"فيس بوك" أصبح ثاني المواقع الأكثر شعبية في بريطانيا

التسميات

فيس بوك أصبح ثاني المواقع الأكثر شعبية في بريطانيا
قالت منظمة "أكوم نيلسن" للقياس إن موقع فيسبوك تفوّق على مواقع مايكروسوفت في بريطانيا لأول مرة الشهر الماضي، ليصبح ثاني أكثر المواقع شعبية في البلاد بعد جوجل مع إقدام الناس فوق 50 عاماً على الشبكات الاجتماعية.

وقالت المنظمة إن فيسبوك جذب رقماً قياسياً قدره 26.8 مليون زائر في بريطانيا في مايو/أيار، بزيادة 7% على أساس سنوي، متفوقاً على 26.2 مليون من زوار مواقع مايكروسوفت إم.إس.إن وويندوز لايف وبينغ مجتمعة. أما جوجل فزاره 33.9 مليون شخص.
وقفز عدد جمهور موقع تويتر في بريطانيا بواقع الثلث الى 6.1 مليون شخص بعد قيام آلاف من المستخدمين بتبادل رسائل تحوي مزاعم فضائح تخص مشاهير، متحدين أوامر بحظر النشر العام لمعلومات منها علاقة خارج إطار الزواج للاعب مانشستر يونايتد الانكليزي ريان جيجز.

وقالت "اكوم نيلسن" إن عدد المتقاعدات اللائي يقمن بزيارة الموقع تضاعف بعض الكشف عن قضية جيجز.

وقال المدير العام للمنظمة جيمس سميثي إن نمو عدد جمهور هذه الشبكات الاجتماعية مدفوع بشكل أساسي بالشريحة العمرية المتجاوزة للخمسين عاماً. منذ أعوام قليلة مضت ربما كانت تجد هذه المجموعة العمرية مثل هذه المواقع غير مناسبة لها.

وقال إن ما فوق الخمسين عاماً شكلوا أكثر البالغين الجدد الزائرين للموقع في العامين الماضيين مقارنة بالأشخاص دون الخمسين عاماً.

وكانت المجموعات العمرية الأكبر سناً أكثر زيارة لموقع تويتر عن الماضي مقارنة بالشباب دون سن 18 عاماً الذين كانوا أقل زيارة للموقع بخلاف العامين الماضيين لكن الامر لم ينطبق على موقع فيسبوك.

وزار شبكة الأعمال "لينكد إن" التي ارتفعت قيمتها السوقية 58% الى 6.56 مليار دولار منذ تدشينها أول مرة في بورصة نيويورك الشهر الماضي، 3.6 مليون شخص في بريطانيا خلال مايو/ايار بزيادة 57% على العام السابق.

وفي أماكن أخرى جذب فيسبوك 140 مليون زائر في الولايات المتحدة، بزيادة 12%. وفي إسبانيا زادت أعداد زائريه بنسبة 7%، وبنسبة 18% في فرنسا و26% في إيطاليا و72% في ألمانيا.

وارتفع عدد زائري تويتر بنسبة 22% في الولايات المتحدة وبنسبة 48% في فرنسا و58% في ايطاليا وأكثر من الضعف في إسبانيا. ولكنها تراجعت بنسبة 11% في ألمانيا.

وراقبت "اكوم نيلسن" تعامل 50 ألف شخص مع الانترنت في بريطانيا وأعداد مشابهة في بلدان أخرى.