كيفية اضافة خريطة مدونة بلوجر الى جوجل مشرفي المواقع

التسميات
 كيفية اضافة خريطة مدونة بلوجر الى جوجل مشرفي المواقع Submit Your Blogger Sitemap to Google Webmaster Tools seo



اولا:
ما هي خريطة المدونة ؟
 
خريطة المدونة هي صفحة تحتوي على اقسام المدونة ومواضيعها والروابط الموجودة فيها .
لمذا يجب ان تنشا خريطة لمدونتك ؟
لان الخريطة تسهل على الزوار تصفح مدونتك وتمكنهم من الاطلاع على المواضيع جميعها دون جهد او وقت يذكر .
كما انها تسرع من عملية الارشفه وتخبر محركات البحث عن التعديلات والتغييرات التي تمت .
واخيرا فان الخريطة تمكن جوجل من اخبارك بالروابط التي لا تعمل في مدونتك لتقوم بتعديلها او حذفها نهائا .
( شرح الكشف عن الروابط التي لا تعمل في مدوة بلوجر)

ثانيا:

 خطوات اضافة خريطة المدونة الى جوجل :
الخطوة # ۱
اذهب الى موقع جوجل {مشرفي المواقع } google webmaster وقم بالتسجيل هناك .

الخطوة # ۲
بعد الانتهاء من التسجيل  ادخل الى حسابك وقم بالضغط على زر add asite ثم ادخل رابط مدونتك URL  واضغط على contiue لتنتقل الى الصفحة التالية

الخطوة # ۳
بعد اضافة المدونة سيطلب منك جوجل ان تقوم بنسخ كود من المستطيل وتلصقة بين اكواد .وهذا مهم حتى يتاكد جوجل بانك تمتلك هذه المدونة. اذهب الى حسابك في بلوجر ثم >> الى التخطيط >> تحرير html >> ابحث عن كود والصق الكود الذي قمت بنسخه اسفله.كما في الصورة اسفله"
 
 

بعد اضافة الكود قم بحفظ القالب .

الخطوة # ٤
الان ارجع الى موقع google webmaster وقم بالضغط على زر التاكيد  vertify

ستظهر لك رسالة كالتالي : You've successfully verified http://samysouhail.blogspot.com

الخطوة # ٥

 قم بالضغط على submitt sitemap كما في الصورة"



ستاخذك الان الى صفحة جديدة قم باختيار منها  add General web sitemap .الان  سيظهر لك رابط موقعك وبجانبة مربع فارغ
كما في ا
الصورة"

قم بنسخ احد هذه الروابط ولصقها هناك.

عدد الصفحات 300 او اقل .
atom.xml?redirect=false&start-index=301&max-results=100

 
{اذا كان موقعك يحتوي على 100 صفحة او اقل }
atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=100 

{اذا كانت مدونتك تحتوي على 200  صفحة او اقل }  
atom.xml?redirect=false&start-index=101&max-results=100

بعد ان تنهي عملية الاضافة ستظهر لك عبارة تاكيد بان اعداد الخريطة قيد التنفيذ لكنه قد يتطلب بعض الوقت .
حالما تضيف خريطة موقعك ستصلك رسالة بان جوجل يعد بتقرير عن المدونة لكنها قد تستغرق بضعة ساعات .
ملاحظة اذا لم يعثر جوجل على الميتا تاغ الذي اضفته الى مدونتك في البداية فتصلك رسالة خطا في صندوقك عندما تفتح الحساب الخاص لك عند جوجل مشرفي المواقع .


 كيفية اضافة خريطة مدونة بلوجر الى جوجل مشرفي المواقع Submit Your Blogger Sitemap to Google Webmaster Tools seo

"ديل" تعتزم الإعلان رسمياً عن جهازها الجديد "XPS 15z"

التسميات
سيُباع الجهاز مقابل 999 دولاراً أمريكياً
تعتزم شركة "ديل" الإعلان رسمياً عن كمبيوتر محمول جديد يدعى"XPS 15z"، والذي تزعم أنه سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل.

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فالكمبيوتر المحمول الجديد مزود بلوحة مفاتيح وسماعات نقية مثقبة.

وعن مواصفات الجهاز، فيبلغ حجم شاشة الجهاز 15.6 بوصة ويمكن للمستخدم الاختيار ما بين معالج "Sandy Bridge"و "Core i5" و "i7" المطورة من قبل شركة "انتل".

وتزعم شركة "ديل" أن جهازها الجديد سينافس جهاز "MacBook Air" في السيطرة على السوق، خاصة لمن يبحثون عن أجهزة نحيفة وخفيفة وسهلة الحمل، بالإضافة إلى محرك للأقراص الضوئية، ومن المتوقع أن يباع الجهاز مقابل 999 دولاراً أمريكياً .

يُذكر أن مبيعات "ديل" تراجعت خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة 7% عن العام السابق.

يُشار إلى أن "ديل" شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك بتكساس، وهي شركة متخصصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا.

