الرمان يكافح السرطان ويقلل السكر

التسميات

أثبتت أحدث الأبحاث الطبية التأثير الايجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول الضار في الدم.
ودلت نتائج الأبحاث على ان شرب عصير الرمان المركز (كوب) يوميًا لمدة شهرين، يسبب ارتفاعًا في نسبة الكولسترول المفيد (HDL) وانخفاضا في نسبة الكولسترول الضار (LDL)، مما يؤكد فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.
ويحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها أثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات الدكتورة جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأمريكية أن إضافة عصير الرمان المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلي انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت.
ووفق صحيفة القبس أكدت أبحاث الدكتور كيم يانج من كوريا على تأثيرالرومان المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية، بينما أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا.
وأظهرت أبحاث الدكتور أدمز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس انجلوس الأمريكية فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية واثبت العالم لانسكي من خلال تحليل ودراسة الخلايا مخبريا أن استخدام عصير الرمان يمنع خلايا سرطان البروستاتا من الانتشار.
ويعتبر تناول عصير الرمان المركز احدى الوصفات الشعبية للمصابين بداء السكر من النوع الثاني، ويسهم في زيادة التحكم في نسبة سكر الدم وبتخفيض الكوليسترول.
وأكد الباحث هوينج من مركز أبحاث الأعشاب الطبية في مدينة سدني الاسترالية أن هناك تأثيرًا ايجابيًا للرمان المركز على أداء هرمون الأنسولين، بما يزيد من كفاءته.