم عوامل أخرى مؤثرة مثل التدخين وشرب الخمور والمعاشرة الجسدية والحالة الاجتماعية ونوعية الجنس (ذكر أو أنثى) وضغط الدم والأمراض المزمنة والأمراض العقلية وكتلة الجسم ومستوى النشاط البدني، مع ذلك وجدت الدراسة علاقة قوية بين شعور الشخص بالتفاؤل وتقليل مخاطر التعرض للسكتة الدماغية.

وبحسب الباحثين فإن ذلك قد يرجع إلى حقيقة أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً وأملاً في الحياة هم الأكثر حرصاً على صحتهم. وربما يعزا الأمر كذلك لتأثير بيولوجي لأن الاكتئاب والإحباط، وفقاً لفريق البحث، قد يؤثران على وظائف الجسم الحيوية وبالتالي يمكن أن يكون للتفاؤل التأثير البيولوجي نفسه ولكن بشكل إيجابي.

ويأمل الباحثون في استكمال دراستهم للتركيز على الأسباب الكامنة وراء هذه الصلة بين الشعور بالتفاؤل وتقليل مخاطر الإصابة بالسكتة.

وترى د. مارتين سليجمان، مديرة مركز علم النفس الإيجابي بجامعة بنسلفانيا، أن الدراسة تمثل كشفاً كبيراً، موضحة أن دراسات سابقة ربطت بين الشعور بالتفاؤل والحماية من أمراض القلب.
----
مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com

فيديو مدهش: الغطس من ارتفاعات عالية

التسميات
  فيديو مدهش: الغطس من ارتفاعات عالية 
عزز البريطاني جاري هانت من مركزه كبطل للعالم في مسابقات الغطس من ارتفاعات شاهقة، وذلك بعد أداء مبهر في منافسات 'ليك جاردي' في إيطاليا.

 فيديو مدهش: الغطس من ارتفاعات عالية

صور: طفل هندي يملك 34 اصبعا في يديه وقدميه

التسميات
Children have a 34 finger صور: طفل هندي يملك 34 اصبعا في يديه وقدميه
طفل هندي يبلغ من العمر عاما واحدا ويملك 7 اصابع في كل يد من دون اصبع الابهام و 10 اصابع في كل قدم مما يجعل مجموع الاصابع الذي يمتلكها 34 اصبعا … محطما رقما قياسيا جديدا في عدد الاصابع لدى الانسان العادي.




فسبحان الله

أنظر سبب تجعد الأصابع في الحمام عندما يطول وضعها بالماء..سبحان الله

التسميات
أنظر سبب تجعد الأصابع في الحمام عندما يطول وضعها بالماء..سبحان الله
 لماذا تتجعد الأصابع في الحمام عندما يطول وضعها بالماء؟


* * * * * *
هذا السؤال يسأله الأطفال ... و لكن قليل من الامهات تعلم الاجابة و هي : يغطي البشرة زيت طبيعي اسمه الدهن القلفي . هذا الدهن يحفظ نعومة الجلد عن طريق حبس الرطوبة به و منع خروج السوائل منه فيجف ، و اذا ابقينا ايدينا في الماء يتم غسل الدهن اي إزالته فيتجعد الجلد
بمجرد أن تبتعد عن الماء بعض الوقت يفرز الدهن من جديد و يعود الجلد الى حالته الطبيعية
فسبحان من خلقنا في أحسن تقويم و سبحان من خلق كل شيئ بقدر و سبحان من لم يخلقنا عبثا

خمسة طرق يستخدم فيها الصحفيون شبكة جوجل بلس Google+

التسميات
خمسة طرق يستخدم فيها الصحفيون شبكة جوجل بلس Google+
أثبتت الشبكات الاجتماعية أنها منصات رائعة لتوزيع الأخبار العاجلة ولاتزال تحظى باهتمام الصحافيين كأدوات تواصل. ولاعجب أن كثيرا من الإعلاميين أسرعوا بالانضمام إلى شبكة Google+ لاكتشاف ماتوفره من امكانيات للصحافيين، حيث قام بعضهم بتحديث حساباتهم الشخصية  بينما قام البعض الآخر بإنشاء صفحات لمؤسساتهم وراحوا يختبرون أي الميزات هي الأكثر إفادة لإرسال الرسائل والتواصل مع جماهيرهم.
إليكم بعض الطرق التي يستخدم فيها الإعلاميون المحترفون الموقع وما قد يعنيه ذلك لمستقبل Google+ في عالم الصحافة.