دراسة: الطماطم تخفض الكولسترول وتحمي من أزمات القلب والجلطات

التسميات
منافعها تزيد إذا تمّ تناولها مطبوخة
كشف خبراء أستراليون من جامعة أديلايد عن نتائج 14 دراسة سابقة أعدت عن الطماطم على مدى 55 سنة، واستنتجوا أنها توفر وسيلة دفاع طبيعية بوجه ارتفاع ما يُعرف بالكولسترول السيئ في الدم.

وتمنح الطماطم منافع تحاكي منافع statins أو الأدوية المخفضة للكولسترول وأدوية تثبيت الضغط، فتناول 25 ملغ من مادة lycopene الموجودة في الطماطم يومياً يُمكن أن يخفض الكولسترول السيئ بنسبة 10%.

ويكمن السر في مستويات مرتفعة من مادة lycopene التي تمنح الطماطم الناضجة لونها الأحمر، والـlycopene مادة مضادة للأكسدة تبين أخيراً أنها تحمي من أزمات القلب والجلطات.

وبحسب الباحثين، فإن منافع الطماطم تزيد بعد الطهي لأن استواءها يُسهّل عملية امتصاص الجسد لمادة lycopene.

ويُعد 56 غراماً من معجون الطماطم أو نصفُ لتر من عصير الطماطم المطبوخة كمية كافية لمساعدة العديد من المرضى.

دراسة: ألعاب الكمبيوتر والفيديو تضعف القوة البدنية للأطفال

التسميات
لعدم ممارستهم الرياضة
من جيل إلى جيل يفقد الأطفال كتلاً عضلية ويصبحون أضعف وغير قادرين على القيام بتمارين جسدية كانت بالنسبة إلى الجيل السابق بسيطة جداً. هي مشكلة يعزوها باحثون إلى استبدال الأنشطة الخارجية بألعاب فيديو وكمبيوتر.

وبالتالي يخسر الأطفال قوتهم البدنية وذلك بسبب قضائهم مزيداً من الوقت داخل المنزل وانهماكهم في ألعاب كمبيوتر بدل الألعاب التي تستدعي قوة بدنية كالركض وتسلق الأشجار والتدلي من القضبان.

هذا استنتاج لاحظته دراسات عدة, غير أن آخرها نُشر في مجلة acta paediatrica ركّز على أمر خطير ألا وهو أن أطفال الجيل السابق والجيل الحالي الذين تمت مقارنة قوتهم البدنية يتمتعون بمعدلات أوزان واحدة, ولكن واقع أن الجيل الجديد غير قادر على القيام بالمهمات البدنية ذاتها هو إشارة إلى أن معدل الدهون عند الجيل الجديد يزيد عليه عند الجيل السابق. وهو أمر له نتائج خطيرة على صحتهم في المستقبل.

وقارن باحثون وخبراء رياضيون من جامعة ESSEX البريطانية القوة البدنية لدى مجموعتين من الأولاد, كل مجموعة تضم أكثر من 300 طفل. أولاد المجموعة الأولى كانوا يبلغون 10 سنوات عام 98. فيما كان يبلغ أولاد المجموعة الثانية 10 سنوات عام 2008.

ولاحظ الباحثون أنه خلال عقد من الزمن:

- قلّ عدد حركات شدّ المعدة عند أطفال العشر سنوات بنسبة 27%.

- وانخفضت قوة الذراعين 26%.

- وقوة القبضة 7%.

- بينما كان واحد من كل 10 أولاد قادراً على رفع وزنه متدلياً من القضيب عام 98.

- لم يتمكن من القيام بذلك سوى واحد من كل 20 ولد عام 2008.

وأكثر ما أقلق الباحثين هو تمتع أولاد المجموعتين بالأوزان نفسها, ما يعني أن أطفال الجيل الجديد تزيد لديهم كتل الدهون مقابل كتل العضلات. وهو واقع يرى الخبراء أنه سوف يسوء أكثر فأكثر مع زيادة الوقت الذي يقضيه الأولاد مع ألعاب الكمبيوتر والفيديو.

تقنية إرشادية حديثة للبحث عن مواقف سيارات شاغرة SFpark

التسميات
تقنية إرشادية حديثة للبحث عن مواقف سيارات شاغرة SFpark
في ظل الازدحام المروري داخل المدن المكتظة بالسكان، باتت مسألة العثور على مواقف سيارات تشبه البحث عن كنز، حيثتقنية
 إرشادية حديثة للبحث عن مواقف سيارات شاغرة أصبحتSFpark: تقنية إرشادية حديثة للبحث عن مواقف سيارات شاغرة معضلة تؤرق الناس في كثير من بلدان العالم.

ولهذا دشنت وزارة النقل والإدارة الفيدرالية للطرق السريعة بالولايات المتحدة مشروعاً جديداً في مدينة سان فرانسيسكو، يتمثل في دمج أجهزة استشعارية بكافة مواقف السيارات واتصالها لاسلكياً بأجهزة كمبيوتر لتفعيل برنامج يسمى "SFpark"، من شأنه العثور على مكان شاغر داخل مواقف السيارات المدفوعة داخل المدينة وخارجها، ثم إرسالها في غضون دقيقة واحدة إلى قاعدة البيانات في أجهزة الحاسوب الخاصة بالمشروع والتي تقوم ببثها لمستخدمي الآيفون.
في إطار هذا المشروع تم تثبيت أجهزة استشعارية داخل 5500 وحدة من عدادات مواقف السيارات وفي حوالي 12250 موقف داخل الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية، لمراقبة الأماكن الشاغرة بصفة دائمة، والعثور على مكان في غضون ثوان معدودة.