1- التحدث عن Google+
ليس مستغرباً أن يرغب مستخدموا Google+ بالحديث عن الشبكة ذاتها، وهذا ينطبق على الصحافيين أنفسهم. فقد قام العديد منهم بنشر نصائح وحيل حول استخدام المنصة مثل كيفية الحصول على عدد دقيق لأعضاء الدوائر وسبل لنقل نشاطات المستخدم من فيسبوك إلى Google+.

حتى المحادثات حول شبكتي فيسبوك وتويتر يبدو أنها تتحول لتصبح عن Google+، فعلى سبيل المثال قام ماثيو إغرام من مدونة GigaOm بفتح نقاش حول الإعلانات في تويتر، وبينما التزمت بعض الاستجابات بالموضوع بدأ الكثيرون بالحديث والتساؤل هل ينبغي أن يتحول مستخدمو تويتر إلى Google+ أو هل ستبدأ غوغل بتضمين منشوراتها إعلانات تجارية.

وبينما يستمر الصحافيون في الانضام إلى الشبكة ستقوم المزيد من النقاشات والاسهامات حول Google+ كوسيلة تواصل بتحديد الطريقة التي يتم استخدام الشبكة فيها لإنشاء وتوزيع المحتوى الإخباري.

2- استضافة الجمهور في محاثات الفيديو على خدمة Hangouts
تقوم ساره هيل مراسلة تلفزيون KOMU في كولومبيا- ميسوري بدعوة معجبيها على شبكة Google+ للإنضام إليها في خدمة Hangouts لمحادثات الفيديو الخاصة بالشبكة. ويستضيف تلفزيون KOMU محادثة Hangout خلال نشرة أخبار الساعة الخامسة مساء لإعطاء المشاهدين نظرة من وراء الكواليس على استديو الأخبار. وتقوم ساره هيل بإجراء مقابلات على الهواء مباشرة مع أشخاص على Hangout حول ردود أفعالهم بخصوص أخبار اليوم.

وتقول هيل "إن خدمة محادثة الفيديو من Google+ تحولت إلى نسخة خاصة بتلفزيون KOMU على القمر الصناعي، وهي مجانية، فجودة الصوت والصورة تصلح للبث الحي ولا حاجة لنقل معدات التصوير إلى تسعة أماكن مختلفة للحصول على تسعة آراء، فنحن ببساطة نقوم بدعوة 9 مشاهدين إلى محادثتنا على Hangout والأخبار تأتي إلينا". وجمعت إحدى تلك المحادثات بين أشخاص من الباكستان ونيوزيلاندا وأورلاندو ونيو يورك ولوس انجلوس وميسوري وأيوا وبريطانيا. وقد أعجب المشاركون عبر Hangout بقدرة هيل على إنجاز عدة مهام. وكتب المشاهد كريستوفر سكوت الذي انضم إلى المحادثة من نيوزيلاندا " لقد كان الأمر مذهلا، حيث كانت ساره في بث تلفزيوني حي وهي تصغي بإحدى أذنيها إلينا نحن المشاركون عبر Google+ وبالأذن الأخرى إلى الأشخاص الموجودين في المحطة التلفزيونية..ولابد أنها كانت تقرأ شاشة التلقين في نفس الوقت، حتى أنها كانت ترحب بأشخاص جدد على Hangout وتتحدث معهم كما لو أنها كانت في بيتها تستمتع بكأس من الشراب مع أصدقائها. لقد تأثرت بالفعل".

ويسمح لعشرة أشخاص فقط بالإنضام إلى محادثة الفيديو على Hangout لذا يكتمل العدد بسرعة ويتم استبعاد المشاركين الذين لايستطيعون مواكبة المحادثة، ومع ذلك فإن تجربة هيل توضح كيفية الوصول إلى مجتمعات Google+. وكما تقول هيل" يبدو الأمر كما لو أن لدينا مشاهدين من كل أنحاء العالم باتصال فيديو".

إن محادثات Hangout يمكن أن تكون طريقة عظيمة للصحافيين للحصول على ردات فعل الجمهورالآنية تجاه أحداث الأخبار أو لإيجاد افكار قصص من خلال سؤال مشاركي Hangout عن الأشياء المهمة في مجتمعاتهم.