يتميز هذا البرنامج بتوفير معلومات تفصيلية متعلقة بالمكان الشاغر لمستخدمي البرنامج كعدد المواقف المتاحة داخل الحيز المراد الوقوف فيه، وسعر المتر بالساعة. وبواسطة خريطة جوجل "Google Map" تظهر الأماكن بعدة ألوان مختلفة، فعلى سبيل المثال يدل اللون الأحمر على عدم توفر مساحة محدودة أو بالكاد، والأزرق الفاتح يشير لوجود مساحة أكبر، أما الأزرق الداكن دليل على توافر مساحة واسعة.

والجدير ذكره هنا أن هذا التطبيق يختلف عن التطبيقات الأخرى المتاحة في نيويورك مثل تطبيقي "Primospot" و"Spotswitch". هذا الأخير تستند فكرته على تفعيل المشاركة بين المستخدمين بعضهم البعض (ففي حالة الخروج من مكان ما ينقر السائق على التطبيق لإخبار باقي المشتركين بتوفر موقف شاغر). أما تطبيق "Primospot" فهو يشير فقط للمكان المتاح عند الوصول إلى المنطقة المراد الوقوف فيها. لكن تطبيق "SFpark" يتميز بأجهزة الاستشعار المثبتة في كافة أماكن الوقوف والمتصلة لاسلكيا بالتطبيق.

من جانبه أعرب "ناثانيل فورد" المدير التنفيذي لإدارة النقل ببلدية سان فرانسيسكو عن دور هذا التطبيق في توفير الوقت والجهد على السائق من أجل إيجاد موقف شاغر. وأضاف أن هذا البرنامج دقيق بنسبة 90%. هذا ما أكده أيضا "جاي بريموس" مساعد تنفيذي بهذا المشروع التجريبي، كما أنه بإمكان مستخدمي هواتف "آبل" الدخول على موقع www.SFpark.org لإبداء آرائهم، أو إرسالها عبر SMS.

يشار إلى أن هذا المشروع سيظل في المرحلة التجريبية حتى صيف 2012 وسوف تقتصر خدماته على مدينة سان فرانسيسكو، لحين سد جميع ثغراته وإثبات كفاءته وجدارته. بعد ذلك يتم تفعيله في مدن أمريكية أخرى.

تكنولوجيا الهواتف تعلن عن هاتف ذكي يحوِّل كف اليد إلى شاشة باللمس

التسميات
كشف ثلاثة باحثين من معهد "هاسو بلاتنر" التابع لجامعة "بوتسدام" الألمانية النقاب عن أول نموذج يتيح استخدام الآيفون أو أي هاتف ذكي عن بعد دون الحاجة إلى وضعه داخل الحقيبة أو حمله باليد، وذلك ضمن أحدى أنظمة التفاعل بين الإنسان والحاسوب.

وأطلق على هذا النظام اسم "الهاتف الوهمي أو الخيالي" "Imaginary phone" من قبل مطوريه، وهم سين جوستافسون وكريستيان هولتس وباتريك باوديش.

وفكرة هذا النظام تكمن في قيام الشخص بحركات لأصابع إحدى كفيه على كفه الآخر، ليتم التقاطها بواسطة كاميرا صغيرة ثلاثية الأبعاد تُسمى "Time-of-Flight-Camera" ومثبت بها جهاز استشعار.

ويمكن ارتداء هذه الكاميرا، وهي تقوم أيضاً بعمل مسح شامل لوضع أصبع المستخدم على اليد بمنتهى الدقة وإلتقاطها، ومن ثم تحويلها في شكل بيانات إلى كمبيوتر عمليات يحسبها بدقه ويرسلها على هيئة أوامر إلى هاتفه الذكي، الذي بدوره يستجيب لها.

وهذه الكاميرا مشابهة لتلك المدمجة في نظام الألعاب "مايكروسوفت كينيكت"، ويحاول الباحثون تطويرها لاحقاً لدمجها داخل الملابس على شكل زر قميص أو قلادة أو إسوارة.
قدرته على إجراء كافة العمليات
والجدير بالذكر أن هذه الحركات التي يقوم بها مستخدم الهاتف الذكي تؤدي كافة العمليات التي يجريها عندما يكون الهاتف في يده، فمثلاً يمكنه إدارة المكالمات في حال عدم مقدرته الامساك بالجهاز، أو عندما يختفي منه تحت الأريكة أو في حال كانت يداه مبللتين أو حتى متسختين، وذلك من خلال نقر أصبعه على يده وكأنه يضغط على زر الرد وتشغيل مكبر الصوت وغيرها من العمليات.

ولكن لا بد للمستخدم من حفظ التطبيقات والأزرار على الشاشة، لتسهل عليه القيام بهذه العمليات، وذلك وفقاً لمطوري النظام.

وقال أحد الباحثين المشاركين في تطوير هذه الخاصية: "لقد قمنا باختبار هذا النظام على عدد من المشاركين، ووجدنا أن 68% من مستخدمي الآيفون تمكنوا من تحديد غالبية مواقع التطبيقات المفضلة لديهم على كفوف أيديهم من دون استخدام الهاتف".

ووضح الباحث غوستافون كيفية تطبيق مثل هذه التكنولوجيا مع أجهزة التحكم في التلفاز، فهناك هوة كبيرة في السوق بينها وبين التقدم الذي طرأ على الهواتف.

وعلى صعيد آخر، أشار أستاذ بتقنية المعلومات وتكنولوجيا الإبداع بجامعة "كوين ماري" بلندن الدكتور نيك بريان كينز إلى كفاءة هذا الهاتف الوهمي وجدارته عند القيام بمحاكاة التطبيقات البسيطة الموجودة على الشاشة.

لكن فيما يخص الوظائف المعقدة الخاصة بمحتوى كل تطبيق، فلا بد من إيجاد وسيلة صوتية تتصل بالهاتف لإخبار المستخدم أي من الوظائف الداخلية المراد تنشيطها.

دراسة جديدة: الصوم لمدة 24 ساعة على فترات منتظمة مفيد لللقب

التسميات
أكدت دراسة جديدة أن الصوم لمدة 24 ساعة على فترات منتظمة مفيد للصحة وتحديدا للقلب.

وذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن باحثين من أطباء القلب الأمريكيين توصلوا إلى أن الصوم يمكن أن يخفض مخاطر تطور أمراض الشرايين التاجية والسكر، بل ويمكنه أيضا أن يحسن من مستويات الكوليسترول في الدم.

وكشفت الدراسة أيضا أن الصوم لمدة 24 ساعة مع الاكتفاء بتناول المياه فقط يمكن أن يقوي أحد بروتينات الأيض يسمى هرمون النمو البشري والذي يحمي من ضعف العضلات.

ويذكر أيضا أن دراسة أخرى في مجلة رابطة أطباء القلب الأمريكية عام 2007 توصلت أيضا إلى وجود صلة بين انخفاض معدلات أمراض القلب والأشخاص الذين يصومون يوما واحدا في الشهر كشعيرة دينية.

ويقول الخبراء أيضا أن الجسم يطهر نفسه من السموم بشكل طبيعي عن طريق الكليتين والكبد. ويقولون "إذا أردت طريقة آمنة لتخليص جسمك من السموم أو وسيلة لتخفيض الوزن، تناول الأغذية الطبيعية وأشرب كميات كبيرة من المياه النقية وتجنب أخذ الأدوية بشكل مفرط وابتعد عن الخمور".

Top English says & Arabic says اقوال بالانجليزية و مقابلها بالعربية


Top English says & Arabic says 
اقوال بالانجليزية و مقابلها بالعربية

After black clouds, clear weather

كل شدة وتهون،الصبر مفتاح الفرج

Always has been, always will be
من شبّ على شيء شاب عليه

After great effort, he explained that water is water
وفسّر الماء بعد الجهد بالماء

Birds of feather flock together
الطيور على أشكالها تقع

A chip of the old block
هذا الشبل من ذاك الأسد

Charity begins at home
الأقربون أولى بالمعروف

Do as you would be done
عامل الناس كا تحب أن يعاملوك

Cut your coat according to your cloth
على قدر لحافك مد رجليك، رحم الله إمرءاً عرف قدر نفسه

Conciliation is the matter of the law
الصلح سيد الأحكام

A creaking gate hangs long
الباب ذو الصرير يعيش طويلاً

Do good and cast it into the sea
اعمل خير والقه في البحر

Easy come, easy go
ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة،ما لا تجلبه الرياح تأخذه الزوابع

The end justifies the means
الغاية تبرر الوسيلة

Every tide has its ebb
لكل جواد كبوة

It is the end that counts
إنما العبرة بالنهاية

To err is human
كل ابن آدم خطاّء

Every cloud has a silver lining
رب ضرة نافعة

Don’t put your head in the lions mouth
لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة

A friend in need is a friend indeed
الصديق وقت الضيق

See You
تقبل احترامي

Goflex Satellite.. أول قرص صلب لاسلكي بتقنية WiFi

التسميات
أطلقت شركة "سيجيت" (Seagate)، والتي تُعد واحدة من أكبر المصنعين في العالم للأقراص الصلبة الخارجية، محرك قرص صلب لاسلكياً باسم "Goflex Satellite".

وتم تصميم المحرك خصيصاً ليكون بمثابة مركز إعلامي لاسلكي يزوّد الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية المحدودة التخزين، وذلك عن طريق تقنية "الواي فاي" WiFi 802.11b/g/n".
ومن مواصفات الجهاز ذي اللون الأسود اللامع أنه يزن 267 غراماً، وسعته التخزينية 500 غيغابايت.
إمكانية الاتصال مع 3 أجهزة في آن
ومن مميزات الجهاز أن لديه قدرة فائقة على نقل كافة البيانات والمحتويات من أفلام فيديو وصور وموسيقى وغيرها من الملفات مباشرة من قرص "جوفليكس ستالايت"، إلى الهاتف الذكي أو أجهزة الآي باد أو الآي فون أو أي جهاز يستخدم تقنية "الواي فاي".