3- إشراك القراء:
على الرغم من قيام غوغل بإخبار العلامات التجارية أن المنصة ليس جاهزة لهم حاليا، قامت المؤسسات الإعلامية بالإنضام إلى الشبكة بسرعة. وككثير ممن تبنوا الشبكة من عالم الصحافة قامت شبكة الأخبار الأولى في كندا CBC بنشر روابط لقصص إخبارية طالبة تعليقات القراء. وقد جربوا إشراك القراء من خلال مسابقة صور وقد تم نشر المسابقة ايضا على فيسبوك وتويتر وعلى موقع CBC الإلكتروني.

وقالت كيم فوكس كبير منتجي أخبار المجتمع والإعلام الإجتماعي في CBC " لاحظنا أن هناك منافسة لإثبات الذكاء في استخدام Google+، وقد اعتقدنا أن فكرة مسابقة اللقطة الفوتوغرافية اليومية ستلعب دورا في ذلك وقد قامت بذلك بالفعل متفوقة على منصات أخرى" وأضافت فوكس أنها رأت حوارا ذكيا ومستوى أعمق من الاشتراك في محتوى Google+ وهي وفريقها يخططون لتجنب تكرار منشوراتهم على فيسبوك وتويتر والتفكير بما هو أجدى لمجتمع Google+ بشكل دقيق.

إذا يمكن لشبكة Google+ أن تصبح مكانا للصحافيين لتوليد تعليقات رصينة من جماهيرهم من خلال الحماسة الطبيعية لإشراك الجمهور والمحادثة الذكية. من الضروري أن يحظى الصحافون بكامل إمكانيات المنصة وهكذا يمكنهم تحسن ميزاتها لخلق حوار اجتماعي حول المحتوى الإخباري.

4- تحليل التغطيات الإخبارية:
تقوم شبكة Google+ بتعزيز محادثات غنية حول الصحافة، وهي تضم مجتمعا من رواد الفكر الذين يعتمدون على بعضهم البعض للحصول على تعليقات حول آرائهم بشأن الأحداث الإخبارية وصناعة الإعلام.

عند نشر تعليقات الأخبار على تويتر فإن الصحافي يكون ملزما بعدم تجاوز 140 حرفا إلا إذا إحتوى الحوار علامة hashtag ومن الصعب رؤية كامل الحوار بحكم أن المستجيبين للحوار ربما لايتبعون كل مايجري. أما على فيسبوك فإن المحادثات حول الصحافة لاتنطلق بسبب أن الكثيرين لايآزرون جهات الاتصال المهنية. وحتى لو امتلك الصحفي صفحة عامة فإن حواراته تتنافس عادة مع تحديثات أصدقاء معجبيهم وصفحات أخرى بسبب نظام تغذية الأخبار. أما Google+ فهي تعيد المحادثات إلى الواجهة حين تظهر التعليقات. وبالرغم من أن فيسبوك فيها العديد من المجموعات المنظمة ذاتيا من قبل صحافيين إلا أن إنشاء المجموعات والمشاركة مع جهات إتصال مهنية هو أكثر بدهية على Google+.

ويبدو أن منشورات Google+ تستقطب إشتراكا أكبر من منشورات فيسبوك، فعلى سبيل المثال أطلقت مدونة مارشابل نقاشا حول المنصتين يتعلق بدراسة تزعم أن 34% من مستخدمي هواتف iPhone يعتقدون أنهم يمتلكون هواتف بتقنية 4G. و وفي نفس الوقت الذي نشرت فيه المنشورات وردت أسئلة حول نتائج الدراسة. وعلى شبكة فيسبوك كان هنالك 57 "إعجاب" و40 تعليق، بينما حظيت المنشورات على Google+ بـ 183 إعجاب أو"+1" و116 تعليق. وهذا مثال واحد ولكنه معبر.

وعلى الرغم من أن بدء نقاشات حول الأخبار وتحليلاتها لايشكل جديدا بالنسبة للصحافيين، إلا أن Google+ تبدو المنصة الأنسب لتلك المحادثات.

5- إظهار الشخصية:
إن تركيز صناعة الإعلام على  موضوعية الصحافة يدفع بعض الصحافيين للتحفظ في إبداء آرائهم ومعتقداتهم وتفاصيل أخرى حول أسلوب حياتهم. ولكن Google+ أساسا تتعلق بالناس وقد أصبحت مكانا حيث يستطيع الصحافيون إظهار هوياتهم الشخصية.