كما أنه قادر على الاتصال مع ثلاثة أجهزة في وقت واحد ممن تعتمد فقط على نظام التشغيل "آي أو إس"، وأنه متاح لمستخدمي أجهزة "آي أو إس" تحميل تطبيقات من برنامج ios-App Goflex Media" مجاناً.
أول محرك ببطارية مدمجة
ويُعد هذا الجهاز أول محرك يعمل ببطارية مدمجة بداخله من نوع "ليثيوم- بوليمر" قابلة للشحن وغير قابلة للاستبدال بقدرة 3.7 فولت، ويتم شحنها عن طريق محول "جوفليكس يو إس بي 0.3" أو الشاحن الموجود بالسيارة.

ومن قدرات الجهاز أن يستمر به العمل حتى خمس ساعات متواصلة من الفيديو عالي الدقة، أو 25 ساعة في وضع الاستعداد.

ومن المتوقع أن يتم طرح المنتج الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً في يوليو/تموز القادم بسعر حوالي 200 دولار أمريكي، وسيكون متاحاً في باقي الأسواق العالمية في وقت لاحق، أما النسخة الخاصة بالأجهزة المعتمدة على نظام الأندرويد فمن المتوقع صدورها أواخر الصيف الجاري.

"Microsoft" تشتري "Skype" مقابل 8.5 مليار دولار

التسميات
أعلن عملاق البرمجيات الأمريكي "مايكروسوفت" إبرام اتفاق لشراء موقع "سكايب" المتخصص بالاتصالات الهاتفية على الإنترنت مقابل 8.5 مليار دولار.

وقال المدير العام لمايكروسوفت ستيف بالمر في بيان إن "سكايب خدمة مذهلة مولع بها ملايين الناس في العالم"، مضيفاً "معاً سنصنع مستقبل الاتصالات في الزمن الحقيقي لكي يبقى الناس على اتصال بسهولة مع عائلاتهم وأصدقائهم وزبائنهم وزملائهم أينما كانوا في العالم".

وكان عملاق المزادات على الإنترنت "إي باي" تخلى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2009 عن سيطرته على سكايب لمجموعة مستثمرين في صفقة قدرت حينذاك قيمة سكايب بـ2.75 مليار دولار.
وصيف 2010 أعلن موقع سكايب عن نيته بالدخول إلى بورصة نيويورك. وسرت شائعات في الصحافة عن شرائه منذ ذلك الحين خصوصاً من قبل شركة التجهيزات المتخصصة بالاتصالات الأمريكية سيسكو.

وكان موقع "إي باي" احتفظ بحصة 30%، فيما كان الباقي من حصة مجموعة مستثمرين على رأسها صندوق سيلفر ليك بارتنرز واندريسن هوروفيتز وكذلك مكتب الاستثمار لنظام التقاعد في كندا.

وحالياً يعد سكايب الذي تأسس في 2003، حوالى 170 مليون مستخدم أمضوا أكثر من 207 مليار دقيقة في اتصالات صوتية وفيديو في 2010.

ويفترض أن يجعل مايكروسوفت الخدمة متوفرة على ناظمته للألعاب إكسبوكس، وكذلك على الهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون، و"مجموعة واسعة من الأجهزة تحت نظام ويندوز".
"مايكروسوفت" يشتري "Skype" مقابل 8.5 مليار دولار

أمريكا تُلغي سحباً بالقرعة على التأشيرات بسبب خطأ معلوماتي

التسميات
تسبب في إبلاغ 22 ألف متقدم بالحصول على تأشيرات
تسبب خطأ معلوماتي في وزارة الخارجية الأمريكية في إلغاء سحب بالقرعة يشارك فيه نحو 20 مليون مرشح للهجرة. وأبلغ نحو 22 ألف مواطن من دول فقيرة عن طريق الخطأ، بأن طلبهم للحصول على تأشيرة حصل على الموافقة، على ما قال مسؤول دبلوماسي رفيع المستوى.

وتابع المسؤول الدبلوماسي، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، "نأسف بصدق لهذا الإزعاج والخيبة التي تسببنا بها".

ويقدم برنامج "دايفيرسيتي فيزاس" المعمول به منذ العام 1994، فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة للعاملين من الدول الفقيرة، حتى لو لم يكن لديهم أقارب أو رب عمل في الولايات المتحدة.
ويجرى السحب بالقرعة إلكترونيا بالكامل، ويتم اختيار الرابحين من بين ملايين طلبات الهجرة التي ترد إلى الوزارة سنوياً.

ويتوقع أن يتم اختيار حوالى 100 ألف طلب من بين 14.7 مليوناً (19.6 مليون طلب، مع حسبان الأسر المرافقة لمقدمي الطلبات)، للعام 2012. ويفترض منح ما مجموعه 50 ألف تأشيرة، إذ تتوقع السلطات ألا يقدم عدد من الذين يتم اختيارهم ملفاتهم فيما يتم رفض طلبات عدد آخر.

وأوضح المسؤول أنه "تم استخدام برنامج معلوماتي جديد من أجل القيام بعملية الاختيار، ولكنه لم ينجح في تزويدنا بلائحة النتائج العشوائية"، مشيراً إلى أنها المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الخطأ.

عملياً، 90% من الأشخاص الذين تم اختيارهم من قبل الحاسوب كانوا قد قدموا طلباتهم خلال اليومين الأولين من فترة الترشيح، التي افتتحت في 5 أكتوبر/ تشرين الأول واستمرت لغاية 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010.

وسيجرى سحب جديد بالقرعة على المرشحين أنفسهم. وسيتم نشر نتائجه في 15 يوليو/ تموز، كما قال المسؤول.

وأقر المسؤول بأن الوزارة لا تستطيع التقدم بشكوى ضد مزود البرنامج، لأنه "برنامج محلي". وكتبت على موقع السحب بالقرعة على موقع وزارة الخارجية بالخط الأحمر عبارة تقول: "نعاني حالياً من مشاكل تقنية".

شركة توشيبا العملاقة تنتج تلفزيونا” يمكنه التعرف على صاحبه

التسميات
أصبح التلفزيون الآن هو الذي يراقب المشاهد الجالس أمامه في غرفة المعيشة. وتأمل شركة توشيبا اليابانية للإليكترونيات من خلال جهازي تلفزيون “يو.إل 863″ و”إس.إل 833″ أن تجعل من السهل بالنسبة للمستخدم أن يشاهد برامجه المفضلة في الوقت الذي يريده دون أي عناء.
وتم تزويد التلفزيونات الجديدة بكاميرا مدمجة يمكنها التعرف على أربعة مستخدمين بحيث يقوم التليفزيون تلقائيا بضبط الاعدادات التي يفضلها كل منهم من حيث مستوى الصوت ودرجة الإضاءة بل وعرض قائمة القنوات التي يحبذها كل مستخدم منهم.


ويتوافر التلفزيون “يو.إل 863″ بأحجام 32 و27 و42 و46 بوصة ومن المقرر أن يطرح في الأسواق في الربع الثاني من عام 2011 وسيتراوح سعره ما بين 899 و1349 يورو ، أما الطراز الثاني وهو “إس إل 833″ فيتوافر بنفس الأحجام أيضا وسوف يطرح للبيع الشهر المقبل بسعر يتراوح ما بين 799 و1249 يورو. أما إذا كنت فاحش الثراء ، فمن الممكن أن تشتري الجهاز “55 إل زد 1″ الذي يبلغ حجمه 55 بوصة ويعمل بتكنولوجيا الرؤية المجسمة. ويصل سعر هذا الجهاز إلى 4999 يورو.
وتقول الشركة إن هذا الجهاز يمكنه أيضا التعرف على هوية مشاهده، كما أنه مجهز بمعالج “سيفو إينجين” الذي يمكنه تحويل الصورة ثنائية الأبعاد إلى صورة مجسمة ثلاثية الأبعاد.
وزودت شركة توشيبا التلفزيون العملاق أيضا بخاصية تسجيل الفيديو على وحدة ذاكرة مدمجة سعة 500 غيغابايت فضلا عن تكنولوجيا عرض خاصة يمكنها التحكم في درجة الإضاءة في كل جزء من أجزاء الشاشة بشكل منفصل.

لقطة العام..البطة التي أحزنت العالم....صور

التسميات
لقطة العام..البطة التي أحزنت العالم....صور 
التقطت هذه الصور في الولايات المتحدة الامريكية واعتبرت هي الصور الاكثر حزنا في العالم.. والصور تحكي حكاية "البطة التي أحزنت العالم"..









   

Snapshot year .. duck that afflicted the world .... Photos

الصين تصنع بيض مزيف مكون من مادة الميلامين السامة

التسميات
البيض الصينى هو أحدث ما قلدته الصين من منتجات، ولكنك لن تستطع أن تفرقه عن البيض الطبيعى الذى ينتجه الدجاج.

وتتعدد مراحل صنع البيض المزيف على الطريقة الصينية، حيث يتكون من عدة مركبات موجودة فى البيض الطبيعى، ولكنه ملىء بمادة الميلامين الكيميائية التى تحفظ قوام البيض وتماسكه، ولكنها مادة سامة قد تصيب الإنسان بالأمراض.

ويتكون البيض المزيف من بودرة من مادة الميلامين وكلوريد الكالسيوم الذى يكون صفار البيض.

و قد حذر الخبراء والأطباء من تناول هذا البيض، لأنه قد يؤدى إلى التسمم.

وكانت وزارة الصحة الصينية قد قامت بالتحفظ على هذا البيض المزيف ومنعت بيعه فى الأسواق، كما منعت تصديره لخارج الصين.

Google ينافس "أمازون" بخدمة موسيقى على الإنترنت

التسميات
يتهيأ عملاق الإنترنت Google للكشف عن خدمة خاصة للموسيقى، تشبه تلك التي أطلقها أخيراً الموزع الإلكتروني "أمازون"، على ما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" على موقعها الإلكتروني.