ففي لجة روابط الأخبار والنقاشات يتم تبهير المنشورات بالنكات والصور ونوادر تتحدث عن الحياة. فعلى نقيض مشاركاته في تويتر يقوم جيف جارفيس مثلا بإضحاك الناس بمنشوراته الحيوية كتلك التي تتحدث عن كون مطار LAX  ينتمي إلى العالم الخامس أو السادس وليس الثالث وتوقع رؤية خنازير وماعز فيه. كما يقوم صحافيون آخرون بإعادة مشاركة منشورات أشخاص في دوائرهم كما فعلت إيفون بنديكت من محطة KING-5 في سياتل حين تأثرت بقصة نشرها زميل لها من خريجي جامعة واشنطن.

نحن ننسى احيانا أن الصحافيين أناس مثلنا لذا تشكل Google+ تذكرة جيدة بحيث أصبحت تعني بالنسبة للإعلاميين ارتباطا أكبر بالحياة منه بالأخبار.
المصدر: البوابة العربية

فيديو: ضربة جزاء استعراضية بالكعب.. رائعة

التسميات
فيديو: ضربة جزاء استعراضية بالكعب.. رائعة
فيديو: ضربة جزاء استعراضية بالكعب.. رائعة الامارات، كرة القدم

فيديو مضحك لسقوط أثناء اللعب

التسميات
فيديو مضحك لسقوط أثناء اللعب


فيديو مضحك لسقوط أثناء اللعب

شبكة فيس بوك تقوم بحظر الترويج لـ"جوجل بلس" على صفحاتها

التسميات
شبكة فيس بوك تقوم بحظر الترويج لـ"جوجل بلس" على صفحاتها
ذكر مطور التطبيقات  Michael Lee Johnson أن شبكة فيسبوك قامت بتعطيل حسابه الشخصي وإيقاف كل الإعلانات التي قام بنشرها على صفحاتها وحذرته من إعادة نشرها تحت أي ظرف معتبرة أنه خالف شروط الاستخدام والإعلان الخاصة بالشبكة بترويجه لشبكة Google+.
ويذكر جونسون أنه قام بنشر إعلان على صفحته الشخصية في فيسبوك يحتوي دعوة وجهها للمستخدمين بالإنضمام إلى حلقة أصدقاءه على شبكة Google+، فقامت فيسبوك بإلغاء ذلك الإعلان والحساب الشخصي لجونسون و حظر كل حملاته على الشبكة موضحة في رسالة أرسلتها له أنه خالف شروط الاستخدام وإرشادات الإعلان.

ولم تتضمن الرسالة التي تلقاها جونسون من فيسبوك تحديدا للخرق الذي قام به، ولكن البند 6.أ من شورط الاستخدام والإعلان على فيسبوك  ينص أن "الشبكة تمتلك الحق في رفض الإعلانات في أي وقت ولأي سبب كان بما في ذلك الإعلانات التي ترى أنها تروج لمنتجات أو خدمات منافسة لها أو تؤثر على أعمالها أو علاقتها بمستخدميها."

أقوى 10 صور مضحكة و ساخرة 2011

  تجميعة لافضل صور مضحكة و ساخرة ترفيهية لسنة 2011
أقوى 10 صور مضحكة و ساخرة 2011










تجميعة لافضل صور مضحكة و ساخرة ترفيهية لسنة 2011

غرب الهند: امتنع عن الإنجاب وخذ لك سيارة مجانا!!

التسميات
غرب الهند: امتنع عن الإنجاب وخذ لك سيارة مجانا!!
تعرض السلطات في منطقة بولاية راجاستان في شمال غرب الهند على سكانها فرصة الحصول على سيارة صغيرة مقابل أن يختاروا طوعاً العقم والخضوع إلى إجراءات تجعلهم عاجزين عن الإنجاب، بغية الحدّ من الكثافة السكانية
وذكر الموقع الالكتروني لصحية « تايمز أو إنديا » إن السلطات في مدينة جهونجهونو في ولاية راجستان تعرض سيارات صغيرة من نوع « نانو » التي تعتبر أرخص سيارة في العالم ودراجات نارية وأجهزة تلفزيون وأدوات مطبخ للأشخاص الذين يتطوعون ليخضعوا لإجراءات تمنعهم من الإنجاب
وتأمل السلطات الطبية في الولاية أن تساعد التحفيزات الجديدة على الحد من إنجاب الكثير من الأطفال.

من أروع ما رسم الفنان الإيراني المدهش 'أيمن المالكي'

التسميات

من أروع ما رسم الفنان الإيراني المدهش 'أيمن المالكي'  
 لوحات تشكيلية للرسام الإيراني (أيمن المالكي)
ولد في عام 1976 في طهران .
كان مسحور من فن الرسم منذ صغره
في سن ال 15 بدأ يتعلم الرسم تحت أشراف معلمه مرتضى كاتوزيان الموجود
أعظم رسام واقعي في الجمهودية الإسلامية الإيرانيه .
وفي غضون ذلك ، بدأ تصوير احترافي .
وفي عام 1999 تخرج في التصميم من الفن جامعة طهران .
منذ 1998 ، شارك في عدة معارض .
فى عام 2000 تزوج , في العام التالي انشاء استوديو ARA للصورة
وبدأ تدريس الرسم في تخصص " النظر التقليديه و القيم التقليديه ". 

 







لايمكننـا انكار مهارته

وروعة رسمه


اتمنى تعجبكم

تحيـــاتي

أخيرا تم اعتقال "محتالين على الإنترنت" سرقوا 100 مليون دولار من أمريكيين

التسميات
أخيرا تم اعتقال "محتالين على الإنترنت" سرقوا 100 مليون دولار من أمريكيين
قالت وزارة العدل الأمريكية إن الشرطة الأمريكية والرومانية اعتقلتا أكثر من 100 شخص في إطار جهد استمر لمدة عام لوقف مخططات احتيال عبر الإنترنت كلفت
الأمريكيين أكثر من 100 مليون دولار.

وقالت وزارة العدل إن الشرطة الرومانية نفذت 117 غارة امس الجمعة. وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إنهم اعتقلوا 90 شخصاً في تمشيط لتسع مدن.


وبموجب هذه الخطط يتظاهر الرومانيون بأنهم أمريكيون سيعلنون على موقع "كريجسليست" او "اي باي" الالكترونيين أنهم يبيعون سيارة او زورقاً او شيء آخر باهظ الثمن ويعرضون التسليم اذا ما أرسل البائع المال لهم.


وبمجرد إرسال المال فإن اشخاصاً يطلق عليه اسم "السهام" يستردونها عادة باستخدام هويات مزيفة.


وقالت وزارة العدل: وبالتالي يرسلون الأموال الى الخارج عادة الى أشخاص في رومانيا بعد خصم نسبة عمولاتهم.


واعتقلتهم الشرطة في فلوريدا وكنتاكي وميزوري وبنسلفانيا وتكساس في الأشهر الثمانية عشر الماضية، ووجهت لأغلبهم تهمة التحايل عن طريق الإنترنت او تهم متعلقة بذلك. وأقر العديد بذنبهم.

سجلت الشركة العملاقة 'جوجل' نموا كبيرا بأرباحها

التسميات
الدخل الأساسي لغوغل يأتي من الإعلانات
نمت إيرادات شركة غوغل عملاق الإنترنت بنسبة 36% خلال الربع الثاني من العام الجاري لتبلغ 6.92 مليارات دولار متجاوزة التوقعات ولتغطي على المخاوف بشأن تزايد المصروفات التشغيلية خلال نفس الفترة.
ونتيجة لذلك قفز سهم أكبر محرك بحث على الإنترنت بنسبة 13.5% في ختام تعاملات الأسبوع الماضي في بورصة نيويورك ليبلغ 600.25 دولار، وحقق السهم الجمعة أعلى صعود في يوم واحد منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008.

وعزا محللون تحقيق غوغل أرباحا كبيرة إلى استفادتها من النمو في أنشطة تراوحت بين الهواتف المحمولة والفيديو عبر الإنترنت.

وكان المستثمرون يخشون أن تضر المص
روفات المتنامية لغوغل بهامش الربح حيث قفزت مصروفات التشغيل 49% لتصل إلى 2.97 مليار دولار في الربع الثاني بما يعادل نحو ثلث الإيرادات.

وقالت غوغل إن صافي أرباحاها ارتفع في الربع الثاني إلى 2.51 مليار دولار أو ما يعادل 7.68 دولارات للسهم مقارنة مع ربح صاف بلغ 1.84 مليار دولار أو5.71 دولارات للسهم في الربع الثاني قبل عام.

تجدر الإشارة إلى أن الدخل الأساسي لغوغل يأتي من الإعلانات حيث تدفع الشركات مقابل كل تصفح للإعلان الخاص بها.