وقد يأتي هذا الإعلان، اعتباراً من الثلاثاء 10-5-2011، في إطار المؤتمر السنوي لـGoogle الذي يعقد في سان فرانسيسكو، على ما نقلت الصحيفة الاقتصادية عن مصادر مطلعة. حينها يكون البرنامج متوفراً بنسخة اختبارية، ويوجه إلى جمهور محدود.
وكما الحال مع "أمازون"، لم يبحث Google عن اتفاقيات مع دور الإنتاج الموسيقي الأربع الرئيسية. لكنه سوف يعمد إلى نظام يعمل عن بعد كقرص صلب، على ما أوضحت المصادر للصحيفة.

وكان "أمازون" قد أطلق أواخر مارس/ آذار الماضي خدمة تخزين أفلام فيديو وموسيقى على شبكة الإنترنت، تسمح لمستخدمها بتشكيل مجموعات للموسيقى أو لأفلام الفيديو على الشبكة تشبه تلك التي يمكن تخزينها على قرصه الصلب والتي يمكن الوصول إليها من أي حاسوب أو هاتف متعدد الوسائط أو جهاز لوحي.

وسيتمكن مستخدم هذا النظام من الاستماع إلى الموسيقى بنسق "ستريمنغ" وليس من خلال تحميل الملفات.

من جهة أخرى، لفتت الصحيفة إلى أن مجموعة Apple للمعلوماتية في صدد التفاوض مع كبريات دور الإنتاج الموسيقي للحصول على امتيازات وتوفير خدمة للموسيقى على شبكة الإنترنت تختلف عن خدمتي "أمازون" وGoogle، بحسب المصادر نفسها.

وبواسطة هذه الامتيازات، يستطيع مشغل ما أن يقدم إلى مستخدميه إمكانية الوصول إلى الأغاني المخزنة مركزيا بدلا من تحميل كل قطعة في مجموعته، ودائما وفقا لـ"وول ستريت جورنال".

مطاردة أمريكا لأسامة بن لادن من جديد.. عبر لعبة فيديو

التسميات
أصدرت شركة "كوما" الأمريكية لإنتاج ألعاب الفيديو، السبت 07-05-2011، نسختها الجديدة من سلسلة ألعاب مطاردة زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

مهمة اللاعبين في هذه اللعبة أن يُمثلوا فريق "Navy SEALs" الذين قتلوا بن لادن ويقوموا بالبحث عنه في منزله بأبوت أباد ومن ثم إطلاق النار عليه.


وقال المدير التنفيذي للشركة كيث هالبر: "نحن نقرأ نفس الأخبار ولكن عن طريق هذه اللعبة الجديدة، فنرى الخبر مختلفاً وبعين أخرى لخوضنا في مهمة البحث والقتل بحد ذاتها".

وأضاف: "بما أن اللعبة في هيئة 3D فاهتمامنا بالتفاصيل والدقة كالمسافات وأثاث المنزل، بالإضافة إلى المؤثرات الصوتية كصوت نباح الكلب وصوت المروحية".

ومدح هالبر فريق "Navy SEALs" لذكائهم وسرعتهم وأيضاً لحظهم بعدم تمكّن أي عضو من أعضاء القاعدة من التسلّح، وذلك حسب ما ذكر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يُذكر أن هذه اللعبة مجانية وقابلة للتحميل من الإنترنت، وأن مبرمجي الألعاب يتعاملون مع العسكريين الأمريكيين لإضافة التفاصيل التي تضفي لمسة "الحقيقة" التي جذبت حوالي 20 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم.

وأُطلقت مجموعة ألعاب الفيديو عام 2004، وتتمحور حول فكرة "الحرب ضد الإرهاب"، ومنها لعبة غزو أفغانستان والبحث عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

علماء يؤكدون أن استئصال اللوزتين عند الأطفال يسبب السمنة المفرطة

التسميات
يخضع عدد كبير من الأطفال لجراحة استئصال اللوزتين إما لوضع حدّ لالتهابهما تكراراً, أو للتخلص من مشكلة صعوبة التنفس أثناء النوم. ولكن لهذه الجراحة آثار جانبية تنعكس على وزن الطفل.
فاللوزتان تُزالان عادةً للحد من أنواع العدوى والالتهاب التي تتسبب بآلام الحنجرة ومشاكل البلع وهي شائعة عند الأطفال. كما تُجرى في كثير من الأحيان لمساعدة الأطفال الذين يعانون مشاكل في التنفس أثناء النوم.

وعلى الرغم من إدراك الآباء والأطباء أن هذه العملية الجراحية التي يضطر الأطباء إلى إجرائها لبعض الأطفال لا تخلو من أعراض جانبية ومخاطر صحية، فإنهم لا يترددون في الموافقة على إجرائها باعتبارها أقل الضررين.

وآخر الدراسات حول الأضرار الجانبية لجراحة إزالة اللوزتين أكدت مرة أخرى أنها تسهم في زيادة وزن الأطفال.