وأشار كبير المسؤولين التنفيذيين إلى أن أسعار الإعلانات ارتفعت بنسبة 12% وهو معدل أسرع من نسبة 8% في الربع السابق، في مؤشر على أن الشركات أكثر رغبة في تسويق بضائعها عبر الإنترنت.
المصدر: وكالات

أضخم طفل رضيع في العالم...يزن أكثر من 9 كيلو غرامات

التسميات

أضخم طفل رضيع في العالم...يزن أكثر من 9 كيلو غرامات
مدونة سامي سهيل - ولد طفل ضخم يزن اكثر من 9 كيلو غرامات في احد مستشفيات ولاية تكساس الاميركية. ونقلت محطة «كاي واي تي اكس» الاميركية عن الموظفين في مركز «الراعي الصالح» الطبي ان طفلا يزن 9.18 كيلو غراما ولد في المستشفى وهو الاكبر على الاطلاق وربما الاكبر حجما في الولاية بأسرها. وقال والدا الطفل جانيت جونسون وخطيبها مايكل براون ان الاطباء قالوا انهم يتوقعون ان يكون وزن الطفل بين 5.4 و 5.8 كيلو غرامات لكن «جامايكل» ولد ووزنه 9.18 كيلو غراما وطوله 61 سنتمترا.

وقالت جونسون «عندما سحبوا الطفل قالوا له انه ضخم ووزنوه ليؤكدوا الامر» واشارت الى ان الاطباء رجحوا ان يكون سبب ضخامة الطفل ناجما عن اصابتها بالسكري خلال مرحلة الحمل. 

تعال و إكتشف بنفسك أضرار شرب الماء و أنت واقف

التسميات
تعال و إكتشف بنفسك أضرار شرب الماء و أنت واقف!!

السلام عليكم،،
أغلبية الناس يشربون الماء و هم على وضعية الوقوف،
وكلنا نعلم ان رسولنا الحبيب صلى الله عليه و سلم نهى عن ذلك!!
تمعن في هذه الأحاديث المنقولة عن نبينا الاكرم:

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم زجر
عن الشرب قائماً رواه مسلم .
و عن أنس وقتادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه و سلم " أنه نهى أن يشرب الرجل قائماً " ،
قال قتادة : فقلنا فالأكل ؟ فقال : ذاك أشر و أخبث "رواه مسلم و الترمذي

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
لا يشربن أحدكم قائماً فمن نسي فليستقي " رواه مسلم .

و عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :"
نهى رسول الله صلى الله عليه و سلم عن الشرب قائماً و عن الأكل قائماً و عن المجثمة و الجلالة و الشرب من فيّ السقاء ".

الإعجاز الطبي :


الدكتور عبد الرزاق الكيلاني * أن الشرب و تناول الطعام جالساً أصح و أسلم و أهنأ و أمرأ حيث يجري ما يتناول الآكل والشارب على جدران المعدة بتؤدة و لطف . أما الشرب واقفاً فيؤدي إلى تساقط السائل بعنف إلى قعر المعدة و يصدمها صدماً ،و إن تكرار هذه العملية يؤدي مع طول الزمن إلى استرخاء المعدة و هبوطها و ما يلي ذلك من عسر هضم . و إنما شرب النبي واقفاً لسبب اضطراري منعه من الجلوس مثل الزحام المعهود في المشاعر المقدسة ، و ليس على سبيل العادة و الدوام . كما أن الأكل ماشياً ليس من الصحة في شيء و ما عرف عند العرب و المسلمين.

و يرى الدكتور إبراهيم الراوي

أن الإنسان في حالة الوقوف يكون متوتراً و يكون جهاز التوازن في مراكزه العصبية في حالة فعالة شديدة حتى يتمكن من السيطرة على جميع عضلات الجسم لتقوم بعملية التوازن و الوقوف منتصباً.

و هي عملية دقيقة يشترك فيها الجهاز العصبي العضلي في آن واحد مما يجعل الإنسان غير قادر للحصول على الطمأنينة العضوية التي تعتبر من أهم الشروط الموجودة عند الطعام و الشراب ، هذه الطمأنينة يحصل عليها الإنسان في حالة الجلوس حيث تكون الجملة العصبية و العضلية في حالة من الهدوء و الاسترخاء و حيث تنشط الأحاسيس و تزداد قابلية الجهاز الهضمي لتقبل الطعام و الشراب و تمثله بشكل صحيح .

و يؤكد د. الراوي

أن الطعام و الشراب قد يؤدي تناوله في حالة الوقوف ( القيام) إلى إحداث انعكاسات عصبية شديدة تقوم بها نهايات العصب المبهم المنتشرة في بطانة المعدة ، و إن هذه الإنعكاسات إذا حصلت بشكل شديد و مفاجىء فقد تؤدي إلى انطلاق شرارة النهي العصبي الخطيرة Vagal Inhibation لتوجيه ضربتها القاضية للقلب ، فيتوقف محدثاً الإغماء أو الموت المفاجىء .

كما أن الإستمرار على عادة الأكل و الشرب واقفاً تعتبر خطيرة على سلامة جدران المعدة و إمكانية حدوث تقرحات فيها حيث يلاحظ الأطباء الشعاعيون أن قرحات المعدة تكثر في المناطق التي تكون عرضة لصدمات اللقم الطعامية و جرعات الأشربة بنسبة تبلغ 95% من حالات الإصابة بالقرحة .

كما أن حالة عملية التوازن أثناء الوقوف ترافقها تشنجات عضلية في المريء تعيق مرور الطعام بسهولة إلى المعدة و محدثة في بعض الأحيان آلاماً شديدة تضطرب معها وظيفة الجهاز الهضمي و تفقد صاحبها البهجة عند تناوله الطعام و شرابه.

بتصرف

دراسة: الإفراط في تناول الملح يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة

التسميات
دراسة: الإفراط في تناول الملح يزيد من مخاطر الوفاة المبكرة
قال باحثون أمريكيون إن الإفراط في تناول الملح والتقليل الشديد من البوتاسيوم قد يزيدان من خطر الوفاة.

وتتعارض النتائج الجديدة التي توصل إليها فريق من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مع دراسة أثارت جدلا حادا ونشرت الاسبوع الماضي لم تجد دليلا على أن التقليل من تناول الملح يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

وقال الدكتور توماس فارلي مفوض الصحة لمدينة نيويورك، والذي يقود حملة للحد من الملح في المطاعم والأطعمة المعلبة بنسبة 25 بالمئة خلال خمس سنوات، "مازال الملح ضارا لكم."

ويتفق غالبية خبراء الصحة مع فارلي في أن تناول الملح بشكل مفرط غير مفيد للصحة، وأن التقليل من الملح قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم الذي يزيد مخاطر النوبات والسكتات القلبية.
وركزت دراسة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والتي نشرت في دورية "اركايفيز اوف انترنال مديسين"، ونقلت وكالة رويترز مقتطفات منها، على بحث يظهر أن النظام الغذائي الذي يقوم على تناول الملح بنسبة عالية والبوتاسيوم بنسبة منخفضة محفوف بالمخاطر.

وقال فارلي الذي كتب مقالا افتتاحيا عن الدراسة إنها أفضل دارسة حتى الآن للآثار طويلة الأجل للافراط في تناول الملح.

ودرس الباحثون الآثار طويلة الأجل لتناول الصوديوم والبوتاسيوم كجزء من دراسة مدتها 15 عاما على أكثر من 12 ألف شخص.

وبنهاية فترة الدارسة توفي 2270 من المشاركين في الدراسة، وكان السبب في 825 من حالات الوفاة مرض قلبي، بينما كانت 433 حالة وفاة بسبب جلطات الدم.

اخيرا تم الإعلان عن إيقاف عمليات مجموعة الهاكرز Lulz Security المرعبة

التسميات
استهدفت العديد من مواقع الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى 
أعلنت مجموعة الهاكرز التي تطلق على نفسها Lulz Security أو LulzSec ومن خلال حسابها على تويتر أنها بدأت بالفعل عملية حل ذاتية من داخل الجماعة، وذلك في خطوة مفاجئة تأتي وسط موجة من الرعب تجتاح العالم أحدثتها الجماعة باستهداف العديد من مواقع الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى على مدار شهرين بغرض الترفيه والمرح فقط.
وكانت الهجمات قد امتد نطاقها ليصل إلى جهات حكومية في الولايات المتحدة، حيث تم الهجوم على موقع المخابرات المركزية الأمريكية ومنظمات تابعة للمباحث الفيدرالية لتسفر الهجمات عن كشف الكثير من الأسرار وتعريض تلك الجهات لحرج كبير في نفس الوقت.