وتوصل باحثون أمريكيون إلى هذه النتيجة بعد تحليلهم بيانات أحد 10 دراسة سابقة شملت قرابة 1600 طفل خضعوا جميعهم لهذه الجراحة. وتمت متابعتهم حتى بلغوا 18 عاماً.

وصنّف العلماء جميع هؤلاء الأولاد في خانة الوزن الطبيعي أو السمنة المفرطة، حيث لم يعانِ أحد نقصاً في الوزن. ولاحظ الباحثون أن أوزان أغلب هؤلاء الأطفال فاقت بكثير المعدل الطبيعي في السنوات الأولى بعد إجرائهم العملية.

ورغم تراجع نسبة إجراء هذه الجراحة إلا أن عدد الأطفال الذين يخضعون لها في مختلف الدول لا يُستهان به، إذ يبلغ في الولايات المتحدة وحدها نصف مليون طفل سنوياً. وينصح الخبراء والدي من استؤصلت لوزتاه أن ينتبها كثيراً الى وزن طفلهما ونوعية أكله.

قرار..مصر بمنع القبلات والمشاهد الخارجة من الأفلام السينمائية

التسميات
أصدر الدكتور سامي الشريف، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، قراراً شفهياً لرؤساء قطاعي التلفزيون والمتخصصة بمراقبة المواد الفيلمية السينمائية، سواء القديمة أو الحديثة، التي تعرض على شاشات التلفزيون، مشدداً على ضرورة حذف كل المشاهد "الحميمية" والقبلات الساخنة والأحضان من جميع الأفلام، محملاً المسؤولية للإدارات التنفيذية في عدد من القنوات لمتابعة ومراقبة تنفيذ هذه القرارات.
وأكدت صحيفة "المصري اليوم"، الثلاثاء 3-5-2011، أن القنوات المعنية هي: "نايل سينما، والأسرة والطفل، ونايل لايف" بقطاع القنوات المتخصصة، والقنوات الأولى والثانية الأرضية والفضائية المصرية بقطاع التلفزيون، مضيفة أن الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، سيقوم بتعيين وزير جديد للإعلام في غضون أيام، وذلك بعد أن ظل المنصب شاغراً لنحو ٤ شهور.

وقالت المصادر بحسب الصحيفة: "إن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، وافق على هذا الإجراء، وكلف (شرف) بإجراء مشاوراته لاختيار شخصية مناسبة ومؤهلة لهذا المنصب، وذلك إثر تعدد مظاهرات الاحتجاج في مبنى التلفزيون، وتراجع الرضا عن سامي الشريف".

وأكدت المصادر أن فكرة إلغاء وزارة الإعلام مازالت مطروحة، لكن الأمر يحتاج إلى تعديل قانوني، إذ ترفض وزارة المالية دفع ميزانية وزارة الإعلام منذ ٤ شهور بدعوى أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون هيئة وليس وزارة، وهو ما أدى إلى تعطل العديد من المشروعات وتراجع الإيرادات، وتأخر صرف المستحقات المالية.

"apple" تعترف بالتجسس على مستخدميها وتعد بعدم تكرار ذلك

التسميات
اعترفت شركة (أبل) المتخصصة في أجهزة الكمبيوتر والجوالات الذكية بأن بعض برامجها كانت تحتوي على خاصية التجسس على أماكن المستخدمين، وقال المدير التنفيذي للشركة ستيف جونز إن (أبل) ستغير الطريقة التي تخزن بها معلومات أماكن تواجد المستخدمين لبعض تطبيقات الأي فون والأي باد، ولكنه شدد على أن أبل لم تستخدم تلك المعلومات بهدف مراقبة المستخدمين.
وقال جونز في حوار مع صحيفة (نيويورك تايمز) "لم نكن نراقب أي أحد ولم نقم بذلك.. ولن نقوم بذلك في المستقبل".

وكانت الانتقادات توالت على أبل منذ الأسبوع الماضي بعدما اكتشف باحثان عن وجود ملف غير مشفر ومخفي في هواتف الأي فون والأي باد يسجل أماكن تواجد مستخدمي شبكات WIFI أو ابراج الاتصال الخلوية مع الإشارة إلى استخدام أجهزه أبل الجوالة في حفظ هذه المعلومات، حتى عند اختيار المستخدم عدم الإفصاح عن مواقع تواجده.

وعلقت أبل في بيان رسمي: "أن تخزين معلومات أماكن المستخدمين على هواتف الأي فون على الرغم من إيقاف تشغيل هذه الميزة هو خطأ برمجي وسيتم إصلاحه عبر تحديث مجاني لنظام التشغيل في الأسابيع القليلة المقبلة".

وقالت الشركة إن التحديث الجديد لنظام التشغيل iOS من شركة أبل سيخزن بيانات عن مواقع أجهزة الآي فون لمدة سبعة أيام، بدلاً من شهور عديدة، كما كان عليه الحال سابقاً.

وفي شأن آخر أعلنت أبل أنها ستطلق الإصدار الجديد من جهاز "آي فون 5" iPhone5 في شهر سبتمبر المقبل وأنه لن يحتوي على أي تغيير في الشكل ولكنه سيحتوي على تحديثات تقنية ستجعله أسرع في التعامل مع البيانات والأنترنت.