وقد أشار كبار خبراء حماية المعلومات إلى أن هذه الخطوة كانت متوقعة، خصوصاً أن مجموعات أخرى من الهاكرز أعلنت عن نيتها التعاون مع جهات التحقيق للإيقاع بأعضاء مجموعة LulzSec التي يُتوقع أنها مكونة من ست أعضاء فقط، كما أوضحوا أن تلك الخطوة تأتي من تخوف أعضاء المجموعة من التعرض للاعتقال خصوصاً أن دول كبرى حول العالم بدأت تتحرك بكل قوتها لهذا الغرض.

وكانت أحدث هجمات LulzSec قد تم شنها على شركة AT&T وأسفر الهجوم عن الحصول على بعض المعلومات والملفات السرية للشركة؛ ومن بين ما كُشف عنه نية الشركة إنشاء شبكة اتصال لاسلكية في الولايات المتحدة وتشغيلها قريباً، كما كانت LulzSec قد كشفت منذ أيام قليلة أنها قامت بنشر 5 جيجابايت من الوثائق الخاصة بالعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأمنية حول العالم.

مجموعة رائعة من أجمل خلفيات و صور الطبيعة لسطح المكتب

التسميات
السلام عليكم
مجموعة صور و خلفيات سطح المكتب عالية الدقة
 Nature Desktop Wallpapers
 الصور و الخلفيات رائعة عبارة عن صور طبيعة لسطح مكتبك في جهاز الكمبيوتر الخاص بك

المقاس: 1600/1200
 صيغة الصور : JPG


للتحميل: فقط اضغط على الصورة لتكبيرها بالحجم الطبيعي لها
 ثم احفظ الصورة الى جهازك










تحياتي لكم

_______

دراسة: عقار الإقلاع عن التدخين يزيد احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية

التسميات
كشفت دراسة أن عقار "تشامبيكس" (فارينيسلين) المستخدم في المساعدة على الإقلاع عن التدخين يزيد احتمالات الإصابة بالنوبات القلبية ومشاكل أخرى متعلقة بالجهاز الدموي.
وقام فريق دولي بمراجعة 14 دراسة تتناول المشاكل المتعلقة بالدورة الدموية في 8 آلاف شخص مدخن وتوصلت إلى أن عدد أولئك الذي سقطوا ضحية أمراض القلب ممن تناولوا العقار أكثر ممن لم يتناولوه.
ويتألف الفريق من باحثين في مركز "ويك فورست بابتست" الطبي في نورث كارولينا وكلية الطب بجامعة جون هوبكنز في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة وجامعة إيست آنغليا البريطانية.
ووجدت الدراسة أنه من بين 4908 شخصا كانوا يتناولون العقار أصيب 52 بمشاكل في جهاز الدورة الدموية مثل النوبات القلبية أو عدم انتظام ضربات القلب بالمقارنة بـ 27 أصيبوا بذلك من بين 3308 كانوا يعطون عقارا لا تحتوي العقار.
وتقترح الدراسة التي نشرت في مجلة الرابطة الطبية الكندية عدم تناول هذا العقار للإقلاع عن التدخين.
وأوصى الباحثون بأن "يوازن الأطباء بين خطر الإصابة بأمراض في جهاز الدورة الدموية بمزايا الإقلاع عن التدخين".
غير أن الشركة المصنعة للدواء "فايزر" أعلنت عدم اتفاقها مع استنتاجات الدراسة التي وصفتها بالمحدودة.
فيما أشار إخصائيون في أمراض القلب بأن التدخين نفسه هو أحد عوامل الإصابة بأمراض القلب.
وأقر الدكتور يون لوك من جامعة إيست آنغليا والمشارك في الدراسة بأن العدد ليس كبيرا لكنه قال إن السبب قد يكون لأن الدراسة شملت أشخاصا أصحاء، وان الخطر قد يكون أكبر بكثير للمدخنين الذين يعانون من مشاكل في القلب أصلا.
وتصرف في بريطانيا وحدها 955 ألف تذكرة طبية للعقار.
ويعمل العقار بقتل الرغبة في التدخين إلا أنه ارتبط في السابق بالاكتئاب والتفكير في الانتحار.
وتضع إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية تحذيرا بالفعل على عبوات العقار حول خطر الإصابة بالتفكير في الانتحار كما أضافت مؤخرا تحذيرا ثانيا عن مخاطره على جهاز الدورة الدموية للمصابين أصلا بأمراض في القلب، وذلك بعد دراسة نحو 700 حالة.